البشير يتحدى مجددًا قرار توقيفه ويصل القاهرة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)
    مختارات من الفيس بوك ... متجدد
    (الكاتـب : AlexG ) (آخر مشاركة : Mohamed Hasssan)

    العودة   منتديات المطاريد > سياسة واقتصاد > شؤون عربية ودولية

    شؤون عربية ودولية
    منتديات المطاريد ... شؤون عربية ودولية

    شؤون عربية ودولية

    البشير يتحدى مجددًا قرار توقيفه ويصل القاهرة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2009, 01:08 PM بندق غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Golden Member
     






    بندق has a brilliant futureبندق has a brilliant futureبندق has a brilliant futureبندق has a brilliant futureبندق has a brilliant futureبندق has a brilliant futureبندق has a brilliant futureبندق has a brilliant futureبندق has a brilliant futureبندق has a brilliant futureبندق has a brilliant future

    بندق's Flag is: Egypt

    افتراضي البشير يتحدى مجددًا قرار توقيفه ويصل القاهرة

    أنا : بندق




    الدوحة.. المحطة الثالثة المتوقعة له بعد مؤشرات على تراجع واشنطن عن توقيفه
    البشير يتحدى مجددًا قرار توقيفه ويصل القاهرة
    محمد جمال عرفة

    البشير لدى مغادرته مطار الخرطوم متوجها للقاهرة

    القاهرة - وصل الرئيس السوداني عمر البشير إلى القاهرة ظهر اليوم الأربعاء في ثاني خطوة عملية يظهر بها تحديه لقرار المحكمة الجنائية الدولية بتوقيفه، ولتصريحات مدعي عام المحكمة جان أوكامبو بأنه سيطلب اعتقاله في حال سفره للخارج، وذلك بعد زيارته لإريتريا الإثنين الماضي. وقالت مصادر سياسية سودانية مطلعة لـ "إسلام أون لاين.نت": إن البشير سيبحث خلال زيارته القصيرة لمصر مع الرئيس حسني مبارك نتائج زيارة مدير المخابرات المصرية عمر سليمان إلى واشنطن، والتي تردد أنها طرحت معالجة غير معلنة لمشكلة توقيف البشير، في إطار صفقة من المرجح أن تشمل تجميد قرار التوقيف من جانب مجلس الأمن مقابل موافقة الخرطوم على عودة منظمات الإغاثة الغربية الـ 13 التي جرى طردها.
    وبحسب المصادر نفسها، فإن زيارة البشير للدوحة للمشاركة في القمة العربية أواخر الشهر الجاري، أصبحت بدورها قاب قوسين أو أدنى لتوجيه "ضربة الموت" لقرار المحكمة الجنائية، خصوصًا بعد تلميحات واشنطن إلى أنها غير معنية بتوقيف البشير، وليس عليها واجب قانوني لتنفيذ ذلك، الأمر الذي وصفه مسئول سوداني بأنه "تغيير جوهري في الموقف الأمريكي".

    طالع أيضا: وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية مساء أمس الثلاثاء أنها لا تخضع "لواجب قانوني" يملي عليها اعتقال الرئيس السوداني عمر البشير، الذي صدرت بحقه مطلع مارس الجاري مذكرة توقيف من قبل المحكمة الجنائية الدولية، بدعوى مسئوليته عن ارتكاب جرائم حرب في دارفور.
    وجاء الإعلان الأمريكي على لسان "روبرت وود" المتحدث باسم الخارجية في معرض رده على سؤال حول المحكمة الجنائية الدولية التي أسست بموجب معاهدة روما عام 1998، وعارضتها بشدة إدارة الرئيس جورج بوش خلال إطلاقها عام 2002.
    حيث قال وود للصحفيين إننا "قلنا ونقول مجددا إن الذين يرتكبون أعمال عنف يجب أن يحاسبوا على أعمالهم... لكننا لسنا أعضاء في معاهدة روما".

    رأيان أمريكيان وسودانيان!

