أسوأ مجازر الهالك "شارون".. - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    أكاديمي إسرائيلي: السيسي صهيوني أكثر مني (شاهد) المستشار الصحفى المستشار الصحفى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    للاطباء كيف تقدم لامتحان MCCEE ثم النيابات فى... اسكندرية تانى Mai Mahmoud

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الجزء الثانى : طريقه التقديم فى Saskatchewan -... khaled_sabry عبير الجنة

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجره الى امريكا اللاتينية الموعلم Enas Youssef

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    عضو جديد؟ ولسا ما عملتش ال 25 مداخلة؟ طب تعالا.. بنت شعنونة saiyyadd

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    فيديو لحظة استهداف المقاومة حافلة جنود إسرائيلية... المستشار الصحفى المستشار الصحفى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إفتتاح باب Facebook للتواصل الإجتماعى Admin Admin

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هاليفاكس رحلة العمر waliedsalam عبير الجنة

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    وزير بالكويت يستقيل بسبب السيول ويقدم أسفه... المستشار الصحفى المستشار الصحفى

    قديم 11th January 2014, 05:15 PM أسامة الكباريتي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     






    أسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond repute

    أسامة الكباريتي's Flag is: Palestinian

    افتراضي أسوأ مجازر الهالك "شارون"..

    أنا : أسامة الكباريتي






    أسوأ مجازر "شارون"..


    شاهد بالصور والفيديو


    أحداث مجزرة "صبرا وشاتيلا"





    تاريخ النشر : 2014-01-11

    رام الله - دنيا الوطن
    مذبحة صبرا وشاتيلا هي مذبحة نفذت في مخيمي صبرا وشاتيلا لللاجئين الفلسطينيين في 16 أيلول 1982 واستمرت لمدة ثلاثة أيام على يد المجموعات الانعزالية اللبنانية المتمثلة بحزب الكتائب اللبناني وجيش لبنان الجنوبي والجيش الإسرائيلي.

    عدد القتلى في المذبحة لا يعرف بوضوح وتتراوح التقديرات بين 750 و3500 قتيل من الرجال والأطفال والنساء والشيوخ المدنيين العزل من السلاح، أغلبيتهم من الفلسطينيين ولكن من بينهم لبنانيين أيضا.

    في ذلك الوقت كان المخيم مطوق بالكامل من قبل جيش لبنان الجنوبي والجيش الإسرائيلي الذي كان تحت قيادة ارئيل شارون ورفائيل ايتان أما قيادة القوات المحتله فكانت تحت إمرة المدعو إيلي حبيقة المسؤول الكتائبي المتنفذ.

    وقامت القوات الانعزالية بالدخول إلى المخيم وبدأت بدم بارد تنفيذ المجزرة التي هزت العالم ودونما رحمة وبعيدا عن الإعلام وكانت قد استخدمت الأسلحة البيضاء وغيرها في عمليات التصفية لسكان المخيم العزل وكانت مهمة الجيش الإسرائيلي محاصرة المخيم وإنارته ليلا بالقنابل المضيئة.

    الاحداث
    في عام 1982 بدأت مذبحة صبرا وشاتيلا في مخيمين للاجئين الفلسطينيين في لبنان على يد الجيش الإسرائيلي بالتعاون مع صدر قرار المذبحة برئاسة رفائيل ايتان رئيس أركان الحرب الأسرائيلى وآرييل شارون وزير الدفاع آنذاك.

    دخلت ثلاث فرق إلى المخيم كل منها يتكون من خمسين وأطبقت على سكان المخيم وأخذوا يقتلون المدنيين قتلاً بلا هوادة، أطفالٌ في سن الثالثة والرابعة وُجدوا غرقى في دمائهم، حوامل بقرت بُطونهن ونساء تم إغتصابهن قبل قتلهن, رجال وشيوخ ذُبحوا وقُتلوا، وكل من حاول الهرب كان القتل مصيره! 48 ساعة من القتل المستمر وسماء المخيم مغطاة بنيران القنابل المضيئة.

    أحكمت الآليات الإسرائيلة إغلاقَ كل مداخل النجاة إلى المخيم فلم يُسمح للصحفيين ولا وكالات الأنباء بالدخول إلا بعد انتهاء المجزرة حين استفاق العالم على مذبحة من أبشع المذابح في تاريخ البشرية، عدد القتلى في المذبحة لا يعرف بوضوح وتتراوح التقديرات حوالى 4000 شهيد من الرجال والأطفال والنساء والشيوخ المدنيين العزل من السلاح.





































     

    الموضوع الأصلي : أسوأ مجازر الهالك "شارون"..     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : أسامة الكباريتي

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أطيز طبخة ريحتها نتنة: مرة أخرى.. فلسطين الثمن... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 1256 29th March 2017 11:06 AM
    لولولولولويييي بدء تطوير وتوسيع معبر رفح من... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 841 24th March 2017 09:26 PM
    اغتيال الأسير المحرر مازن فقهاء القيادي في حماس فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 9 2567 24th March 2017 09:15 PM
    "حماس" تنشغل بالتحضير لإطلاق وثيقتها... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 509 20th March 2017 08:53 AM
    تل أبيب التي لنا! تدوينة فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 608 20th March 2017 08:04 AM

    قديم 11th January 2014, 05:44 PM أسامة الكباريتي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    أسامة الكباريتي
    Field Marshal
     






    أسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond repute

    أسامة الكباريتي's Flag is: Palestinian

    افتراضي

    أنا : أسامة الكباريتي





    شارون يرحل وتبقى جرائمه

    لم يكن يفكر يوما أنه ربما سيواجه تلك اللحظة.. فالعجز والمرض أو فكرة الموت بشكل عام لم تشغل حيزاً في عقله وهذا بحسب ما أكده المقربون إلى رئيس الوزراء ارييل شارون، فكان دائم التصرف على أنه سيعيش ويعيش ويعيش، والدليل أنه رغم قربه من الثمانين لم يتردد في تأسيس حزبه الجديد "كاديما" حتى آمن أغلب من حوله بأنه سيعيش إلى الأبد، لكن "البلدوزر" شارون كان على موعد مع السقوط وعند ذلك فقط أدرك أنه كما أن لكل شيء نهاية فانه هو نفسه له نهاية!!

