الأوفياء للقتلة واللصوص - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



muslimcentral.com


BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إنفجار قوى يستهدف رئيس وزراء اثيوبيا حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجره الى سلوفاكيا - ب 6000 يورو فقط khaled_sabry Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    عصفور يقف على يد مصلى بصلاة التراويح حشيش فنار التنمر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خرائط فلسطين - نادرة - متجدد أسامة الكباريتي rema hamdan

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة إلى نيوزيلاندا الأهلاوي الأصيل mohamed Abdelma

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى أستراليا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    كتالوج الهجرة لكندا ... إنجاز مطاريدى رابتى ضخم Admin زهرة الفل

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة السريعة لكندا - مقاطعة نيوبرانزويك هيشو Osama Hussein

    قديم 6th May 2011, 06:22 PM مــــلامــــح غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Golden Member
     





    مــــلامــــح has a reputation beyond reputeمــــلامــــح has a reputation beyond reputeمــــلامــــح has a reputation beyond reputeمــــلامــــح has a reputation beyond reputeمــــلامــــح has a reputation beyond reputeمــــلامــــح has a reputation beyond reputeمــــلامــــح has a reputation beyond reputeمــــلامــــح has a reputation beyond reputeمــــلامــــح has a reputation beyond reputeمــــلامــــح has a reputation beyond reputeمــــلامــــح has a reputation beyond repute

    مــــلامــــح's Flag is: Egypt

    Exclamation الأوفياء للقتلة واللصوص

    أنا : مــــلامــــح





    دعوه لموضوعي

    الأوفياء للقتله واللصوص

    مقال قرأته فى الأهرام اليوم الجمعه 5 مايو 2011


    صافى ناز كاظم

    برافو إلهام شاهين؛ أنت لا شك صادقة مع نفسك، وطبعا من كامل حريتك أن تتعاطفي مع اللصوص والقتلة. لست وحدك اطمأني، ففي الديموقراطيات لابد أن نجد قلة منحازة ضد مصالح الشعب؛ غير آبهة لآلامه وغير مدركة لجبروت القهر الجاثم على صدره، وإن أدركت فهي مستهينة به. لاعليك فلن يغضبنا هذا التّبلد على العكس نفرح لأن الغالبية نجت من هذا العمى!
    تذكر لنا صفحات التاريخ من صاحبوا الجبارين والمستبدين والطغاة والذين يحبون أن يُحمدوا بما لم يفعلوا، وبرروا أفعالهم، ومنهم من صفقوا إعجابا بمذابحهم ونعتوها بالرائعة، بل كان هناك من لاموا الضحايا وانزعجوا من آهاتهم وتقززوا من جراحهم واتهموهم، في لحظات القصاص من ظالميهم، بالحقد والغل والتشفي وسوء الأدب الذي لم يراع أن العين لا تعلو على الحاجب، ولم يتوقعوا حقيقة أن العين تعلو على الحاجب عندما تتورم، فما بالنا بمشاهد الضحايا الشهداء الأحياء، أبناؤنا أكبادنا أطفالنا، الذين كانت عيونهم هدفا تحدد مقصودا لرماة جبناء أطلقوا قنصا الرصاص، خاضعين عبيدا لتعليمات سلطة آمرة أعجبها، مع الإعدام الجماعي لشعب أعزل يمارس حقه في الإحتجاج السلمي، أن توسع عيونه قلعا وفقعا وخزقا.
    من هذا المسؤول عن مرض حب الطغاة؟
    "قلبي يكمخ الشاي مثلك يا قوري"، هذا مطلع أغنية تراثية من أغنيات الشعب العراقي ومعناه: قلبي، من اشتعاله، يسوي الشاي مثلك يا إبريق. وقبل أن أكتب
    "إبريق" كدت أقول "براد"، فنحن في مصر نسميه
    "براد شاي"، نعم: الناس "تسخن الشاي" ونحن
    "نبرده"، وأنا أتمنى أن أفلح في تبريد ما يشتعل في قلبي من ألم وحسرة وغيظ بسبب هؤلاء الذين رأوا أنه من
    "الإنسانية" أن "يبقششوا" على اللصوص والقتلة من جيب الضحايا،
    وما دام المثل القائل "كبّب، سقّي، كُل يا مدهي" لا يزال هو المرشد في لغط المتكلمين فلماذا لا تعلو صيحات الصخب، من أمام ماسبيرو وميدان مصطفى محمود،المنادية بضرورة عودة المستبد الجزار بدعوى أنه الدواء الناجع لقهر الفوضى، ولم شمل الأمة وانضباطها في زنزانة الخوف؟
    الغريب الذي رصدته أن من سالت دموعهم مع اجراءات القصاص كانوا ينتحبون افتقادا لـ"قسوة الجلاد". أجل! إنه "المرض": مرض حب الطغاة!
    تأملوا معي المعاني التي تغنى بها كبار مطربينا، وعلى رأسهم أم كلثوم وعبدالوهاب، تأملوا معي أغنية تدور مدلولاتها حول: "لي لذة في ذلتي وخضوعي/ وأحب بين يديك سفك دموعي"، وكانت من أشهر أغنيات أم كلثوم في مطلع القرن العشرين، وتابعوا القائمة الطويلة والتراث المتراكم من أغنيات وأشعار الحب المتسول الخانع الذي يرفع شعارا غناه عبدالوهاب: "أحبه مهما أشوف منه ومهما الناس قالت عنه. بيظلم فيّ وبحبه وده قاسي عليّ وبحبه.آه.آه.آه.أنا أحبه". وحين يخطر ببال مشمئز من هذا الانسحاق أن يقول: "حبّك برص"، يطلع من يعود بعبد الوهاب يرد مؤكدا: "مولاي وروحي في يده/ قد ضيعها سلمت يده."، وتزاحمه من تقول: "يا لايمين في الهوى حوشوا الملام عني".
    ولأن أم الكلثوم هي قمة الغناء والطرب، فقد يجوز لنا أن نحملها مسئولية إشاعة مرض حب الطغاة، فلقد أبدعت، من بدايتها إلى نهايتها هي ومؤلفوها وملحنوها في تزكية ذلك الاتجاه المؤدي إلى الابتلاء بحب الظالم، المفتري، الوغد، الذي يمسح بالمغرمين البلاط ويعصرهم ويرميهم في الجردل، ثم يسعّف بهم السقف - بصفتهم رأس عبد - ويملؤهم بالعناكب ومع ذلك يغنون خلفها بتناحة: "صعبان علي أقول لك كان والحب زي ما كان وأكتر/ وأفكرك بليالي زمان وأوصف في جنتها وأصور. أيام ما كنا احنا الاتنين: إنت ظالمني وأنا رااااااااضي!"، وحين يحاول أحدهم أن يستعين بعبد الوهاب: "أوعى يا قلبي تكون حنيت للي شكيت منه وبكيت."، تأتي أم كلثوم بالحجة: ". إنت العذاب والضنى والعمر إيه غير دول؟"، ويستسلم القطيع لمصاص الدماء النموذج في أغنية: "يا للي كان يشجيك أنيني. كل ما اشكي لك أسايا"، ومع هذه الاستكانة المروعة، لهذا الذي يشجيه الأنين، تصهلل أم كلثوم: "عزة جمالك فين من غير ذليل يهواك.؟"، ومعها جماهير السرادقات الذين وقعوا في براثن حب القتلة والسفاحين يواصلون التلذذ بجعير غليظ: "كان منايا يطول حنيني. للبكا وإنت معايا"!

