وثيقة إعلان مبادئ الدستور المصرى - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    Almatareed Mobile Version
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > سياسة واقتصاد > شؤون مصر الداخلية

    شؤون مصر الداخلية

    وثيقة إعلان مبادئ الدستور المصرى


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th May 2011, 08:52 AM brain غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Brigadier General
     





    brain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond repute

    egypt وثيقة إعلان مبادئ الدستور المصرى

    أنا : brain




    مؤتمر مصر الأول بحضور 3آلاف شخصية يناقش مبادئ الدستور القادم..وهجوم على القصبي

    بدأ اليوم السبت مؤتمر مصر الأول والذي يعقد في قاعة المؤتمرات بمدينة نصر بحضور أكثر من 3 آلاف من الشخصيات العامة وكافة القوي الوطنية بهدف تشكيل مجلس وطني مصري يكون مسئولا عن تنفيذ كافة مطالب الثورة بالتعاون مع المجلس الأعلي للقوات المسلحة إلى جانب التنسيق بين القوي الوطنية المختلفة للعمل في المرحلة المقبلة جنبا الي جانب للتخلص من فلول النظام السابق.

    وبدأت الفعاليات في التاسعة والنصف صباحا وكان أبرز الحضور محسن النعماني وزير التنمية المحلية ومحمد فايق نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان والمخرج خالد يوسف والفنان عمرو واكد والأديب العالمي علاء الأسواني والسفير إبراهيم يسري والدكتور عبد الجليل مصطفى وغيرهم.

    الجلسة الافتتاحية بدأت بكلمة من محمد فائق التي أكد فيها أن أحد أهم أسباب الثورة هو ما حدث مع الشهيد خالد سعيد وأهم إنجازاتها أن ما حدث مع خالد سعيد لن يتكرر مرة أخرى.

    وكانت الجلسة الأولى عن مبادئ الدستور برئاسة الدكتور حسام عيسى وتحدث فيها ناصر عبد الحميد ممثل ائتلاف شباب الثورة عن الأوضاع بعد الثورة مشيرا إلى أن عدم التواصل بين المجلس العسكري والقوى الوطنية هو السبب في ما حدث في التعديلات الدستورية وفي ظهور قانون الأحزاب الذي لم يعبر عن القوى الوطنية.

    ثم تحدث أحمد الكيلاني عضو جبهة التغيير نيابة عن مدن القناة مؤكدا على ضرورة سمو فكرة الدولة المدنية على الدستور نفسه وشن هجوما لاذعا على الجماعات الإسلامية والسلفية قائلا "لا يصح لقوة ما اعتقدت أنها تمتلك الشارع أن تعبث بمقدرات هذا الوطن" مطالبا بعدم استخدام دور العبادة مسيحية أو إسلامية في الترويج لأفكار سياسية معينة.

    ثم كلمة المستشارة تهاني الجبالي التي قدمت وثيقة إعلان مبادئ الدستور المصري القادم والتي قام بإعدادها مجموعة من المستشارين والأساتذة القانونيين مشيرة إلى ضرورة التوفق لتواصل أولى لوضع دستور جديد في ضوء ما يتوافق عليه الشعب المصري من مبادئ مؤكدة أن الدساتير تنشأ بإرادة جماعية للشعوب وليس لمصلحة قوة أو جماعة بعينها.

    وقابل الحضور عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية بانتقاد شديد موضحين أنه جزء من النظام السابق لكنه أكد في كلمته أن المادة الثانية هي من صنع الرئيس الأسبق محمد أنور السادات وأنه يرفض وجودها.
    ودارت الجلسة الثانية بمؤتمر مصر الأول حول الإقتصاد والعدالة الإجتماعية، تم خلالها تقديم ورقة بعنوان "مأزق الإقتصاد المصري عشية ثورة 25 يناير وكيفية الخروج منها" للباحث الاقتصادي عبد الخالق فاروق، تحدث فيها عن مغالطة كبرى بأن الثورة ألحقت ضرر كبير بالإقتصاد المصري، في حين أن المأزق الاقتصادي المصري هو نتيجة سياسات النظام السابق الذي أضر بكل قطاعات الاقتصاد سواء السلعي أو المالي، حيث انخفض الإكتفاء الذاتي من المحصلات الزراعية ككل خاصة القمح وكذلك اللحوم من 88 إلى 74% والفول من 65 إلى 43% وذلك لصالح مافيا الإستيراد مما أثر على كافة أشكال السلع الزراعية والإنتاجية في مصر.

    وفي مجال الصناعة اتبع النظام سياسات نهج القطاع العام وشركات التأمين وإدخال نظام الشراكة الأجنبية في الكهرباء والبنية التحتية وتم التلاعب بالموازنة العامة من خلال إصدار قرارات جمهورية بإنشاء صناديق خاصة لا تخضع لأي مراقبة حقيقية، كشف تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن حجم الموارد والصناديق التي تمكنوا من رصدها وي 18 صندوق من أصل 12 ألف صندوق بـ88 مليار جنيه.

    وقال فاروق أن الخروج من هذه الأزمة يتطلب أولا ألا نترك سياسات مصر الاقتصادية في يد سمير رضوان الذي هو عضو لجنة سياسات الحزب الوطني ويفكر بنفس طريقتها.

    وقال خالد السيد عضو ائتلاف شباب الثورة، أن مطلب الثورة المصرية الأساسي هو العدالة الاجتماعية، الذي لم تحقق منه حكومة شرف أي شيء حتى الآن، واي ثورة في التاريخ لا تنجح إلا بمدى نجاحها في خلق سياسات اقتصادية قادرة على توفير حياة كريمة للمواطنين، وأكد أن الاستمرار في إنتاج سياسات مبارك الاقتصادية سوف يكون السبب في ثورة جديدة في مصر، وقال أن البداية جاءت بقانون حظر الاعتصام للعمال.

    قال عبد الحكيم عبد الناصر أن الثورة المصرية كان شعارها الأساسي" كرامة حرية عدالة اجتماعية"، والكرامة قبل العدالة الاجتماعية، فيجب رفض المعونة الأمريكية، التي تمارس بها أمريكا ضغط على مصر.
    وهتفت القاعة مصفقة "قومية قومية" بعد انتهاء كلمة عبد الحكيم، وأثناء مداخلة القيادى العمالى كمال خليل قاطع كلمته أحد الحاضرين أن الشعب يريد عودة دين محمد فضجت القاعة بالهتاف مرددين "مدنية..مدينة"

     

    الموضوع الأصلي : وثيقة إعلان مبادئ الدستور المصرى     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : brain

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الولايات المتحده تقرر تسليح ثوار سوريا شؤون عربية ودولية رؤيا 2 947 14th June 2013 06:57 PM
    صفحه اخرى سوداء من التاريخ اﻻسلامي شؤون إسلامية س. نورينجتون 34 3533 10th May 2013 08:02 PM
    فضيحه تهز الكويت مال وأعمال brain 5 1655 7th May 2013 09:20 PM
    دول الخليج تتنافس على لقب اﻻكثر كسلا شؤون عربية ودولية ناصر الدين 4 1476 4th May 2013 07:11 PM
    اﻻديان و العنف مره اخرى - حتى البشريه منها مناقشات وحوارات جادة brain 0 887 3rd May 2013 08:22 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]