واقع مرير- قرار الزواج رجالي فقط - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > المنتدى العام > مناقشات وحوارات جادة

    مناقشات وحوارات جادة

    واقع مرير- قرار الزواج رجالي فقط


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th August 2008, 04:03 PM مصري أصيل غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Silver Member
     





    مصري أصيل has a reputation beyond reputeمصري أصيل has a reputation beyond reputeمصري أصيل has a reputation beyond reputeمصري أصيل has a reputation beyond reputeمصري أصيل has a reputation beyond reputeمصري أصيل has a reputation beyond reputeمصري أصيل has a reputation beyond reputeمصري أصيل has a reputation beyond reputeمصري أصيل has a reputation beyond reputeمصري أصيل has a reputation beyond reputeمصري أصيل has a reputation beyond repute

    افتراضي واقع مرير- قرار الزواج رجالي فقط

    أنا : مصري أصيل




    كثيراً هي الموضوعات التي تم طرحها تحت عنوان ( هل يقبل الرجل أن تتقدم المرأة لخطبته) و كنا نري الكثيرين ما بين رافض تماماً للفكرة و بين القليلين الذين يرون فيها القبول .

    و لكن فلنستبعد قليلاً العُرف المعمول به في مجتمعنا و ربما مجتمعات كثيرة مشابهه لمجتمعنا و ننظر لما وصل اليه حال الكثيرين من بنات هذه المجتماعات من تأخر في سن الزواج.
    و الواقع المرير الذي أتحدث عنه و الذي من الصعب تغيره فعلياً علي الأقل في زمننا هذا هو أن قرار الزواج رجالي فقط ... أي أن الرجل هو الوحيد المتحكم فيه .. و هو فقط من يقول في أي وقت أتزوج و بأي إمكانيات أيضاً .
    فالرجل يستطيع أن يتزوج بأقل الإمكانيات المتاحة له و بالتأكيد سيجد من ستوافق علي الزواج منه مهما كان ضعف هذه الإمكانيات ... و بالتأكيد لن يجد هذا بسهولة و لكنني أكاد أُجزم أنه في النهايه سيجد من ستوافق علي الزواج منه . فنجد من يعمل في أقل المهن دخلاً و عندما يقرر أن يتزوج سيجد من توافق عليه و نري أيضاً من الشباب من قد يكون أرتكب نوعاً من أنواع الجريمة و سُجن لتلك الجريمة و مع ذلك سنري من توافق عليه.
    و لكن علي النقيض بالنسبة للمرأة فقرار الزواج ليس في يدها و قد نري الكثير من بناتنا يمتلكون كل مؤهلات الزواج كأن تكون من أسرة كريمة ومتدينة و محتشمة و متعلمة و علي قدر من الجمال و ربما تعمل في وظيفة مرموقه أيضاً و قد نراها تعدت السن المفروضة للزواج بالرغم من أنه لا ينقصها أي شيء كما أسلفنا و لكن تظل آنسة و منتظرة للأسف الشديد من يتقدم لخطبتها و من الممكن أن توافق مع الأسف الشديد أيضاً علي عريس يقل عنها في الإمكانيات و ذلك لأن هذا هو من تقدم لها و لخوفها من أن تكون هذه الفرصة هي آخر الفرص المتاحة أمامها للزواج.

    قد نري الكثيرين جداً من الشباب يمتلك القدرة الجسدية و المادية علي الزواج و لكنه عازف بإرادته عنه و لكنه عندما يفكر في الزواج و حتي لو في سن متأخر سيفعل ذلك .

    و قد نري أيضاً شاب يفكر في الزواج و هم كثيرون جداً و لا يمتلك الإمكانيات اللازمة لذلك و لا يستطيع أن يتقدم لإنسانة يريدها لأنه يعلم مقدماً أن طلبه سيقابل بالرفض .

