العربي يوجه رسالة شديدة اللهجة للكيان الصهيوني حول التصعيد ضد غزة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > سياسة واقتصاد > فلسطين أرض الرباط

    فلسطين أرض الرباط    FREE PALESTINE

    فلسطين أرض الرباط

    العربي يوجه رسالة شديدة اللهجة للكيان الصهيوني حول التصعيد ضد غزة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2011, 12:56 PM أسامة الكباريتي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     






    أسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond repute

    أسامة الكباريتي's Flag is: Palestinian

    افتراضي العربي يوجه رسالة شديدة اللهجة للكيان الصهيوني حول التصعيد ضد غزة

    أنا : أسامة الكباريتي




    خلال لقائه بمدير عام الخارجية الصهيونية

    العربي يوجه رسالة شديدة اللهجة للكيان الصهيوني حول التصعيد ضد غزة


    [ 25/03/2011 - 07:50 ص ]

    القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام

    أفادت مصادر دبلوماسية بالخارجية المصرية أن الدكتور نبيل العربي وزير الخارجية المصري وجه رسالة شديدة اللهجة لـ"رافي باراك" مدير عام وزارة الخارجية الصهيونية، مفادها التحذير من مغبة محاولات التصعيد أو القيام بعمل عسكري تجاه الفلسطينين في قطاع غزة.

    وقالت المصادر لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" أمس الخميس (24-3)، إن العربي طالب باراك بضرورة الالتزام بالتهدئة مع الفلسطينيين، "لأن أي عمل عسكري ضد غزة سيكون له عواقب وخيمة على المنطقة بأسرها"، وانتقد العربي سياسة الكيان الصهيوني، خاصة العسكريين الذين يلوحون بالعدوان على غزة وإشعال الحرب مرة أخرى ضمن عملية "الرصاص المصبوب 2".

    كما انتقد العربي –وفق المصادر- تحذيرات عاموس غلعاد رئيس القطاع السياسي والأمني بوزارة الحرب الصهيونية من عدم استمرار السلام بين القاهرة، وأن السلام مع مصر "لن يدوم"، مشيرًا إلى أن "سياسه "إسرائيل" تجاه الفلسطينيين واستمرار عمليات التصعيد هي التي قد تنسف عملية السلام برمتها"، مؤكدًا أن سياسة مصر الثابتة هى رفض وإدانة استهداف المدنيين.

    وكان العربي قد استقبل أمس الخميس "رافي باراك" مدير عام وزارة الخارجية الصهيونية، وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية بأن العربي أكد خلال المقابلة احترام مصر لكافة التزاماتها التعاقدية.

    وأضاف المتحدث أن العربي تناول خلال اللقاء الوضع في غزة، وأنه أعاد التأكيد على موقف مصر الثابت من ضرورة مراعاة الجوانب الإنسانية وتحمل الاحتلال لمسئولياته كقوة احتلال، وأكد أن مصر تبذل قصارى جهدها من أجل تسيير سبل الحياة للفلسطينيين في القطاع.

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أطيز طبخة ريحتها نتنة: مرة أخرى.. فلسطين الثمن... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 1589 29th March 2017 11:06 AM
    لولولولولويييي بدء تطوير وتوسيع معبر رفح من... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 1046 24th March 2017 09:26 PM
    اغتيال الأسير المحرر مازن فقهاء القيادي في حماس فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 9 2976 24th March 2017 09:15 PM
    "حماس" تنشغل بالتحضير لإطلاق وثيقتها... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 696 20th March 2017 08:53 AM
    تل أبيب التي لنا! تدوينة فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 829 20th March 2017 08:04 AM

    قديم 25th March 2011, 05:10 PM ehabtaher غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    ehabtaher
    Golden Member
     





    ehabtaher is a name known to allehabtaher is a name known to allehabtaher is a name known to allehabtaher is a name known to allehabtaher is a name known to allehabtaher is a name known to all

