تظاهرات حاشدة في فرنسا احتجاجاً على سياسة ساركوزي الاقتصادية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)
    مختارات من الفيس بوك ... متجدد
    (الكاتـب : AlexG ) (آخر مشاركة : Mohamed Hasssan)

    العودة   منتديات المطاريد > سياسة واقتصاد > شؤون عربية ودولية

    شؤون عربية ودولية
    منتديات المطاريد ... شؤون عربية ودولية

    شؤون عربية ودولية

    تظاهرات حاشدة في فرنسا احتجاجاً على سياسة ساركوزي الاقتصادية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th March 2009, 10:42 PM brain غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Brigadier General
     





    brain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond repute

    افتراضي تظاهرات حاشدة في فرنسا احتجاجاً على سياسة ساركوزي الاقتصادية

    أنا : brain




    باريس - وكالات: تظاهر بين 1.2 مليون شخص، حسب الشرطة، و3 ملايين حسب أكبر نقابة فرنسية "سي جي تي" الخميس في أنحاء فرنسا كافة بدعوة من كل النقابات والأحزاب اليسارية، للتنديد بسياسة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في مواجهة الأزمة، لكن رئيس الوزراء الفرنسي فرنسوا فيون استبعد أي خطة جديدة للإنعاش. وهي أكبر تظاهرات تشهدها فرنسا منذ تولّي ساركوزي السلطة في مايو 2007.
    واستبعد فيون في حديث لمحطة التلفزيون "تي إف 1" إطلاق "أي خطة جديدة للإنعاش"، معترفاً في الوقت نفسه بأن الفرنسيين عبّروا عن "قلق مشروع جداً". وارغمت التعبئة الواسعة في يناير الماضي ساركوزي على تخصيص 2.6 مليار يورو للأسر التي تعاني صعوبات، ما اعتبرته النقابات غير كاف.
    وقال الأمين العام للاتحاد العمالي العام برنار تيبو "على الحكومة أن تقبل بإعادة التفاوض مع النقابات بشأن الوظائف والقدرة الشرائية والاستثمارات والسياسات العامة". من جهتها، اعتبرت رئيسة الحزب الاشتراكي المعارض مارتين أوبري أن "الوقت حان لاتخاذ إجراءات عملية".
    وكان المتظاهرون تجمعوا أمس في ساحة الجمهورية في باريس، رافعين يافطات كتب عليها "على الموظفين ألا يتحملوا مسؤولية الأزمة"، و"المال ليس فقط لأرباب العمل". وضمت التظاهرة موظفين من القطاعين العام والخاص. وشملت هذه التظاهرات بحسب مصادر بين 85 و350 ألفاً.
    كما ضمّت تظاهرة في ليون ما بين 25 إلى 30 الف شخص، وفي نيس (جنوب شرق) بين 10آلاف إلى 25 ألفاً، وغرونوبل (شرق وسط) بين 34 و60 ألفاً وعشرات الآلاف في مارسيليا.

    وأثّر الإضراب على حركة الملاحة الجوية مع إلغاء 30% من الرحلات في مطار أورلي و10% في رواسي. وقالت الشركة الوطنية للسكك الحديد، حيث بدأت حركة الإضراب مساء الأربعاء ما أدى إلى توقف قطارات الليل، إن حركة القطارات متأثرة بالإضراب، لا سيما شبكة المنطقة الباريسية.
    وتوقّعت شركة السكك الحديد التي أشارت إلى أن المضربين يشكلون 36% من الموظفين، تأمين 60 % من رحلات القطارات السريعة "تي جي في"، موضحة أن الحركة طبيعية بالنسبة إلى قطارات "يوروستار" باتجاه لندن و"تاليس" باتجاه بروكسل.
    ومنذ يناير، تدهور الوضع الاقتصادي مع ارتفاع قياسي في عدد العاطلين من العمل الذي تجاوز المليونين، لدرجة أن معظم الفرنسيين يدعمون حركة الاحتجاج، إذ يرى 78% أن هذا اليوم "مبرر" بحسب استطلاع نشرت نتائجه الثلاثاء.
    وتصاعد التوتر الاجتماعي، بسبب الخطط الاجتماعية لمؤسسات خاصة، مثل توتال التي ألغت 555 وظيفة، بالرغم من تحقيق أرباح قياسية أو شركة كونتيننتال الألمانية التي أغلقت مصنعها في فرنسا.
    وشدد ساركوزي الأربعاء على أنه "يتفهم قلق الفرنسيين في مرحلة الأزمة" الحالية، لكنه رفض نداء مسؤولين عدة في غالبيته إلى إشراك أغنى الأغنياء في الجهد، من خلال تعليق قرار وضع سقف لفرض الضرائب عند 50% من العائدات.
    وأكد رئيس الوزراء فرنسوا فيون أنه لن يكون هناك أي "مبالغ إضافية" غير تلك التي منحت في 18 فبراير، وقدرها 2.6 مليار يورو، للأسر التي تعاني وضعاً صعباً.
    أما المرشحة الاشتراكية السابقة إلى الانتخابات الرئاسية سيغولين رويال ذكرت في تصريح إذاعي "إما أن هذه الحكومة تستخف بالناس، أو أنها غير كفؤ أو متعنتة، وأظن أنها الثلاثة مجتمعة".

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الولايات المتحده تقرر تسليح ثوار سوريا شؤون عربية ودولية رؤيا 2 1259 14th June 2013 06:57 PM
    صفحه اخرى سوداء من التاريخ اﻻسلامي شؤون إسلامية س. نورينجتون 34 4075 10th May 2013 08:02 PM
    فضيحه تهز الكويت مال وأعمال brain 5 1951 7th May 2013 09:20 PM
    دول الخليج تتنافس على لقب اﻻكثر كسلا شؤون عربية ودولية ناصر الدين 4 1744 4th May 2013 07:11 PM
    اﻻديان و العنف مره اخرى - حتى البشريه منها مناقشات وحوارات جادة brain 0 1131 3rd May 2013 08:22 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]