الامن السياسى طغى على الامن الجنائى بمصر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > سياسة واقتصاد > شؤون مصر الداخلية

    شؤون مصر الداخلية

    الامن السياسى طغى على الامن الجنائى بمصر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th September 2008, 08:24 PM FINETOUCH غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Golden Member





    FINETOUCH has a reputation beyond reputeFINETOUCH has a reputation beyond reputeFINETOUCH has a reputation beyond reputeFINETOUCH has a reputation beyond reputeFINETOUCH has a reputation beyond reputeFINETOUCH has a reputation beyond reputeFINETOUCH has a reputation beyond reputeFINETOUCH has a reputation beyond reputeFINETOUCH has a reputation beyond reputeFINETOUCH has a reputation beyond reputeFINETOUCH has a reputation beyond repute

    افتراضي الامن السياسى طغى على الامن الجنائى بمصر

    أنا : FINETOUCH




    دراسة رسمية : الأمن السياسي طغى على الجنائي بمصر !

    شريف الدواخلي
    اسلام اونلاين



    القاهرة - كشفت دراسة رسمية لوزارة الداخلية المصرية عن طغيان الاهتمام بالأمن السياسي في مصر على "الأمن الجنائي وإقرار الأمن العام وتنفيذ القانون وحفظ الحقوق ومصالح الناس".
    هذه الدراسة أعدها اللواء دكتور محمود وهيب السيد، بعنوان "التحولات في ماهية الأخطار التي تهدد الأمن القومي وانعكاساتها على الأمن الداخلي"، ونشرتها مجلة "الأمن العام"، نصف السنوية، الصادرة عن الوزارة في عددها الأخير رقم "201".


    وجاء فيها أن المواطن العادي "أصبح يستشعر أنه مهدد دائما؛ مما جعله يقبل التضحية بحقوق حصل عليها بصعوبة، كحريته الشخصية وذاتيته وخصوصيته، مقابل إعلاء من قيمة أمن الدولة".

    وتوضح الدراسة، التي حصلت "إسلام أون لاين.نت" على نسخة منها، أنه "يتم الحفاظ على أمن الدولة من خلال إجراءات تنال من حرية واستقلالية المواطن العادي، جراء طغيان الاهتمام بالأمن السياسي وشئونه المستجدة على الاهتمام بالأمن الجنائي وإقرار الأمن العام".

    وتؤكد أن تنوع الأخطار التي تهدد الأمن القومي انعكس على الأمن الداخلي، قائلة: إن "أشكال الأخطار التي يمكن أن تصيب الأمن الداخلي زادت وتنوعت، فالإرهابيون يمكنهم بأقل التكاليف والأدوات البدائية أن يلحقوا بالمواطن والوطن أبلغ الأضرار، بما يلقي عبئا أكبر على أجهزة الأمن".

    مخالفات قانونية

    هذه الأخطار ترى الدراسة الشُّرطية أنها "جعلت من المألوف إقدام قوات الأمن على ارتكاب مخالفات قانونية تنتهك بها حرمات وخصوصيات الأفراد بالمواني والمطارات وعند فحص متعلقاتهم الشخصية، وربما تستند في ذلك لقانون الطوارئ"، الساري في مصر منذ مطلع ثمانينيات القرن الماضي.

    وتبين أنه "في السابق كانت نوعية الأخطار التي يعتد بها في نظرية الأمن القومي قاصرة على العدوان العسكري المسلح، ثم أخذت أشكالا أخرى مثل أعمال الشغب والتمرد التي يتعرض لها النظام من المتمردين أو من بعض المطالبين بمصالح خاصة لا يعترف بها النظام مثل الاستقلال أو الحكم الذاتي، كما كان السلاح يقتصر على النوع التقليدي، لكنه الآن متنوع.. ذري أو جرثومي أو إشعاعي أو كيماوي".

    كما "خرجت الأخطار من مفهوم الأعمال العسكرية إلى أعمال من شأنها تهديد مقومات الدولة الأساسية، مثل المقاطعة الاقتصادية، التلوث البيئي، قطع مصادر المياه، إفساد الشباب ببث القيم الهدامة وإشاعة روح اليأس، ونشر أمراض بينهم مثل الإيدز والفشل الكلوي".

    مباحث أمن الدولة

    ما خلصت إليه الدراسة يؤيده الخبير الأمني المصري محمود قطري بقوله في تصريح لـ"إسلام أون لاين.نت": إن "الاهتمام بالأمن السياسي يأتي في المرتبة الأولى، وأحد دلائل ذلك أن وزير الداخلية في الأساس قادم من إدارة مباحث أمن الدولة".

    و"انعكس طغيان الأمن السياسي على طريقة إعداد قوات الشرطة، وكذلك على كيفية توجيه الميزانيات المرصودة لوزارة الداخلية، ولجهاز الشرطة بشكل خاص"، وفقا للدراسة.

    ويوضح قطري أن "من أهم القواعد في عمل ضابط الشرطة كما تعلمتها أن الأمن الجنائي هو عصب الأمن العام الذي يشمل المواطنين جميعا، ويتفرع منه إدارات مثل شرطة الكهرباء والتهرب الضريبي والجوازات".

    ومضى مشددا على أن "أمن الدولة جزء من الكل (الأمن العام) وأحد مكوناته، فكيف نهتم بالجزء على حساب الكل، فلو انهار الأمن الجنائي سينهار بالتبعية الأمن السياسي".

    ويلفت الخبير الأمني المصري إلى أن "النظام الذي كان معمولا به في وزارة الداخلية قبل فترة الوزير الحالي اللواء حبيب العادلى جعل ترقية الضابط لرتبة اللواء من إدارة أمن الدولة أسهل من باقي الإدارات؛ مما ترتب عليه أن كل مديري الأمن لا يفقهون شيئا عن الأمن العام، وتزايدت الجرائم، وبات البلطجية يحكمون الشارع

     

    الموضوع الأصلي : الامن السياسى طغى على الامن الجنائى بمصر     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : FINETOUCH

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مرتضى فى الحج خمسة فرفشة ysma 1 1163 1st October 2014 12:08 AM
    يبقى ايه معناه ده إقتراحات ... مشاكل تقنية NazeeH 9 1335 11th August 2014 01:52 AM
    غاز غزه فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 4 1352 3rd August 2014 06:18 PM
    نظام الامارات وصبيان بنى دحلان المفسدون فى الأرض خالة عواصف 5 1589 31st July 2014 08:23 PM
    متى اضع البياده تعرفونى أدب وشعر وقراءات متنوعة طارق السعد 2 660 10th June 2014 05:53 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    الامن الوطنى يقبض على تنظيم عصابى دولى Raouf شؤون مصر الداخلية 4 9th May 2011 04:28 PM
    سورية: 40 قتيلاً على الاقل بنيران قوى الامن أسامة الكباريتي شؤون عربية ودولية 10 25th April 2011 03:01 PM
    الامن ,المصري ,يتعقب ,معارضي مبارك والمحروس جمال على الفيس بوك احمد سامر شؤون مصر الداخلية 2 29th August 2010 03:30 PM
    صور ولا في الخيال .. الامن المصري متفرج على القصف الاسرائيلي ... هزلت مسلم شؤون مصر الداخلية 0 29th December 2008 09:44 AM

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]