صهيوني يفكر بصوت مرتفع: "نتنياهو على حق، إذن ما العمل؟" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > سياسة واقتصاد > فلسطين أرض الرباط

    فلسطين أرض الرباط    FREE PALESTINE

    فلسطين أرض الرباط

    صهيوني يفكر بصوت مرتفع: "نتنياهو على حق، إذن ما العمل؟"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th April 2009, 04:23 AM أسامة الكباريتي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     






    أسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond repute

    أسامة الكباريتي's Flag is: Palestinian

    افتراضي صهيوني يفكر بصوت مرتفع: "نتنياهو على حق، إذن ما العمل؟"

    أنا : أسامة الكباريتي




    "نتنياهو على حق، إذن ما العمل؟"
    درور زئيفي – يديعوت أحرونوت

    ترجمة عرب48

    13/04/2009 07:44
    بالذات لأن حل الدولتين يبتعد، علينا التفكير بالطريقة التي بواسطتها يمكننا أن نصلح التمييز ضد الفلسطينيين.
    إن نتنياهو محق للأسف. فقد عفا الزمن على حل الدولتين. ما زال أبو مازن يؤمن به لكنه ليس مستعدا أن يقطع الشوط الكبير المطلوب من أجل أن يكون هذا (الحل) مقبولا حتى على اليسار في إسرائيل. غير أبو مازن لا يوجد فلسطيني آخر تقريبا يؤمن بهذا الحل، وكما قد يبدو غريبا، فإنك لن تجد كثيرا من المعنيين به حتى بشروط مثالية كما يرونها.
    إن مبدأ الدولة، بعكس الجمهور اليهودي، لم يكن ذات مرة مهما لمعظم الجمهور الفلسطيني، مثل حق العودة واسترجاع الحقوق. ومثل كثيرين من العرب، فإنهم (الفلسطينيين) لا يهتمون بفكرة الإستقلال المتميز، إذا كان فلسطينيا أو أردنيا أو سوريا. وقليلون هم الذين يعترفون بأن مبدأ الدولتين هو ما تبقى في الساحة، ولذا فإنه الوسيلة الوحيدة للضغط على إسرائيل.
    لكن عندما يطلب إليهم أن يقرروا، فإن القلب يعارض. بكلمات أخرى، حتى لو أن أبو مازن قرر أن يوقع، وفق سيناريو غير معقول، على اتفاقية تقسيم إلى دولتين في الصيغة التي تقبلها إسرائيل، فإن الجمهور الفلسطيني سيرفضها وسينطلق الإرهاب سريعا ومجددا.
    إن دولة عاصمتها رام الله أو حتى في ضواحي القدس هي ليست أمنية أي فلسطيني من الذين أعرفهم. وإمكانية إعادة بضع عشرات الآلاف من اللاجئين الفلسطينيين إلى إسرائيل، والتي نعتبرها تنازلا كبيرا وصعبا، لا تلبّي حتى طرف أطراف الطموح الفلسطيني.
    إذا ما أضفنا هذه المشاعر القوية لدى الفلسطينيين إلى حقيقة أن نتنياهو وبراك وإسرائيل بيتنا في هذه التركيبة أو بأخرى، سيديرون الحكومات الإسرائيلية في العقد القريب، فإننا سنتوصل إلى استنتاج أن لا أساس مشتركا للحديث عن دولتين.
    يمكن لدان مريدور وأبو علاء أن يمضيا في الجلوس إلى الطاولة حتى موعد صلاة الفجر، ويمكن أن يمضي نتنياهو في ذر الرماد في أعين العالم بأنه يبغي التوصل إلى اتفاق، لكن ذلك لن يؤدي إلى دولتين تعيشان بسلام الواحدة إلى جانب الأخرى. ومن حق نتنياهو أن نذكر أنه حتى لو أن بيلين كان رئيسا للحكومة فإننا نشك أن يتم التوصل إلى ذلك.
    عليه، فإن الخطوة الأولى للتحرر من نموذج حل الدولتين هو في إدراك أنه لم تعد لاتفاقيات أوسلو أية أهمية وأن المساحة ما بين الأردن والبحر – يهودا، السامرة،غزة، الجليل، السهل، الشارون، الساحل والنقب - هي دولة واحدة. أجل، كذلك رفح وخانيونس هما جزء من هذه الدولة،، ونعم، إنها دولة يسودها تمييز قاس جدا وبشع ضد الفلسطينيين. ونتنياهو على حق في قوله إن الخطوة المهمة الأولى هي اقتصادية. علينا أن نبذل كل الجهود من أجل جلب استثمارات دولية إلى المناطق الفلسطينية وأن نطور الإقتصاد هناك.
    لكن حتى لو أنه على حق في أن حل الدولتين ليس واقعيا، فإن رؤية نتنياهو ناقصة في كل ما يتعلق بالبدائل. هل هو مستعد أن تخسر إسرائيل الأغلبية اليهودية فيها؟ أو هل هو ينتظر أن يسيطر إلى الأبد على المواطنين العرب كمواطنين بدون حقوق؟