    و لكن لنتخيل شيء أعلم جيداً أنه صعب الحدوث و لكن دعونا نتخيل أن قرار الزواج أصبح في يد الرجل و المرأة بدون أفضلية و أتت هذه الفتاه ذات الإمكانيات الهائلة التي تحدثنا عنها مسبقاً و تقدمت لشاب أقل منها في الإمكانيات و هو نفس الشاب الذي تحدثنا عنه مسبقا و قلنا أنه يرغب في الزواج و لكنه خائف من ضعف إمكانياته .
    الا يكون في هذا الموقف الذي تخيلناه حل لمشكلة هذه البنت و حل أيضاً لمشكلة هذا الشاب ؟

    أنا أعلم جيداً أن هذا التخيل صعب التحقيق في هذا الوقت و لكن هل هناك حلول بديلة؟

    أرجوا أن تشاركوني الرآي بعيداً عن دعوي تعدد الزوجات و بأنه هو الحل لأن ما نتحدث عنه هنا أمر مختلف .

    أبو كريم

     

    الموضوع الأصلي : واقع مرير- قرار الزواج رجالي فقط     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : مصري أصيل

     

     


    !Start Your Website Now


    التعديل الأخير تم بواسطة مصري أصيل ; 28th August 2008 الساعة 04:57 PM
     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فى عصر السيسي .... سيدة تلد مولدها في الشارع شؤون مصر الداخلية KANE 7 733 18th October 2014 09:22 PM
    البنك المركزي يطبع 15 مليار جنيه يوليو الماضي مال وأعمال مصري أصيل 0 340 14th October 2014 12:52 PM
    أصل السيسي ما غمزش صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح imatinib 2 412 14th October 2014 11:13 AM
    كذب الأعلام المصري صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح mahir baik 1 335 14th October 2014 11:01 AM
    الشهيد طيار ..... عاطف السادات تاريخ مصر مصري أصيل 0 821 11th October 2014 07:08 AM

    قديم 29th August 2008, 01:58 AM Badroora غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    Badroora
    Platinum Member
     






    Badroora has a brilliant futureBadroora has a brilliant futureBadroora has a brilliant futureBadroora has a brilliant futureBadroora has a brilliant futureBadroora has a brilliant futureBadroora has a brilliant futureBadroora has a brilliant futureBadroora has a brilliant futureBadroora has a brilliant futureBadroora has a brilliant future

    افتراضي

    أنا : Badroora





    العزيز مصري اصيل ..موضوع شائك ومهم للغاية احييك على هذا الطرح

    هذا الموضوع اخى العزيز مصري اصيل متشعب الى عدة نقط دعنى اوضحها ونتناقش حولها واحدة واحدة ونعطى للجميع الفرصة للابداء بالراي.

    1- التناقض ..نأخذ من السنه ما يناسبنا ونترك الاخر.

    2- الثقافة والعادات والتقاليد فى المجتمع الذي ننشأ فيه.

    3- الفكر المورث "ثقافة التخلف والسطحية"

    4- اسباب اخرى ممكن تكون اى حاجة .

    اليوم هتكلم عن التناقض ...بين المسلمين خاصة..

    لو احنا مسلمين بحق ونسعى الى تنفيذ اوامر ديننا وسنة نبينه كنا اتنازلنا عن الفكر الموروث او العرف السائد. تعالى نرجع لزمن الانبياء ونشوف كانوا بيتصرفوا ازاى.

    قال رسول الله "ص" من جاءكم ترضون له دينه وخلقه فزوجوه الا تفعلوا تكن فتنة فى الارض وفسادا
    فاذا توفر امام الاب الزوج المناسب لابنته فلا حرج ان يعرض على الرجل ان يزوجه ابنته لناايضا اسوة مع سيدنا شعيب عليه السلام عندما عرض على سيدنا موسى
    ان يزوجه احدى ابنتيه على ان ياجره ثمانى حجج


    بسم الله الرحمن الرحيم

    قَالَ إِنِّي أُرِيدُ أَنْ أُنكِحَكَ إِحْدَى ابْنَتَيَّ هَاتَيْنِ عَلَى أَن تَأْجُرَنِي ثَمَانِيَ حِجَجٍ فَإِنْ أَتْمَمْتَ عَشْراً فَمِنْ عِندِكَ وَمَا أُرِيدُ أَنْ أَشُقَّ عَلَيْكَ سَتَجِدُنِي إِن شَاء اللَّهُ مِنَ الصَّالِحِينَ) (القصص : 27 )


    احنا بقي فين من دول ...
    لى عودة مرة اخرى

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 29th August 2008, 04:40 AM قائد مدفعيه المطاريد غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 3
    قائد مدفعيه المطاريد
    Silver Member
     






