المجلس العسكرى لشباب الثورة: دستور 71 لن يعود مرة أخرى.. ونرفض دخول الدين فى السياسة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > تاريخ مصر والعالم > تاريخ مصر > تاريخ مصر الحديث > شهود على العصر

    شهود على العصر

    المجلس العسكرى لشباب الثورة: دستور 71 لن يعود مرة أخرى.. ونرفض دخول الدين فى السياسة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th March 2011, 10:45 PM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    شاهد على العصر
     






    د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

    افتراضي المجلس العسكرى لشباب الثورة: دستور 71 لن يعود مرة أخرى.. ونرفض دخول الدين فى السياسة

    أنا : د. يحي الشاعر




    المجلس العسكرى لشباب الثورة: دستور 71 لن يعود مرة أخرى.. ونرفض دخول الدين فى السياسة.. وسنسلم مصر للرئيس "مدنية ديمقراطية".. وحل الحزب الوطنى سيكون بالقانون


    اقتباس
    الأربعاء، 23 مارس 2011 - 15:31



    المشير طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة
    كتبت نورا فخرى

    على مدار 3 ساعات، التقى المجلس العسكرى مع ناشطى ائتلاف واتحاد الثورة، لمناقشة مرحلة ما بعد الاستفتاء، ووفقاً لبيان اتحاد شباب الثورة، عقّب المجلس العسكرى على "حريق الداخلية" قائلا: "المجلس يتفهم حق الجميع فى التظاهر والاعتصام من أجل حقوقهم المشروعة، وحرية التعبير عن الرأى مكفولة للجميع، ولكنه فى نفس الوقت يرفض الخروج عن المألوف والبلطجة، ويرفض تماماً أحداث التخريب التى حدثت فى وزارة الداخلية، وتعهد بمحاسبة المتسببين فى ذلك أشد العقاب"، مؤكداً أن عقوبات البلطجة والترويع التى تحدث تصل عقوبتها للإعدام.

    ورفض المجلس العسكرى استخدام الدين فى الاستفتاء ودخول الدين فى السياسة، مؤكداً على أن هذه التجاوزات يمكن أن يتم التغلب عليها بعد ذلك، وأن أى دولة ديمقراطية تحدث فيها بعض السلبيات، ولكن الأهم فى ذلك معرفة السلبيات للتغلب عليها فى المرحلة المقبلة، موضحاً أن هناك فرقاً كبيراً بين التوجه العام والتصرف الفردى من قبل البعض، معبراً عن سعادته بأداء الشعب المصرى فى الاستفتاء.

    وأضاف بيان اتحاد الشباب، أن المجلس أكد أن دستور 71 لن يعود، وأن اللجنة القانونية بصدد إعلان دستورى سيعدل فيه الدستور وستلغى فيه الكثير من المواد التى تشوه الدستور، مضيفا: "تسليم السلطة للرئيس القادم فى ظل دولة مدنية ديمقراطية سليمة على قائمة أولويات المجلس، ليتذكر بعد ذلك الشعب دور القوات المسلحة فى ظل هذه المرحلة الصعبة".

    ورداً على طلب اتحاد الشباب بضرورة تجميد نشاط الحزب الوطنى لمدة عام على الأقل، مع ضرورة تسليم مقراته للدولة، أكد المجلس الأعلى أن المجلس لا يملك تجميد نشاط الحزب إلا بحكم القانون، مؤكداً على أن القضاء إذا أصدر حكماً بذلك سيتم تنفيذه فوراً، ولن يتأخر فيه، طالما بحكم القانون الذى تحترمه القوات المسلحة، فى الوقت الذى سلم اتحاد شباب الثورة للمجلس مشروع قانون للفساد السياسى.

    وحول استياء الاتحاد من عدم محاسبة بعض وجوه النظام القديم، من أمثال زكريا عزمى وصفوت الشريف وفتحى سرور مع ورود أسمائهم فى التحقيقات الخاصة بموقعة الجمل، أكد المجلس أنه يترك العمل بحرية للنائب العام والقضاء، ولا يتدخل فى سير التحقيقات، خاصة "أن لا أحد فوق القانون، وأن جميع من يثبت أنهم متورطون فى موقعة الجمل أو أى أحداث أو قضايا فساد سيتم محاسبتهم".

