اتفاق سلام اسرائيلي سوري سيضعف المحور الايراني - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )
    الا كارفور العبور !!!
    (الكاتـب : aymanology ) (آخر مشاركة : sasaasso)
    تحياتي من مسيساجا
    (الكاتـب : somayasaleh ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > سياسة واقتصاد > فلسطين أرض الرباط

    فلسطين أرض الرباط    FREE PALESTINE

    فلسطين أرض الرباط

    اتفاق سلام اسرائيلي سوري سيضعف المحور الايراني


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th April 2011, 04:27 AM أسامة الكباريتي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     






    أسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond repute

    أسامة الكباريتي's Flag is: Palestinian

    افتراضي اتفاق سلام اسرائيلي سوري سيضعف المحور الايراني

    أنا : أسامة الكباريتي




    رئيس الموساد الاسبق: اتفاق سلام اسرائيلي سوري سيضعف المحور الايراني ويضرب حماس وحزب الله ويقوّي المعتدلين


    زهير اندراوس:

    2011-04-1
    الناصرة ـ 'القدس العربي' دعا رئيس جهاز (الموساد) الاسبق، الجنرال في الاحتياط، داني ياتوم، الحكومة الاسرائيليّة الى طرح مبادرة سياسية فورا، لانَّ البديل لها سيتمثل بمواجهة اسرائيل لاخطار كثيرة، بما فيها احتمال وصول انظمة معادية لها للسلطة في بعض البلدان العربية، ذاكرا خمسة تحديات امنية مركزية تقف امام الدولة العبريّة، يأتي بمقدمتها خطر نشوب حرب شاملة نتيجة تدهور الوضع مع حزب الله من جهة او مع سورية من جهة اخرى.
    يشار الى انّ الجنرال احتياط داني ياتوم، (66 عاما)، حاصل على شهادة البكالوريوس في الرياضيات والفيزياء وعلوم الحاسوب من الجامعة العبرية، وخدم في وقت مبكر في الجيش الاسرائيلي بدءا بوحدة الاستطلاع التابعة لهيئة الاركان العامة، وصولا الى وحدات المدرعات وقيادة الاركان، الى ان وصل الى منصب قائد المنطقة الوسطى، وسكرتير عسكري لوزير الامن، ورئيس الحكومة، وانتهاءً برئيس جهاز الموساد اواسط التسعينات من القرن الماضي، ورئيس القيادة السياسية - الامنية لرئيس الحكومة ووزير الامن. وقد عمل في السابق رئيسا لمعهد الدراسات الاستراتيجية في كلية نتانيا، وقدم محاضرات في شؤون الخارجية والامن امام افراد الجيش الاسرائيلي وفي مؤتمرات مختلفة، وانتخب عضوا في الكنيست لعدة دورات سابقة.
    وقال ياتوم، في حديثٍ خاصٍ ادلى به للقناة الاولى الرسميّة في التلفزيون الاسرائيليّ انّ التحدي الثاني يتمثل في نجاح ايران بامتلاك قنبلة نووية، مما سيشكل تهديدا جديا لاسرائيل، الى جانب التحدي الثالث المتمثل فيما وصفه بـالارهاب، وصولا الى تحد رابع يتجسد في تنظيم القاعدة، الذي يواصل تمكين جذوره في الشرق الاوسط، وينسق مع التنظيمات المعادية لاسرائيل. واختتم ياتوم تحذيره بالقول: التهديد الاخير الذي تواجهه اسرائيل هو احتمال وصول انظمة معادية لها الى السلطة، لتحل محل الانظمة التي سقطت في مصر وبعض الدول الاخرى، ما يعني انه في غياب مبادرة سياسية اسرائيلية.
    ويأتي حديث ياتوم هذا، في ظل مبادرة نادرة الحدوث، حين قرر عدد من الجنرالات ورجال المخابرات السابقين التقدم بمبادرة سلام اسرائيلية، بُنِيَت على ما يحدث في الشرق الاوسط، وتهدف الضغط على الحكومة الحالية لتجديد المحادثات مع الفلسطينيين، وتأتي ردا على مبادرة السلام العربية.