    قائد مدفعيه المطاريد is a splendid one to beholdقائد مدفعيه المطاريد is a splendid one to beholdقائد مدفعيه المطاريد is a splendid one to beholdقائد مدفعيه المطاريد is a splendid one to beholdقائد مدفعيه المطاريد is a splendid one to beholdقائد مدفعيه المطاريد is a splendid one to beholdقائد مدفعيه المطاريد is a splendid one to behold

    قائد مدفعيه المطاريد's Flag is: Egypt

    افتراضي

    أنا : قائد مدفعيه المطاريد





    قد يكون الرجل هو صاحب القرار لكن العادات و التقاليد اعطت البنت حريه القبول و الرفض

    يعنى الراجل ياخد عزاله و يروح لحد الباب يخبط و يقول يا جماعه انا ظروفى كذا و عايز بنتكم البنت بإشاره من اصبعها تقول اه او لاء و خلصت القصه انا شايف ان الموضوع بالطريقه دى فى تعظيم لمكانه المرأه مش بيقلل من قدرها و بالنسبه لموضوع الامكانيات بردو هى بتقرر اذا كانت تقبل تعيش فى المستوى المعروض عليها ولا لاء

    النقطه المهمه جدا سر جازبيه الانثى فى الحياء لو ضاع الحياء يبقى فى جزء كبيييير من الانوثه مفقود لذلك لما البنت تروح للراجل تطلب ايده هتفقد كتير اوى من جازبيته نحوه

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 29th August 2008, 04:53 AM Badroora غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 4
    Badroora
    Platinum Member
     






    Badroora has a brilliant futureBadroora has a brilliant futureBadroora has a brilliant futureBadroora has a brilliant futureBadroora has a brilliant futureBadroora has a brilliant futureBadroora has a brilliant futureBadroora has a brilliant futureBadroora has a brilliant futureBadroora has a brilliant futureBadroora has a brilliant future

    افتراضي

    أنا : Badroora




    قائد عجبنى كلامك جدا

    طبعا البنت مش هى اللى هتروح تخطب دى بتبقي ليها طرق تانية ..يعنى مثلا لو سمعت عن الجواز فى الهند الكل بيقول ان العرسة هى اللى بتخطب وتدفع المهر .ولما سالت احدى صديقاتى او معظمهم لم ينكروا بس قالولى الموضوع بيتم ازاى ..طبعا هما ليهم حاجات تانية مختلفة مقبولة عندهم مفروضة عندنا .ولكن المعنى هو اللى فرق معايا ..فى ناس مثلا معنديهاش مانع تتجوز جواز صالونات فى الحالة لو واحد ليه اخت او بنت وجماعة بيدورا على عورسة لابنهم ايه المانع انه لو شاف ان الشخص مناسب وعريس كويس انه يعرض بنته لكن فى الحدود التى لا تقلل من قيمتهاو قدرها واعتقد لو تم الموضوع عن طريق الاهل بعيدا عن البنت فلم ولن ينخدش حيائها بتاتا.اينعم انا لا اطيق هذا المثل " اخطب لبنتك" على نفسي بس ممكن اطبقة على اصحابي ومعارفي لان اخواتى اتجوزو او ممكن فى بناتهم.مش شايفة انه عيب انك تلاقى شخص مناسب بيدور على عروسة وانت عندك بنتك او اختك اوصديقتك ممكن تبحث لها عن زوج مناسب .ودى على فكرة بتحصل كتير.
    بس زى مهاتكلم بعدين ان شاء الله للاسف العادات والتقاليد ليها تاثير كبير علينا اكثر من تعاليم ديننا ودى حقيقة لازم نقر نعترف بها.
    تحياتى ..وصباح الخير

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 29th August 2008, 02:56 PM قائد مدفعيه المطاريد غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 5
    قائد مدفعيه المطاريد
    Silver Member
     






    قائد مدفعيه المطاريد is a splendid one to beholdقائد مدفعيه المطاريد is a splendid one to beholdقائد مدفعيه المطاريد is a splendid one to beholdقائد مدفعيه المطاريد is a splendid one to beholdقائد مدفعيه المطاريد is a splendid one to beholdقائد مدفعيه المطاريد is a splendid one to beholdقائد مدفعيه المطاريد is a splendid one to behold

    قائد مدفعيه المطاريد's Flag is: Egypt

    افتراضي

    أنا : قائد مدفعيه المطاريد




    !For Medical Professionals Only

    استاذه....شكرا لزوقك

    على فكره كلامك ده فعلا الناس بتعمله بيبقى فى ناس احيانا بتقوم بدور الوسيط علشان يتكلمو كويس فى حق بنت عند اهل الولد و اوقات كتييير بيتم زواج بعدها مش عيب و لا حرام.

