"محلب ":سياسة الحكومة تركز على تحقيق الاستقرار والتنمية ومكافحة الفساد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    "محلب ":سياسة الحكومة تركز على تحقيق الاستقرار والتنمية ومكافحة الفساد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd February 2015, 01:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    :youtube: "محلب ":سياسة الحكومة تركز على تحقيق الاستقرار والتنمية ومكافحة الفساد

    أنا : المستشار الصحفى






    أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أن المرحلة الحالية تحتاج إلى التكاتف فى ظل ما تشهده مصر والمنطقة من التحديات الأمنية والسياسية والاقتصادية .

    وأوضح محلب فى كلمته فى اجتماع غرفة صناعة وتجارة الكويت ظهر اليوم الإثنين إن الأمان مرتبط بمصر , والإرهاب لا دين ولا وطن له , فهو خسيس يقتل ويدمر بعنف دون اختيار , وأصبح الإرهاب صناعة يتم تهريبها عبر الحدود مثل الممنوعات , مشيرا إلى أن الخطر كبير نواجهه جميعا , وسيتم دحره واجتثاثه فى مصر الكنانة.

    وقال محلب إننا فى طريقنا مصممون على دحر الإرهاب مهما كان الثمن , حماية لبلادنا ومنطقتنا بل والعالم 00 مضيفا إن خارطة الطريق السياسية تسير بشكل جيد بعد إعلان الشعب عن هويته الوطنية فى 30 يونيو , وخروج الشعب فى ثورة حماها الجيش .

    وأوضح أن المرحلتين الأولى والثانية تمتا بإقرار دستور توافقى , واختيار رئيس جمهورية , له رؤية , والتف حوله الشعب بأرادة حرة , ونحن على مشارف إجراء إنتخابات برلمانية لتستكمل الخارطة فى إقامة دولة مدنية حديثة تعود لأهلها ووطنها وأفريقيا .

    وقال محلب إنه بالنسبة لخارطة الطريق الاقتصادية فهى تؤمن باقتصاد السوق الحر والاستدامة والتنمية وتوزيع عوائدها بعداله فى المجتمع والإرتقاء بمستوى حياة المواطنين ويقوم الاقتصاد الجديد على الشفافية ومكافحة الفساد وتوفير الحياه المناسبة للمهمشين فى المجتمع.

    وقال رئيس الوزراء فى كلمته إننا بدأنا ثورة تشريعية بلجنة عليا للاصلاح التشريعى بدأت بالقوانيين المتعلقة بالاقتصاد وكان أولها عدم الطعن على العقود الموقعة مع

    الحكومة المصرية , وذلك لعدم دخول المستثمرين فى دوامة المحاكم بدعاوى من غير ذات الاختصاص .. ويجرى إعداد قوانين للتيسير على المستثمرين من خلال قانون الاستثمار الموحد لتكون مصر جاذبة للاستثمار .

    وأضاف إننا نعمل على قانون يرقى إلى مستوى جيد وسيعلن قبل المؤتمر الإقتصادى ملامحه , منها الشباك الواحد , ونسف البيروقراطية بما يجعل الحكومة هى الوكيل للمستثمر .

    وأكد إننا نعمل على إيجاد آلية لفض المنازعات وسنصدر قانونا للاراضى وكذلك آلية للخروج الأمن من السوق ,وقال إننا نعمل على توفير شبكة من الضمان الإجتماعى لرفع الضغوط الاقتصادية على الفئات الأقل دخلا ونعمل أيضا على إصلاح الخدمة العامة لاختيار الموظف الكفء ونعمل حاليا على تطوير قانون العمل , وأشار إلى انه تم تشكيل لجنة علي المكافحة الفساد سواء المالى أو الادارى .

    واوضح أن أولوية الحكومة هى مواجهة الفساد والإصلاح الإقتصادى وتحقيق الاستقرار الأمنى , مشيرا إلى أننا نعتبر المؤتمر الاقتصادى نقطة هامة للانطلاق الاقتصادى وسنصل ليوم المؤتمر متخذين خطوات فعلية منها إنهاء عددا من القوانين ومنها قانون الاستثمار الموحد وانهاء بعض المشاكل مع المستثمرين وفض المنازعات

    00 وسندخل المؤتمر باجراءات فعلية ولن يستطيع احد إيقاف عجلة التطوير والاقتصاد المصرى .

    ودعا محلب رجال الأعمال والمستثمرين الكويتيين للمشاركة فى المؤتمر الإقتصادى مشيرا إلى أن هناك مشروعات ستطرح بالمؤتمر فى 11 مجالا وهناك 25 مشروعا تم إعدادها بحرفية منجهات محترمة بالإضافة إلى التعاون مع القطاع الخاص مشيرا إلى أن السوق المصرى كبير الذى يستوعب الاستثمار فى مختلف المجالات فى مختلف المجالات وهناك توافر للايدى العاملة المصرية .

    وشدد على ان هناك ترحيبا مصريا بالمستثمرين على مختلف المستويات فى مصر سواء الرسمية أم الشعبية أم العمالية

    من جانبه تقدم رئيس غرفة التجارة والصناعة بالكويت على فنيان الغانم فى كلمة له خلال اللقاء بالتعازى لمصر قيادة وشعبا فى ضحايا الحوادث الارهابية الاخيرة فى شمال سيناء مؤكدا ان الإسلام من الإرهاب براء وأن شعب مصر أكد عزمه على استعادة دوره وأن صمود مصر دفاعا عن العرب وصمودها صمودا لهم.

    وأوضح أن وفدا كويتيا زار القاهرة عقب ثورة 25 يناير وأكدوا أن ثورة مصر قضية عربية وأن الوقوف إلى جانب مصر هو واجب كا هو التزام مصر بقضايا أمتها0 وشدد على ضرورة إيجاد بيئة تشريعية لجذب الاستثمارات مع التفعيل والتطبيق الجاد فى ظل قضاء مستقل وكذلك استقرار التشريعات والعقود وما تكتسبه من مراكز قانونية، وأوضح أن المقياس الحقيقى للاستثمارات فى أى بلد هو رضا أبناء البلد نفسه عن تشريعاتهم الاقتصادية مؤكدا أهمية عدم تميز المستثمرين عن أبناء البلد المستثمر به اصلا.

    وقال إن تعاون الجميع والاستثمار فى مصر هو نجاح للعرب جميعا وأن المشاركة فى المؤتمر الاقتصادى هو إعلان عن الالتزام بهذا التعاون.

    وقد استعرض رئيس الوزراء الخطوات التى تتخذها مصر لتهيئة البيئة المناسبة لجذب الاستثمارات.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    التونسيون يسخرون من قرار الحكومة منع تجوّل العربات صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th April 2021 01:01 PM
    إصابة وزير الرياضة المصري إثر حادث سيارة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th April 2021 01:01 PM
    الأردن: القضاء على نسبة كبيرة من*الجراد الصحراوي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th April 2021 01:01 PM
    السودان: تحذيرات من انفجار "قنبلة مائية" بسبب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th April 2021 01:01 PM
    رقم قياسي لباريس سان جيرمان في كرة اليد... تعرّف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th April 2021 01:01 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]