    اسم ارييل شارون الأصلي هو ارئييل صموئيل مردخاي شرايبر، وهو من بولونيا أصلا، وقد عاش أبوه بعض الوقت في القوقاز قبل ان تستجلبه الحركة الصهيونية إلى فلسطين ، وولد شارون في عام 1928 في كفار ملال أحد الكيبوتزات الصهيونية في فلسطين، وفي أوائل سنوات شبابه انضم إلى عصابة الهاجانا الارهابية الصهيونية التي ارتكبت العديد من المجازر بحق الشعب الفلسطيني، وعندما يتحدث شارون في سيرته "كتاب السيرة الذاتية" عن دور والديه المهاجرين من الاتحاد السوفياتي الى فلسطين في مطلع القرن العشرين، فانه يقدم صورة شبيهة بتلك المعروفة عن المستوطنين البيض في "زحفهم الشجاع غربا على الرغم من الهنود الهمج". ويذكر المؤرخ ديفيد بنزيمان بقصة طريفة نسيها شارون، هي ان المستعمرة التي عاشت فيها عائلة شارون كانت تعاونية، ولكل عائلة قطعة من الارض تساوي في مساحتها قطع الارض الاخرى. ولا احد يعرف كيف ـ بعد سنوات قليلة ـ اصبحت ارض الشارونيين اكبر قطع اراضي مساحة على حساب المستوطنين الآخرين، والتفسير الوحيد الذي يقدمه بنزيمان هو ان هذه العائلة تمكنت بالارهاب ان "تقضم" مساحات من اراضي الآخرين.

    وعلى مستوى الحياة الشخصية لا يتورع شارون في (كتاب السيرة الذاتية) عن الكذب. فهو يزعم ان زوجته الاولى ماتت بحادث سير لان مقود سيارته كان على الطراز الانكليزي. وان ابنه (11 سنة) قتل خطأ على يد طفل آخر كان يلعب ببندقية شارون نفسه ، وقد تناسى شارون حسب بنزيمان ان زوجته مارغاليت انتحرت عام 1962 ولم تقتل لانها اكتشفت ان زوجها على علاقة مع شقيقتها ليلى، وقد تزوجا بالفعل بعد وفاة او انتحار الزوجة، اما بالنسبة الى مقتل ابنه، فان شارون لم يكن مسامحا كما حاول الايحاء في مذكراته، بل مارس ابشع عمليات الارهاب والانتقام ضد القاتل واهله، بحيث اجبرهم جميعا على الهرب من المنطقة والسكن في مدينة اخرى ، ومرة اخرى يقف كتاب بنزيمان بالمرصاد لكل محاولات تلميع صورة شارون كاحد ابرز القادة العسكريين الصهاينة.
    فأول عمل
    عسكري قاده شارون حسب بنزيمان كان في العام 1948 وكان نصيبه الفشل ، انتهى الهجوم اليهودي على اللطرون حيث كان يتمركز الجيش الاردني بالفشل الذريع، وسقط مئات الصهاينة قتلى من بينهم يهود كانوا وصلوا قبل فترة قصيرة من اوروبا وزجوا في المعركة التي قادها شارون من دون اعداد عسكري.

    - رعونة وانتقام
    وبدأ شارون حياته العسكرية مطلع الخمسينات كقائد للوحدة "101". ويعتبره بعضهم قائدا "أرعن" ، ففي غضون العدوان الثلاثي على مصر سنة 1956 ارتكب شارون اخطاء عسكرية عندما خالف اوامر القيادة وتقدم نحو ممرات "متلا" واشتبك مع الجيش المصري في معركة شرسة انتهت باندحار اليهود الذين خلفوا وراءهم 40 قتيلا ومئات الجرحى ، ويومها اخضع شارون للتحقيق، واتهمه بعض الذين عملوا تحت قيادته بانه اساء القيادة والتصرف، وبانه كان جبانا ايضا.
    وقررت قيادة جيش العدو آنذاك تجميد تقدم شارون في الرتب العسكرية ، وكان شارون في العام 1953 هو من ارتكب مجزرة قبية في الاردن بعدما اعترف بها في تحقيق حكومي داخلي وبعدما كان رئيس الحكومة آنذاك ديفيد بن غوريون قد زعم ان المجزرة ارتكبت على ايدي مدنيين يهود كانوا ينتقمون للاعمال الفدائية الفلسطينية.
    وفي العام 1955 ارسل بن غوريون شارون لضرب معسكرات الجيش المصري في قطاع غزة بعدما كان اعلن في الليلة نفسها انه يمد يد الصداقة الى مصر، وفي العام 1970 كلف وزير الدفاع الصهيوني آنذاك موشي ديان شارون "ضبط الوضع في غزة" واتخذ "قيصر اسرائيل" على الاثر اجراءات قمعية لم يسبق لها مثيل، مثل طرد اهل الاطفال الذين يرمون الحجارة الى الصحراء ومعهم قطرة ماء ورغيف خبز فقط لا غير.

    - وفي حرب 1973 عندما حقق شارون "انجازه" في ثغرة الدفرسوار فقد تبين حسب بنزيمان، انه فعل ذلك من اجل ابراز شخصيته، ولم يتورع عن "خيانة" الجنود الصهاينة الذين كانوا يقاتلون تحت امرة الجنرال ادان في الجبهة نفسها ورفض تقديم العون الذي كانوا بامس الحاجة اليه، وكل ذلك بهدف تحقيق المكاسب الشخصية المفيدة لطموحاته القيصرية.
    وبعد حرب 1973 عارض شارون محادثات فك الارتباط التي هندسها هنري كيسنجر وزير خارجية امريكا آنذاك، وقال في وقت لاحق "ان حربا اخرى في الشرق الاوسط امر لا مفر منه"، وعندها استقال من الجيش وعاد الى الزراعة بعدما تحقق من ان صداماته مع المؤسسة العسكرية تعني نهاية طموحاته للتوصل الى منصب رئيس الاركان ، بعد فوز بيغن في انتخابات 1977 جاء به وزيرا للزراعة في اول حكومة يمينية في "اسرائيل" حيث عمد الى زيادة عدد المستوطنين اليهود في الضفة الغربية وقطاع غزة اربعة اضعاف ما كانوا عليه قبل ذلك.