     

    الموضوع الأصلي : الأوفياء للقتلة واللصوص     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : مــــلامــــح

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    علمانيو "باسم يوسف" وعلمانيو... منقوووووووووووولات مــــلامــــح 4 946 2nd January 2013 11:44 AM
    فوائد التبرع بالدم أخبار علمية واستشارات تخصصية بنت لندن 1 678 19th November 2012 11:29 PM
    إقالة النائب العام شؤون مصر الداخلية savary 107 6323 11th October 2012 05:10 PM
    يسرى فوده يعود لآخر كلام أول سبتمر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح مــــلامــــح 0 826 26th August 2012 10:45 PM
    فين الريس يا جدعان ؟ منقوووووووووووولات مــــلامــــح 0 645 7th July 2012 10:29 PM

    قديم 6th May 2011, 06:23 PM مــــلامــــح غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    مــــلامــــح
    Golden Member
     





    مــــلامــــح has a reputation beyond reputeمــــلامــــح has a reputation beyond reputeمــــلامــــح has a reputation beyond reputeمــــلامــــح has a reputation beyond reputeمــــلامــــح has a reputation beyond reputeمــــلامــــح has a reputation beyond reputeمــــلامــــح has a reputation beyond reputeمــــلامــــح has a reputation beyond reputeمــــلامــــح has a reputation beyond reputeمــــلامــــح has a reputation beyond reputeمــــلامــــح has a reputation beyond repute

    مــــلامــــح's Flag is: Egypt

    افتراضي

    أنا : مــــلامــــح




    دعوه لموضوعي

    https://digital.ahram.org.eg/Communit...?Serial=497209

     

     




     
    رد مع اقتباس

    قديم 6th May 2011, 06:45 PM nash غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 3
    nash
    Field Marshal
     






    nash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : nash





    المقال جامد جدا ... هي إلهام شاهين خرفت بأيه؟

     

     




     
    رد مع اقتباس

    قديم 6th May 2011, 07:02 PM سعد الفخم غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 4
    سعد الفخم
    Silver Member
     





    سعد الفخم has a reputation beyond reputeسعد الفخم has a reputation beyond reputeسعد الفخم has a reputation beyond reputeسعد الفخم has a reputation beyond reputeسعد الفخم has a reputation beyond reputeسعد الفخم has a reputation beyond reputeسعد الفخم has a reputation beyond reputeسعد الفخم has a reputation beyond reputeسعد الفخم has a reputation beyond reputeسعد الفخم has a reputation beyond reputeسعد الفخم has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : سعد الفخم




    و هل أصبح الوفاء بعد الثورة من الخصال السيئة ؟!!!!!!!!!!

