المجلس العسكرى فى مؤتمر صحفى: "لسنا "إخوان".. ونعمل لصالح مصر فقط - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    قديم 31st March 2011, 01:07 PM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    شاهد على العصر
     






    د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

    افتراضي المجلس العسكرى فى مؤتمر صحفى: "لسنا "إخوان".. ونعمل لصالح مصر فقط

    أنا : د. يحي الشاعر






    المجلس العسكرى فى مؤتمر صحفى:
    "لسنا "إخوان".. ونعمل لصالح مصر فقط..
    وتشكيل الأحزاب بالإخطار دون دعم مالى من الحكومة.. والتغييرات الصحفية خلال يومين"


    الإثنين، 28 مارس 2011 - 15:21



    جانب من المؤتمر الصحفى
    كتبت سهام الباشا - تصوير: سامى وهيب

    أعلن اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع عن إجراء 15 تعديلاً فى قانون الأحزاب أهمها إلغاء الدعم الحكومى للأحزاب إضافة إلى إلغاء كلمة "تأسيس" من مسمى اللجنة لتصبح "لجنة الأحزاب "بدلا من "لجنة تأسيس الأحزاب"، وعدم تأسيس أى حزب على أساس دينى، وأضاف قائلا فى المؤتمر الصحفى الذى عقده ظهر اليوم فى القوات المسلحة أنه من ضمن التعديلات هو ضرورة أن يضم الحزب 5000 عضو بدلا من 1000 عضو بحيث يكون عدد الأعضاء 300 عضو فى كل محافظة.

    كما ألغى فى التعديلات شرط تميز برنامج الحزب عن الأحزاب الأخرى، فضلا عن أن يكون التأسيس بمجرد الإخطار خلال 30 يوما، وإن لم ترد اللجنة بالاعتراض أمام الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا فإن الحزب يتم إنشاؤه بقوة القانون.

    وأضاف عضو المجلس العسكرى أن الانتخابات البرلمانية ستجرى خلال شهر سبتمبر المقبل، بينما لن يتم تحديد موعد الانتخابات الرئاسية حتى الآن مؤكدا أن انتهاء رئاسة القوات المسلحة للبلاد يتحقق بتسليمها إلى رئيس الجمهورية القادم.

    أعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن التغييرات الصحفية ستصدر من رئاسة مجلس الوزراء خلال الأسبوع الحالى.

    وقال عضو المجلس الأعلى العسكرى مدير الشئون المعنوية اللواء إسماعيل عتمان خلال المؤتمر صحفى إن إعلان التغييرات الصحفية سيكون من خلال رئاسة مجلس الوزراء خلال يومين أو ثلاثة أيام "، وردا على سؤال عن التغييرات الصحفية المرتقبة وتأخرها، قال إن ذلك يرجع إلى مراجعة جهات رقابية لها.

    وحذر عتمان، مما أسماه "محاولة البعض إحدث وقيعة بين الشعب المصرى وقواته المسلحة"، مشدداً على أن القوات المسلحة لا تستخدم العنف إلا ضد البلطجية، مضيفا أن الشرطة العسكرية تقوم بدور هام لتأمين المنشآت جنباً إلى جنب مع بقية القوات المسلحة، مؤكدا أنه منذ أحدث يناير وقع شهداء من بين صفوف القوات المسلحة من الضباط والجنود، وكذلك وقعت إصابات خلال تأديتهم لعملهم.

    وأوضح اللواء عتمان أنه بالنسبة لفض اعتصام التحرير فى يوم الأربعاء بداية مارس فإن القوات المسلحة لم تتدخل لفض الاعتصام إلا بعد وقوع اشتباكات بين المعتصمين من جهة وبين بعض شباب الثورة والشعب من جهة أخرى، موضحاً أنه تم العثور على زجاجات مولوتوف معدة للاستخدام وكذلك أنابيب بوتاجاز وأسلحة بيضاء ومخدرات، وأنه تم القبض على نحو 170 شخصا تم الإفراج عن بعضهم، وصدر ضد البعض الآخر أحكام مع إيقاف التنفيذ، وكان هناك جزء آخر صادرة ضدهم أحكام ويسرى تنفيذها.

    وبالنسبة لاعتصام كلية الإعلام أكد عتمان أن القوات المسلحة توجهت إلى الكلية بناءً على استغاثة من بعض الأفراد فى الكلية، وأنه لم يتم استخدام العنف لفض الاعتصام، مشيراً إلى أن عناصر الشرطة العسكرية الذين توجهوا للكلية لم يكونوا مسلحين.
    ونفى عتمان الاتهامات التى يوجهها البعض للقوات المسلحة بالانحياز لمصلحة طرف أو جماعة قائلاً: "إحنا مش إخوان.. وبنشتغل لصالح مصر".
















    د. يحي الشاعر

     

     

     


    !Start Your Website Now



     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بالصور.. القاضي الشرعي لجبهة "النصرة" الإرهابية... شؤون عربية ودولية mahir baik 1 387 23rd April 2017 06:41 PM
    أمـــجــــــاد يـاعـــرب أمـــجــــاااااااااد المفسدون فى الأرض د. يحي الشاعر 0 201 20th April 2017 10:03 AM
    ماذا تعني حالة الطوارئ التي أعلنها السيسي؟ شؤون مصر الداخلية د. يحي الشاعر 0 206 20th April 2017 09:56 AM
    تاريخياً ومنذ الهكسوس.. سقوط مصر يبدأ بسقوط بغداد... شهود على العصر محمد علي عامر 2 289 20th April 2017 09:53 AM
    رؤيات العالم، وخططه بالنسبة لحركة النقل البحري شهود على العصر د. يحي الشاعر 0 157 20th April 2017 09:47 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    "لسنا" إخوان", مؤتمر صحفى, المجلس العسكري, نعمل لصالح فقط


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]