    ثم عينه بيغن وزيرا للدفاع عام 1981 وبعد تسعة اشهر تقريبا من تسلمه منصبه جاء قراره باجتياح لبنان عام 1982 الذي انتهى بسلسلة من الكوارث والمجازر وافظعها مجازر صبرا وشاتيلا التي كانت حصيلتها استنادا الى لوائح اعدتها اللجان الطبية المختصة والصليب الاحمر والدفاع المدني في تحديد عدد الضحايا بـ 460 شخصا.
    وبين هؤلاء 119 لبنانيا منهم 8 نساء و12 ولدا و269 فلسطينيا منهم 7 نساء و18 ولدا و11 سوريا منهم نسوة و32 باكستانيا وايرانيا وجزائريان و25 غير معروفين، ويدخل في هذا التعداد 203 جثث دفنت في ثلاث مقابر وقد ادان التقرير المصور لبرنامج "بانوراما" الذي نشر في شهر يوليو 2001 في الـ بي بي سي ارييل شارون وكشف حقائق لا يرقى اليها الشك حول سلوكه الاجرامي وتورطه في مجازر صبرا وشاتيلا. *


    - دموية ممقوتة
    يقول شارون في أحدى نزواته الدموية : "أتعهد بأن أحرق كل طفل فلسطيني يولد في هذه المنطقة، فالأطفال والنساء الفلسطينيون أكثر خطورة من الرجال؛ لأن وجودهم يعني استمرار أجيال قادمة من الفلسطينيين".. هذا ما قاله رئيس الوزراء الإسرائيلي "إريل شارون" في لقائه مع الجنرال "أوز ميرهرام" عام 1956، الذي أوضح فيه المبادئ التي ما زال يتبعها في حربه ضد الفلسطينيين بعد مرور 45 عاما ، وتنقل صحيفة "فلسطين كرونيكل" الفلسطينية الصادرة بالإنجليزية، في عددها الصادر على الإنترنت الإثنين 1-4-2002، بقية حوار شارون الذي قال فيه: "أتعهد بأني حتى لو فقدت كل المناصب وأصبحت مواطنا إسرائيليا عاديا، فإنني سأحرق كل فلسطيني أقابله في الطريق، وسأجعله يتعذب قبل أن يموت" ، ويضيف: "أنا لا تهمني الأعراف الدولية، فقد قتلت بضربة واحدة أكثر من 750 في رفح عام 1956، وأريد أن أشجع جنودي على اغتصاب الفتيات الفلسطينيات؛ لأنهن عبيد للإسرائيليين، ولا يملي أحد علينا إرادتنا، بل نحن من يصدر الأوامر، وعلى الآخرين الطاعة ، هنالك من يقول بان شارون السفاح ما هو سوى صورة مختصرة للشعب اليهودي المبني تاريخيا على عقدة الخوف والشك والحقد والاستعلاء ضد الغير، كما هو مبني على عقدة جنون العظمة والتفرد والغدر والنزعة العنصرية الدموية.

    في عام 1952م فوجئ قادة الجيش الإسرائيلي بطلب غريب من "اريئيل" يطلب فيه السماح بتكوين سرية عسكرية من اليهود المحكوم عليهم في جرائم قتل، والذين يمضون أحكاما طويلة في السجون الإسرائيلية، بحيث يكون لتلك السرية مهام خاصة بعيدة عن مهام الجيش الاسرائيلي.. واقتنع قادة الجيش بوجهة نظر "اريئيل" فكون تلك السرية، وأطلق عليها "القوة 101":
    = كانت أولى عمليات "القوة 101" هي مهاجمة قرية "قبية" الفلسطينية الحدودية، وكانت تلك القرية تعيش آمنة بسبب بعدها الجغرافي في ذلك الوقت عن بؤر التوتر في الأراضي المحتلة..
    = ولكن "القوة 101" بقيادة "اريئيل" طوقت القرية ليلا وأمطرتها بوابل من المدفعية، فانهارت المنازل الفقيرة على رؤوس أصحابها، ثم أسرعت بعد ذلك في قتل من بقى حيا من القصف المدفعي.. وكانت الحـصيلة هي قتل 69 فلسـطينيا وهدم 41 منزلا (!)

    - اشترك "إريل شارون" في حرب 1956م وكان قائدا للواء الإسرائيلي المدرع، وقد أبدى مهارة كبيرة حينما نجح لواؤه في احتلال ممر "متلا"

    - استمرت قيادة "شارون" للواء المدرع حتى عام 1964م وسافر في خلال تلك الفترة إلى فرنسا لدراسة العلوم العسكرية، ثم تولى بعد عودته رئاسة هيئة أركان المنطقة الشمالية في الفترة من 1964م-1969م ثم قائدا للمنطقة الجنوبية من 1969م-1973م وقد عرف في تلك الفترة بترويع السكان، وقام بإجلاء المئات من بدو "رفح" .

    - نجح "شارون" في أول انتخابات برلمانية يخوضها عن حزب "الليكود" اليميني المتشدد وأصبح عضوا في الكنيسيت.. ثم اختاره "اسحق رابين" رئيس الوزراء الإسرائيلي آنذاك مستشاره العسكري في عام 1975 وكلفه بمهمة مكافـحة الإرهاب (!)

    - في الانتخابات البرلمانية التالية في عام 1977 استطاع "شارون" أن يفوز على رأس قائمة مستقلة به بعيدا عن حزب الليكود.. واختاره "مناحم بيجن" وزيرا للزراعة والاستيطان، فنشط في زيادة الرقعة الزراعية الإسرائيلية، وفي زيادة عدد المستوطنات على حساب الأراضي الفلسطينية المصادرة..
    خرجت المقاومة الفلسطينية من الأردن بعد أحداث "أيلول الأسود" الشهيرة في عام 1970 واستقرت في الأراضي اللبنانية.. ومع بداية الثمانينات اتسعت عمليات المقاومة الفلسطينية التي اتخذت من بيروت قاعدة لانطلاقها..

    - وقررت الحكومة الإسرائيلية القيام بهجوم شامل على لبنان، فاختارت لتلك المهمة "اريل شارون" وعينته وزيرا للدفاع، وتم الهجوم المرتقب بالفعل في عام 1982، ودخلت الجيوش الإسرائيلية ثاني عاصمة عربية بعد القدس..

    - في هذا العام قام "شارون" بارتكاب مجزرة جديدة على غرار المجزرة التي ارتكبها قبل نحو ثلاثون عاما في قرية "قبية" وهي مجزرة "صابرا وشاتيلا"،وكانت الخطة هي إدخال مجموعة من قوات الجيش الإسرائيلي إلى المخيم حيث أخذت في إلقاء القنابل المضيئة داخل أزقة المخيم، وفي نفس الوقت أخذت بعض الميليشيات اللبنانية الرافضة للوجود الفلسطيني هناك في إطلاق نيران أسلحتها علي السكان العزل، ثم استخدموا السكاكين في الإجهاز علي من يقع في أيديهم من الضحايا، في حين أحاطت القوات الإسرائيلية بالمخيم لتمنع الفلسطينيين من الفرار.. واستمرت تلك المجزرة لمدة أربعين ساعة

    - بعد المجزرة البشعة دعت لجان حقوق الإنسان إلى محاكمة "شارون" كمجرم حرب، وعم الغضب الرأي العام العالمي، واضطرت الحكومة الإسرائيلية في محاولة لتحسين صورتها إلي إقالة "شارون" .