    بالذات، لأن حل الدولتين يبتعد، علينا أن نفكر كيف ستكون طبيعة هذه الدولة مستقبلا وكيف سنصلح غبن التمييز ضد الفلسطينيين. كثيرون منا يعتقدون باستمرار أن نسلب حقوقهم المدنية، لكن حتى لو أن مسألة العدل لا تهمنا، فإن من الواضح أنه خلال سنوات عدة سنتحول حتى في عيون أصدقائنا القلائل إلى نظام حكم ظلامي مضطهد، حتى أنه أسوأ من معظم الدكتاتوريات العربية.
    هنالك الكثير من الأفكار التي تتيح عيشا مشتركا للفلسطينيين والإسرائيليين من خلال منح حكم ذاتي لكل من الطرفين. إيرلندا والعراق، على سبيل المثال، يطوران توجهات كهذه التي من شأنها إتاحة العيش لمجموعتين اثنيتين تحت سقف الدولة ذاتها. لقد طورت سويسرا مفهوم الكانتون الإثني، وحتى في كوسوفو تطورت أفكار لتقسيم سيادي في المساحة ذاتها. ربما تكون بعض هذه الأفكار قابلة للتطبيق عندنا. حان الوقت لأن نفكر خارج العلبة.

    تعقيب:
    ومازال محمود عباس وجوقته من الأحلاف يتمسكون بالمفاوضات ..
    ومازالوا يصرون على جرجرة الرافضين للحلول الاستسلامية إلى مجارير التنازلات المخيفة التي بدأت بأوسلو مرورا بشرم الشيخ فواي ريفر وواي بلانتيشن وكامب ديفيد التي انتهت بقرار التخلص من عرفات بعدما وصل يهود ومعهم "المجتمع الدولي والعربي" أنه أي عرفات قد وصل إلى أدنى درك .. ولم يعد بإمكانه الهبوط بأكثر ..
    ثم كانت ولاية خليفته عباس التي ألقى خلالها بنفسه في أحضان أول من تبسم في وجهه من بني صهيون .. وراح يعبث بالقضية ويلحلح سقوفها ويتكالب على توحيد الصف الفلسطيني من وراء تفريطه تحت زعم "ليس بالإمكان أسوأ مما كان" ..
    اليوم لم يعد هناك لزوم لأوراق التوت ولا مساحيق التجميل .. زئيفي وضعها على بلاطة ..
    لم يعد هناك إمكان لحل الدولتين، فالدولة الصهيونية قد التهمت كل شبر من أرض في الضفة المحتلة بحيث لم تعد تصلح عليها خارطة الجبنة السويسرية ..
    أصبحت إمكانية الحكم الذاتي للمغتصبات الصهيونية في الضفة أكثر سهولة ..
    وعلى مخاتير ورؤساء بلديات التجمعات السكانية الفلسطينية أن يوائموا أنفسهم على نظام موتكارلو في أريحا، ولختنشتاين في نابلس، والدولة العباسية في رام الله، وعلى أهل الخليل دفع ثمن ما فعلوه باليهود 1948 بإخلاء الخليل وضواحيها والهجرة داخليا وخارجيا ..
    أما قطاع غزة .. فإن الحل المتفق عليه صهيونيا هو استعارة بضع مئات من الكيلومترات من صحراء سيناء غير المستغلة مصريا ليعمرها 1.5 مليون فلسطيني هم سكان القطاع ..
    هذا الحل الذي عرضه أيزنهاور على الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وانتفض الشعب الفلسطيني بأكمله رافضا الإسكان والتوطين .. لم يكن الحل الصهيوني الذي مرره أيزنهاور لعبد الناصر ليلقى قبولا لدى الزعيم الذي بعث إلى القطاع واحد من اخلص رجاله وأكثرهم تفانيا في خدمة قضيته "العميد مصطفى حافظ رحمه الله" .. ليستنهض فيه الهمم ويجهز أول عمل فدائي منظم في فلسطين.
    أتفق مع زئيفي بأن حل الدولتين لا يلقى قبولا فلسطينيا .. ولا عربيا .. إلا لدى من ارتموا في أحضان التربيطة الصهيوأمريكية ويسعون للخلاص من القضية برمتها بثمن بخس هو تثبيتهم على كراسيهم، وحفنات من الدولارات للبعض منهم ..
    فالحل عندنا ثابت في "الوعد الحق" .. وأرض الرباط كاملة سوف تعود وقفا إسلاميا بحول الله وقوته.