     

     




     
    رد مع اقتباس

    قديم 6th May 2011, 07:16 PM مــــلامــــح غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 5
    مــــلامــــح
    Golden Member
     





    مــــلامــــح has a reputation beyond reputeمــــلامــــح has a reputation beyond reputeمــــلامــــح has a reputation beyond reputeمــــلامــــح has a reputation beyond reputeمــــلامــــح has a reputation beyond reputeمــــلامــــح has a reputation beyond reputeمــــلامــــح has a reputation beyond reputeمــــلامــــح has a reputation beyond reputeمــــلامــــح has a reputation beyond reputeمــــلامــــح has a reputation beyond reputeمــــلامــــح has a reputation beyond repute

    مــــلامــــح's Flag is: Egypt

    افتراضي

    أنا : مــــلامــــح




    !For Medical Professionals Only
    دعوه لموضوعي

    اقتباس
    مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nash
    المقال جامد جدا ... هي إلهام شاهين خرفت بأيه؟

    إلهام شهين سعيده بانضمامها للقائمه السوداااااااء

     

     




     
    رد مع اقتباس

    قديم 6th May 2011, 07:19 PM مــــلامــــح غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 6
    مــــلامــــح
    Golden Member
     





    مــــلامــــح has a reputation beyond reputeمــــلامــــح has a reputation beyond reputeمــــلامــــح has a reputation beyond reputeمــــلامــــح has a reputation beyond reputeمــــلامــــح has a reputation beyond reputeمــــلامــــح has a reputation beyond reputeمــــلامــــح has a reputation beyond reputeمــــلامــــح has a reputation beyond reputeمــــلامــــح has a reputation beyond reputeمــــلامــــح has a reputation beyond reputeمــــلامــــح has a reputation beyond repute

    مــــلامــــح's Flag is: Egypt

    افتراضي

    أنا : مــــلامــــح



    دعوه لموضوعي

    اقتباس
    مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعد الفخم
    و هل أصبح الوفاء بعد الثورة من الخصال السيئة ؟!!!!!!!!!!

    طول عمر الوفاء للفساد والفاسدين والمجرمين والخااااااااااااائنين من الخصال السيئه


    زى الوفاء للصهاينه كده

     

     




     
    رد مع اقتباس

    قديم 6th May 2011, 07:32 PM nash غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 7
    nash
    Field Marshal
     






    nash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : nash




    اقتباس
    مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مــــلامــــح
    إلهام شهين سعيده بانضمامها للقائمه السوداااااااء

    ولسه هاتسعد أكتر لما تقعد في البيت تقشر بصل ومحدش يطلبها حتي تقوم بدور خادمه أو كومبارس

     

     




     
    رد مع اقتباس

    قديم 6th May 2011, 07:55 PM شينكاوي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 8
    شينكاوي
    Platinum Member






    شينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond reputeشينكاوي has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : شينكاوي




    وانت يا فخم يا تري لا زلت وفي للطُغمة التي كانت تحكم مصر خلال ال 30 سنة اللي فاتوا ؟ً؟؟

     

     




     
    رد مع اقتباس

    قديم 6th May 2011, 09:31 PM محمد علي عامر غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 9
    محمد علي عامر
    Brigadier General
     





    محمد علي عامر has a reputation beyond reputeمحمد علي عامر has a reputation beyond reputeمحمد علي عامر has a reputation beyond reputeمحمد علي عامر has a reputation beyond reputeمحمد علي عامر has a reputation beyond reputeمحمد علي عامر has a reputation beyond reputeمحمد علي عامر has a reputation beyond reputeمحمد علي عامر has a reputation beyond reputeمحمد علي عامر has a reputation beyond reputeمحمد علي عامر has a reputation beyond reputeمحمد علي عامر has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : محمد علي عامر




    [IMG]https://dc177.*******.com/download/w075r_qU/wahab.jpg[/IMG]






    تسجني برضو أحبك

    تسرقني برضو أحبك

    تفقرني برضو أحبك

    تمرضني برضو أحبك

    ...

     

     




     
    رد مع اقتباس

    قديم 6th May 2011, 09:55 PM Tornado غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 10
    Tornado
    Golden Member






    Tornado has a reputation beyond reputeTornado has a reputation beyond reputeTornado has a reputation beyond reputeTornado has a reputation beyond reputeTornado has a reputation beyond reputeTornado has a reputation beyond reputeTornado has a reputation beyond reputeTornado has a reputation beyond reputeTornado has a reputation beyond reputeTornado has a reputation beyond reputeTornado has a reputation beyond repute

    Tornado's Flag is: Egypt

    افتراضي

    أنا : Tornado




    اقتباس
    مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعد الفخم
    و هل أصبح الوفاء بعد الثورة من الخصال السيئة ؟!!!!!!!!!!


    من الخصال السيئة لما يكون وفاء لشخصيات متعرفش معنى الوفاء

     

     




     
    رد مع اقتباس

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    للقتلة, الأوفياء, واللصوص

    الأوفياء للقتلة واللصوص

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo Map
    IP



    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]