    - استطاعت الآلة الإعلامية الصهيونية أن تهدئ من موجة الغضب العالمي، ومن ثم اختير "شارون" وزيرا للصناعة والتجارة في الفترة من 1984-1988 .

    - بعد انتخابات 1996 اختاره رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" وزيرا للبناء والإسكان، حيث تبني نظرية الضم التدريجي للضفة الغربية..

    - وفي التعديل الوزاري الذي أجراه "نتنياهو" قبل أن يسلم الراية إلى "ايهود باراك" اختاره وزيرا للخارجية في الفترة 1998-1999 (!)

    - وأخيرا وصل "اريل شارون" إلى أعلي سلطة في الدولة الإسرائيلية لتصبح إسرائيل هي الدولة في الوحيدة في العالم التي يحكمها سفاح..

    - فضائح عديدة بالفساد وتلقي الرشاوى لحقت برئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون كانت أشهرها تلقي أموالاً بطرق غير مشروعة لتمويل حملته الإنتخابية .

    - توسع خلال حكمه في بناء المستوطنات لتضم معظم الأراضي الفلسطينية ثم اضطر أمام شراسة المقاومة الفلسطينية إلى إخلاء عدد محدود منها.

    - وفي سبتمبر 2000 دنس شارون باحة المسجد الأقصى باقتحامها وسط جنوده وعلى اثرها اندلعت الانتفاضة الفلسطينية التي انتقلت من رشق الجنود الاسرائيلييين بالحجارة إلى العمليات الاستشهادية التي سدد شارون فاتورتها بمقتل مئات الاسرائيليين .

    - احتمى شارون في الجدار العازل الذي التهم معظم الأراضي الفلسطينية في محاولة منه لمنع المقاومة من اختراق الأراضي الإسرائيلية لكنها لم تفلح في ذلك.

    - سمح البلدوزر الإسرائيلي بالحفر والتنقيب أسفل الأقصى في مؤامرة فسرها المراقبين بأنها لهدم المسجد العتيق واعادة بناء الهيكل اليهودي المزعوم.

    - وقبل أن ينصرم العام 2005 أعلن مفاجأته في التخلي عن حزب الليكود وتأسيس حزبه الجديد كاديما وتبعه أنصار عديدون من أعضاء الكنيست الإسرائيلي .

    - وفي نهاية ديسمبر من العام ذاته أصيب شارون بجلطة في القلب وألحق بأحد مستشفيات اسرائيل التي غادرها بعد مدة قصيرة بعدما أشيع أنه تعافى منها، لكن سرعان ما تدهورت حالته في مطلع العام 2006 بعد أن مني بنزيف حاد في المخ وأعلن الأطباء استحالة أن يتعافى منه ونقلت كافة صلاحياته إلى نائبه إيهود أولمرت


    https://www.ramadan2.com/sharon_blach.htm


    * العدد المذكور بعيد كل البعد عن الحقيقة. فأقل الأرقام كان حوالى 2000 وأكثرها -مبالغ فيه- كان 4000

     

     




     
    رد مع اقتباس

    قديم 11th January 2014, 06:02 PM أسامة الكباريتي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 3
    أسامة الكباريتي
    Field Marshal
     






    أسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond repute

    أسامة الكباريتي's Flag is: Palestinian

    افتراضي

    أنا : أسامة الكباريتي





    من الذاكرة : مذبحة المدرسة الأميرية ..


    رفح تتشح بالسواد ..


    صور نادرة وأسماء الشهداء




    تاريخ النشر : 2013-11-11

    كتب : غازي غريب

    مشاهد ضبابية ما زالت محفورة في ذاكرتي .. عايشتها وأنا طفل في الخامسة من عمري .. ومدينتي رفح ومخيمها تعيش أياما سوداء ستظل محفورة في الذاكرة الفلسطينية .. وتشغل صفحات حزينة في تاريخ الاحتلال الصهيوني لقطاع غزة أثناء العدوان الثلاثي على مصر في العام 1956 ..
    كانت البداية عندما اشغل رجال وشباب المخيم بحفر الخنادق في الشوارع التي كانت جميعها ترابية وتغطيتها بألواح الزينكو والرمال تحسبا من غارات الطيران الصهيوني في الحرب التي بدأت بوادرها السياسية والحربية .. وجاءت الحرب .. وكانت رفح هي البداية لوجود القيادة العسكرية المتقدمة وخط الدفاع الأول عن سيناء في منطقة " الماسورة " جنوب شرق رفح القريبة من خط الهدنة .. والهدف : عزل القطاع عسكريا عن غزة وخانيونس ..
    وفي صباح الإثنين التاسع والعشرين من أكتوبر " تشرين أول " بدأت عملية " قادش " انطلق الجيش الإسرائيلي لاحتلال سيناء والوصول إلى قناة السويس لتكون ذريعة لبريطانيا وفرنسا للسيطرة على القناة التي قام الرئيس جمال عبد الناصر بتأميمها قبل ثلاث شهور ( 26 يوليو 1956 ) ..
    وكانت القوات المدافعة عن رفح تتكون من ضباط وعناصر الكتيبة 43 من الفرقة الفلسطينية اللواء 86 التي تشكلت قبل عامين ومقر قيادتها شرق دير البلح في المنطقة التي تعرف اليوم بإسم " التبة 86 " المحاذية لطريق كيسوفيم ..
    والقوة الرئيسية المصرية المدافعة عن الطريق الاستراتيجي رفح – العريش – القنطرة ( قناة السويس ) الذي يشكل المحور الشمالي في سيناء كانت مشكلة من الفرقة 87 بقيادة اللواء يوسف يوسف العجرودي ..
    ووسط السيطرة الكاملة لسلاح العدو الجوي لم تشفع المقاومة الباسلة للمدافعين عن رفح في منع اجتياح قوات العدو للمدينة صبيحة اليوم التالي ..
    وبعد سقوط رفح وعزل القطاع عن سيناء ورغم معارك البطولة والفداء في خانيونس وتلة المنطار في الشجاعية بغزة إلا أن القائد العسكري المصري اللواء محمد فؤاد الدجوي وقع وثيقة استسلام القطاع لقائد المنطقة الجنوبية في جيش العدو البريغادير عساف سمحون ..
    وتبدأ عمليات الانتقام الصهيوني ومطاردة عناصر الفدائيين من الفرقة الفدائية 141 التي شكلها ضابط المخابرات الحربية المصرية الشهيد مصطفى حافظ وعملياتها الفدائية الجريئة داخل فلسطين المحتلة بداية من العام 1954 والذي استشهد بطرد ناسف مساء الأربعاء 11 / 7 / 1956 بتدبير من المخابرات الإسرائيلية .

