وائل قنديل: هؤلاء وراء تفجير "الإنتاج الإعلامي" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 




BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مبرمجون و مهندسي شبكات وصيانه حاسبات مهاجرين الي... nasrfathy Mohamed Gohar

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة لمدينة موردن -Morden city immigration liketlove shawi

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ردا على السيسى .. مصر ليست صغيرة د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ردا على السيسى .. مصر ليست صغيرة د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    saskatchewan 2016 بدون عقد عمل eng.ahmed.magdy Mahmoudalgohary

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مدونة .. م الغزالى .. العين تسمع .. والإذن ترى! م الغزالى م الغزالى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    التقديم لأستراليا (العاملين المهرة) Dr. Ahmad mostafavich

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الخميس أول أيام رمضان إن شاء ألله ..كل سنة وإنتم... د. يحي الشاعر حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إسرائيل منعت مصر من تطوير صواريخ متقدمة وإنتاج... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    قديم 15th April 2015, 11:20 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    :youtube: وائل قنديل: هؤلاء وراء تفجير "الإنتاج الإعلامي"

    أنا : المستشار الصحفى








    رفض الكاتب الصحفي وائل قنديل, مستشار تحرير جريدة "العربي الجديد", ومدير التحرير السابق لجريدة "الشروق", رواية مسئولية "تنظيم العقاب الثوري" عن تفجير برجي كهرباء يغذيان مدينة الإنتاج الإعلامي, وأكد أن "هذا التفجير من تدبير النظام أو أجنحة متصارعة بداخله", على حد قوله.

    وأضاف قنديل لـ"الجزيرة" أن التفجيرات غير مفيدة للحراك الثوري السلمي، ويستفيد منها ما سماه "النظام الانقلابي", للحديث عن همجية الثورة، وتابع "السلطة تحاول أن تحول الثورة السلمية في مصر إلى النموذج السوري، حتى تستطيع أن تمارس المزيد من العنف والقتل", على حد قوله.

    واستطرد " النظام أراد بهذا التفجير أن ينقل الحرب من سيناء, التي فشل فيها فشلا ذريعا، إلى قلب القاهرة, حتى يغطي على الدفعة الجديدة من أحكام الإعدام, التي صدرت ضد المعارضين".

    وعبّر قنديل عن سخريته من اسم "تنظيم العقاب الثوري" الذي نسبت إليه التفجيرات، وتساءل عمن قام بتأليف هذا الاسم، ولم يستبعد في الوقت ذاته أن تكون الانفجارات مردها إلى التغييرات الكبيرة التي شهدها الجيش والداخلية، وأن تقوم الأجنحة المتصارعة في الوزارتين بتصفية حساباتها, وأن تكون ما سماها "تروس الانقلاب بدأت تأكل بعضها".

    وكانت حركة تطلق على نفسها "العقاب الثوري" تبنت تفجيرات استهدفت في وقت مبكر الثلاثاء الموافق 14 إبريل برجي كهرباء يغذيان مدينة الإنتاج الإعلامي بالجيزة, ما أدى لانقطاع الكهرباء عن المدينة, وانقطاع بث قنوات تلفزيونية.

    وقالت الحركة في بيان لها :"إن العملية إنذار لمنظومة تدمير الوطن واستباحة الدم", مشيرة إلى "تحريض قنوات تليفزيونية مؤيدة للسلطات ضد المعارضين للنظام الحالي".

    وبينما تبنى تنظيم "أجناد مصر" تفجيرات أوقعت ضحايا في صفوف قوات الأمن, أعلنت حركة "العقاب الثوري" عن عمليات أقل عنفا لم توقع في الغالب إصابات.

    وكانت ست عبوات ناسفة انفجرت بعد منتصف ليل الثلاثاء في محوّلين للضغط العالي يقعان على مسافة أربعة كيلومترات من مدينة الإنتاج الإعلامي.

    وتسبب انفجار العبوات بفارق زمني طفيف في تدمير أحد البرجين وإصابة الثاني بأضرار كبيرة, في حين عثرت قوات الأمن على ما لا يقل عن خمس عبوات أخرى في محيط مدينة الإنتاج الإعلامي, وقامت بتفكيكها, وفقا لمصادر أمنية وإعلامية مصرية.

    وقال رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي أسامة هيكل إن انقطاع الكهرباء أثر على القمر الصناعي "نايلسات", الذي يتولى البث الفضائي لمئات القنوات التليفزيونية بما فيها القنوات المصرية.

    ووصف هيكل تفجير برجي الكهرباء المغذيين لمدينة الإنتاج الإعلامي بالعمل التخريبي والإرهابي, مشيرا إلى إدخال 15 مولدا كهربائيا لضمان استمرار العمل داخل هذه المنشأة الإعلامية. يُشار إلى أن هذه المنشأة هي عبارة عن مجمع أستديوهات تبث منه معظم القنوات الفضائية.

    وبعد التفجيرات انتشرت قوات الأمن داخل المدينة الإعلامية وحولها لتأمين حمايتها.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    معهد واشنطن: الأسد لم ينتصر بعد وإنجازاته... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 24th May 2018 07:53 AM
    السعودية تعترض رابع صاروخ باليستي للحوثيين في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 24th May 2018 07:53 AM
    الاحتلال يعتقل شابا أطلق النار على جنوده في بيت... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 24th May 2018 07:21 AM
    هل تنتقل معركة إقالة الشاهد من أروقة قرطاج إلى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 10 24th May 2018 06:50 AM
    ميركل: الاتفاق النووي ليس مثاليا ولكن البدائل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 11 24th May 2018 06:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP



    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]