الجارديان": حريق "الشورى" سببه التخلص من ملفات فساد لرجال أعمال قريبين من النظام - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > سياسة واقتصاد > شؤون مصر الداخلية

    شؤون مصر الداخلية

    الجارديان": حريق "الشورى" سببه التخلص من ملفات فساد لرجال أعمال قريبين من النظام


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st August 2008, 08:34 AM brain غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Brigadier General
     





    brain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond repute

    Thumbs down الجارديان": حريق "الشورى" سببه التخلص من ملفات فساد لرجال أعمال قريبين من النظام

    أنا : brain




    قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن حادث احتراق مجلس الشورى فجر موجة من الغضب والتساؤلات داخل الشارع المصري عن الدور الذي لعبته الحكومة في تدبير هذا الحادث، لاسيما وأنه تم التعامل معه بدرجة كبيرة من اللامبالاة التي ظهرت جلية في البطء الذي سيطر علي عملية الإطفاء، بل والأكثر غرابة أن آلاف المصريين قد احتشدوا لمشاهدة الحدث كما لو كانوا مستمتعين برؤية المجلس الذي فقد قيمته وهو يحترق.
    وأوضحت الصحيفة أنه على الرغم من أهمية المبني التاريخي الذي يعود إلي القرن التاسع عشر، إلا أنه تم التعامل مع الحريق الذي أدى إلى تدميره بدرجة كبيرة من اللامبالاة كما لو كان حادث حريق عادي.
    ففي الوقت الذي كان فيه مجلس الشورى غارقا في اللهب والدخان الأسود يتصاعد منه بكثافة في وسط القاهرة، أخذت طائرات الهليكوبتر في نقل المياه من النيل، بينما بدأ رجال الإطفاء وكأنهم قد أصيبوا بالشلل نتيجة لعدم وجود المياه، فيما احتشد الآلاف المصريين لمشاهدة أهم المؤسسات السياسية وهي تتحول إلى جحيم مستعر.
    ونقلت الصحيفة عن أحد المارة الذي بدا مستمتعا بالحريق، قوله: "أنا لست آسفا لاحتراق المبني، وإنما لأن ذلك لم يحدث أثناء انعقاد الدورة البرلمانية".
    وعلى الرغم من مرور أكثر من أسبوع على إطفاء الحريق الهائل، إلا أن الصحيفة رصدت اشتعال القاهرة بنظريات المؤامرة حول الحريق الذي فجر موجة من التساؤل والسخرية حول دور الحكومة في الأحداث، لاسيما وأن غالبية المواطنين في مصر يعانون منذ وقت طويل من المؤسسات الديمقراطية الزائفة، التي ينظرون إليها علي أنها مقلمة الأظافر، وليس لها دور سوى إضفاء طابع من الشرعية على نظام الرئيس حسني مبارك، الذي وصفته بـ "المستبد" المدعوم أمريكيا، الذي يعد واحدا من أكبر حلفاء الولايات المتحدة وأطولهم بقاء في الحكم.
    لكن تدمير مبنى مجلس الشورى الذي استضاف المحاكمة الشهيرة للبطل القومي أحمد عرابي عام 1881 والتوقيع على أول دستور لمصر عام 1923، قد تسبب في زيادة حركة المعارضة وترك نظام مبارك عاجزا عن الدفاع عن نفسه، على حد قولها.
    وقالت الصحيفة في سياق إجابتها عن تساؤل بشأن الهدف من إحراق هذا المبنى التاريخي، إن كل الدلائل تشير إلى أن الهدف من إحراقه هو التخلص من ملفات الفساد المتورط فيها شخصيات بارزة ورجال أعمال على صلة جيدة بالنظام المصري، ولاسيما أن قضايا الفساد قد زادت في مصر في الفترة الأخيرة أكثر من أي وقت مضي، وفجرت الكثير من الغضب لدي المصريين، وخاصة بعد الحكم الأخير الذي أصدرته المحاكم المصرية هذا الشهر بتبرئة ممدوح إسماعيل، مالك العبارة المنكوبة "السلام 98"، الذي تسبب في قتل ألف مصري لقوا مصرعهم غرقا، والذي تربطه علاقات قوية بالنظام.
    وهو الحكم الذي تسبب في انتشار موجة من الغضب بين المصريين، خاصة وأن السخط الشعبي كان قد بلغ ذروته في الآونة الأخيرة وتمثل ذلك في زيادة الإضرابات والاعتصامات احتجاجا على ارتفاع تكاليف المعيشة وفشل الإصلاح السياسي.

    https://www.almesryoon.com/ShowDetail...D=53264&Page=1

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الولايات المتحده تقرر تسليح ثوار سوريا شؤون عربية ودولية رؤيا 2 913 14th June 2013 06:57 PM
    صفحه اخرى سوداء من التاريخ اﻻسلامي شؤون إسلامية س. نورينجتون 34 3335 10th May 2013 08:02 PM
    فضيحه تهز الكويت مال وأعمال brain 5 1527 7th May 2013 09:20 PM
    دول الخليج تتنافس على لقب اﻻكثر كسلا شؤون عربية ودولية ناصر الدين 4 1347 4th May 2013 07:11 PM
    اﻻديان و العنف مره اخرى - حتى البشريه منها مناقشات وحوارات جادة brain 0 857 3rd May 2013 08:22 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    هل توافق على عفو "معنوي" عن القيادات العسكرية التي يثبت (فرضاً) تورطها في أعمال فساد؟ محمد علي عامر ثورة مصر ... 25 يناير 2011 5 27th February 2011 02:10 AM

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]