    مع دخول قوات العدوان الإسرائيلي لرفح ازدحمت شوارع المخيم في الطرق المؤدية إلى منطقة المواصي على شاطئ البحر بالسكان الهاربين من بطش اليهود .. وخرجت مع عائلتي نحو المواصي ومهمتي حمل " بابور الكاز " الذي كان من الأدوات المنزلية الثمينة الموجودة في بيوت المخيم .. وبعد يومين سقطت العريش لتعود الجموع إلى بيوت المخيم والخوف مخيم على المخيم .


    في صباح الأحد 12 / 11 / 1956 صحا الرجال والشباب على الصوت الضعيف من بوق وليس ميكروفون : على الشباب والرجال من سن 15 حتى 50 الخروج من منازلهم فورا رافعي الأيدي والتجمع في ساحة المدرسة الأميرية في وسط المدينة ..
    كانت الرشاشات الصهيونة تتمركز في شارع البحر الرئيسي تطلق نيرانها العشوائية نحو مجموعات الرجال القادمين من الأزقة الفرعية نحو المدرسة الأميرية .. والرجال يتساقطون في الشوارع ..
    كان بيتنا يطل على الشارع الفرعي الواصل بين مركز التموين وعيادة الوكالة ووسط صيحات والدتي ومحاولاتها إعادتي إلى البيت كانت نظراتي تشيع والدي وأعمامي ورجال حارتي من عائلات الأخرس وأبو عرمانة والنواجحة ..
    وشاهدت منظرا ما زال محفورا في ذاكرتي : شاب من عائلة النجيلي يسقط على الأرض من صلية رشاش وتخرج أمعاؤه من بطنه وتسرع الحاجة عايشة النواجحة وتسحبه داخل بيتها وتلفه بالبطانية ويبقى جريحا داخل المنزل حتى عاد من عاد من الرجال ويحملونه إلى عيادة الوكالة .. معجزة ربانية .. عاش الشاب واستضفناه في ذكرى المذبحة الذي نظمته جمعية الذاكرة الفلسطينية في ساحة المدرسة الأميرية في العام 2005 وتوفي بعدها بشهور .

    كان المشهد عصيبا عند باب المدرسة وفي ساحتها .. معظم الشهداء استشهدوا خارجها .. وجرت العملية لفرز مقاتلي الفرقة 141 من الفدائيين ومقاتلو الجيش الفلسطيني .. منهم من قتل على الفور في عمليات قتل جماعية خارج المخيم ومنهم من نقل إلى معسكرات الأسرى في بئر السبع داخل فلسطين المحتلة .

    وقمة المأساة كانت تدور أحداثها في منطقة رفح الغربية عند موتور المياه بجوار منزل المختار حجازي ..
    سيارتا جيب عسكريتين من الفرقة الصهيونية 101 الإنتقامية بقيادة الرائد أرئيل شارون المنفذة لمذبحتي قبية وكفر قاسم والتي كلفت بتنفيذ مذبحتي خانيوس ورفح ..
    الجنود يقتادون الفدائي الشهيد أحمد عبد الله جودة " الأحمر " الفدائي من المجموعة 141 والذي يحمل الرقم العسكري 437 في الكتيبة الفلسطينية .. مشهد وثقته شهادات سيدات من عائلة حجازي : كل سيارة من سيارتي الجيب تربط قدما من قدمي الشهيد وتتباعد السيارتان .. منظر لا يوصف .. ولماذا هذا الانتقام الرهيب ؟ .. أحمد جودة بطل كمين يبنا داخل فلسطين المحتلة .. في منتصف عام 1956 كلف من مصطفى حافظ مع إثنين من فدائيي المجموعة بعملية فدائية جريئة مستغلا شعره الأحمر وبشرته الشقراء .. ارتدى الأحمر وزميليه ملابس الشرطة العسكرية في الجيش الصهيوني ونصبوا حاجزا طائرا عن مداخل قرية يبنا المغتصبة ( 40 كيلو مترا شمال غزة داخل فلسطين المحتلة ) .. أدت العملية الفدائية السريعة إلى مقتل ستة من جنود العدو .. وبكيفية تسللهم إلى مكان العملية عادوا إلى غزة سالمين .. وقيادة المخابرات الحربية المصرية أبلغت الرئيس جمال عبد الناصر بالعملية .. الشهيد أحمد عبد الله جودة النازح من قرية أسدود إلى مخيم رفح لم يعرف مكان دفن جثمانه الطاهر .



    قائمة الشرف والشهادة


    طوال عشر سنوات بعد المذبحة وكل من يمر في شارع البحر الرئيسي في رفح ويقترب من سور المدرسة الأميرية يشاهد آثار رصاصات الرشاشات الثقيلة التي أصابت العشرات من شباب ورجال رفح برصاص الغدر والانتقام .. والكلمات بالخط الأسود العريض تملأ السور " تذكروا شهداء 12 / 11 / 1956 " وفي طفولتنا وصبانا كنا نغني بالنغم الحزين " في اطنعش احدعش لمونا ياحانونا .. في الشوارع قتلونا يا حانونا " .
    في شهادته أمام الجمعية العامة ذكر السيد " لا بويس " مدير وكالة الغوث الدولية ( الأونروا " ) .. في تقريره عن ضحايا الاحتلال الإسرائيلي لغزة في الفترة من 19 أكتوبر 1956 حتى إنسحابه في 7 مارس 1957 .. قتل في يوم 12 / 11 / 1956 في رفح 102 من سكان المدينة ولكن من شطبت أسماءهم من سجلات الوكالة أثناء العدوان كان 127 شخصا .. والحقيقة أن ضعف هذا العدد كانوا شهداء رفح حيث لم يذكر مدير الوكالة عدد الشهداء الذين لا يحملون بطاقة تموين من عائلات رفح من غير اللاجئين .
    من خلال جمعية الذاكرة الفلسطينية برفح نجحنا والزملاء في الجمعية : سمير أبو نحلة وعصام قشطة ومحمد الشيخ علي وابراهيم الزاملي والعبد لله .. في جمع وتوثيق 124 من شهداء مذبحة المدرسة الأميرية المدعومة بالعديد من صور الشهداء .. إضافة إلى أسماء وصور بعض الجرحى .. واشتملت قائمة الشهداء على :

