تقرير أمريكي يستبعد حصول مصر على قرض الصندوق قبل الانتخابات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


UPLIFT YOUR WORLD WITH DIGITAL CASH Young Tennis Players


BBC NEWS

    العودة   منتديات المطاريد > سياسة واقتصاد > توعية جماهيرية

    توعية جماهيرية فكرة: Prof

    توعية جماهيرية

    تقرير أمريكي يستبعد حصول مصر على قرض الصندوق قبل الانتخابات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية
    OneTravel Exclusive Deals for Filghts & Hotels
    Booking.com




    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd June 2013, 11:38 PM Sonesta غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     






    Sonesta has a reputation beyond reputeSonesta has a reputation beyond reputeSonesta has a reputation beyond reputeSonesta has a reputation beyond reputeSonesta has a reputation beyond reputeSonesta has a reputation beyond reputeSonesta has a reputation beyond reputeSonesta has a reputation beyond reputeSonesta has a reputation beyond reputeSonesta has a reputation beyond reputeSonesta has a reputation beyond repute

    افتراضي تقرير أمريكي يستبعد حصول مصر على قرض الصندوق قبل الانتخابات

    أنا : Sonesta





    دعوه لموضوعي

    https://www.masrawy.com/news/press/en...2/5633744.aspx



    تقرير أمريكي يستبعد حصول مصر على قرض الصندوق قبل الانتخابات



    6/2/2013 7:31:00 PM

    القاهرة - (الأناضول):

    استبعد تقرير أمريكي حصول مصر على قرض صندوق النقد الدولى البالغ قيمته 4.8 مليار دولار قبل اجراء الانتخابات البرلمانية التى لم يحدد موعدها بعد بشكل نهائى.

    وقال التقرير الذي أعده معهد أبحاث السياسة الخارجية ومقره مقره ولاية ''فيلادلفيا'' الأمريكية إن مصر تحتاج بشكل واضح إلى المساعدات الخارجية ولكنها غير قادرة على توفير الاستقرار بما يكفي لأن يسمح للدعم المالي ليكون له تأثير سليم.

    وأضاف '' أنه نتيجة لذلك، فإن نوعا من الجمود سيتواصل بين مصر والمانحين الغربيين أو الدوليين''.

    وتأسس معهد أبحاث السياسة الخارجية بالولايات المتحدة في العام 1955، وهو منظمة غير ربحية تسلط الضوء على القضايا التي تؤثر على وضع السياسات التي تهدف إلى تقدم المصالح القومية الأمريكية. ويناقش المعهد فى تقاريره أحداث السياسة الدولية من منظور تاريخي وثقافي أوسع.

    وقدم التقرير تفسيرا وحيدا وراء عدم قدرة مصر على المضي قدما في الحصول على التمويل المطلوب وهو ما اسماه بتعنت الحكومة الحالية، وضرب مثلا لذلك ، بقوله إن الرئيس مرسي وحكومته لم يلبوا شروط الحصول على قرض بقيمة 4.8 مليار دولار من صندوق النقد الدولي والتي تشمل خفض دعم المواد الغذائية والوقود.

    وأشار تقرير معهد أبحاث السياسة الخارجية إلى أن جولات متتالية من المحادثات بين مصر والصندوق أثبتت أنها غير مثمرة، كما أنه ليس هناك ما يدعو للاعتقاد بأن مصر ستوافق على تطبيق شروط القرض قبل الانتخابات البرلمانية، المتوقعة في وقت لاحق من العام الجاري.

    وطلبت مصر من صندوق النقد الدولى قرضا بقيمة 4.8 مليار دولار لمساعدتها فى علاج موازنتها العامة البالغة نحو 176.9 مليار جنيه (25.2 مليار دولار) خلال الأشهر التسعة الأولى من العام المالي الحالي 2012/2013، الذي ينقضي بنهاية يونيو/ حزيران المقبل

    ويذكر تقرير معهد أبحاث السياسة الخارجية أن مصر شهدت اضطرابات داخلية كبيرة منذ بدء الربيع العربي في أوائل عام 2011. ونتيجة لحالة عدم الاستقرار، تباطأ معدل النمو الاقتصادي في البلاد من أكثر من 5 % في العام السابق على الثورة 2010 إلى 2% في عام 2012، متواكبا بالكاد مع معدل النمو السكاني.

    وتراجع احتياطي النقد الأجنبي بمصر بأكثر من النصف منذ تنحي الرئيس السابق مبارك في أعقاب نجاح ثورة 25 يناير/ كانون ثان 2011 ، وبلغ حول 14.4 مليار دولار نهاية أبريل الماضي مقابل 36 مليار دولار فى نهاية ديسمبر 2012 ، ما يعني أن الأحتياطى الحالى يكفي ورادات البلاد لأقل من ثلاثة أشهر وهو مستوى يعتبر حرجا.

    وأدت تدابير البنك المركزي المصرى لتقييد تداول العملات إلى نمو السوق السوداء بالدولار واليورو، ما دفع معدل التضخم بالنسبة للعديد من السلع المستوردة إلى الارتفاع إلى فئة العشرات، كما يصل العجز في موازنة الحكومة إلى حوالي 12% من الناتج المحلي الإجمالي.