    افتراضي

    أنا : ehabtaher





    يجب على الحكان ان يعكسوا اراده الشعب

    اذا الشعب اراد السلام فلا يجب على الحكام ان يريدوا الحرب لانهم لن يجدوا من يساندهم من الشعب

    وإذا اراد الشعب الحرب .. فيجب الا يطفؤها الحكام .. بل يجب تنفيذ اراده الشعب

    وان شاء الله اسرائيل الى زوال

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 25th March 2011, 09:48 PM أسامة الكباريتي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 3
    أسامة الكباريتي
    Field Marshal
     






    أسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond repute

    أسامة الكباريتي's Flag is: Palestinian

    افتراضي

    أنا : أسامة الكباريتي





    تل ابيب: ضغوط على نتنياهو داخل الحكومة لشن عملية عسكرية واسعة النطاق ضدّ قطاع غزة ورئيس الوزراء يخشى واشنطن


    زهير اندراوس:
    2011-03-24

    الناصرة ـ 'القدس العربي' انشغل الاعلام العبري في اسرائيل امس الخميس بالتصعيد الحاصل مع الفلسطينيين، انّ كان عن طريق اطلاق الصواريخ، او تنفيذ العملية في القدس الغربية، فقد قالت في هذا السياق صحيفة 'يديعوت احرونوت' انّ العملية المسلحة التي وقعت في القدس الغربية امس الاول، الاربعاء، والتي اسفرت عن مقتل امرأة، وهي سائحة بريطانية، واصابة 50 شخصا اخر بجروح نتيجة انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة في احدى محطات حافلات الباص، ادّت الى تأجيل اقلاع طائرة رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو المتجهة الى العاصمة الروسية موسكو ثلاث ساعات.
    وقال مقربون من نتنياهو ان هذه الزيارة مهمة للغاية ولذا تقرر عدم تأجيلها بسبب هذه العملية والاحداث الامنية الاخيرة في قطاع غزة.
    وقام نتنياهو وهو في مطار بن - غوريون قبيل سفره الى روسيا باجراء مشاورات امنية مكثفة مع كل من وزير الامن الاسرائيلي ايهود باراك، الذي عاد امس الاول من الولايات المتحدة، ورئيس جهاز الامن العام (الشاباك)، يوفال ديسكين، ووزير الخارجية افيغدور ليبرمان الذي توجه امس الاول الى فرنسا في زيارة سياسية، ونائب وزير الامن والمسؤول الحكومي عن شؤون الجبهة الاسرائيلية الداخلية متان فلنائي. وعُرض خلال هذه المشاورات على رئيس الحكومة بنك اهداف يتضمن المواقع التي يمكن مهاجمتها ردا على استمرار التصعيد في الجنوب، وعلى العملية الارهابية في القدس. وكشفت الصحيفة النقاب، نقلا عن مصادر رفيعة في تل ابيب، عن ان هناك ضغوطا داخل الحكومة، وخصوصا من الوزيرين افيغدور ليبرمان وايلي يشاي، رئيس حزب شاس، والقائم بأعمال رئيس الحكومة سيلفان شالوم (ليكود)، تُمارس على نتنياهو كي يرد على تصعيد الوضع في الجنوب وعلى عملية القدس بحملة عسكرية واسعة النطاق تكون بمثابة 'الرصاص المسبوك 2'. واكد ليبرمان على انّه يجب شنّ عملية عسكرية كبيرة، ولا يجوز القبول بحرب استنزاف.
