بعد أن سحقتها الجرافة في رفح ,راشيل كوري , - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بعد أن سحقتها الجرافة في رفح ,راشيل كوري ,


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd April 2011, 01:42 PM Abo yasser غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Golden Member
     






    Abo yasser has a reputation beyond reputeAbo yasser has a reputation beyond reputeAbo yasser has a reputation beyond reputeAbo yasser has a reputation beyond reputeAbo yasser has a reputation beyond reputeAbo yasser has a reputation beyond reputeAbo yasser has a reputation beyond reputeAbo yasser has a reputation beyond reputeAbo yasser has a reputation beyond reputeAbo yasser has a reputation beyond reputeAbo yasser has a reputation beyond repute

    Abo yasser's Flag is: Palestinian

    افتراضي بعد أن سحقتها الجرافة في رفح ,راشيل كوري ,

    أنا : Abo yasser




    الأحد: استئناف جلسات الاستماع في قضية راشيل كوري بمركزية حيفا



    انظروا ماذا فعلوا بالامريكية راشيل كوري عندما قامت بمظاهرة سلمية ضد التجريف اليهودي للاراضي الفلسطينيه

    قام سائق الجرافه بدهسها امام عدسات المصورين وهي الان ملقاة على الارض بعد دهسها حيث فارقت الحياة


    وهذه صورة اخرى لراشيل بعد دهسها


    تستأنف المحكمة المركزية في حيفا جلسات الاستماع إلى الشهود يوم الأحد المقبل في الدعوى المدنية التي رفعتها عائلة راشيل كوري ضد دولة إسرائيل لتورطها في مقتل ابنتهم بمدينة رفح في قطاع غزة بتاريخ 16 مارس 2003، وذلك بعد توقف دام خمسة شهور.

    كوري هي طالبة أميركية وناشطة حقوق الإنسان استشهدت في رفح بعد أن سحقتها جرافة كاتربيلر من طراز D9R تابعة للجيش الإسرائيلي بينما كانت تتظاهر سلميًا ضد هدم البيوت الفلسطينية.

    قبل استشهادها بلحظات

    وستشهد وقائع هذه الجلسة ادلاء قائد الوحدة العسكرية التي قتلت راتشيل، والذي عرَّفته المحكمة بالحروف (س.ر) بشهادته. (س.ر) أشرف على عمل الجرافة من داخل ناقلة جند مدرعة تواجدت في الموقع. من الجدير بالذكر أن المحكمة ولحماية هويات الجنود سمحت لعدد منهم بالإدلاء بشهاداتهم من خلف ستار –وهو إجراء أمني غير اعتيادي- إلا أنه من المتوقع أن يقدم (س.ر) شهادته بشكل علني حيث أن شخصيته معروفة للجمهور.

    وبدأ النظر في هذه الدعوى المدنية في شهر مارس 2010 بالاستماع إلى شهادات أربعة من زملاء راتشيل في حركة التضامن الدولي والذين شهدوا مقتلها. في الجلسة التالية التي بدأت في 5 سبتمبر 2010 قدمت الحكومة الإسرائيلية تسعة من شهودها، ومن ضمنهم محقق الشرطة العسكرية الذي قاد التحقيق في القضية وسائق الجرافة التي دهست وقتلت راتشيل بالإضافة إلى مرافق السائق الذي كان موجودًا في الجرافة.

    هذا وكان قاضي المحكمة المركزية في حيفا عوديد جيرشون قد قبل طلب الدولة بالسماح لعدد من الشهود بالإدلاء بشهاداتهم من خلف ستار لاخفاء هويتهم. وقد عارضت عائلة كوري القرار غير الاعتيادي باعتباره انتقاصًا من حقهم في أن تكون المحاكمة عادلة وشفافة ونزيهة، غير أن الاستئناف الذي تقدموا به رفض من قبل المحكمة الإسرائيلية العليا.

