يصومون رمضان ويمتنعون عن شرب الخمور - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    خطوات تجعلك الزوجة المثالية
    (الكاتـب : Sonesta ) (آخر مشاركة : كلفين)

    العودة   منتديات المطاريد > أديان وعقائد > شؤون إسلامية

    شؤون إسلامية
    TvQuran

    شؤون إسلامية

    يصومون رمضان ويمتنعون عن شرب الخمور


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th September 2008, 11:49 AM FINETOUCH غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Golden Member





    FINETOUCH has a reputation beyond reputeFINETOUCH has a reputation beyond reputeFINETOUCH has a reputation beyond reputeFINETOUCH has a reputation beyond reputeFINETOUCH has a reputation beyond reputeFINETOUCH has a reputation beyond reputeFINETOUCH has a reputation beyond reputeFINETOUCH has a reputation beyond reputeFINETOUCH has a reputation beyond reputeFINETOUCH has a reputation beyond reputeFINETOUCH has a reputation beyond repute

    افتراضي يصومون رمضان ويمتنعون عن شرب الخمور

    أنا : FINETOUCH




    شُبّان البلقان.. جيل جديد من المسلمين ينحدرون من أسر شيوعية

    سراييفو - رويترز
    توقفت ميلا سوفتيتش عن احتساء المشروبات الكحولية قبل شهر في اطار استعداداتها لصوم شهر رمضان الذي بدأ الاثنين قبل الماضي.

    وقالت سوفتيتش (24 عاما) وهي مديرة تسويق "هذه هي العطلة الدينية الوحيدة التي التزم فيها بكل القواعد" ومزحت قائلة انها "مسلمة تعمل بالبطاريات" حيث انها لا تتصرف تصرفات المؤمن الحق الا مرة في العام.


    وتنتمي سوفتيتش الى جيل جديد من مسلمي البوسنة الذين يعيشون في المدن والذين بدأوا الالتزام بتعاليم دينهم خلال وبعد الحرب التي دامت بين عامي 1992 و1995 وعانى المسلمون فيها اكبر الخسائر. وينحدر هذا الجيل من أسر مسلمة معتدلة معظمها كانت علمانية في الحقبة الشيوعية حين كانت البوسنة جزءا من يوغوسلافيا الاشتراكية السابقة.

    والتزاما بالابتعاد عما حرمه الاسلام يتجنب الكثير تناول لحم الخنزير الذي نادرا ما يرى عند القصابين او على قوائم المطاعم في سراييفو. لكن في غير شهر رمضان ما زالت الاغلبية تحتسي المشروبات الكحولية.

    وأضافت سوفتيتش "جميع أصدقائي المسلمين صائمون."

    وعرفت العاصمة البوسنية سراييفو بالتعايش السلمي بين المسلمين والمسيحيين من الروم الكاثوليك والارثوذكس فضلا عن اليهود على مدار القرون الخمسة الماضية.

    لكن منذ الحرب أصبحت مدينة يغلب على سكانها المسلمون. ويمكن تلمس العودة الى الدين في جميع مناحي الحياة لان ساسة ورجال دين مسلمين روجوا للقيم الاسلامية.

    وتقول زيلكا سباهيتش سيلياك منسقة الدراسات الاسلامية بجامعة سراييفو "التعريف على أساس الهوية الدينية زاد كثيرا بعد التسعينات وبعض الدراسات أظهرت أن نحو 90 في المئة من سكان البوسنة يعرفون أنفسهم وفقا لدياناتهم."

    وأرجعت السبب في هذه الظاهرة الى الحرب الى جانب النظام السياسي والاجتماعي الجديد الذي أعقب تفكيك يوغوسلافيا.

    وقبل الحرب كان المسلمون من سكان المدن يحافظون على الدين في منازلهم كجزء من تقاليدهم العائلية وثقافتهم لكن نادرا ما كانت الشعائر الدينية تمارس.

    وأضافت "خرج الدين من الساحة العلنية قبل التسعينات ثم جاءت الحرية واختار الناس أن يعبروا عن هويتهم الدينية علنا."

    وذكرت سوفتيتش أن جميع التلاميذ المسلمين في مدرستها الثانوية كانوا يصومون شهر رمضان وأن هذا كان اشبه بنزعة احترمها التلاميذ من الديانات الاخرى.