    ووفقا للمصادر السياسية السودانية، فهناك رأيان كانا يتنازعان الإدارة الأمريكية، فيما يخص التعامل مع الرئيس البشير:
    الأول: مبدئي، ويرى أن واشنطن ليست عضوًا في المحكمة، ولا تقبل قراراتها، وبالتالي فهي غير معنية بتنفيذ قرارات المحكمة الجنائية.
    والثاني: ضد الخرطوم، وبالتالي يستخدم أي وسيلة لإيذاء السودان، غير أن الموقف الذي أعلنه المتحدث باسم الخارجية الأمريكية الثلاثاء "حسم الصراع، وجاء لصالح الخرطوم، وستكون له نتائج إيجابية".
    ومقابل الرأيين الأمريكيين فيما يخص التعامل مع البشير، هناك رأيان سودانيان يتنازعان الموقف بشأن سفر البشير للدوحة لحضور القمة العربية:
    الأول: يرى أن يذهب البشير للدوحة كي يوجه من هناك الضربة القاصمة الكبرى للمحكمة الجنائية، ويرى هذا الرأي أنه لا توجد مخاطر أمنية على سفره، وأنه يصعب توقيفه في الجو، أو تعريض طائرته للخطر.
    والرأي (الثاني): يعتبر أن البشير يجب ألا يذهب للدوحة؛ لأن الأمر فيه مخاطرة، ولا يؤمن جانب الغرب، وقد تتعرض الطائرة لخطر السقوط لو تحرشت بها طائرات معادية، خصوصا أن هناك تعليمات لطائرة الرئاسة ألا تستجيب لأي تهديد، أو طلب بالهبوط الإجباري.
    وبعد تصريح الخارجية الأمريكية أمس، تعزز الرأي الأول المؤيد لسفر البشير، خصوصا أن دولا أخرى، خصوصا فرنسا، تستقوي بالدور الأمريكي، ويصعب عليها المغامرة بتهديد طائرة الرئيس، وإلا هدد السودان وضرب كل مصالحها في القارة الإفريقية، وهو قادر على ذلك، بحسب تقدير المصادر ذاتها.
    وزيارة البشير للقاهرة ستكون ثاني زيارة إلى الخارج يقوم بها الزعيم السوداني منذ صدور أمر الاعتقال من المحكمة الجنائية الدولية، وتأتي بعد يومين من قيامه بزيارة قصيرة لإريتريا.
    وأفتت هيئة علماء السودان بعدم جواز سفر الرئيس السوداني إلى الدوحة، ما اعتبره مراقبون "مخرجا" من الرحلة المحفوفة بالمخاطر؛ لأنها تشمل الطيران عبر أجواء دولية.
    وقال مصدر دبلوماسي فرنسي: إن السودان استدعى السفير الفرنسي في الأسبوع الماضي لمطالبته بتقديم تفسير لتقارير إعلامية ذكرت أن فرنسا ستؤيد اعتراض أي طائرة تقل الرئيس السوداني إلى الخارج.
    وقال علي الصادق المتحدث باسم الشئون الخارجية السودانية: إن الخرطوم راضية عن التفسير الذي قدم إليها، ومفاده أن المسئول الفرنسي الذي ورد اسمه في التقرير نسبت إليه تصريحات خاطئة.
    ودعت الجامعة العربية هي والاتحاد الإفريقي بتأييد من الصين وروسيا مجلس الأمن إلى استخدام سلطاته لتعليق أمر الاعتقال الذي أصدرته المحكمة الجنائية الدولية ضد البشير.
    يذكر أن مصر مثلها مثل معظم الدول العربية باستثناء الأردن وجزر القمر ليست طرفا في اتفاقية روما التي أنشئت بموجبها المحكمة الجنائية الدولية.
    وكانت مصر قد أعربت فور صدور مذكرة التوقيف الدولية عن "انزعاجها الشديد" لقرار المحكمة الجنائية الدولية، وحذر وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط من "التداعيات السلبية المحتملة لمثل هذا القرار على استقرار الأوضاع في السودان، وعلى مستقبل تنفيذ اتفاق السلام الشامل، وجهود تفعيل العملية السياسية في دارفور".
    ودعت القاهرة مجلس الأمن الدولي إلى "عقد اجتماع عاجل وطارئ بهدف اتخاذ قرار بتفعيل المادة 16 من النظام الأساسي للمحكمة لتأجيل تنفيذ قرار التوقيف".
    واعتبر رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشورى المصري (الغرفة الثانية في البرلمان) د. مصطفى الفقي في مقال نشر الثلاثاء 24-3-2008 بصحيفة الأهرام الحكومية أن المحكمة الجنائية الدولية "تطلب مثول رئيس السودان أمامها بينما مجرمو الحرب الحقيقيون يمرحون في شوارع إسرائيل يغطيهم دعم أمريكي ظالم".
    وأضاف أن "العدالة الدولية أصبحت انتقائية، كما أن سياسة ازدواج المعايير أصبحت صارخة".
    المحلل السياسي بشبكة إسلام أون لاين.نت

