حظر جوي فوق غزة؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    تحياتي من مسيساجا
    (الكاتـب : somayasaleh ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > سياسة واقتصاد > فلسطين أرض الرباط

    فلسطين أرض الرباط    FREE PALESTINE

    فلسطين أرض الرباط

    حظر جوي فوق غزة؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th April 2011, 03:30 AM أسامة الكباريتي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     






    أسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond repute

    أسامة الكباريتي's Flag is: Palestinian

    افتراضي حظر جوي فوق غزة؟

    أنا : أسامة الكباريتي




    حظر جوي فوق غزة؟


    رأي القدس
    2011-04-10
    لا نعتقد ان سقوط عشرين شهيدا بنيران وصواريخ الطائرات الاسرائيلية في قطاع غزة المحتل يشكل قلقا للجامعة العربية ووزراء خارجيتها، لان ما يشغل هؤلاء حاليا هو كيفية التصدي للثوار الذين يريدون اطاحة الانظمة الديكتاتورية العربية الحاكمة.
    الشهداء في غزة سقطوا برصاص العدو الاسرائيلي، وهذا ليس جديدا، فمنذ اكثر من ستين عاما والجيش الاسرائيلي يقتل من العرب والفلسطينيين كيفما شاء دون ان يتدخل احد في الشرق او الغرب، ولذلك لم نفاجأ بردة الفعل العربية وشقيقتها العالمية الباردة تجاه المجزرة الاسرائيلية الاخيرة.
    السيد عمرو موسى امين عام الجامعة الذي كان الاكثر حماسة لتدخل قوات الناتو في ليبيا لحماية المدنيين الليبيين من دبابات الزعيم الليبي وقذائفه دعا لاجتماع على مستوى المندوبين في مقر الجامعة لبحث التصعيد العسكري الاسرائيلي في قطاع غزة، وقال انه سيطالب بمنطقة حظر جوي فوق القطاع اسوة بمناطق الحظر في ليبيا.
    مشكلة قطاع غزة مع المجازر الاسرائيلية ليست محصورة في القصف الجوي، لان اسرائيل تقصف القطاع من البحر والبر والجو، وتقتل وتدمر بطريقة منهجية، اي ان اقامة منطقة حظر جوي لن تمنع عمليات القتل المستمرة.
    المقارنة مع ليبيا وثوارها ليست في محلها، فالثوار الليبيون يملكون الدبابات والمدفعية والصواريخ والقطاعات العسكرية المحترفة والمدربة، وكل ما ينقصهم الغطاء الجوي لتحسين موقفهم القتالي على الارض، ولكن في قطاع غزة، الذي لا تزيد مساحته عن 150 ميلا مربعا، لا يملك رجال المقاومة الدبابات ولا العربات المسلحة، فقط صواريخ محلية الصنع، او مهربة من الخارج محدودة الفاعلية، الامر الذي يطلق يد اسرائيل وطائراتها ودباباتها وصواريخها لاستهداف المدنيين دون رحمة في كل مرة يطلق رجال المقاومة صاروخا باتجاه المستوطنات والتجمعات السكنية الاسرائيلية.

    ايهود باراك وزير الدفاع الاسرائيلي تحدث امس عن استعداد حكومته لوقف اطلاق النار في حال التزام الطرف الآخر، اي فصائل المقاومة الفلسطينية، واللافت ان مفاوضات الهدنة غير المباشرة هذه تتم دون وسطاء فعليين مثلما جرت عليه العادة قبل سقوط نظام الرئيس حسني مبارك، وتطوع بعض رجالاته، واللواء عمر سليمان رئيس المخابرات السابق، بهذه المهمة.
    بنيامين نتنياهو هدد برد اكثر شراسة في حال استمرار اطلاق الصواريخ من القطاع، ولكنه لم يحدد نوعية هذا الرد، فهل سيكون على شكل اجتياح كامل للقطاع، على غرار ما حدث اواخر عام 2008، ام من خلال ارتكاب مجازر اكبر؟

    فصائل المقاومة منقسمة في ما بينها، فحركة المقاومة الاسلامية حماس التي تحكم القطاع ترحب بالهدنة، بل وتسعى اليها، لانها لا تريد، وفق المتحدثين باسمها، اعطاء ذريعة لنتنياهو لتكرار العدوان مرة اخرى تجنبا للمزيد من الدمار، خاصة ان معظم البيوت التي جرى تدميرها في الاجتياح الاول ما زالت على حالها ولم يعد اعمارها.
    اما الفصائل الاخرى مثل الجهاد الاسلامي ولجان المقاومة الشعبية، فترى ان الاسلوب الامثل للرد على المجازر الاسرائيلية والانتقام للشهداء هو مواصلة اطلاق الصواريخ لزعزعة امن الاسرائيليين واثارة الرعب في نفوسهم.

    الشيء الاكيد الواضح او بالاحرى المتوقع، هو التوصل الى هدنة مؤقتة، ولكنها ليست دائمة، لان الايمان باستمرار المقاومة، هو القاسم المشترك للغالبية الساحقة من الفصائل، بما في ذلك كتائب شهداء الاقصى الذراع العسكرية لحركة 'فتح' في القطاع.

    ان يقبل باراك وقف اطلاق النار اذا قبل به الطرف الآخر، فهذا اعتراف على درجة كبيرة من الاهمية بمكانة المقاومة وقدراتها وبالتالي تأثيرها في معادلة الصراع وهذا مكسب كبير على اي حال.

     

    الموضوع الأصلي : حظر جوي فوق غزة؟     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : أسامة الكباريتي

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أطيز طبخة ريحتها نتنة: مرة أخرى.. فلسطين الثمن... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 2144 29th March 2017 11:06 AM
    لولولولولويييي بدء تطوير وتوسيع معبر رفح من... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 1308 24th March 2017 09:26 PM
    اغتيال الأسير المحرر مازن فقهاء القيادي في حماس فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 9 3626 24th March 2017 09:15 PM
    "حماس" تنشغل بالتحضير لإطلاق وثيقتها... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 1055 20th March 2017 08:53 AM
    تل أبيب التي لنا! تدوينة فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 1185 20th March 2017 08:04 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    غزة؟


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]