الله ولي الذين آمنوا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


Young Tennis Players


BBC NEWS

    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)
    المعادلة الكندية للصيادلة
    (الكاتـب : Batman ) (آخر مشاركة : samihahaha)
    إفتتاح باب مقاطعات كندا
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : Paula)

    قديم 15th July 2014, 11:47 PM أسامة الكباريتي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     






    أسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond repute

    أسامة الكباريتي's Flag is: Palestinian

    افتراضي الله ولي الذين آمنوا

    أنا : أسامة الكباريتي






    الله ولي الذين آمنوا

    د. يوسف رزقه؛
    لا قيمة وطنية أو قومية لما يسمونه المبادرة المصرية. الروح التي صاغت هذه المبادرة هي روح توني بلير مستشار الرئيس المصري، ومندوب الرباعية للمنطقة. روح مصر العربية الإسلامية لا وجود لها في هذه المبادرة ، الروح الموجودة هي روح غريبة ومستحدثة، وربما تحتاج الي من يفصل معالمها لاحقا.

    المبادرة على حدّ تسميتهم لها تهيئ المسرح لأحد أمرين أحلامها مرّ: الأول أن تستسلم المقاومة لشروط اسرائيل، وتقبل بمعادلة الهدوء في مقابل الهدوء. هذا في أحسن الأحوال، ومع إحسان الظن في نصوص المبادرة. والثاني أن ترفض المقاومة الاستسلام وتواصل القتال، وعندها تستطيع اسرائيل الحصول على ورقة شرعية عربية وغربية لمواصلة الحرب ضد غزة وتوسيع مساحات القتال. والخطر هنا لا يكمن في تجدد العدوان وتوسيعه، ولكن في المؤامرة التي تستند اليها الجولة التالية.

    المبادرة كلها خطر على المقاومة، خطر آني، وخطر مستقبلي، ولا تتضمن رفع الحصار، أو ممر بحري آمن، أو حتى أدنى مطالب سكان غزة، وما تطرحه كمشهد مبدئي لوقف إطلاق النار، هو مشهد ملغوم بالرؤية الإسرائيلية، ومن الأخطار التي تتضمنتها المبادرة، والتي تشرح السياسة المصرية المستقبلية هو القفز المتعمد عن فصائل المقاومة، وهو ما لم يفعله مبارك، ومالم تفعله اسرائيل أيضا.

    إن استراتيجية المبادرة تقوم على حشر المقاومة في الزاوية، بين خيارات مرّة لا يمكن أن تقبل بأحدها، لأنه لا تفاضل بينها، وهي جميعها تهدر القيمة المستمدة من دماء الشهداء، ومن الصمود، والتقدم الذي حققته المقاومة في هذه المعركة. وعلى حماس أن تتذكر الآن أنها أهدرت ورقة الشرعية الحكومية بغير مقابل حين وضعتها في يد غير أمينة.

    إن الغاية من هذه المبادرة في التخطيط الاستراتيجي للروح التى صاغتها مكونة من أمرين:
    الأول فتح طريق دولي اسرائيلي برعاية عربية للتفكيك المقاومة ونزع سلاحها.
    والثاني هو فتح طريق لفتنة داخلية، أو صراع داخلي يتغذى بمساعدات عربية واجنبية للوصول الى النتيجة الأولى.

    إن ورقة المبادرة، وورقة الحماية الدولية، صاغتها الروح العبرية، فلكل واحدة منهما ظاهر وباطن، ظاهر فيه الرحمة، وباطن من قبله العذاب.
    في تفسير الظاهر يقولون وقف إطلاق النار ، والحماية الدولية، فيه حماية لسكان غزة من الاجتياح البري، ومن التدمير، ويمنحهم فرصة للحياة وفتح المعابر؟! وهذا هو النفاق لأن ما يختفي وراءه هو العذاب القاتل بعينه.
    في وقف إطلاق النار، ثم المفاوضات، تحت سقف كراهية النظام المصري للمقاومة، وتحت تهديد اسرائيل وصلفها، فيه تلبية لكل مطالب نيتنياهو ومصالح اسرائيل.
    والحماية الدولية ليست لسكان غزة، وإنما هي لخدمة مصالح اسرائيل وأمنها، وهي قهر للسكان، وكنت أتمنى أن يطلب عباس الحماية الدولية لسكان القدس مثلا.

    المبادرة تنصب فخاخا عديدة للمقاومة بشكل متعمد، وبرؤية مستقبلية اتفقت عليها عدة أطراف منها: اسرائيل، والسلطة، والنظام المصري، واميركا، ودول أوربية محددة.
    ليس أمام المقاومة طريقا آمنا غير طريق الله جلّ في علاه، وطريق البندقية، مع الحكمة في القرار، لتجنب الفخاخ الخطيرة، ومن الحكمة اللازمة الآن وحدة الصف، والحذر من الفتن الداخلية.
    إن قوة الجبهة الداخلية، ستحبط بأمر الله المؤامرات الخارجية.

     

    الموضوع الأصلي : الله ولي الذين آمنوا     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : أسامة الكباريتي

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أطيز طبخة ريحتها نتنة: مرة أخرى.. فلسطين الثمن... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 850 29th March 2017 11:06 AM
    لولولولولويييي بدء تطوير وتوسيع معبر رفح من... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 578 24th March 2017 09:26 PM
    اغتيال الأسير المحرر مازن فقهاء القيادي في حماس فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 9 1218 24th March 2017 09:15 PM
    "حماس" تنشغل بالتحضير لإطلاق وثيقتها... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 272 20th March 2017 08:53 AM
    تل أبيب التي لنا! تدوينة فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 358 20th March 2017 08:04 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    أمننا, الله, الذين


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]