     

    الموضوع الأصلي : البشير يتحدى مجددًا قرار توقيفه ويصل القاهرة     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : بندق

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    خبز ايطالى بالثوم والريحان والجبن شؤون المطبخ مودو 3 1911 23rd March 2012 09:25 PM
    صدور دجاح مع الهليون وعصير التفاح والفلفل الملون شؤون المطبخ بندق 2 1307 2nd March 2012 03:33 PM
    فلفل ملون يحمي من السرطان الأسرة والطفل بندق 0 862 1st March 2012 06:45 AM
    جايلك يا شيشو مواضيع شخصية روزيا 1 853 28th February 2012 07:08 AM
    كارت ذكي يوفر‏65‏ مليار جنيه من دعم المنتجات... شؤون مصر الداخلية بندق 0 702 26th February 2012 06:47 AM

    قديم 25th March 2009, 01:15 PM ابتسامــة غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    ابتسامــة
    Platinum Member
     






    ابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : ابتسامــة







    أعتقد أنه لولا التصريح الأمريكي لم تكن القاهرة لترحب بزيارة البشير مع الأسف
    رغم إن مصر أيضا ليست من الموقعين على اتفاقية روما..

    ما اود معرفته هو : ما الفرق بين المحكمة الجنائية ومحكمة العدل الدولية؟!





     

     


     
    رد مع اقتباس

    قديم 25th March 2009, 01:24 PM Modest غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 3
    Modest
    Silver Member
     





    Modest has a spectacular aura aboutModest has a spectacular aura aboutModest has a spectacular aura about

    افتراضي

    أنا : Modest





    اقتباس
    مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابتسامــة


    ما اود معرفته هو : ما الفرق بين المحكمة الجنائية ومحكمة العدل الدولية؟!





    محكمة العدل الدولية تختص بحل النزاعات بين الدول.


    المحكمة الجنائية الدولية تختص بمحاكمة المتهمين بجرائم الحرب والإبادة الجماعية و ما إلى ذلك من كافة الجرائم ضد الإنسانية.


     

     


     
    رد مع اقتباس

    قديم 25th March 2009, 01:34 PM بندق غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 4
    بندق
    Golden Member
     






    بندق has a brilliant futureبندق has a brilliant futureبندق has a brilliant futureبندق has a brilliant futureبندق has a brilliant futureبندق has a brilliant futureبندق has a brilliant futureبندق has a brilliant futureبندق has a brilliant futureبندق has a brilliant futureبندق has a brilliant future

    بندق's Flag is: Egypt

    افتراضي

    أنا : بندق




    اضافة انه المحكمة الجنائية الدولية أنشأت أساسا لمحاكمة مجرمى حرب البلقان فى العام 2002

