تلفزيون "بي بي سي" البريطاني يفضح مؤامرة اتهام ليبيا بتفجير لوكربي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > سياسة واقتصاد > شؤون عربية ودولية

    شؤون عربية ودولية
    منتديات المطاريد ... شؤون عربية ودولية

    شؤون عربية ودولية

    تلفزيون "بي بي سي" البريطاني يفضح مؤامرة اتهام ليبيا بتفجير لوكربي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th August 2008, 08:35 PM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    شاهد على العصر
     






    د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

    تلفزيون "بي بي سي" البريطاني يفضح مؤامرة اتهام ليبيا بتفجير لوكربي

    أنا : د. يحي الشاعر




    تلفزيون "بي بي سي" البريطاني يفضح مؤامرة اتهام ليبيا بتفجير لوكربي
    واشنطن-محمد سعيد

    اقتباس

    29/8/2008
    يكشف برنامج تلفزيوني ستبثه القناة الثانية لشبكة تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) بعد غد الأحد التابعة لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) الأحد المقبل أن الشرطة الاسكتلندية أخفت معلومات عن هيئة الدفاع عن المتهمين الليبيين بحادث تفجير طائرة بان أميركان فوق لوكربي في ديسمبر 1988 الأمين فحيمة وعبد الباسط المقرحي، من شأنها أن تغير نتائج محاكمة لوكربي، في وقت اتهم سيف الإسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي عائلات ضحايا طائرة لوكربي بالجشع والمادية.
    وقالت بي بي سي يوم الجمعة في تقرير مطول بثته على موقعها الإلكتروني إن هذه المعلومات التي يتضمنها البرنامج الوثائقي "ملفات المؤامرة"، كان من شأنها أن تؤثر على مصداقية دليل رئيسي في قضية لوكربي، لكن الشرطة الاسكتلندية لم تسلمها إلى فريق الدفاع عن المقرحي والذي يقضي عقوبة بالسجن مدى الحياة بعد ادانته في 31 يناير 2001 بتفجير طائرة بان أميركيان رحلة رقم 103 الذي اسفر عن مقتل 270 شخصا من بينهم 11 شخصا من سكان بلدة لوكربي.
    واضاف تقرير "بي بي سي" أن شاهد إثبات قدمه الإدعاء، شاهد صورة تربط المقرحي (56 عاماً) بتفجير لوكربي قبل أن يتعرف عليه، ما يؤكد أنه ضحية إساءة تطبيق العدالة وحصل مرتين على حق الطعن بالحكم الصادر بحقه. وكان أحد الأسباب الرئيسية وراء ذلك هو أن الشاهد طوني غاوشي الذي تعرف على المقرحي في طابور المتهمين كان شاهد صورته في مجلة قبل أربعة أيام من تعرفه عليه.
    وقال التقرير إن إدانة المقرحي جاءت بعد تحقيقات مطوّلة اجرتها الشرطة الاسكتلندية ومكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي (إف بي آي) ومحاكمة استغرقت تسعة أشهر اجرتها محكمة اسكتلندية تم تشكيلها خصيصاً في هولندا للنظر في القضية.
    وتضمن البرنامج الوثائقي حديثا مع سيف الإسلام القذافي الذي هاجم عائلات ضحايا لوكربي واتهمها بالجشع والمادية، واعترف بأن الحكومة الليبية قبلت بتحمل مسؤولية تفجير طائرة لوكربي من أجل رفع العقوبات الدولية عنها.
    وقال سيف الإسلام "بعثنا رسالة بهذا الشأن إلى مجلس الأمن الدولي تقول إننا نتحمل مسؤولية أفعال موظفينا.. لكن ذلك لا يعني إننا قمنا بالتفجير فعلاً".
    ويذكر أن مجلس الأمن عقب ذلك رفع العقوبات عن ليبيا فيما قامت الولايات المتحدة برفع عقوباتها عن ليبيا وإزالة اسمها عن القائمة الأميركية لما يسمى "الدول الراعية للإرهاب" بعد أن تخلت ليبيا عن برنامج اسلحة الدمار الشامل، واستأنفت العلاقات الدبلوماسية معها بعد أن دفعت ليبيا كامل التعويضات لعائلات ضحايا لوكربي بمعدل 10 ملايين دولار لكل شخص.
    وتوصلت لجنة مراجعة القضايا الجنائية الاسكتلندية في يونيو 2007 إلى أن المقرحي قد يكون وقع ضحية اساءة تطبيق العدالة، وأوصت بمنحه فرصة ثانية لإستئناف الحاكم الصادر بحقه بعد أن ظلت الشكوك تخيم حول الجهة التي تقف وراء تفجير لوكربي ودوافعه، مع أن الشروط المحددة لهذه التوصية لم تُنشر بكاملها.
    وقد بنى الادعاء العام القضية الاتهامية ضد المقرحي على اساس أنه قام بلف القنبلة التي فجرت الطائرة في كومة ملابس تم شراؤها في جزيرة مالطا ونقلها إلى مطار وقا في الجزيرة حيث جرى التدقيق فيها ومن ثم نقلها إلى طائرة بان أميركان رحلة رقم 103. وأن الشاهد الرئيسي في هذه القضية هو توني غاوشي صاحب محل الملابس المسمى "ماريز هاوس" وقال غاوشي إن المقرحي اشترى ملابس من محله قبل بضعة اسابيع من التفجير. وتقول بي بي سي في برنامجها إن المعلومات التي وردت فيما بعد تتناقض مع الأدلة التي قدمها الإدعاء حيث أقر غاوشي فيما بعد أنه كان شاهد صورة المقرحي في إحدى المجلات تحت عنوان "من زرع القنبلة؟" وهذا هو الذي جعله يتعرف على المقرحي لدى مشاهدته في طابرو العرض للمتهمين بعد بضعة ايام من مطالعته للمجلة وهو ما كانت تعلمه الشرطة الأسكتلندية.