    المهم ان فى الاخر الطرفين قابلو بعض بطريقه او بأخرى و ارتاحو لبعض و بعد كده ربنا يتمم على خير

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 29th August 2008, 09:27 PM ابتسامــة غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 6
    ابتسامــة
    Platinum Member
     






    ابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : ابتسامــة




    اقتباس
    مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصري أصيل

    و لكن لنتخيل شيء أعلم جيداً أنه صعب الحدوث و لكن دعونا نتخيل أن قرار الزواج أصبح في يد الرجل و المرأة بدون أفضلية و أتت هذه الفتاه ذات الإمكانيات الهائلة التي تحدثنا عنها مسبقاً و تقدمت لشاب أقل منها في الإمكانيات و هو نفس الشاب الذي تحدثنا عنه مسبقا و قلنا أنه يرغب في الزواج و لكنه خائف من ضعف إمكانياته .
    الا يكون في هذا الموقف الذي تخيلناه حل لمشكلة هذه البنت و حل أيضاً لمشكلة هذا الشاب ؟

    أنا أعلم جيداً أن هذا التخيل صعب التحقيق في هذا الوقت و لكن هل هناك حلول بديلة؟

    أرجوا أن تشاركوني الرآي بعيداً عن دعوي تعدد الزوجات و بأنه هو الحل لأن ما نتحدث عنه هنا أمر مختلف .

    أبو كريم


    نعم هو حل للمشكلة .... وبالفعل يحدث حاليا لكن كما أشارت بدرية مش البنت اللي تذهب وتتقدم للشاب لكن بعض المعارف بيذكروها أمامه أو أمام أهله وبيتم ترتيب لقاء بالصدفة للتعارف ... هي ليست بالفكرة الجديدة ولكنها ليست منتشرة ....

    أما سبب ألا تقدم المرأة بنفسها على التقدم للرجل فليس بسببا لعادات والتقاليد فقط لكن أعتقد أنها فطرة في البشر .... بدليل أنه حين أراد كل من هابيل وقابيل ولدي آدم عليه السلام الزواج من نفس الأخت طُلب منهما أن يقدما قرباناً ... إذن من لدن آدم وبالفطرة وبدون عادات وتقاليد من يتقدم للزواج هو الرجل وليست المرأة ... لا يمنع هذا المرأة من أن تختار أحدهم .... كمثال ابنة نبي الله شعيب .... والسيدة خديجة رضي الله عنها ... لكنها أبدا لا تذهب هي للرجل رأساً طالبة منه الزواج ... ففي حالة ابنة شعيب لم يختر شعيب عليه السلام موسى ليزوجه ابنته من نفسه بل حين لمس إعجابها به حين إثنت عليه قائلة استأجره يا أبت فخير من استأجرت القوي والأمين .... والأب النبي أحس برغبة ابنته وبحسن اختيارها فقام بخطبة موسى لها ... وفي حال السيدة خديجة لا أتذكر بالظبط من الذي أرسلته لرسول الله صلى الله عليه وسلم ليعرض الأمر عليه ولم تجاهره هي بالطلب ....