    اقتباس
    من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


    اذهب إلى: تصفح, ابحث

    مبنى المحكمة الجنائية الدولية


    المحكمة الجنائية الدولية تأسست عام 2002 كأول محكمة قادرة على محاكمة الأفراد المتهمين بجرائم الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب وجرائم الاعتداء. تعمل هذه المحكمة على إتمام الأجهزة القضائية الموجودة، فهي لا تستطيع أن تقوم بدورها القضائي ما لم تبد المحاكم الوطنية رغبتها أو كانت غير قادرة على التحقيق أو الادعاء ضد تلك القضايا، فهي بذلك تمثل المآل الأخير. فالمسؤولية الأولية تتجه إلى الدول نفسها، كما تقتصر قدرة المحكمة على النظر في الجرائم المرتكبة بعد 1 يوليو/تموز 2002، تاريخ إنشائها، عندما دخل قانون روما للمحكمة الجنائية الدولية حيز التنفيذ.
    وهي منظمة دولية دائمة، تسعى إلى وضع حد للثقافة العالمية المتمثلة في الإفلات من العقوبة – وهي ثقافة قد يكون فيها تقديم شخص ما إلى العدالة لقتله شخصا واحدا أسهل من تقديمه لها لقتله مئه ألف شخص مثلاً، فالمحكمة الجنائية الدولية هي أول هيئة قضائية دولية تحظى بولاية عالمية، وبزمن غير محدد، لمحاكمة مجرمي الحرب ومرتكبي الفضائع بحق الإنسانية وجرائم إبادة الجنس البشري.
    بلغ عدد الدول الموقعة على قانون إنشاء المحكمة 105 دول حتى تشرين الثاني نوفمر 2007، وقد وقعت 41 دولة أخرى على قانون روما لكنها لم تصادق عليه بعد، وقد تعرضت المحكمة لانتقادات من عدد من الدول منها الصين والهند وأمريكا وروسيا، وهي من الدول التي تمتنع عن التوقيع على ميثاق المحكمة.
    تعد المحكمة الجنائية هيئة مستقلة عن الأمم المتحدة، من حيث الموظيفين والتمويل، وقد تم وضع اتفاق بين المنظمتين يحكم طريقة تعاطيهما مع بعضهما من الناحية القانونية.
    وقد فتحت المحكمة الجنائية تحقيقات في أربع قضايا: أوغندة الشمالية وجمهورية الكونغو الديمقراطية والجمهورية الأفريقية الوسطى ودارفور. كما أنها أصدرت 9 مذكرات اعتقال وتحتجز اثنين مشبه بهما ينتظران المحاكمة[1].
    يقع المقر الرئيس للمحكمة في هولندة، لكنها قادرة على تنفيذ إجراءاتها في أي مكان. وقد يخلط البعض ما بين المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية والتي تدعى اختصاراً في بعض الأحيان المحكمة الدولية (وهي ذراع تابع للأمم المتحدة يهدف لحل النزاعات بين الدول)، لذلك لابد من التنويه إلى أنهما نظامان قضائيان منفصلان.
    المدعي العام للمحكمة هو لويس مورينو اوكامبو

    ..

    اقتباس
    من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


    اذهب إلى: تصفح, ابحث



    قصر السلام، مقر المحكمة بلاهاي


    محكمة العدل الدولية هي الذراع القضائي الأساسي لمنظمة الأمم المتحدة. و يقع مقرها في لاهاي بهولندا. وهي الجهاز الوحيد من بين الأجهزة الستة للأمم المتحدة الذي لايقع في نيويورك. تأسست عام 1945، وبدأت أعمالها في العام اللاحق، وتجدر الإشارة إلى ضرورة التمييز ما بين محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية.
    لمحكمة العدل الدولية نشاط قضائي واسع، وهي تنظر في القضايا التي تضعها الدول امامها، كما تقدم الاستشارات القانونية للهيئات الدولية التي تطلب ذلك. وتعد الأحكام الصادرة عن المحكمة قليلة نسبياً، لكنها شهدت بعض النشاط ابتداء من مطلع الثمانينيات، وقد سحبت الولايات المتحدة الأمريكية اعترافها بالسلطة القضائية الإلزامية لهذه المحكمة، مما يعني بأنها تلتزم بما تقبله من قرارات المحكمة وتتحلل مما لا تقبله منها!
    تتألف المحكمة من 15 قاضياً، تنتخبهم الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن، لمدة 9 سنوات، ويمكن إعادة انتخاب الأعضاء. يتم انتخاب ثلث الأعضاء كل ثلاث سنوات. ولا يسمح بتواجد قاضيين يحملان نفس الجنسية، وفي حال توفي أحد القضاة الأعضاء، يتم إعادة انتخاب قاض بديل يحمل نفس جنسية المتوفي فيشغل كرسيه حتى نهاية فترته.
    ويشترط في القاضي أن يتمتع بحس أخلاقي عال بغض النظر عن جنيسته، وان يكون مؤهلاً بأعلى المؤهلات في بلده وأن تعرف عنه الكفاءة العالية فيما يخص القانون الدولي. يمكن عزل القاضي عن كرسه فقط بموجب تصويت سري يجريه أعضاء المحكمة. وقد شككت الولايات المتحدة بنزاهة القضاة إبان قضية نيكاراغوا، عندما ادعت أنها تمتنع عن تقديم أدلة حساسة بسبب وجود قضاة في المحكمة ينتمون إلى دول الكتلة الشرقية.
    يجوز للقضاة أن يقدموا حكماً مشتركاً أو أحكاماً مستقلة حسب آراء كل منهم. وتؤخذ القرارات وتقدم الاستشارات وفق نظام الأغلبية، وفي حال تساوي الأصوات، يعتبر صوت رئيس المحكمة مرجحاً.