    ومن ابرز المنادين بها الى جانب ياتوم رؤساء (الشاباك) السابقون يعكوف بيري وعامي ايلون وامنون شاحاك، ويدعون لاقامة دولة فلسطينية على اراضي الضفة الغربية وقطاع غزة، وشرقي القدس كعاصمة، ويطالبون بانسحاب من الجولان، وانشاء اجهزة امنية لوائية معا، وبالتعاون في المجال الاقتصادي. ووقَّع على المبادرة 40 شخصية اعتبارية اسرائيلية ممن يوصفون بقادة الرأي الجماهيري في مجالات مختلفة، منهم جنرال الاحتياط عمرام متسناع، يهودا بن مائير، وكوبي هوبرمان، وجميعهم موجودون على يسار رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في الخارطة السياسية، حيث ستكون حدود 1967 الاساس، وتفعيل تغيرات معتمدة لتبادل مناطق بنسبة لا تتعدى 7 بالمئة من اراضي الضفة الغربية. كما ستكون الاحياء اليهودية في القدس تحت السيطرة الاسرائيلية، وتنتقل احياؤها العربية للسيادة الفلسطينية، ولن يكون المسجد الاقصى تحت سيادة اي طرف، ويبقى الحائط الغربي (حائط البراق) والربع اليهودي في البلدة القديمة تحت السيطرة الاسرائيلية، وتقترح المبادرة تعويضات مالية للاجئين الفلسطينيين، والعودة الى دولة فلسطين، وباتفاق معين يتم اعادة عدد منهم الى اسرائيل.
    ومع استمرار الجمود السياسي في الشرق الاوسط، يرى ياتوم في دراسته، فستواصل المنظمات المعادية نشاطاتها ضد اسرائيل، معتبرا ان عملية سياسية من شأنها التأثير على الجمهور في الدول العربية لدفعه لاختيار مرشحين وصفهم بـمعتدلين، يعتبرون السلام مع اسرائيل مصلحة لبلدانهم. علاوة على ذلك، اكد رئيس الموساد الاسبق، الذي امر باغتيال خالد مشعل في عمّان عام 1997، على انّ جوهر الصراع بين اسرائيل والعرب هو القضية الفلسطينية، لذلك فان استئناف العملية السياسية مع الفلسطينيين يتعارض مع مصالح ايران والمنظمات المتحالفة معها، وهي التي ستحاول عرقلة اي توجه من هذا القبيل، كونها لا تقبل الاعتراف باسرائيل، ولا تعترف بوجودها في المنطقة.
    وركّز على ان من شأن مبادرة سلام اضعاف اعداء اسرائيل، والاضرار بالمحور الايراني في المنطقة، كما ستفرض على الفلسطينيين العمل بقوة اكبر ضد حركتي حماس والجهاد لوقف عملياتهما ضد اسرائيل، كما ان التوصل الى اتفاق سلام اسرائيلي مع سورية سيؤثر على قوة ايران، ونفوذها في المنطقة العربية. كما سيؤدي هذا الاتفاق، برأي ياتوم، الى ضرب العلاقات بين ايران وسورية، واضعاف طهران، وعزلها اكثر، ما دام ان العناصر الاساسية لاي اتفاق سلام مع سورية ستتضمن نزع سلاح حزب الله، ووقف عملياته ضد اسرائيل.
    مضافا الى ما ذكر اعلاه، يرى ياتوم، انَّ اسرائيل ملزمة بابداء اقصى درجات الحذر في تعاطيها مع قطاع غزة بسبب التطورات الخطيرة المتواصلة في الاردن تحديدا، محذرا من انَّ اي ضربة كبيرة لقطاع غزة ستحرج جدا النظام الاردني الذي يتعرض لاختبار صعب جدا.
    واضاف ياتوم انَّ اسرائيل مطالبة باظهار الحساسية الشديدة ازاء ما يجري في الاردن، على اعتبار ان تغيير الواقع الحالي في الاردن ينذر بخسارة اسرائيل اوراق استراتيجيَّة من الطراز الاول لها، مشددا على انَّ التغيير في الاردن سيكلف تل ابيب اثمانا اغلى بكثير من التغيير الذي شهدته مصر في اعقاب الثورة المصريَّة. ويطالب ياتوم الحكومة الاسرائيليّة والشعب الاسرائيليّ بانْ يمعنوا النظر في الخارطة، ليتذكروا انَّ الاردن هو الذي يملك الحدود الاطول مع اسرائيل، علاوة على انَّ هذه الحدود قريبة جدا من المراكز الحضريَّة الاسرائيليّة، بخلاف الحدود مع مصر، على حد قوله.