    وأضاف بيان اتحاد شباب الثورة، أن المحاكمات العسكرية وفقا للمجلس العسكرى تتم للبلطجية فقط، ولا يوجد فى السجون أحد يحمل صفة ناشط سياسى، وجميع من يحاكمون فى تلك المحاكمات ضالعون فى أحداث بها بلطجة وترويع، مطالباً بأن تكون التظاهرات فى الرصيف المقابل من المؤسسة، وأن تؤمن الشرطة تلك التجمعات لحمايتها ومنع محاولات البلطجية فى تشويه صورتهم وصورة الثورة.

    وطالب اتحاد شباب برقابة قضائية وبرلمانية على المؤسسة الأمنية، فقال إن أمن الدولة السابق لن يعود وتم حله تماماً، مؤكدين أنه لا يوجد دولة فى العالم لا يوجد بها نظام أمنى يحميها من الإرهاب، مؤكدين أن الأمن الوطنى لن يتدخل فى السياسة وحرية الموطنين العامة والخاصة، ودوره سيقتصر على حماية الدولة من الإرهاب، وسيكون خاضعاً للرقابة.

    وقدم الشباب عدداً من المقترحات بتنشيط السياحة وأخرى بشأن إصلاح النظام الانتخابى بتمديد فترة التصويت، والتخلى عن فكرة اليوم الواحد، وضرورة إعداد كشوف الناخبين وضرورة الرقابة الكاملة للقضاء وإشراف المنظمات الدولية على الانتخابات وتمتع المصريين بالخارج بكامل حقوقهم الانتخابية وتعميم فكرة للجان الشعبية التى قام بها الاتحاد فى بعض اللجان، بجانب مجموعة من المقترحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية للنهوض بالدولة، ووضع حد أدنى وأقصى للأجور واقتراحات اجتماعية للتغلب على بذور الفتنة الطائفية التى أبدى المجلس استعداده للتعاون مع الشباب.


    د. يحي الشاعر




    https://youm7.com/

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    يوم 27 مايو 1962.. الشيخ الغزالى فى مناقشات... شهود على العصر د. يحي الشاعر 2 165 1st September 2019 06:26 AM
    يوم 20 مايو 1960.. «السلام الجمهورى الجديد» والله... شهود على العصر د. يحي الشاعر 0 55 1st September 2019 06:22 AM
    يوم 16 مايو 1956.. مصر تعترف بالصين الشعبية..... شهود على العصر د. يحي الشاعر 0 40 1st September 2019 06:13 AM
    1 مايو 1971.. السادات يخطب فى حلوان ويضيف فقرة من... شهود على العصر د. يحي الشاعر 2 73 1st September 2019 06:10 AM
    يوم 30 إبريل 1958.. أزمة بين عبدالناصر وخرشوف... شهود على العصر د. يحي الشاعر 0 44 1st September 2019 06:03 AM

    قديم 25th March 2011, 01:33 PM Tornado غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    Tornado
    Golden Member






    Tornado has a reputation beyond reputeTornado has a reputation beyond reputeTornado has a reputation beyond reputeTornado has a reputation beyond reputeTornado has a reputation beyond reputeTornado has a reputation beyond reputeTornado has a reputation beyond reputeTornado has a reputation beyond reputeTornado has a reputation beyond reputeTornado has a reputation beyond reputeTornado has a reputation beyond repute

    Tornado's Flag is: Egypt

    افتراضي

    أنا : Tornado





    حلو اوي ربنا يتممها بخير

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 25th March 2011, 07:01 PM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 3
    د. يحي الشاعر
    شاهد على العصر
     






    د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : د. يحي الشاعر





    اقتباس
    مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Tornado
    حلو اوي ربنا يتممها بخير


    إن شاء الله ، وسننظر يوما للخلف ونقرأ صفحات تاريخ مشرف
    عن شباب وشابات مصر ، الذين حققو "مــعـــــجــــزة" ثورية
    تنتشر نيرانها في المنطقة

    وستستعيد مصر دورها القيادي



    د. يحي الشاعر

     

     



     
    رد مع اقتباس

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    المجلس الأعلي للقوات المسلحة, دستور 71 لن يعود, وسنسلم مصر للرئيس "مدنية ديمقراطية, ونرفض دخول الدين فى السياسة..

    المجلس العسكرى لشباب الثورة: دستور 71 لن يعود مرة أخرى.. ونرفض دخول الدين فى السياسة

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    قوى سياسية تطالب المجلس العسكرى بفصل الدين عن السياسة فى الأحزاب د. يحي الشاعر شهود على العصر 0 22nd March 2011 04:26 PM

    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo Map
    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]