     

     


     
    رد مع اقتباس

    قديم 25th March 2009, 01:55 PM ابتسامــة غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 5
    ابتسامــة
    Platinum Member
     






    ابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : ابتسامــة




    !For Medical Professionals Only


    الأفاضل / مودست ، بندق
    كل الشكر


    /

    من التعريفات التي جاء بها الفاضل / بندق :


    في حالة محكمة العدل الدولية

    اقتباس
    لمحكمة العدل الدولية نشاط قضائي واسع، وهي تنظر في القضايا التي تضعها الدول امامها، كما تقدم الاستشارات القانونية للهيئات الدولية التي تطلب ذلك

    إذن محكمة العدل الدولية لا تتطوع بالنظر في خلاف ما او قضية ما
    بل يجب أن تتقدم الدولة المعنية أو هيئة دولية معينة بطلب للمحكمة


    في حالة المحكمة الجنائية جاء :

    اقتباس
    تعمل هذه المحكمة على إتمام الأجهزة القضائية الموجودة، فهي لا تستطيع أن تقوم بدورها القضائي ما لم تبد المحاكم الوطنية رغبتها أو كانت غير قادرة على التحقيق أو الادعاء ضد تلك القضايا، فهي بذلك تمثل المآل الأخير. فالمسؤولية الأولية تتجه إلى الدول نفسها،

    أيضا المحكمة الجنائية من المفروض ألا تتطوع للنظر في قضايا من تلقاء نفسها
    فكما جاء في التعريف يجب أن تبدِ المحاكم الوطنية رغبتها في ذلك فكيف تصدر قراراً
    بإلقاء القبض على البشير؟!


     

     


     
    رد مع اقتباس

    قديم 25th March 2009, 02:04 PM بندق غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 6
    بندق
    Golden Member
     






    بندق has a brilliant futureبندق has a brilliant futureبندق has a brilliant futureبندق has a brilliant futureبندق has a brilliant futureبندق has a brilliant futureبندق has a brilliant futureبندق has a brilliant futureبندق has a brilliant futureبندق has a brilliant futureبندق has a brilliant future

    بندق's Flag is: Egypt

    افتراضي

    أنا : بندق




    أختنا العزيزة ابتسامة .. أدامك الله فى موطنك (عيون طفلة)


    ليس خافيا على أحد انه قرار المحكمة مسيس بالدرجة الأولى .. وانه اسرئيل تعمل بجد وكد من أجل تطويق مصر من الجنوب . . للسيطرة على منابع النيل وطمعا فى بترول دارفور .. والا فيما تفسرى .. تغاضى المحكمة عما يحدث فى أفغانستان والعراق وما حدث فى جنين (مخيم تم تسيته بالأرض) وما حدث فى غزة مؤخرا ..

    دول لا مؤاخذة شوية حوش ..

     

     


     
    رد مع اقتباس

    قديم 25th March 2009, 02:42 PM ابتسامــة غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 7
    ابتسامــة
    Platinum Member
     






    ابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : ابتسامــة




    اقتباس
    مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بندق
    أختنا العزيزة ابتسامة .. أدامك الله فى موطنك (عيون طفلة)


    ليس خافيا على أحد انه قرار المحكمة مسيس بالدرجة الأولى .. وانه اسرئيل تعمل بجد وكد من أجل تطويق مصر من الجنوب . . للسيطرة على منابع النيل وطمعا فى بترول دارفور .. والا فيما تفسرى .. تغاضى المحكمة عما يحدث فى أفغانستان والعراق وما حدث فى جنين (مخيم تم تسيته بالأرض) وما حدث فى غزة مؤخرا ..