    ومضت تقول "أعرف الكثير من الناس المنتمين لديانات أخرى يحترمون شهر رمضان بحق وأنا أجد هذا رائعا... لي أصدقاء كاثوليك وارثوذكس لا يحتسون الخمر في شهر رمضان."

    في البانيا القريبة حيث تم محو الدين فعليا في ظل الدكتاتورية الشيوعية لانور خوجة لا تزال الاغلبية المسلمة من السكان تهيمن عليها العلمانية لكن أئمة وعلماء دين مسلمين يقولون ان أعدادا متزايدة من الشبان تتردد على المساجد.

    وقال احمد كالاجا امام مسجد في وسط تيرانا حيث كان يؤدي مصلون شبان وفي منتصف العمر الصلاة او جلسوا يتحدثون بعد أدائها "خلال السنوات العشر التي قضيتها هنا أرى أعدادا متزايدة من الناس تأتي كل يوم جمعة بل وأعدادا اكبر خلال شهر رمضان."

    وأشار العالم المسلم والصحفي الالباني اجيم باتشي الى أن حتى الناس الذين لا يصلون بانتظام يصومون رمضان.

    وقال باتشي "أصوم رمضان منذ 11 عاما شهدت ارتفاع أعداد ممارسي الشعائر. رأيت شبانا يأتون في جماعات. انهم مهندسون وصحفيون ومحاضرون."

    وأضاف أن معظم الناس لا يصومون الا ليلة القدر في العشر الاواخر من رمضان ويقول "حتى المسيحيين يصومونها في البانيا لجلب الحظ السعيد لانها خير من الف شهر."

    والاستثناء لهذه النزعة هو اقليم كوسوفو الذي أعلن استقلاله عن صربيا في فبراير شباط بعد أن خضع لحماية الامم المتحدة لتسع سنوات.

    ومعظم البان كوسوفو مسلمون علمانيون ومشهد احتساء الناس الجعة في شهر رمضان شائع في الحانات بالعاصمة بريشتينا.

    وقال اسماعيل حسني استاذ علم الاجتماع انه لا توجد أرقام يمكن الاعتماد عليها بشأن أعداد المؤمنين بالاسلام في كوسوفو لكنه أضاف أنه لم يلحظ أي زيادة في الشعور الديني.

    وكان انور باجرامي الوحيد الصائم ضمن مجموعة من ستة أشخاص يحتسون القهوة ويدخنون في مقهى في بريشتينا في يوم مشمس مؤخرا.

    وقال باجرامي "الجميع في عائلتي صائمون باستثناء ابنتي البالغة من العمر عامين. هذه مسألة شخصية. أحترم قرارات الاخرين. لا أسأل أحدا قط لماذا يتناول الطعام او الشراب في رمضان."

    وفي البوسنة أصبح اعداد ولائم الافطار من قبيل الوجاهة الاجتماعية بين الساسة ورجال الاعمال المسلمين على حد سواء ومناسبة اجتماعية للمسلمين العاديين.

    ويستعد التجار لشهر الصوم ويعدلون طلباتهم حيث يقللون من المشروبات الكحولية والسجائر ويزيدون من الفواكه المجففة والسكر والمكسرات مثل اللوز والبندق والمكونات اللازمة لخبز الحلويات الشرقية مثل البقلاوة.

    ويقول زيلها زورنيك مدير مركز كبير للتسوق في سراييفو "هناك تغيرات كبيرة في مبيعات بعض المنتجات. لا نبيع الا دزينة من عبوات التمر خلال العام وفي شهر رمضان نبيع حقائب مليئة بها."

    ويفطر المسلمون عادة على التمر بعد أن يصوموا حتى اذان المغرب قبل أن يتناولوا وجبة كاملة.

    وقالت سوفتيتش "رمضان شهر له خصوصية بالنسبة لي. أربطه بنوع خاص من الطيبة من قبل الناس. أشعر أننا حينه فقط نحترم بعضنا بعضا بحق.


    .................................................. ................