    مع ذلك، زادت الصحيفة قائلةً، ان نتنياهو اعلن قبل سفره الى روسيا ان الحكومة الاسرائيلية قررت سياسة واضحة بشأن الموضوعات الامنية فحواها القيام بردة فعل شديدة على اي محاولات تهدف الى التعرض لمواطني اسرائيل، واتخاذ خطوات رادعة وحازمة ضد الارهاب، مؤكدا على انّ هذه السياسة ادت الى عامين من الهدوء والامن، وان حكومته ستفعل كل شيء من اجل الحفاظ على هذا الهدوء وعلى الامن. وتؤكد التقديرات السائدة في المؤسسة السياسية الاسرائيلية، بحسب المصادر عينها، انه ستكون هناك ردة فعل عسكرية على عملية القدس الغربية، لكن من دون ان يتسبب ذلك بتغيير اصول اللعبة المتبعة حتى الآن.
    وقال مصدر سياسي اسرائيلي رفيع المستوى للصحيفة ان الوسائل كلها مشروعة، مؤكدا على ان الوضع في غزة يشهد مزيدا من التصعيد المتعمد، لكن اسرائيل ستعمل بأقصى ما يمكن من الانضباط لانها ليست معنية مطلقا بجولة حربية اخرى. امّا وزير الامن الاسرائيلي ايهود باراك فاكتفى بالقول ان الحكومة مصرة على اعادة الهدوء الامني، وان ذلك لن يتحقق في غضون فترة قصيرة، على حد تعبيره. على صلة بما سلف، اكدت صحيفة 'معاريف' العبرية الخميس على انّ نتنياهو قرر الرد على عملية القدس الغربية وعلى تواصل اطلاق الصواريخ وقذائف الهاون من غزة على المدن الاسرائيلية الجنوبية والبلدات المحاذية للقطاع، من خلال القيام ببضع عمليات عسكرية شديدة ضد حركتي حماس والجهاد الاسلامي في غزة وربما في الضفة الغربية، لكنه لا ينوي شنّ عملية عسكرية واسعة النطاق يمكن ان تتسبب بتصعيد الاوضاع في المنطقة كلها. ونقلت الصحيفة عن مصادر سياسية اسرائيلية رفيعة المستوى قولها ان قرار رئيس الحكومة كان بمثابة حل وسط بين ردة الفعل الشديدة وردة الفعل المحدودة، وذلك بسبب الضغوط التي يتعرض لها من جانب الادارة الامريكية ومن جانب بضعة وزراء في طاقم الوزراء السبعة، ولا سيما وزير الامن باراك لمنع اي تصعيد اخر في الوضع المشحون اصلا.
    في نفس السياق، شهد يوم امس الاول سقوط 16 صاروخ وقذيفة هاون على مدينتي بئر السبع وعسقلان (اشكلون) والبلدات المحاذية لقطاع غزة. وبسبب تفاقم الاوضاع الامنية صدر قرار امس باغلاق المدارس في مدن بئر السبع وعسقلان واسدود، وعلى ما يبدو فانها ستبقى مغلقة اليوم ايضا وربما حتى يوم الاحد المقبل.
    وقالت صحيفة 'يديعوت احرونوت' انه على الرغم من ازدياد اطلاق الصواريخ وقذائف الهاون من غزة على اسرائيل الا ان الجيش الاسرائيلي لم يقم بتفعيل منظومة (القبة الحديدية) المضادة للصواريخ القصيرة المدى والتي اعلن مؤخرا انها اصبحت منظومة عملانية. ونقلت الصحيفة عن مصادر مسؤولة في المؤسسة الامنية الاسرائيلية قولها ان الجيش الاسرائيلي زُوّد حتى الان بمنظومتين من (القبة الحديدية) فقط، وهو بحاجة الى 5 منظومات على الاقل كي يكون في امكانه توفير حماية لسكان الجنوب من الصواريخ التي تُطلق عليهم من القطاع.
    في سياق ذي صلة، رأى عاميت كوهين محلل الشؤون الفلسطينية في صحيفة 'معاريف' العبريّة انّه قبل فجر اول من امس بقليل، بلّغ مسؤولون في حركة (حماس) روبرت ساري مندوب الامم المتحدة في الشرق الاوسط انهم يعملون على منع التصعيد، وطلبوا منحهم وقتا من اجل تهدئة النفوس.