    دول لا مؤاخذة شوية حوش ..

    الكريم / بندق
    شكرا على الدعاء الطيب يا فندم
    واللهم آمين

    كنت أريد أن أصل إلى هذه النقطة ... هل البشير فقط هو الذي ارتكب جرائم حرب؟!
    ألا يجب محاكمة مرتكبي جرائم الحرب في أفغانستان والعراق وغزة؟!
    فكنت أود من خلال المناقشة أن أصل إلى نقطة هل قامت أي قوى سودانية مثلا بتقديم
    طلب للمحكمة الجنائية وبناءً عليه تم التحرك واستصدار قرار ضد البشير؟
    أم انهم مجرد حوش وهيئة جديدة لفرد العضلات على الدول الصغيرة وزيادتها قهرا
    مع تسجيل أني لا ادافع عن البشير ولا أنفي عنه ارتكاب جرائم حراب فهذا متوقع جدا ايضا


    كل التقدير



     

     


     
    رد مع اقتباس

    قديم 25th March 2009, 03:10 PM بندق غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 8
    بندق
    Golden Member
     






    بندق has a brilliant futureبندق has a brilliant futureبندق has a brilliant futureبندق has a brilliant futureبندق has a brilliant futureبندق has a brilliant futureبندق has a brilliant futureبندق has a brilliant futureبندق has a brilliant futureبندق has a brilliant futureبندق has a brilliant future

    بندق's Flag is: Egypt

    افتراضي

    أنا : بندق




    اقتباس
    مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابتسامــة
    الكريم / بندق
    شكرا على الدعاء الطيب يا فندم
    واللهم آمين

    كنت أريد أن أصل إلى هذه النقطة ... هل البشير فقط هو الذي ارتكب جرائم حرب؟!
    ألا يجب محاكمة مرتكبي جرائم الحرب في أفغانستان والعراق وغزة؟!
    فكنت أود من خلال المناقشة أن أصل إلى نقطة هل قامت أي قوى سودانية مثلا بتقديم
    طلب للمحكمة الجنائية وبناءً عليه تم التحرك واستصدار قرار ضد البشير؟
    أم انهم مجرد حوش وهيئة جديدة لفرد العضلات على الدول الصغيرة وزيادتها قهرا
    مع تسجيل أني لا ادافع عن البشير ولا أنفي عنه ارتكاب جرائم حراب فهذا متوقع جدا ايضا


    كل التقدير



    فيه الواد مش فاكر اسمه ولا عاوز أفتكر بتاع جبهة تحرير دافور ولا السودان مش فاكر برضه .. اللى بيقول لما اوصل لرئاسة السودان هأفتح سفارة لاسرائيل فى الخرطوم .. وكده كله واضح بقى

     

     


     
    رد مع اقتباس

    قديم 26th March 2009, 09:55 AM brain غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 9
    brain
    Brigadier General
     