    1 - ابراهيم أبو هاشم 2- ابراهيم محمد الدغمة
    3- اسحق صالح الشامي 4 – احمد حماد سالم عياش
    5 – احمد صالح عرادة 6-احمد عبد الله المسلمي
    7- احمد عودة الله زعرب 8- احمد محمد حسين عبد العال
    9- احمد مصطفى البلبيسي 10- ابراهيم سليم احمد ابو حسنة
    11- ابراهيم محمد عبد القادر الرياطي 12- اسماعيل سعد ضهير
    13- اسماعيل محمد ابو الحصين 14- تركي محمد ياسين
    15- جمعان سليم البحابصة 16- جمعة سليمان القاضي
    17- جودة عبدالله السلال 18- حسين سعد الدين ابو عون
    19- حمدي صفيرة 20- خليل اسماعيل يوسف
    21- خليل سعيد السباخي 22- رمضان محمد المدلل
    23- سعد الغول 24- سلام العمواسي
    25- سلمان احمد ابو شلوف 26- سلمي عيد عودة شلوف
    27- سليمان جميعان شلوف 28- شحدة احمد ابو محسن
    29- صالح حسن عواجة 30- صبحي حمدان برهوم
    31- عاشور صالح مصلح زعرب 32-ابراهيم احمد طباسي
    33- اسبيتان رزق محمود ابو شعر 34- آمنة ابو الوليد
    35- احمد سليمان رشوان 36- احمد عايد العرجا
    37- احمد عبد الله جودة 38- احمد محمد ابو ختلة
    39- احمد محمد حماد برهوم 40 ابراهيم ذياب عبد الله لافي
    41- ابراهيم عبد الغني محمود الأسمر 42- ابراهيم محمد عرادة
    43- اسماعيل عبد الرحيم غنيم 44- بشير محمود خلف
    45- جاسر ابراهيم برهوم 46- جمعة حميد محمد الصوفي
    47- جميل جمعة حسن صويلح 48- حسن جمعة البحابصة
    49- حماد عيد ابو الحصين 50- حميد حماد سالم عياش
    51- خليل حسين بريكة 52- خليل سليم خليل شلوف
    53- سالم حميدان عبد الله ابو مطر 54- سعيد برهم حسن قشطة
    55- سلامة رمضان سالم شلوف 56- سلمان محمد شلوف
    57- سليم محمود سليم المسلمي 58- سليمان حميد عودة ابو شلهوب
    59- شوقي خميس الرنتيسي 60- صالح محمود عمران
    61- صقر ابراهيم محمد الأطرش 62- عبد الحميد منصور
    63- عبد العاطي خميس سليمان النمس 64- عبد الغني محمود الأسمر
    65- عبد القادر عطية صالح شعت 66- عبد الله ابو حدايد
    67- عبد الله احمد اسماعيل العرقان 68- عبد الله حامد حمد
    69- عبد الله محمد علي الرياطي 70- عبد الله محمد نصير الشاوي
    71- عبد ربه عبد الله ابو جياب 72- عبد ربه حامد سالم عياش
    73- عبد الله جدوع الصوفي 74- عبد الله درويش ابو ختلة
    75- عبد الله عبد الحميد ابراهيم الخطيب 76- عطوة حماد ابو حمتو
    77- عطوة علي عودة ابو عاذرة 78- علي سالم ابو غيث
    79- علي نصير نصار الشاوي 80- عليان علي ابو البطيخ
    81- عواد سليم خليل شلوف 82- عواد عياد حمدان شلوف
    83- عودة الله موسى خليل زعرب 84- عودة احمد ابو سنيمة
    85- عودة علي عودة ابو عاذرة 86- عودة محمد حسن زعرب
    87- عيد عودة حمدان شلوف 88- عيد عودة عيد شلوف
    89- عيسى مصطفى خليل غنيم 90- غانم محمد محمد شلوف
    91- فاطمة محمد عواد شلوف 92- فريجة سلام عيد شلوف
    93- فريد سليمان حمدان برهوم 94- محمد ابراهيم برهوم
    95- محمد حماد الدباري 96- محمد حمدان شريقي السلطان
    97- محمد حميد سالم عياش 98- محمد الدويك
    99- محمد ديب سليم شقفة 100- محمد زكي احمد هديهد
    101- محمد سالم ابو قريع 102- محمد سالم السقاوي
    103- محمد سليم محمود إقليم 104- محمد سليمان ابو صوصين
    105- محمد عبد العزيز ابو ختلة 106- محمد عبد الله عاشور
    107- محمد عودة عوض الغرابلي 108- محمد محمد سالم عياش
    109- محمد شيخ العيد 110- محمود السبع
    111- محمود احمد الرياطي 112- محمود احمد سالم عياش
    113- محمود حسين بريكة 114- محمود حميد حماد الصوفي
    115- محمود حميد سالم عياش 116- محمود محمد ابو العيش
    117- محمود علي عبد القادر الرياطي 118- مرعي عواد ابو غالي
    119- مسلم حسين مسلم ابو شعر 120- موسى علي برهوم
    121- نصرة ابو نصر 122- يوسف خليل غنيم
    123 يوسف ديب عبد الجبار 124- يوسف عبد الله ابو مسامح
    125- يونس القططي .


    رحم الله شهدائنا الأبرار.







     

     




     
    رد مع اقتباس

    قديم 11th January 2014, 06:23 PM EGYPT8 غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 4
    EGYPT8
    Silver Member
     





    EGYPT8 has a reputation beyond reputeEGYPT8 has a reputation beyond reputeEGYPT8 has a reputation beyond reputeEGYPT8 has a reputation beyond reputeEGYPT8 has a reputation beyond reputeEGYPT8 has a reputation beyond reputeEGYPT8 has a reputation beyond reputeEGYPT8 has a reputation beyond reputeEGYPT8 has a reputation beyond reputeEGYPT8 has a reputation beyond reputeEGYPT8 has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : EGYPT8




    عايز الحق ياحاج أسامه .. بعد ما رأيت الرايات السوداء تغطي منازل الأسر العراقية بالبصرة ومعظم دول العراق عام 88 بسبب الحرب العراقية- الإيرانية
    وبعد ما رأيت دماء العراقيين تنزف بلا توقف بسبب صدام حسين فيما بعد الحرب الإيرانية العراقية
    وبعد ما رأيت مذابح القذافي في شعبه
    وبعد ما رأيت مذابح حافظ الأسد في حمص وحماة
    وبعد ما رأيت مذابح القذافي في ليبيا
    وبعد ما رأيت مذابح الأسد اليوم في سوريا
    وبعد ما رأيت مذابح الجيش الجزائري في الجزائر
    وبعد ما رأيت مذابح الجيش اليمني في اليمن
    وبعد ما رأيت مذابح السيسي في مصر

    غصب عني مضطر أن أقول أن ما فعله شارون في صبرا وشاتيلا ليس إلا اكثر من لعب عيال مقارنة بما فعله قيادات مسلمة في شعوب إسلامية.