    وبعد ساعات قليلة على ذلك، اطلق اول صاروخ غراد على بئر السبع، ثم صاروخ ثانٍ. وبعد فترة طويلة من الهدوء جاءت عملية التفجير في القدس، لتزيد في الانطباع ان ما يجري هو هجوم ارهابي مخطط له. وبرأيه فانّ التناقض بين رسالة حماس وبين الوقائع على الارض يبين مدى صعوبة معرفة ما اذا كانت الحركة تسعى للتصعيد. فعلى الرغم من الصورة التي تحاول حماس ان تقدمها لنفسها بانها موحدة الاراء، فانها ليست كذلك. ان كبار المسؤولين في الحركة لا يرغبون في مواجهة عسكرية جديدة، وليس هذا تكهنات وانما مواقف واضحة عبرت عنها الحركة امام وسائل اعلامها، وامام انصارها وجمهورها. لكن على الرغم من ذلك هناك اطراف اخرى في حماس، في القيادتين السياسية والعسكرية، على حد سواء، على قناعة بان حربا جديدة على الابواب، والا جدوى من الوقوف في وجهها.
    وساق كوهين قائلا: حتى الآن ينجح المعسكر البراغماتي داخل حماس، لكن بصعوبة، في توجيه سياسة الحركة. والمثال على ذلك الحديث الذي اجراه امس رئيس حكومة حماس اسماعيل هنية مع رمضان شلح زعيم الجهاد الاسلامي الموجود في دمشق. وكانت حكومة حماس قد اعلنت رسميا ان هدف الحديث هو محاولة هنية الحؤول دون وقوع مواجهة عسكرية جديدة في قطاع غزة. كذلك تجدر الاشارة الى ان الجناح العسكري في حماس لم يعلن مسؤوليته المباشرة عن الاحداث.
    من جهة اخرى، قال المحلل الاسرائيلي، فان المسؤولين في الجناح العسكري في حماس يسمعون ويقرأون انتقادات مؤيديهم المنشورة على مواقع الحركة على الانترنت، والتي تتساءل اين كتائب الاقصى؟ ولماذا لا ترد الحركة؟ فخلال العامين الماضيين، اي منذ عملية (الرصاص المصبوب) حرصت الاجهزة العسكرية في حماس على التزود بالسلاح والتدريب استعدادا للحرب المقبلة. قد تكون حماس بحاجة الى مزيد من الوقت لتعزيز قدراتها، لكن ربما باتت تعتقد ان الوقت حان لاعادة النظر في معادلة القوة في مواجهة اسرائيل. ومما يزيد في هذا الانطباع، زاد المحلل، العملية التفجيرية في القدس، فمثل هذه العمليات لا تحدث بين ليلة وضحاها، ومن الصعب تجاهل توقيت التفجير. اذ من المحتمل ان الذين وضعوا العبوة كانوا في المراحل النهائية من تخطيطهم للهجوم، ثم قرروا تنفيذه فورا في ظل تطور الاحداث. وفي كل الاحوال، فان تراكم الهجمات من شأنه ان يدفع الطرفين الى ردات فعل متسرعة قد تخرج عن السيطرة. وخلص الى القول انّ الطريقة التي سترد فيها اسرائيل على حماس ليست امرا سهلا، فاسرائيل هي فعلا في ورطة. اذا ردت بقوة ضد حماس فان هذا سيؤدي الى تغيير موازين القوى داخل الحركة لمصلحة المؤيدين للتصعيد، واذا ضبطت نفسها فان حماس ستفسر ذلك بانه علامة ضعف. وتدل تجربة الماضي على ان حماس تفسر غياب الرد الاسرائيلي بانه تعبير عن التردد.

     

     



     
    رد مع اقتباس

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    للكيان, اللهجة, العربى, رسالة, صحيحة

    العربي يوجه رسالة شديدة اللهجة للكيان الصهيوني حول التصعيد ضد غزة

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    القناة الثانية الصهيونية تبين الأسباب وراء التصعيد الصهيوني الأخير على غزة أسامة الكباريتي فلسطين أرض الرباط 0 25th December 2010 10:58 AM
    تهنئة قلبية للكيان الصهيوني أسامة الكباريتي فلسطين أرض الرباط 2 22nd April 2010 04:06 PM

    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo Map
    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]