"شكري": المجتمع الدولي فشل بالتسوية السياسية بسوريا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    المعادلة الكندية للصيادلة
    (الكاتـب : Batman ) (آخر مشاركة : dr_jojo)
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : tours)

    قديم 8th June 2015, 11:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    :youtube: "شكري": المجتمع الدولي فشل بالتسوية السياسية بسوريا

    أنا : المستشار الصحفى








    قال وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الإثنين، إن فاتورة مأساة سوريا لم يتحملها سوي أبناء الشعب السوري، وإن المجتمع الدولي لم ينجح حتى الآن في الخروج بتوافق حول صيغة تنفيذية للتسوية السياسية في سوريا.

    وأضاف شكري، في كلمته خلال مؤتمر "المعارضة السورية من أجل الحل السياسي" الذي يعقد بالقاهرة، أن العملية السياسية في سوريا جمدت لفترة طويلة، والعمليات العسكرية المتصاعدة أصبحت أكثر جذباً للجهود والإمكانيات الدولية والإقليمية علي حساب التسوية السياسية.

    وأوضح الوزير أن وجود تصور سوري وطني للحل السياسي أصبح أكثر أهمية وإلحاحاً، قائلا إن "السوريين هم الأحق والأكثر قدرة على صياغة مستقبل بلدهم، لتكون هي المحرك والدافع الرئيسي لشحذ الجهود الدولية والإقليمية من أجل وقف العنف والتدخلات وإنفاذ الحل السياسي".

    وأكد سامح شكري، أن عملية تقريب وجهات نظر قوي وشخصيات المعارضة الوطنية السورية بدأت بالقاهرة فى يناير الماضي، وأثمرت حتى الآن عن "نقاط عشر" تم التوافق عليها من أجل الحل السياسي.

    وقال سامح شكري إن "سيطرة الطائفية وانتشار الفوضى والتنظيمات والميليشيات المتطرفة على معظم الأراضي السورية، هو أمر يهدد مستقبل المنطقة برمتها ولا يمكن السكوت عليه، أو القبول به باعتباره أمراً واقعاً".

    وأضاف أن التجربة أثبتت أن مواجهة خطر تلك التنظيمات وإعادة توحيد الأراضي السورية، لن تتحقق دون التوصل لتسوية سياسية، من خلال إنشاء هيئة حكم انتقالية ذات صلاحيات تنفيذية، تكتسب شرعيتها من الشعب السوري باعتبارها صيغة توافقية مدعومة من قبل المجتمع الدولي.

    وحدد الوزير المهام المنوط بها عمل الهيئة، بحيث تتولى إدارة عملية عودة المهجرين وإعادة الاستقرار وإنفاذ القانون، وجذب الدعم الداخلي والخارجي لمواجهة القوى المسلحة الرافضة للتسوية.

    ونظمت مصر، اليوم، مؤتمرا تحت عنوان "المعارضة السورية من أجل الحل السياسي"، بمشاركة وزير الخارجية سامح شكري، وحضور مختلف أطياف وشخصيات المعارضة السورية من تركيا، والعراق، ولبنان، وفرنسا، وسويسرا.

    واتخذت مصر إجراءات لمنع سفر المصريين إلى سوريا وتركيا والعراق إلا بمنح موافقة أمنية، كما حذرت المواطنين من السفر إلى سوريا كجهة مرور إلى بلدان أخرى.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لماذا لا يستبق الأمن المصري المسلحين بدل الثأر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2017 05:00 PM
    ديلي ميل: بريطانيا تدفع تقاعدا ليمنيين تتجاوز... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2017 05:00 PM
    وزير الاتصالات المصري: تحريك أسعار كروت الشحن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2017 05:00 PM
    البنك الدولي: المغرب في أفق 2040 سيلتحق ببلدان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2017 05:00 PM
    الجيش المصري يقتل 6 مسلحين شمال سيناء صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2017 05:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]