    ويذكر أن الولايات المتحدة تصر على تقديم مساعداتها لمصر شريطة أن يتم التوصل إلى اتفاق بشأن قرض صندوق النقد الدولي، الأمر الذي يضمن الحصول على حزم مساعدات من مؤسسات مثل البنك الدولي، والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير التعمير وبنك التنمية الأفريقي، ومؤسسات أخرى.

    ويرى تقرير معهد أبحاث السياسة الخارجية أن مصر تدور في حلقة مفرغة من عدم الاستقرار المالي ما يؤدي إلى اشعال حالة عدم اليقين، والذي يؤدي بدوره إلى تفاقم الوضع المالي للبلاد.

    ويستشهد التقرير بتصريحات صحفية سابقة للسفيرة الأمريكية في القاهرة آن باترسون قالت فيها ''من الصعب جدا للديمقراطية أن تنجح إذا كان الاقتصاد في حالة سيئة. من الواجب أن نتذكر أنه في بداية الثورة، كانت توقعات المصريين غير واقعية، خاصة التوقعات المالية؛ من الصعب على أي شخص تلبية هذه المطالب''.

    وتذكر السفيرة الأمريكية أنه إذا لم تقم الحكومة المصرية تحديدا بإصلاح قطاع الطاقة، فإن البلاد ستتحمل مزيدا من الأعباء النقدية، مضيفة أن ''المسألة الملحة حاليا تتعلق بإصلاح الضرائب ونظام الدعم، والتي يسعى صندوق النقد الدولي لمعالجتها''.

    ويرى التقرير أن مصر اعتمدت في الوقت الراهن على التمويل من دول إقليمية دون الدول الغربية أو المنظمات الدولية، مشيرا إلى أن المساعدات والقروض من دول مثل تركيا وروسيا وليبيا وقطر غالبا ما ترتبط بشكل كبير بالظروف الدبلوماسية، والسياسية والاستراتيجية، دون الالتزام بتنفيذ سياسات اجتماعية واقتصادية.

    ويضيف أنه يتبقى أن نرى كيف يمكن أن تتأثر السياسات والاستقرار الداخلي في مصر بالقروض والمساعدات التي تقدمها هذه القوى غير الغربية سواء من داخل المنطقة أو خارجها.

    ويذكر تقرير معهد أبحاث السياسة الخارجية أنه لمساعدة مصر والاقتصادات الإقليمية الأخرى التي تعاني من آثار قصيرة إلى متوسطة الأجل بسبب الربيع العربي، بدأت الدول الغربية في طرح وسائل الدعم مالي مختلفة، حيث قرر البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير في يوليو / تموز عام 2011 توسيع عملياته خارج أوروبا في منطقة جنوب وشرق البحر المتوسط لا سيما فى مصر والأردن والمغرب وتونس.

    وجاءت هذه الخطوة تنفيذا لقرار اتخذه البنك في قمة مجموعة الثماني بفرنسا في مايو/ أيار عام 2011 والتي وعدت بتوفير مساعدات واستثمار حوالي 38 مليار دولار لمصر، الأردن، المغرب، تونس، لبنان، و سوريا.

    ويذكر التقرير أن البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير قرر تقديم قروضا واستثمارات بقيمة 3.2 مليار دولار سنويا إلى منطقة جنوب وشرق المتوسط سنويا بما في ذلك مصر ولبنان. وبعد مرور عامين لم يقدم البنك هذه المبالغ بسبب حالة عدم اليقين السياسي الإقليمي والتي تؤدي إلى الضعف وعدم الاستقرار الاقتصادي.

    وعلي أي حال، يواصل البنك مهمته في مساعدة الدول العربية بما في ذلك الأنشطة غير التمويلية مثل عقد مؤتمرات عامة تناقش مسألة التحول.

    ويرى التقرير أن أحداث الربيع العربي ألحقت أضرارا بالعلاقات التجارية وأعاقت الاستثمار، ورفعت عدد العاطلين في المنطقة وعقدت المشاكل الاقتصادية التي ساعدت في إطلاق الشرارة الأولى للثورات.

    وتنفق الحكومات العربية أموالا طائلة لتخفيف المتاعب وخلق فرص عمل، ولكن هذا يزيد من تفاقم الضعف المالي حسب التقرير.

    وقامت العديد من الدول العربية التي تكافح لاحتواء الاضطرابات الاجتماعية بزيادة الإنفاق على الأجور، والغذاء، ودعم الطاقة، مما يقوض الوضع المالي الضعيف أساسا وتراجع احتياطي النقد الأجنبي، وهو ما يشكل مخاطر بالنسبة للديون السيادية وميزان المدفوعات . كما رفعت الحكومات أسعار الفائدة في ظل هروب المستثمرين الأجانب، مما اضطر الحكومات في الاعتماد على البنوك المحلية لتمويل عجز الموازنة.

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رساله الأسرة والطفل متجر للدعاية 1 240 27th July 2017 12:38 AM
    نصيحه تربويه الأسرة والطفل Sonesta 0 143 26th July 2017 10:53 PM
    تعال صبٓح هنا ترحيبات ... مناسبات ... علاقات عامة mohammed aly 9 696 26th July 2017 06:36 AM
    الحقد والغيره شؤون المرأة Sonesta 8 464 24th July 2017 07:02 AM
    سهراااااان....أُدخُل هنا مواضيع شخصية invador 6 618 24th July 2017 03:43 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    أمريكي, تقرير, يستبعد, يصوم


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]