    brain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond repute

    افتراضي البشير يمارس مهامه "بالشكل الطبيعي" ويصل أثيوبيا

    أنا : brain




    أعلن متحدث بإسم الرئاسة السودانية أن الرئيس السوداني عمر البشير الذي أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة توقيف في حقه غادر الخرطوم الخميس إلى أثيوبيا وهي ثالث رحلة خارجية له هذا الأسبوع. وقال المسؤول عن المكتب الصحافي في الرئاسة السودانية نادي البشير "لقد غادر بالفعل".
    وهذه ثالث زيارة يقوم بها البشير خارج السودان منذ اصدار المحكمة الجنائية الدولية في الرابع من الشهر الحالي مذكرة توقيف في حقه بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية في اقليم دارفور. وزار البشير اريتريا الاثنين ومصر الاربعاء.
    وتعليقا على الزيارة التي قام بها الرئيس السوداني الى القاهرة، قال مكتب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية الاربعاء انه "لا مخرج ممكنا" للبشير. وقال عضو في مكتب مدعي المحكمة الجنائية لويس مورينو اوكامبو لوكالة فرانس برس "نرغب في ان يوضح كل المسؤولين السياسيين الذين سيلتقون عمر البشير عدم وجود اي مخرج له". واضاف المصدر ذاته ان "الاعتقال عملية ستستغرق وقتا" موضحا ان مكتب المدعي "يراقب" تنقلات البشير.
    واعلنت الولايات المتحدة الثلاثاء انه ليس لديها "التزام قانوني" يملي عليها القيام باعتقال الرئيس السوداني. وقام رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني بزيارة لخرطوم الثلاثاء جدد خلالها الدعوة الى البشير لحضور القمة العربية التي ستعقد في الدوحة في 30 اذار/مارس الجاري رغم "الضغوط التي تمارس على قطر" لعدم استضافته.
    وقال الشيخ حمد ان قرار حضور البشير من عدمه قمة الدوحة اصبح "بيد الحكومة السودانية". واكد وزير الخارجية السوداني دينق الور الاربعاء في القاهرة ان حكومته ما زالت "تقوم بتقدير الموقف" في ما يتعلق بمشاركة البشير في القمة العربية مشددا على ان "ذلك يختلف تماما عن الحضور الى مصر واريتريا". وكانت الوزير السوداني يشير بذلك الى ان زيارة جيران السودان مختلفة عن زيارة قطر التي تتطلب العبور في الاجواء الدولية.
    سألت صحيفة "الشرق الأوسط" نائب رئيس البعثة الدبلوماسية السودانية بالقاهرة السفير إدريس سليمان، عن أسباب الإعلان عن موعد زيارة البشير الى القاهرة، وتعليقه على المتابعة الإعلامية الواسعة لوقائع الزيارة لحظة بلحظة، فوصف المحكمة الجنائية الدولية بأنها "خيال مآتة"، وأضاف: "إن كل ما حدث كان مقصودا لنثبت للعالم أن الرئيس البشير يمارس صلاحياته ومهامه الوطنية بشكل طبيعي، ولن تستطيع أي قوة أن تمنعه من ذلك".
    وأوضح إدريس أن "الخلاف القائم حاليا خلاف هو بين المحكمة الجنائية الدولية والسودان، وليس مع المجتمع الدولي، أو مؤسسة معترف بها دوليا"، مشيرا إلى أن "قرارها (الجنائية الدولية) لا يعني السودان بشيء لأن السودان لا يعترف بها، وإذا أرادت المحكمة الجنائية أن تحيل هذا الملف إلى مجلس الأمن فلدينا 90 % من الدول الأعضاء يؤيدون موقفنا، وحتى في المرحلة التي تليها فنحن موعودون بالفيتو لصالحنا من دولتين".
    ووصف السفير الزيارة بأنها "مهمة للغاية"، وقال إن أهم مكاسبها هو "العلانية التي تمت في إطارها الزيارة"، والتي تؤكد وقوف مصر مع السودان بقوة وصلابة، مشيرا إلى أن "مصر أعلنت خلال هذه الزيارة بأنها ستعمل من خلال المؤسسات الإقليمية التابعة لها على تجميد القرار أو إلغائه". وأشار إدريس إلى أن "الزيارة لم تكن مظهرية"، موضحا أن الرئيسين (مبارك والبشير) تطرقا إلى المباحثات السلمية في دارفور، وأبدت مصر رغبة أكيدة في العمل على تكثيف جهودها من أجل تسريع وتفعيل التحرك من أجل خلق سلام دائم في دارفور. وقال: "إن هذا الدعم المصري يعد رسالة قوية وواضحة للعالم أجمع لتأكيد عمق العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين".

     

     


     
    رد مع اقتباس

    قديم 27th March 2009, 07:55 PM حشيش غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 10
    حشيش
    Field Marshal
     





    حشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond repute

    حشيش's Flag is: UK

    افتراضي

    أنا : حشيش




    لا أخشى على إعتقال البشير إلا وهو متجه إلى أو مغادراً دولة قطر لما عرف عنها من مواقف عربية وقومية مشرفة

     

     


     
    رد مع اقتباس

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    البشير يتحدى مجددًا قرار توقيفه ويصل القاهرة

    « الموضوع السابق | الموضوع التالي »
    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    فى ضوء قرار اعتقال البشير رياح الشرق شؤون عربية ودولية 4 10th March 2009 10:07 AM

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]