بلاغ ضد يوسف والى وآخرين يتهمهم بالاستيلاء على 43 ألف فدان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > تاريخ مصر والعالم > تاريخ مصر > تاريخ مصر الحديث > حرب الفساد

    حرب الفساد

    بلاغ ضد يوسف والى وآخرين يتهمهم بالاستيلاء على 43 ألف فدان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th March 2011, 11:46 PM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    شاهد على العصر
     






    د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

    افتراضي بلاغ ضد يوسف والى وآخرين يتهمهم بالاستيلاء على 43 ألف فدان

    أنا : د. يحي الشاعر




    بلاغ ضد يوسف والى وآخرين يتهمهم بالاستيلاء على 43 ألف فدان




    ثلثة وأربعون ألف فدانا .... ؟؟؟؟؟

    ألله يخرب بيتهم وبيت مبارك



    د. يحي الشاعر

    اقتباس


    بلاغ ضد يوسف والى وآخرين يتهمهم بالاستيلاء على 43 ألف فدان

    الثلاثاء، 15 مارس 2011 - 12:26



    يوسف والى
    كتب محمود المملوك ومحمود حسين

    تقدم جمال تاج الدين، أمين عام لجنة الحريات بنقابة المحامين، ود. فريد إسماعيل، النائب الإخوانى السابق بمجلس الشعب، ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود، ضد
    • د. يوسف والى وزير الزراعة الأسبق،
    • والمهندس عمر محمد الشوادفى مدير المركز الوطنى لتخطيط استخدامات أراضى الدولة،
    • ود. محمد نصر الدين علام وزير الموارد المائية والرى السابق،
    • وأمين أباظة وزير الزراعة واستصلاح الأراضى السابق،
    • وأحمد عبد السلام قورة،
    • والدكتور فاروق التلاوى محافظ البحيرة الأسبق،

    يتهمهم بتسهيل الاستيلاء على 43 ألف فدان، والربح منها وإهدار المال العام.

    وطالب البلاغ الذى حمل رقم 4486 لسنة 2011، بإحالتهم للمحاكمة العاجلة، وذلك لتواطؤ والى والشوادفى وعلام مع الشركة الكويتية المصرية للتنمية والاستثمار، التى يمثلها قورة والتلاوى، والإهمال فى وظائفهم وعدم اتباع الحيطة والحذر فى الحفاظ على أملاك الدولة وأراضيها، مما مكن قورة والتلاوى من التصرف بالبيع والتزوير بالمخالفة لشروط العقد والقانون 43 لسنة 81، بسبب قيامهم بالبيع لأجانب من دولة الكويت، والإضرار بالمال العام، والتربح وتسهيل التلاعب بهذه المساحات المملوكة للدولة، لتعطيل خطة الاستصلاح والاستزراع حتى 2017، وما ترتب على ذلك من أضرار على الاقتصاد القومى، وإغفال وإهمال اتخاذ الإجراءات القانونية المخولة لهم للحفاظ على أموال الدولة، وحق وهيبة مصر، على الرغم من اتصال علمهم بالجرائم والمخالفات المرتكبة، وإحباط المواطنين دون النظر للمصلحة العليا للدولة.

    وقال البلاغ، إن الشركة الكويتية المصرية للاستثمار والتنمية خالفت القوانين واللوائح، فقامت بشراء 26 ألف فدان بور بناحية مركز العياط بسعر 200 جنيه للفدان، طبقاً لما هو واضح بالعقد، أى ما يقل عن خمسة قروش للمتر الواحد، بإجمالى 5.2 مليون جنيه مصرى، موضحاً أن عملية البيع تمت بشرط أن استخدام هذه الأراضى فى الاستصلاح الزراعى، إلا أن الشركة قامت باستخدام الأرض، وتحويلها إلى مشروع مجتمع عمرانى، واتهم والى والشوادفى وعلام بالتواطؤ مع الشركة الكويتية المصرية، لاغتصاب مساحة من أراضى الدولة تزيد على 14 ألف فدان بذات المنطقة دون مسوغ قانونى.

    وأكد البلاغ، أن هذا الأمر تم عرضه على رئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف، فوافق على استخدام الأرض للأغراض الاستغلالية السكنية، كما قام
    • يوسف والى
    • وعمر الشوادفى
    • ومحمد نصرالدين علام،

    بالتواطؤ مع أحمد عبد السلام قورة، العضو المنتدب للشركة الكويتية المصرية للاستثمار والتنمية، والدكتور فاروق التلاوى،

    فقاموا بنقل وتحويل تخصيص الأرض المخصصة للاستصلاح الزراعى إلى الاستثمار العقارى، مما مكن قورة والتلاوى من مخالفة شروط العقد والقانون 143 لسنة 81، حيث تم هذا البيع لمواطنين أجانب من دولة الكويت باعتبار أنها أرض مستصلحة على خلاف الحقيقة والواقع بمساحات من 2 فدان إلى خمسة آلاف فدان، وقد نتج عن هذا التواطؤ جرائم الإضرار بالمال العام، والتربح وتسهيل التلاعب بمساحات من الأرض المملوكة للدولة، وتعطيل خطة الدولة للاستصلاح الزراعى حتى عام 2017، مما ترتب عليه أضرار جسيمة بالاقتصاد القومى بسبب تحويل "43 ألف فدان" من النشاط، المعتمدة والمخصصة من أجله للاستصلاح والاستزراع، إلى النشاط العقارى.