    أن ما فعله القيادات المسلمة بشعوبها المسلمة تجعل شارون يخجل من خيبته القوية في المذابح التي قام بها ضد الفلسطنين. ويكفي أن الرجل لم يقم بنفسه بمذابح صابرا وشاتيلا وترك سمير جعجع وحزب الكتائب تقوم بهذا العمل القذر.

     

     





    التعديل الأخير تم بواسطة EGYPT8 ; 11th January 2014 الساعة 06:47 PM
     
    رد مع اقتباس

    قديم 11th January 2014, 07:02 PM أسامة الكباريتي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 5
    أسامة الكباريتي
    Field Marshal
     






    أسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond repute

    أسامة الكباريتي's Flag is: Palestinian

    افتراضي

    أنا : أسامة الكباريتي




    !For Medical Professionals Only

    الملف الأسود للمجرم "شارون"

    https://www.ramadan2.com/sharon.htm

     

     




     
    رد مع اقتباس

    قديم 11th January 2014, 07:14 PM أسامة الكباريتي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 6
    أسامة الكباريتي
    Field Marshal
     






    أسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond repute

    أسامة الكباريتي's Flag is: Palestinian

    افتراضي

    أنا : أسامة الكباريتي




    ليست صبرا وشاتيلا فقط

    رفح تتشح بالسواد
    مجزرة قبية في الاردن
    مجزرة كفر قاسم
    ووووووووووووووووو
    ثم إن .. فيما نحن نحمد الله على هلاكه ..تقوم أنت بالتهوين من جرائمه وتضعه في مقارنة مع حكام عرب!!
    وبتترحم عليه كمان
    انا زعلان منك

     

     




     
    رد مع اقتباس

    قديم 11th January 2014, 07:36 PM EGYPT8 غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 7
    EGYPT8
    Silver Member
     





    EGYPT8 has a reputation beyond reputeEGYPT8 has a reputation beyond reputeEGYPT8 has a reputation beyond reputeEGYPT8 has a reputation beyond reputeEGYPT8 has a reputation beyond reputeEGYPT8 has a reputation beyond reputeEGYPT8 has a reputation beyond reputeEGYPT8 has a reputation beyond reputeEGYPT8 has a reputation beyond reputeEGYPT8 has a reputation beyond reputeEGYPT8 has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : EGYPT8




    اقتباس
    مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسامة الكباريتي
    ليست صبرا وشاتيلا فقط

    رفح تتشح بالسواد
    مجزرة قبية في الاردن
    مجزرة كفر قاسم
    ووووووووووووووووو
    ثم إن .. فيما نحن نحمد الله على هلاكه ..تقوم أنت بالتهوين من جرائمه وتضعه في مقارنة مع حكام عرب!!
    وبتترحم عليه كمان
    انا زعلان منك



    أنا مقدرش على زعلك ياحاج أسامة ..
    لو أنا قاضي ووقف أمامي عبد الناصر وحسني مبارك وحافظ الأسد والقذافي وصدام حسين وشارون
    بصراحة شارون سينال اقل عقاب
    الموضوع ليس سياسة
    الموضوع أنه أقلهم (خطأ) تجاه الإنسانية
    بالتأكيد هو (سفاح) ولكنه (سفاح طفل) مقارنة لقادة الدول العربية

    ربما حسنته الوحيدة التي تجعلني (أترحم عليه) أنه إنسحب من قطاع غزة وأجبر المستوطنون اليهود على الخروج منها . وكان بإمكانه البقاء فيها للأبد

    لو ثمن تحرير غزة من الإحتلال الصهيوني أن أترحم عليه . فليكن
    الرجل أخطأ وقبل مماته أصلح خطأه وإنسحب من غزة .. أفضل بكثير من ناس تصر على الخطأ
    شارون عندي بكل صراحة أشرف من مفتي مصر على جمعة .. ولو خيرت أن أترحم على واحد منهم لترحمت على شارون
    إنه عدو يستحق الإحترام ..

     

     




     
    رد مع اقتباس

    قديم 12th January 2014, 12:00 AM أسامة الكباريتي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 8
    أسامة الكباريتي
    Field Marshal
     






    أسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond repute

    أسامة الكباريتي's Flag is: Palestinian

    افتراضي

    أنا : أسامة الكباريتي




    أصدقاء "شارون" يروون تاريخه القذر



    تاريخ النشر : 2014-01-11

    رام الله - دنيا الوطن نقلا عن وكالات
    في الوقت الذي تنافس فيه قادة " إسرائيل " على وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أرئيل شارون الذي أعلنت وفاته بعد ظهر اليوم السبت بـ " البطل القومي "، فأن هناك الكثير الشهادات الإسرائيلية التي تؤكد أنه كان مجرد مجرم حرب استغل تفوق إسرائيل العسكري في تنفيذ مجازر ضد العرب والفلسطينيين.

    فقد كشف الصحافي الإسرائيلي بن كاسبيت النقاب عن أن أرئيل شارون عندما سئل في جلسة مغلقة عن سر اختياره مئير دجان، ليكون رئيساً لجهاز الموساد عام 2004، قال إن دغان أثار انطباعه عندما عمل تحت قيادته في سبعينات القرن الماضي في قطاع غزة، حيث " حيث كان يبرع في فن فصل رأس العربي عن جسده ".

    وفي مقال نشرته صحيفة معاريف بتاريخ 21-3-2008، أوضح كاسبيت أنه عندما كان شارون قائداً للمنطقة الجنوبية في الجيش " الإسرائيلي " وفي ذروة عمليات الفدائيين في قطاع غزة كان يصدر تعليماته لوحدة " ريمونيم "، التي كان يقودها دغان بقتل الفلسطينيين وبعد ذلك إلقاء جثثهم في حاويات النفايات.