    تعقيب:
    تحليله كان صادقا قبل بداية هذا العام ..
    لكن .. وبعيدا عن تحطم محور الاعتلال العربي .. وفيما يخص الشق الفلسطيني ..
    فإن ثقتنا بالله لا حدود لها ..
    لا يقفل باب إلا ويفتح أبوابا ..
    إن الله لن يتركنا لمصير يعده لنا يهود منذ قرون ..
    والأمة في تحول وتبدل مستمر ..
    يوم أن دخل حافظ الأسد بجيوشه إلى لبنان - منتصف 1976- لنجدة قوى اليمين المسيحي بقيادة حزب الكتائب -ولمحاربة قوات تحالف القوى الوطنية اللبنانية والثورة الفلسطينية- متحالفا بموافقة أمريكية وغض طرف صهيوني ..
    وجدت الثورة الفلسطينية وتحالف قوى الحركة الوطنية اللبنانية العون بشكل استراتيجي من الرئيس السادات والرئيس هواري بومدين .. وتبعه الدعم العراقي فيما بعد ..
    اليوم ومع تفتح براعم ثورة الشعب المصري نرى الدعم الشعبي اللامحدود ولسوف -وهذا الطبيعي- يتبعه الدعم الرسمي للحكومة المصرية المنبثقة عن انتخابات حرة ونزيهة .. وهو عينه ما نلمسه من إخواننا في تونس .. وما نتوقعه من باقي الدول العربية ..
    من يعول على غير الله ....... خاسر لا محالة ..

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أطيز طبخة ريحتها نتنة: مرة أخرى.. فلسطين الثمن... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 2157 29th March 2017 11:06 AM
    لولولولولويييي بدء تطوير وتوسيع معبر رفح من... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 1311 24th March 2017 09:26 PM
    اغتيال الأسير المحرر مازن فقهاء القيادي في حماس فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 9 3634 24th March 2017 09:15 PM
    "حماس" تنشغل بالتحضير لإطلاق وثيقتها... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 1058 20th March 2017 08:53 AM
    تل أبيب التي لنا! تدوينة فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 1190 20th March 2017 08:04 AM

    قديم 11th April 2011, 03:03 PM imatinib غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    imatinib
    Colonel
     





    imatinib has a reputation beyond reputeimatinib has a reputation beyond reputeimatinib has a reputation beyond reputeimatinib has a reputation beyond reputeimatinib has a reputation beyond reputeimatinib has a reputation beyond reputeimatinib has a reputation beyond reputeimatinib has a reputation beyond reputeimatinib has a reputation beyond reputeimatinib has a reputation beyond reputeimatinib has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : imatinib





    [QUOTE][SIZE=×4] لكن .. وبعيدا عن تحطم محور الاعتلال العربي .. وفيما يخص الشق الفلسطيني ..
    فإن ثقتنا بالله لا حدود لها ..
    لا يقفل باب إلا ويفتح أبوابا ..
    إن الله لن يتركنا لمصير يعده لنا يهود منذ قرون ..
    والأمة في تحول وتبدل مستمر ..
    [/SIZE]
    [/QUOTE

     

     


     
    رد مع اقتباس

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    اتفاق, اسرائيلي, سلام, سيضعف, صورى

    اتفاق سلام اسرائيلي سوري سيضعف المحور الايراني

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    المخابرات الامريكيه تبدا حربها ضد البرنامج النووي الايراني brain شؤون عربية ودولية 1 29th November 2010 02:21 PM
    محاولة اغتيال الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد biopasha شؤون عربية ودولية 8 4th August 2010 09:41 AM

    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo Map
    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]