    وأشار إلى أن وزير الزراعة الأسبق يوسف والى، وافق على تخصيص الأرض دون اتباع الإجراءات القانونية، وبالأمر المباشر دون تطبيق قانون المزايدات والمناقصات 89 لسنة 98، فى 12 يوليو 1999، بما يتجاوز سلطاته وصلاحياته وبالمخالفة للقانون 143 لسنة 81، أما المهندس عمر الشوادفى، فقام بحكم عمله واختصاصاته بعرض مذكرة رقم 192 فى 27 فبراير 2006 على أمين عام مجلس الوزراء، وأثبت بها مخالفات وجرائم الشركة، ثم قام بعد عدد من الاتصالات الخفية مع قورة والتلاوى بتغيير موقفه بالكامل من الشركة، وأغفل اتخاذ أى إجراءات ضدها، بل وبدأ فى مغازلتها ومراوغة المسئولين بها لتسويق أغراضه وتحقيق أهدافه، وهدم خطة الدولة لزراعة واستصلاح مساحة 65 ألف فدان بالمنطقة (مشروع وادى عربة والعياط) للتربح من خلال ذلك، موضحاً أن ذلك تأكد من مطالعة كتابية 1476 فى 6 فبراير 2006، والمذكرة 63 فى 30 يناير 2007.

    ولفت البلاغ إلى أن وزير الموارد المائية والرى السابق تراجع عن موقفه وخضع لضغوط المهندس عمر الشوادفى ليحول الأرض إلى النشاط العقارى بدلاً من الزراعى، ودليل ذلك إصداره الكتاب المؤرخ بتاريخ 19/ 12/ 2010، إلى أمين أباظة وزير الزراعة السابق، يؤكد فيه صعوبة توافر مياه نيلية لرى أرض الشركة الكويتية المصرية بصورة تدعو للدهشة والاستنكار والريبة، قائلا: "كيف يتعين لأكبر مسئول عن نهر النيل فى مصر أن يقطع بهذا الشكل الفج عن صعوبة توفير مياه لرى 26 ألف فدان، وذلك رغم اتصال علمه بموافقة سابقة للوزارة لرى 26 ألف فدان من مياه النيل، وإدراجهم ضمن التوسع الأفقى الزراعى حتى 2017 وضمن مساحة 69 ألف فدان.

    وأوضح البلاغ أن محمد نصر الدين علام، خضع لضغوط المهندس عمر الشوادفى ليحول الأرض إلى النشاط العقارى بدلاً من الزراعى أباظة وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، يؤكد فيه صعوبة توفير مياه نيلية لأرض الشركة الكويتية المصرية لاستصلاح الأراضى فى الوقت الحالى أو المستقبل المنظور بصورة تدعو إلى الدهشة والاستنكار والريبة.

    وأوضح جمال تاج الدين، مقدم البلاغ، أن لديه كافة المستندات التى تؤكد ارتكاب الجرائم "موضوع البلاغ"، وتم إرفاقها مع البلاغ.




    https://youm7.com/News.asp?NewsID=369...03&IssueID=158


    د. يحي الشاعر

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وثائق بريطانية: السادات كان مستعدا لزيارة ثانية... شهود على العصر د. يحي الشاعر 0 34 16th October 2019 01:15 PM
    وثائق سرية بريطانية: مبارك قبل طلب أمريكا توطين... شهود على العصر د. يحي الشاعر 0 19 16th October 2019 01:04 PM
    وثائق سرية تكشف موافقة رئيس مصري على توطين... شهود على العصر د. يحي الشاعر 2 53 16th October 2019 12:18 PM
    وثائق سرية تكشف تفاصيل جديدة عن حياة مبارك شهود على العصر د. يحي الشاعر 4 36 16th October 2019 12:03 PM
    وثيقة قضائية تكشف تفاصيل ترسيم الحدود بين مصر... توعية جماهيرية د. يحي الشاعر 1 71 16th October 2019 11:34 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    بلاغ, بالاستيلاء 43 ألف فدان, يتهمهم, يوسف والى, وآخرين


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]