    ويؤكد المؤرخ العسكري " الإسرائيلي " ميخائيل بار زوهر، أحد الذين كتبوا السيرة الذاتية لشارون ما نقله كاسبيت، منوهاً إلى أنه شارون حرص على أن يقوم جنوده بقتل الأسرى الفلسطينيين والعرب بسكين ياباني من أجل تحقيق عنصر الردع، وكان يحرص على الاحتفاء بما يقدم عليه ضباطه وجنوده بتنظيم حفلات شرب خمر في مقر قيادة الجيش الإسرائيلي في مدينة غزة.

    وأشار بار زوهر إلى أن شارون كان يستعين بخدمات يوسي جينوسار، الضباط الرفيع في جهاز المخابرات الداخلية " الشاباك "، الذي كان معروف بوحشيته في ارتكاب جرائم تصفية ضد المعتقلين الفلسطينيين الذين كان يتم اعتقالهم.

    وحدة 101 ومجزرتي قبية وخانيونس

    وقد اكتسب شارون شهرته في مجال ارتكاب المجازر ضد العرب في مطلع خمسينات القرن الماضي عندما طلب منه رئيس الوزراء الإسرائيلي الأول دفيد بن غوريون وقف عمليات التسلل التي يقوم بها الفدائيون الفلسطينيون انطلاقاً من الضفة الغربية، حيث قام بتشكيل الوحدة 101 التابعة للواء المظليين، حيث كانت باكورة جرائمها مجزرة قبية عام 1953 والتي راح ضحيتها العشرات من أهالي القرية.

    وقد برر شارون ارتكابه هذه المجزرة التي نفذت ضد مدنيين عزل لا علاقة لهم بالعمل الفدائي بالقول أنها " مهمة جداً في مراكمة عنصر الردع في مواجهة المقاومة الفلسطينية ".

    وقد توالت الجرائم التي نفذتها " وحدة 101 "، على مدى خمسينات القرن الماضي، وبلغت ذروتها عام 1956، عندما نفذت الوحدة مجزرة خانيونس في نوفمبر من نفس العام، حيث قتل 500 فلسطيني.

    استفزازاته

    ويعد شارون أكثر الساسة الإسرائيليين ولعاً باستفزاز الفلسطينيين، حيث أصر عام 1994 على استئجار منزل في البلدة القديمة من القدس الشرقية والإقامة فيه بهدف استفزاز الفلسطينيين.

    وقد بلغت استفزازات شارون ذروتها أواخر سبتمبر من عام 2000 عندما أصر على تدنيس المسجد الأقصى بصفته زعيماً للمعارضة الإسرائيلية، حيث مثلت هذه الخطوة الشرارة التي أشعلت انتفاضة الأقصى.

    " الأب الشرعي لتنظيم فتية التلال "

    ويعد شارون هو الأب الشرعي لتنظيم " فتية التلال " الإرهابي، الذي ينفذ العمليات الإرهابية في الضفة الغربية حالياً ضد المدنيين الفلسطينيين، حيث كان أشهر هذه الاعتداءات، الاعتداء الذي نفذه أفراد هذا التنظيم الثلاثاء الماضي ضد أهالي قرية " قصرة " الفلسطينية، قضاء نابلس، وهو الاعتداء الذي انتهى بنجاح أهالي القرية في اعتقال 17 عنصراً من عناصر التنظيم.

    ويعز الكثيرون لشارون الدور الأبرز في تشكيل هذا التنظيم لأنه طلب من المئات من شباب المستوطنين الذين استقبلوه عندما عاد من محادثات " واي بلانتيشين " في أكتوبر 2008، التي عقدت بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، بأن ينطلقوا للسيطرة على جميع التلال في الضفة الغربية لتثبيت الواقع الاستيطاني على الأرض.

    ويذكر أن هذا التنظيم مسؤول عن حرق 15 مسجداً وتنفيذ 321 حادثة أعداء، كما ذكرت معطيات نشرها جهاز المخابرات الداخلية " الشاباك ".

    رأس الحربة في المشروع الاستيطاني

    ويعد شارون أكثر الساسة الإسرائيليين حماسة للاستيطان اليهودي في الضفة الغربية والقدس.

    وعندما كان مسئولا عما يسمى " دائرة أراضي إسرائيل "، أمر في الفترة الفاصلة بين عام 1984-1992 بتحويل عشرات الآلاف من الدونمات من أراضي الفلسطينيين في الضفة الغربية للمستوطنات.

    ويعتبر شارون هو المسؤول عن مخطط " القدس الكبرى "، الذي هدف لزيادة عدد اليهود في القدس المحتلة إلى مليون يهودي، والذي لم يحقق نجاحاً ملحوظاً.

    يحتقر الطغاة العرب ومعني ببقائهم

    ويشهد الصحافي أوري دان، صديق شارون الشخصي، ومستشاره الإعلامي أنه كان يتقزز من رؤية الزعماء العرب على شاشة التلفاز.

    وفي مقال نشره في صحيفة بتاريخ 14-6-2006، أوضح دان أن شارون على الرغم من موقفه الشخصي من الزعماء العرب إلا أنه كان يرى أن بقاء الديكاتوريات العسكرية والملكيات المطلقة في العالم العربي مهمة لضمان بقاء تفوق إسرائيل.



     

     




     
    رد مع اقتباس

    قديم 12th January 2014, 10:59 AM mahir baik غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 9
    mahir baik
    Senior Member
     






    mahir baik has a reputation beyond reputemahir baik has a reputation beyond reputemahir baik has a reputation beyond reputemahir baik has a reputation beyond reputemahir baik has a reputation beyond reputemahir baik has a reputation beyond reputemahir baik has a reputation beyond reputemahir baik has a reputation beyond reputemahir baik has a reputation beyond reputemahir baik has a reputation beyond reputemahir baik has a reputation beyond repute

    mahir baik's Flag is: Sudan

    افتراضي

    أنا : mahir baik




    حتى العام 1995 .... و ربما بعدها
    رائحة الموت منتشرة في مخيمي صبرا و شاتيلا
    يقول الكثيرون أن جثث الضحايا ما زالت تحت الأنقاض
    ضحايا من كل الجنسيات .... ليسوا فلسطينيين فقط
    يا لبؤس حياتهم و موتهم
    لم يجدوا بيتا يسترهم حينما كانوا يتنفسون
    و لم يجدوا قبرا يسترهم بعد مغادرتهم الدنيا
    لعنة الله على كل من أذى مخلوقا .... و لو بكلمة

     

     




     
    رد مع اقتباس

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    "شارون".., محاصر, أصول, الهالك

    أسوأ مجازر الهالك "شارون"..

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo Map
    Currency Calculator


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]