ثوار ليبيا: لم نتلق قطعة سلاح - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حكاية بلطجي إسمه محمد راجح
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > سياسة واقتصاد > شؤون عربية ودولية

    شؤون عربية ودولية
    منتديات المطاريد ... شؤون عربية ودولية

    شؤون عربية ودولية

    ثوار ليبيا: لم نتلق قطعة سلاح


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th March 2011, 11:06 AM أسامة الكباريتي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     






    أسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond repute

    أسامة الكباريتي's Flag is: Palestinian

    افتراضي ثوار ليبيا: لم نتلق قطعة سلاح

    أنا : أسامة الكباريتي




    أكدوا أن الثورة مستمرة
    ثوار ليبيا: لم نتلق قطعة سلاح



    السايح (يمين) خلال المؤتمر الصحفي

    الجزيرة نت-بنغازي

    أكد الناطق الرسمي للمجلس العسكري في ليبيا (التابع للمجلس الوطني الانتقالي) خالد السايح أن جميع المدن الليبية تواقة للتحرر من سطوة نظام العقيد معمر القذافي وأن حمل السلاح جاء دفاعا عن النفس، نافيا أن يكون الثوار قد تلقوا أي قطعة سلاح من الخارج.

    جاء ذلك في مؤتمر عقده السايح السبت في بنغازي قبل ساعات من الإعلان عن وصول الكتائب الأمنية للعقيد القذافي بمنطقة سيدي سلطان التي تبعد عن مدينة بنغازي حوالي 120 كيلومترا.

    وأكد السايح أنه حال تنفيذ العقيد القذافي قرار الأمم المتحدة وتوقفه عن إطلاق النار بشكل كامل "فإن كل مدينة ليبية ستحرر نفسها بنفسها" نافيا قبول الثوار التفاوض مع قوات القذافي.


    ثوار يتصدون بالمضادات الأرضية
    لطائرات موالية للقذافي تغيرعلى مدينة أجدابيا


    وأوضح السايح أن "كل المدن الليبية يوجد بها ثوار يريدون التخلص من حكم العقيد القذافي" معتبرا أن عدم تقيد الأخير بقرارات الأمم المتحدة دليل على عدم رغبته في تنفيذ القرار رقم 1973.

    وأضاف أن "العقيد القذافي لم يوقف إطلاق النار حتى الآن، ولم يلتزم بقرار الأمم المتحدة وما زالت كتائبه الأمنية مستمرة حتى اللحظة في إطلاق النار على المواطنين العزل والثوار الذين يحملون أسلحة خفيفة لا تتوافق مع ما يوجد من أسلحة لدى الكتائب".

    تصفية الجرحى
    وكشف السايح أن الكتائب الأمنية للعقيد القذافي قامت الجمعة بمهاجمة مستشفى "رأس الطوبة" في مصراتة وعمدت إلى تصفية بعض الجرحى والمصابين.

    وذكر أن الإصابات البالغة للجرحى في المواجهات مع الكتائب الأمنية بلغت 83 إصابة في حين تعد الإصابات الخفيفة بالمئات.

    أما بالنسبة للمعارك التي جرت الجمعة بين الثوار وجنود الكتائب الأمنية في مدينة إجدابيا فأسفرت عن عدد كبير من الشهداء حيث استخدمت الكتائب الأمنية راجمات الصواريخ والدبابات في قصفها للمدينة الذي طال مستشفيات معينة يوجد بداخلها جرحى ومصابون.


    الثوار استولوا على عدد من الدبابات
    أثناء صدهم هجوم الكتائب الأمنية على مصراتة


    كما تحدث السايح عن تعرض مدينتي الزنتان ومصراتة لقصف عنيف يوم الجمعة الماضي أسفر عن عدد من الشهداء و26 جريحا في مصراتة، مشيرا إلى أن "إطلاق النار في هاتين المدينتين مستمر على المستشفيات والمساجد والمباني العامة وبيوت المواطنين العزل".

    مسألة السلاح
    وشدد الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري على أن ثوار ائتلاف 17 فبراير لم يتسلموا أي نوع من أنواع السلاح من الخارج سواء من مصر أو من غيرها من دول العالم الأخرى.

    وفي معرض رده على سؤال عن حمل الثوار للسلاح ولجوئهم إلى القوة عوضا عن المظاهرات السلمية قال السايح "نحن لم نطلق النار إلا دفاعا عن أنفسنا، كما أن نظام العقيد القذافي أجبرنا على ذلك عندما أطلق أول رصاصة على المتظاهرين العزل".

    وتوقع السايح أن يقوم العقيد القذافي باتخاذ المدنيين دروعا بشرية يقابل بها الضربات الجوية للتحالف الدولي، مذكرا أن الكتائب الأمنية سبق لها في مصراتة وبن جواد وزوارة وأجدابيا أن وضعت مواطنين دروعا بشرية في مواجهة رصاص الثوار.
    المصدر: الجزيرة

     

    الموضوع الأصلي : ثوار ليبيا: لم نتلق قطعة سلاح     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : أسامة الكباريتي

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أطيز طبخة ريحتها نتنة: مرة أخرى.. فلسطين الثمن... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 1619 29th March 2017 11:06 AM
    لولولولولويييي بدء تطوير وتوسيع معبر رفح من... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 1056 24th March 2017 09:26 PM
    اغتيال الأسير المحرر مازن فقهاء القيادي في حماس فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 9 3003 24th March 2017 09:15 PM
    "حماس" تنشغل بالتحضير لإطلاق وثيقتها... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 715 20th March 2017 08:53 AM
    تل أبيب التي لنا! تدوينة فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 847 20th March 2017 08:04 AM

    قديم 20th March 2011, 12:54 PM أسامة الكباريتي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    أسامة الكباريتي
    Field Marshal
     






    أسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond repute

    أسامة الكباريتي's Flag is: Palestinian

    افتراضي

    أنا : أسامة الكباريتي





    المجلس العسكري للثوار ينفي
    صحيفة: مصر تسلح ثوار ليبيا

    https://aljazeera.net/NR/exeres/D91DC...GoogleStatID=9

     

     



     
    رد مع اقتباس

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    ليبيا:, ثوار, سلاح, نتلق, قطعت

    ثوار ليبيا: لم نتلق قطعة سلاح

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo Map
    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]