دراسة إسرائيلية: الإخوان المسلمون يخططون للسيطرة على أوروبا والولايات المتحدة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


UPLIFT YOUR WORLD WITH DIGITAL CASH Young Tennis Players


BBC NEWS

    العودة   منتديات المطاريد > سياسة واقتصاد > شؤون عربية ودولية

    شؤون عربية ودولية
    منتديات المطاريد ... شؤون عربية ودولية

    شؤون عربية ودولية

    دراسة إسرائيلية: الإخوان المسلمون يخططون للسيطرة على أوروبا والولايات المتحدة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية
    OneTravel Exclusive Deals for Filghts & Hotels
    Booking.com




    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd March 2014, 05:53 PM أسامة الكباريتي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     






    أسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond repute

    أسامة الكباريتي's Flag is: Palestinian

    افتراضي دراسة إسرائيلية: الإخوان المسلمون يخططون للسيطرة على أوروبا والولايات المتحدة

    أنا : أسامة الكباريتي






    دراسة إسرائيلية: الإخوان المسلمون يخططون للسيطرة على أوروبا والولايات المتحدة

    صالح النعامي

    إسرائيل والعرب 2014-02-13

    تواصل مراكز الأبحاث الإسرائيلية تحريض الغرب على جماعة " الإخوان المسلمين " وحثه على تقديم الدعم لحكومة الانقلاب في مصر. فقد زعم " مركز يروشليم لدراسات المجتمع والدولة "، أحد مراكز البحث الرائدة في إسرائيل أن جماعة " الإخوان المسلمين " تخطط للسيطرة على أوروبا والولايات المتحدة عبر زعزعة أسس النظم السياسية في الغرب، ومن خلال استغلال الهوامش التي تسمح بها الديموقراطية. وادعت ورقة صادرة عن المركز، الذي يرأسه الدكتور دوري غولد، الذي شغل في الماضي منصب مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة وعمل مستشاراً سياسياً لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن مسلمين أمريكيين مقربين من " الإخوان المسلمين " تسللوا بالفعل إلى أذرع الإدارة الأمريكية المختلفة، وضمنها أجهزة أمنية حساسة. ونوهت الدراسة التي أعدها تسفي مزال، السفير الإسرائيلي الأسبق في مصر إلى أن مخطط الهيمنة على الغرب الذي يعكف عليه " الإخوان المسلمين " يولي أهمية قصوى لإرساء دعائم نظام تعليمي إسلامي؛ مشيرة إلى تعاظم أعداد المدارس الإسلامية في أرجاء الولايات المتحدة. وأوضحت الدراسة التي جاءت بعنوان " بين الديموقراطية الغربية والإسلام " إن إدارات المدارس الإسلامية تحرص على قبول طلاب من أديان أخرى، مما يعرضهم للتأثر بدروس الدعوة الإسلامية. وذكرت الدراسة أن بعض المدارس الإسلامية أعلنت أنه سيتم فرض تعلم اللغة العربية ابتداءً من الفصل القادم. وحذرت الدراسة الغرب من التداعيات الخطيرة للصحوة الإسلامية، التي تتوفر الكثير من الأدلة على انتشارها في أرجاء العالم. وهاجمت الدراسة بشدة الرئيس أوباما لأنه دعا إلى فتح حوار مع الحركات الإسلامية، ووافق على الاتصال مع " الإخوان المسلمين ". وانتقدت الدراسة بشدة النخب الغربية التي تعد " الإخوان المسلمين " ضمن الحركات المعتدلة، معتبرة أن هذه الجماعة " هي التي أرست دعائم الإسلام المتطرف، الذي انبثقت عنه الجماعات الجهادية المختلفة ". واعتبرت الدراسة أنه لا يوجد ثمة فرق بين " الإخوان المسلمين " في كل من مصر وتونس وبقية الجماعات الإسلامية المتطرفة، زاعمة أنه لا يمكن لجماعة إسلامية أن تحترم الديموقراطية " لأن قيم الإسلام تتناقض بشكل واضح مع قيم الديموقراطية "، على حد تعبير معد الدراسة. واستنتجت الدراسة أن " النهج التصالحي " الذي يبديه الرئيس أوباما تجاه الإسلاميين قد ثبت فشله وأنه يستحيل أن يحدث تقارب بين الغرب والحركات الإسلامية. وشددت الدراسة على أن المصلحة الأمريكية تقتضي تقديم دعم لا محدود للانقلاب الذي قاده السيسي في مصر، والذي أطاح بحكم جماعة الإخوان المسلمين. وأوضحت الدراسة أن الدعم الأمريكي للجيش المصري ضروري من أجل تمكينه من " حرب الاستنزاف " التي تشنها جماعة الإخوان المسلمين ومن أجل التصدي للجماعات الإرهابية العاملة في سيناء، والتي تهدد إسرائيل. ولفتت الدراسة أنظار الغرب إلى أن الفريق السيسي يبدي رغبة كبيرة في التقرب من الغرب، متهمة إدارة أوباما بتعزيز عدم الاستقرار من خلال عدم التعبير عن دعم واضح للانقلاب. وفي سياق متصل، قال آفي سيخاروف معلق الشؤون العربية في موقع " وللا " الإخباري الإسرائيلي أن العلاقات بين مصر وإسرائيل لم تكن في يوم من الأيام أفضل مما عليه حالياً. وفي مقال تحليلي نشره على الموقع، قال سيخاروف إن السيسي يحاول تكرار ما أقدم عليه جمال عبد الناصر في الخمسينات من القرن الماضي عندما تصدى لجماعة الإخوان المسلمين واقترب من الروس، لكنه يختلف عنه في الاقتراب بشكل وثيق من إسرائيل.


    https://www.naamy.net/view.php?id=1308

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أطيز طبخة ريحتها نتنة: مرة أخرى.. فلسطين الثمن... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 882 29th March 2017 11:06 AM
    لولولولولويييي بدء تطوير وتوسيع معبر رفح من... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 593 24th March 2017 09:26 PM
    اغتيال الأسير المحرر مازن فقهاء القيادي في حماس فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 9 1351 24th March 2017 09:15 PM
    "حماس" تنشغل بالتحضير لإطلاق وثيقتها... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 286 20th March 2017 08:53 AM
    تل أبيب التي لنا! تدوينة فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 371 20th March 2017 08:04 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    للسيطرة, أوروبا, المتحدة, المسلمون, الإخوان, يخططون, دراسة, إسرائيلية:, والولايات


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]