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو الليثى شهود على العصر د. يحي الشاعر 2 216 6th July 2019 12:29 PM
    أنباء "محاولة الانقلاب" في السودان شهود على العصر د. يحي الشاعر 0 232 13th June 2019 09:36 AM
    أمريكا حذرت مواطنيها في مصر قبل ساعات من هجوم... حرب الفساد د. يحي الشاعر 0 251 7th June 2019 03:39 PM
    Pompeo delivers unfiltered view of Trump’s Middle... فلسطين أرض الرباط د. يحي الشاعر 1 226 3rd June 2019 05:34 PM
    كل سنة وإنتم طيبين ... وعيد سعيد عليكم وعلينا... موضوعات عامة ... موضوعات خفيفة ... منوعات د. يحي الشاعر 2 170 3rd June 2019 05:04 PM

    قديم 3rd September 2008, 11:12 AM أسامة الكباريتي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    أسامة الكباريتي
    Field Marshal
     






    أسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond repute

    أسامة الكباريتي's Flag is: Palestinian

    افتراضي

    أنا : أسامة الكباريتي





    أكبر ابتزاز دولي سمعت عنه في حياتي
    ما هي أرزاق
    يعني ياخدوها اهالي ضحايا يمكن ما يكونوش الليبيين مسؤولين عن قتلهم ..
    والا يبعثرها المجنون ابن المجنونة معمر القذافي بريدح كبير مفكري القرون الحجرية والبرونزية والمهلبية ..

    وكله بيدفع طلبا للستر
    وصمغا يلصقه بالكرسي
    أو بفخذ راقصة درجة ثالثة



    اللهم إني صائم

     

     



     
    رد مع اقتباس

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    تلفزيون "بي بي سي" البريطاني يفضح مؤامرة اتهام ليبيا بتفجير لوكربي

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo Map
    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]