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 30th August 2008, 06:49 AM مصري أصيل غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 7
    مصري أصيل
    Silver Member
     





    مصري أصيل has a reputation beyond reputeمصري أصيل has a reputation beyond reputeمصري أصيل has a reputation beyond reputeمصري أصيل has a reputation beyond reputeمصري أصيل has a reputation beyond reputeمصري أصيل has a reputation beyond reputeمصري أصيل has a reputation beyond reputeمصري أصيل has a reputation beyond reputeمصري أصيل has a reputation beyond reputeمصري أصيل has a reputation beyond reputeمصري أصيل has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : مصري أصيل




    الأخ قائد المدفعية .. الأخت بدرية .. الأخت إبتسامة المحترمين.
    أشكركم جميعاً علي ردودكم التي بالتأكيد أثرت الموضوع . و أنا عندما عرضت الموضوع عرضته كتخيل لشيء أتمني حدوثه و أعرف جيداً أنه شبه مستحيل و لكن أردت أن نفكر في حلول توصلنا الي نفس النتائج و قد تفضلتم جميعاً بأن قلتم إن الفكرة جيدة و موجوده عند بعض الناس و ذلك أن يتقدم أحد أقارب الفتاه بفتح الباب أمام هذا الشاب و إعطائة الضوء الأخضر للتقدم للفتاه و بأنه لو تقدم فلن يكون هناك إعتراض من البنت عليه .
    و أنا معكم بأن هذا التصرف بالفعل موجود و لكنه للأن يتم في أضيق الحدود .
    لقد فكرت في فكرة لا أدري إن كانت ممكنة التطبيق أم لا و هي فكرة ليست جديدة و لكنها تمتاز بجديتها أكثر من قبل .
    فقد نري الكثير من مواقع الزواج علي النت و هو أن يدخل الشاب ليملأ إستمارة تعريف تخصه و تدخل البنت لعمل نفس الشيء. و كلنا نعلم أن هذه الطريقة ما هي الا طريقة للتعارف بين الشاب و الفتاه لا أكثر ولا أقل و تخلوا تماماً من الجدية.
    و أيضاً توجد قنوات تليفزيونية و مجلات تؤدي نفس الغرض . و لا أظن أن أحدها نافع أو يؤدي الغرض الا في الحالات النادره جداً.
    و لكن الفكرة التي أتمني تطبيقها و أنا في الحقيقة لا أعلم إن كانت هذه الفكرة مطبقة فعلياً قبل ذلك أم لا و هي أن يتم عمل جمعية أو لجنة أو هيئة بمستوي كبير تشرف علي الراغبين في الزواج و أن يتقدم لها الشاب أو الفتاه بكامل البيانات التي تخص كلاً منهم بما فيه إمكانياته المتاحة للزواج بالتفصيل و كذلك البنت علي أن يتم التأكد من قبل اللجنة من هذه الإمكانيات علي حسب الإمكان. و علي أن يتابع كل حالة منفرده شخص متطوع في هذه اللجنة و يقوم بأختيار الشخص المناسب لكل حالة و علي حسب إمكانيات كل منهم و إمكانيات الشخص الذي يريد أن يشاركة حياته. ثم يتم عرض هذه النتيجة علي كل منهم فإن كان هناك موافقة يتم تحديد زيارة عائلية للشاب لمنزل الفتاه و مقابلة ولي أمرها لطلب يدها.
    و بذلك نكون أولاً قد نفينا الحرج عن الشاب ضعيف الإمكانيات من رفض طلبه و نكون قد ساعدنا البنت علي الزواج بدل من إنتظارها العام وراء العام لكي يتقدم لها شاب مناسب و في كل عام يمر يقل معه طموحها في الزواج من من تتمني و في النهاية قد تلجأ للزواج من شاب لا يناسبها.
    و لكن ينبغي أن تعمل هذه اللجنة بدون مقابل أي بدون رسوم تسجيل أو أي شيء يُبعد عنها الهدف الإنساني التي أُقيمت من أجله و أن يتم دعم هذه اللجنة مادياً عن طريق رجال الأعمال مثلاً أو عن طريق التبرعات مثلها مثل الكثير من اللجان الخيرية التي تسعي لعمل الخير من أجل الخير فقط لا من أجل جمع المال.
    أتمني أن تعجبكم الفكرة و أتمني أن أسمع رأيكم فيها.
    تحياتي للجميع.

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 30th August 2008, 06:13 PM Badroora غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 8
    Badroora
    Platinum Member
     






    Badroora has a brilliant futureBadroora has a brilliant futureBadroora has a brilliant futureBadroora has a brilliant futureBadroora has a brilliant futureBadroora has a brilliant futureBadroora has a brilliant futureBadroora has a brilliant futureBadroora has a brilliant futureBadroora has a brilliant futureBadroora has a brilliant future

    افتراضي

    أنا : Badroora




    العزيز مصري اصيل .. شكرا على اهتمامك بحل مشكلة الشباب والشابات ولكن اسمحلى انا كشابة على وش جواز المفروض يعنى.!!