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أطيز طبخة ريحتها نتنة: مرة أخرى.. فلسطين الثمن... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 1541 29th March 2017 11:06 AM
    لولولولولويييي بدء تطوير وتوسيع معبر رفح من... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 1028 24th March 2017 09:26 PM
    اغتيال الأسير المحرر مازن فقهاء القيادي في حماس فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 9 2933 24th March 2017 09:15 PM
    "حماس" تنشغل بالتحضير لإطلاق وثيقتها... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 679 20th March 2017 08:53 AM
    تل أبيب التي لنا! تدوينة فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 811 20th March 2017 08:04 AM

    قديم 14th April 2009, 12:01 PM ابتسامــة غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    ابتسامــة
    Platinum Member
     






    ابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : ابتسامــة





    اقتباس
    أتفق مع زئيفي بأن حل الدولتين لا يلقى قبولا فلسطينيا .. ولا عربيا

    وكما هو واضح فهو غير مقبول يهوديا أيضاً .
    اقتباس

    فالحل عندنا ثابت في "الوعد الحق" .. وأرض الرباط كاملة سوف تعود وقفا إسلاميا بحول الله وقوته

    هل تقصد بالجملة عاليه إعلان الفلسطينيين _فتح وحماس_ الحرب على إسرائيل؟!!!



     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 14th April 2009, 01:01 PM أسامة الكباريتي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 3
    أسامة الكباريتي
    Field Marshal
     






    أسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond repute

    أسامة الكباريتي's Flag is: Palestinian

    افتراضي

    أنا : أسامة الكباريتي





    اقتباس
    مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابتسامــة

    وكما هو واضح فهو غير مقبول يهوديا أيضاً .



    بحل الدولتين يبقى المهاجر مهاجرا سواءا أكان في داخل الدولة الفلسطينية الترانزستور (الضفة والقطاع) أو في الشَتات ..
    ورغم ذلك وتحت ظلال اوسلو وتوابعها .. تضاعفت مساحة المغتصبات في الضفة لتبتلع 40% من مساحتها وبأسلوب انتقائي يسيطر على 80% من مصادر المياه الجوفية فيها ..

    اقتباس
    مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابتسامــة
    هل تقصد بالجملة عاليه إعلان الفلسطينيين _فتح وحماس_ الحرب على إسرائيل؟!!!

    اقتباس
    مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابتسامــة





    لا فتح ولا حماس ولا كل الشعب الفلسطيني يمكنهم تحرير أرض الرباط ..
    سيحررها بحول الله وقوته "عبدالله" "المسلم" الذي تنطبق عليه مواصفات الأقصى ..

    يوم الوعد الحق سوف لا يكون هناك حماس ولا فتح ..

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 14th April 2009, 01:10 PM ابتسامــة غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 4
    ابتسامــة
    Platinum Member
     






    ابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : ابتسامــة





    يعني يا حاج أسامة حضرتك تقصد أن الوضع سيظل هكذا إن لم يصبح أسوأ؟!
    وإن كل المحادثات واللقاءات والقرارات والمعاهدات هي مجرد حرث في البحر
    وكروت تلعب لصالح أهداف أخرى؟!


     

     



     
    رد مع اقتباس

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    صهيوني يفكر بصوت مرتفع: "نتنياهو على حق، إذن ما العمل؟"

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    عاكف: المبادرة "المصرية- الساركوزية" مطلب صهيوني لتخفيف فشله في القضاء على المقاومة أسامة الكباريتي فلسطين أرض الرباط 0 8th January 2009 04:43 AM

    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo Map
    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]