    حكى لى احد من كانوا يذهبون الى البوسنه لتوصيل المساعدات ايام الحرب ان المقاتلين المسلمين كانوا يشربون الخمور وكانوا لا يعرفون حرمتها بسبب انهم كانوا يعيشون الحكم الشيوعى الذى افقدهم هويتهم ولم يكن هناك من يعلمهم اصول دينهم.
    فهل الى الان وهم لايعرفون ؟
    مسئوليه من هذة ؟

     

    الموضوع الأصلي : يصومون رمضان ويمتنعون عن شرب الخمور     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : FINETOUCH

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مرتضى فى الحج خمسة فرفشة ysma 1 1270 1st October 2014 12:08 AM
    يبقى ايه معناه ده إقتراحات ... مشاكل تقنية NazeeH 9 1669 11th August 2014 01:52 AM
    غاز غزه فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 4 1832 3rd August 2014 06:18 PM
    نظام الامارات وصبيان بنى دحلان المفسدون فى الأرض خالة عواصف 5 1778 31st July 2014 08:23 PM
    متى اضع البياده تعرفونى أدب وشعر وقراءات متنوعة طارق السعد 2 822 10th June 2014 05:53 AM

    قديم 9th September 2008, 05:23 PM أحمد فاروق غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    أحمد فاروق
    Golden Member
     





    أحمد فاروق has a reputation beyond reputeأحمد فاروق has a reputation beyond reputeأحمد فاروق has a reputation beyond reputeأحمد فاروق has a reputation beyond reputeأحمد فاروق has a reputation beyond reputeأحمد فاروق has a reputation beyond reputeأحمد فاروق has a reputation beyond reputeأحمد فاروق has a reputation beyond reputeأحمد فاروق has a reputation beyond reputeأحمد فاروق has a reputation beyond reputeأحمد فاروق has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : أحمد فاروق





    أعتقد أنها مسئوليتنا نحن - المسلمين في كل مكان . أين الأزهر ؟ أين المملكة العربية السعودية ؟ أين منظمة المؤتمر الإسلامي ؟ أين الدعاة ؟
    وليس هؤلاء فقط ... هناك أقلية مسلمة في الصين وفي ماليزيا لديهم نفس المشكلة : الحاجة إلى توعية مستمرة بدينهم الصحيح .

    حدث ذات مرة هنا في أمريكا أن جاء مجموعة من الشباب المسلم إلى المسجد نهار رمضان لعقد قران ، أظن أنهم من البلقان أو ما حولها . لم أكن قد شاهدتهم من قبل بالمسجد ، لكني فوجئت بهم يدخنون في نهار رمضان بشكل علني طبيعي جدًا . اعتقدت ساعتها أنهم لا يعلمون حتى أننا في رمضان !

    هدانا الله جميعًا .

     

     


     
    رد مع اقتباس

    قديم 10th September 2008, 12:26 AM فــيــروز غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 3
    فــيــروز
    Golden Member





    فــيــروز is on a distinguished road

    افتراضي

    أنا : فــيــروز





    و أنا أقرأ هذا الموضوع تذكّرت وقت حرب البلقان حين كانت الصور التى تأتينا عن السيدات المسلمات هناك كلّها لنساء رقيقات يرتدين الحجاب و من ثمّ كان تصوّرنا وقتها أن مسلمى هذه الأقاليم مسلمون شكلا و موضوعا .. زيّنا كده يعنى إن أحسنّا الظن بأنفسنا .. لحد ما صديقه عزيزه كانت تعيش لفتره فى جمهورية "التشيك" قالت لى كل ما تنقله الصور غير حقيقى و غير واقعى !! هم يعيشون حياتهم كالأوربيين تماما !! و أيّد قولها تحقيق نشرته مجلّة الشباب حول الشعوب المسلمه التى تعيش بهذه المناطق و كانت الصور التى نشرت مصاحبة لهذا التحقيق هى صور نساء أوربيات لو لم يشر التحقيق لديانتهن لاعتقدت أنّهن غير مسلمات أصلا ..