    اسمحلى اقول راى بخصوص فكرتك بعمل لجنة وفحص اوراق المتقدمين.
    مش عارفه وانا بقرأ الكلام كانهم بيبحثوا عن وظيفة وليست جوازة متزعلش منى ..طيب مثلا واحدة زى حبيت اقدم فى اللجنة دى يبقي لازم ارسل لهم السيرة الذاتية بتاعتى وعلى حسب اللى يوافق بقي .
    تخيل بقي انا مثلا لما اكتب انى مبعرفش اطبخ ومعنديش النية اتعلم ومقدمة على هجرة وشرط اللى يتجوزنى يكون عاوز يهاجر ويكون مش بيهتم بالاكل وياحبذا لو كان نباتى يبقي خير وبركة ويجبلي شهادة تفيد اجادته للغة الانجليزية اجادة تامة وانه خالى من جميع الامراض المزمنة والمستعصية
    ومش مهم عندى لا شقة ولا مهر ولا حتى عفش كل دا ميهمنيش ؟ تفتكر دا سهل ؟ اهو عفيته من الامكانيات ولكن يظل الشرط صعب لانه مش عاوز واحدة تملى عليه شروطه او تجبره على وضع معين لان للاسف العقلية العربية الشرقية مفكر لما يتنازل فى سبيل راحة وسعادة زوجته او حبيبته يبقي بيتخلى عن رجولته وهى المسيطرة او عاوزة تسيطر وترسم له خطوط يمشي عليها.
    من راى الجواز دا شيء مهم جدا واكبر من ان اتنين يعشيوا مع بعض ويخلفوا عيال او واحدة تخدم واحد وتشوف طلباتة .. انا عن نفسي يهمنى فى الجواز
    الراحة والمودة والاستقرار وفعلا تحس ان وجود شخص فى حياتك اضاف شيء كويس لها و..تلاقى حد قريب منك بجد مش بالكلام .. بياخد باله منك بيهتم بيك بيثق فيك بيساعدك على تحقيق حلمك ويشجعك.
    انا كل اللى بيتقدملى بيهتموا بي فقط من الناحية العادية يعنى زوجة وخلاص لكن عمرى مقابلت حد قالى انتى وقفتى لحد فين وانا اكمل معاكي .ونفسك فى ايه وانا احققهولك ..انا ممكن اتنازل واغير مسار حياتى عشانك .. للاسف الكل بيفكر بالطريقة اللى حضرتك بتقول عليها دى .عرض وطلب ادى امكانياتى وادى امكانياتك وبين الشارى والبايع افتح الله.
    لو الجواز هيبقي كده والغرض منه الجواز لمجرد الجواز والعيال يبقي عدم الجواز احسن لان الطريق دى مش هتضيف لى شيء غير عبيء انى اتعايش مع شخص لا تربطنى به اى صلة غير عقد موثق ينص انى زوجته ولى عندى حقوق ولو عصيته اشيل ذنوب كمان يعنى الموضوع كله خسارة فى خسارة .
    من راى نسيب مواضيع الجواز دى بعدلها وبترتيب ربنا وقت مايشاء كل واحد هيعرف نصيبه فين .
    دا راى باختصار

     

     




    التعديل الأخير تم بواسطة Badroora ; 30th August 2008 الساعة 06:32 PM
     
    رد مع اقتباس

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    واقع مرير- قرار الزواج رجالي فقط

    « الموضوع السابق | الموضوع التالي »
    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    عطـــــــــــــــــــــــور رجالى حشيش قهوة المطاريـــــــــــــــــد 45 31st January 2010 07:56 PM
    هزيمة الصهاينة في غزة أمر واقع.. واعتراف العدو بها مسألة وقت فقط أسامة الكباريتي فلسطين أرض الرباط 0 8th January 2009 03:42 AM
    صراع مرير على شنطة رمضان قبل ما تتسرب للحبايب محمد أبوزيد شؤون مصر الداخلية 5 28th August 2008 02:38 PM

    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo Map
    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]