    وقد قالت السيدة سيندي كوري والدة راشيل: "هذه المحاكمة تكتسب أهمية أكبر في هذه الأيام التي نشهد فيها التظاهرات الشبابية السلمية في كافة أرجاء الشرق الأوسط والتي تناضل لاستعادة الحقوق والحريات العامة." واضافت:"بينما يتواصل سعي عائلتنا لمحاسبة الحكومة الإسرائيلية على الطريقة التي جابهت بها احتجاجات راتشيل السلمية، فإننا نؤكد في السياق ذاته على أنه يتوجب على كل الحكومات والجيوش احترام حقوق الشعوب في التجمع والاحتجاج وأن لا يتم قمع التظاهرات، وأن يتحمل الكل مسؤلية أفعالهم".
    دعوى تتهم الحكومة بقتل راشيل

    الدعوى المرفوعة تتهم الحكومة الإسرائيلية بقتل راشيل بشكل متعمد، أو على الأقل فإنها مدانة بالإهمال للسماح لجنودها وضباطها بالتصرف بشكل أرعن وغير مسؤول واستخدام جرافة عسكرية مصفحة من دون الأخذ بعين الاعتبار وجود المدنيين العزل المسالمين في رفح. كما تدعي القضية بأن الجيش الإسرائيلي لم يقم باتخاذ أيًا من الاجراءات الملائمة والضرورية لحماية راتشيل، مما يعد انتهاكًا للقوانين الإسرائيلية والدولية على السواء.

    يرتكز ادعاء حكومة إسرائيل على أن مقتل راشيل قد حصل في منطقة عسكرية مغلقة واثناء صراع مسلح، لذلك يجب النظر إليه كعملية حربية مما يعفي الحكومة والجيش من أي مسؤولية.
    راشيل قتلت بطريقة وحشية والصور تدين المجرم
    في جلسة الرابع من تشرين ثاني والتي كانت الأخيرة قبل رفع الجلسات لعدة شهور، أدلى مرافق قائد الجرافة التي اصابت راشيل بشهادته عن مكان جسدها بعد حادثة الدهس مباشرة، وقد تناقضت شهادته وبشكل دراماتيكي مع الشهادة التي أدلى بها قبله قائد الجرافة والذي كان يجلس بجواره في قمرة القيادة. تتلخص مهمة المرافق أن يكون عينًا اضافية للسائق وأن يوجه تحركات الجرافة، وذكر في شهادته بأن جسد راشيل كان خلف تلة ترابية، بينما شهد سائق الجرافة أن جسدها كان بين الجرافة والتلة الترابية، وهو ما يتفق مع شهادة رفاق راتشيل من حركة التضامن الدولي، والصور التي تم التقاطها لتثبيت الحادثة.
    وعند مواجهة الجنديين بالتناقض بين روايتيهما أصر كل منهما على أقواله وأضاف المرافق:"السائق يقول ما رآه وأنا أقول ما رأيته".

    وردًا على هذا قال والد راشيل، السيد كريج كوري بعد الجلسة الأخيرة في تشرين ثاني:"إن إغلاق النيابة العسكرية للقضية بدون أي تحقيقات إضافية يتخطى كل حدود العجز وعدم الكفاءة. هل بذل المحققون أدنى جهد للتوفيق بين شهادات جنودهم المتناقضة؟ هذه التناقضات والاكتشافات المذهلة تؤيد وجهة نظرنا ووجهة نظر الحكومة الأمريكية بأنه لم يكن هناك أي تحقيق ذا مصداقية."

    وقد حضر جلسات المحاكمة ممثلون عن السفارة الأميركية وعدد كبير من منظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية. ومن المقرر استئناف جلسات الاستماع إلى الشهود يومي الثالث والسادس من أبريل من التاسعة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا في المحكمة المركزية بحيفا وعنوانها 12 شارع بايلام، حيفا. ومن المتوقع عقد جلسة أو جلسات إضافية للمحاكمة في تواريخ سيتم إعلانها فور تحديدها.

    موقع بكرا
    تاريخ النشر: 01/04/2011 - ساعة النشر: 14:37

     

    الموضوع الأصلي : بعد أن سحقتها الجرافة في رفح ,راشيل كوري ,     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : Abo yasser

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فيلم إسرائيلى يزعم أنهم بناة الأهرامات تاريخ مصر Eman Rashad 2 1479 12th December 2014 01:25 PM
    عشرون ألف رجل يتحرشون بطفلة !!!! الأسرة والطفل Abo yasser 2 1293 10th November 2013 07:05 PM
    الشيخ "جوعان" يشتري السيارة الأغلى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح Abo yasser 0 1325 31st January 2013 11:28 PM
    ماهي عقوبة النحلة عند شربها الخمر؟ أخبار علمية واستشارات تخصصية بنت بحرى 8 1966 1st August 2012 11:41 PM
    "لانقطاع الكهرباء(اسرة القذافي)تفطرعلى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح rgydaa 1 1123 24th July 2012 09:17 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    الجرافة, راشيل, سحقتها, كوري


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    راشيل كوري حبيبتي أسامة الكباريتي فلسطين أرض الرباط 2 22nd July 2011 10:09 AM

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]