ما الذي فعلته كتائب القسام بالتحديد ؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


Young Tennis Players


BBC NEWS

    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)
    المعادلة الكندية للصيادلة
    (الكاتـب : Batman ) (آخر مشاركة : samihahaha)

    قديم 15th July 2014, 05:01 PM أسامة الكباريتي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     






    أسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond repute

    أسامة الكباريتي's Flag is: Palestinian

    افتراضي ما الذي فعلته كتائب القسام بالتحديد ؟

    أنا : أسامة الكباريتي






    ما الذي فعلته كتائب القسام بالتحديد ؟



    Tue, 15 Jul 2014 06:42:22

    بدأ الأمر بصواريخ قصيرة المدى اُستخدمت لأول مرة عام 2001 أُطلق عليها اسم "قسام 1"، ثم تطور إلى "قسام 2" فـ "قسام 3"، ولم يتوقف الأمر هنا، بل تطور إلى M75 الذي قصفت به تل أبيب لأول مرة في حرب حجارة السجيل من عام 2012، لتلعن كتائب الشهيد عز الدين القسام (الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس) في حربها العصف المأكول عن J80 وS55 وR160 بقدرات صاروخية مختلفة وصلت إلى بعد 175 كم عن القطاع.
    ولم يتوقف الأمر عند هذه الحد، تفجير نفق تحت معبر كرم أبي سالم، كتيبة ضفادع بشرية تقتحم قاعدة كيزيم البحرية على بعد 10 كم من قطاع غزة، وأخيرًا طائرات بدون طيار تحلق فوق الأراضي الفلسطينية المحتلة بصور أعلنت على الملأ، وأخرى احتفظت بها القسام تقول إنها صورت من فوق وزارة الحرب الإسرائيلية "الكرياة".






    هذه، ومفاجآت أخرى تتوعد بها القسام في حال استمرت الحملة العسكرية على القطاع، أو بادر جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى عملية برية في القطاع.
    لكن، ما الذي فعلته كتائب القسام من الناحية العملية ؟

    الذعر والرعب
    وتمثل هذا بصفارات الإنذار الذي تجبر الإسرائيلين على التوجه مباشرة إلى الملاجئ التي لا تخلو مدينة محتلة منها، النشطاء الفلسطينيون تبادلوا مقولة لأحد المستوطنين يقول فيها: "لقد ركضت في هذا الإسبوع من صافرات الإنذار أكثر مما ركض رونالدو في مسيرته الرياضية".
    كذلك الفيديوهات الواردة من الأراضي المحتلة تظهر الفزع الذي ينتشر بين المستوطنين مع انطلاق الصافرات، في الوقت الذي تقول فيه بعض المصادر إن أعدادًا من الوفيات تنجم عن السكتات القلبية من الخوف من الصواريخ، هذا الفيديو يظهر مثلاً كيف ترك الإسرائيليون الاستجمام على الشاطئ وركضوا إلى الملاجئ خوفًا من صواريخ القسام قبل أيام.



    عنصر المفاجأة
    وهو السلاح الأكبر الذي تملكه القسام الآن، فمن الناحية العملية تعد خيارات جيش الاحتلال الإسرائيلي خيارات مكشوفة: قصف جوي ومدفعي، طائرات استطلاع بلا طيار تسمع أصواتها ليل نهار، حصار بري وبحري، وتنسيق مع الجانب المصري لإغلاق وفتح المعبر، وآخرها اقتحام بري غير مضمون النتائج.
    أما القسام، فقد فاجأ الاحتلال الإسرائيلي مرة تلو أخرى، بالصواريخ التي وصلت حيفا، ثم عملية نفق معبر كرم أبي سالم، فالقاعدة البحرية، فقصف المفاعل النووي في ديمونا، وآخرها الطائرات بدون طيار ..عنصر المفاجأة هذا يجعل العدو في حيرة من أمره.

    قصف على الهواء مباشرة :
    مساء الثاني عشر من يونيو الجاري، أعلنت القسام عن أنها سوف تضرب تل أبيب بصواريخ بعيدة المدى، داعية الجميع إلى مراقبة ذلك، في تحدِ واضح للترسانة والآلة العسكرية الإسرائيلية بكل ما أوتت من قوة وجاهزية بما فيها "القبة الحديدية"، ونفذت القسام الوعد في تمام الساعة التاسعة إذ أطلقت 10 صواريخ من أنواع مختلفة على أهداف متنوعة، وصل منها 8، لتعلن القسام فيما بعد عن تزويد بعض هذه الصواريخ بخاصية تمنع القبة من تعقبها.
    وهذا يعني أن كل طائرات الاستطلاع والمروحية والحربية التي لا تخلو سماء غزة منها، لم تستطع إيقاف هذه العملية التي شاهد صواريخها العالم أجمع، وعلى الهواء مباشرة.
    تعرية العقيدة القتالية للجيوش العربية
    وهذا تجلى في تصريح أحد المحللين الإسرائيليين حين قال: "حماس فعلت ما لم تفعله الجيوش العربية، فلم يجرؤ أحد على قصف تل أبيب وحتى حزب الله"، هذا يعني بشكل أو بآخر ارتياح العدو الإسرائيلي الكامل بأن أحدًا من الجيوش العربية - التي من المفترض أن يكون الكيان الإسرائيلي عدوًا لها - لن يقصف تل أبيب.
    فقصف القسام الذي طال حتى الآن أكثر من 90% من الأراضي المحتلة يجعل أيًا من الأهداف تحت مرماه، في تهديد مباشر - قد يكون لأول مرة منذ تأسيس الكيان الإسرائيلي - لأي بقعة من الأراضي المحتلة، ودون أي اعتبارات سياسية أو دبلوماسية أو خشية من المجتمع الدولي أو الاتفاقيات، كما حال الدول العربية.
    كشف "المتصهينين الجدد"

    وهؤلاء صنف من الناس، نترك لكم كلامهم للتعرف عليهم والحكم بأنفسكم:











    https://klmty.net/191160-_ما_الذي_فعل...التحديد_؟.html

     

    الموضوع الأصلي : ما الذي فعلته كتائب القسام بالتحديد ؟     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : أسامة الكباريتي

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أطيز طبخة ريحتها نتنة: مرة أخرى.. فلسطين الثمن... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 851 29th March 2017 11:06 AM
    لولولولولويييي بدء تطوير وتوسيع معبر رفح من... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 578 24th March 2017 09:26 PM
    اغتيال الأسير المحرر مازن فقهاء القيادي في حماس فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 9 1219 24th March 2017 09:15 PM
    "حماس" تنشغل بالتحضير لإطلاق وثيقتها... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 272 20th March 2017 08:53 AM
    تل أبيب التي لنا! تدوينة فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 358 20th March 2017 08:04 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    الذي, القسام, بالتحديد, فعلته, كتائب


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org