    شخصيا و فى عصر الإنترنت و الفضائيات لم أعد أقتنع بفكرة مسئولية أحد عن تعليم غيره الدين !! هذه الشعوب عرفت كيف تستغيث بالشعوب المسلمه وقت أزمتها من منطلق اشتراكنا فى دين واحد .. و إذا كان الدين بالنسبة لهم هو فقط مبرّر للمسانده وقت الأزمات ثمّ يعود ليركن على الأرفف و يصير مجرّد تقاليد عائليه و تراث تتوارثه الأجيال دون تطبيق أو إحياء يبقى معذره .. كل إنسان مسئول عن نفسه و الأقربون أولى جدّا بالمعروف

     

     


     
    رد مع اقتباس

    قديم 10th September 2008, 02:38 AM موحد غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 4
    موحد
    Member
     






    موحد has much to be proud ofموحد has much to be proud ofموحد has much to be proud ofموحد has much to be proud ofموحد has much to be proud ofموحد has much to be proud ofموحد has much to be proud ofموحد has much to be proud ofموحد has much to be proud ofموحد has much to be proud of

    افتراضي

    أنا : موحد




    جزاهم الله خيراً أهل البلقان...

    الشيج القرضاوي سأله أحدهم ... أنا متعود أن أشرب الخمور فهل أصوم؟؟؟قال له صم... فلعل الصيام يحفزكعلى ترك الخمر

    ثم بالنسبة لي لا أؤمن بتحريم الخمر...... في القرآن الكريم.... ولم يكن أحد(مدخن) في رمضان يوقف التدخين لأنه لا يفطربالتأكيد فهو لا يدخل في الجوف ولم يكن التدخين معروفاً قبل 1000 سنة ،، ولم يذكر في القرآن الكريم (إنما هو ضررفقط)

    وكذك الأمر بالنسبة(للحقن) العضلية بقصد الاستشفاء للضرورة.... طالما لا تدخل الجوف فهي لا تفطر...وقد أفتى الكثير من العلماء بذلك

    تحياتي لكم

     

     


     
    رد مع اقتباس

    قديم 10th September 2008, 03:17 AM أم حبيبة غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 5
    أم حبيبة
    Member
     





    أم حبيبة is on a distinguished road

    افتراضي

    أنا : أم حبيبة




    !For Medical Professionals Only

    اقتباس
    مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موحد
    .



    ثم بالنسبة لي لا أؤمن بتحريم الخمر...... في القرآن الكريم.... ولم يكن أحد(مدخن) في رمضان يوقف التدخين لأنه لا يفطربالتأكيد فهو لا يدخل في الجوف ولم يكن التدخين معروفاً قبل 1000 سنة ،، ولم يذكر في القرآن الكريم (إنما هو ضررفقط)

    وكذك الأمر بالنسبة(للحقن) العضلية بقصد الاستشفاء للضرورة.... طالما لا تدخل الجوف فهي لا تفطر...وقد أفتى الكثير من العلماء بذلك

    تحياتي لكم

    و يا ترى افتوا برده بتحليل شرب الدخان فى نهار رمضان ؟!!!

     

     


     
    رد مع اقتباس

    قديم 10th September 2008, 12:15 PM موحد غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 6
    موحد
    Member
     






    موحد has much to be proud ofموحد has much to be proud ofموحد has much to be proud ofموحد has much to be proud ofموحد has much to be proud ofموحد has much to be proud ofموحد has much to be proud ofموحد has much to be proud ofموحد has much to be proud ofموحد has much to be proud of

    افتراضي

    أنا : موحد




    اقتباس
    مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم حبيبة
    و يا ترى افتوا برده بتحليل شرب الدخان فى نهار رمضان ؟!!!

    هو بصراحة أنا ولا نص الناس اللي برة..وحتى لما عشنافي الخليج كنا نقطع السجايرفي رمضان... وعارفين الناس بتبطلها في رمضان عشانهم متشددين

    أكيدلسجاير عمره ما كانش ليهادعوة في رمضان

    هو عمرك شفتي يا حبيبة ياختي واحد بياكل سجاير والا بيشربها من التلاجة

    أهه فيه ناس عايزة تخترع حرامات من غير ربنا ... حرين..... واحنامالنا ومالهم

     

     


     
    رد مع اقتباس

    قديم 10th September 2008, 04:56 PM أم حبيبة غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 7
    أم حبيبة
    Member
     





    أم حبيبة is on a distinguished road

    افتراضي

    أنا : أم حبيبة




    يا سبحان الله كمان بتحلل شرب السجاير فى نهار رمضان

    يالا كل واحد عايز يحلل لنفسه حاجة يفتى بانها حلال

    ربنا يرحمنا برحمته من هذا العبث بالدين

     

     


     
    رد مع اقتباس

    قديم 10th September 2008, 05:32 PM موحد غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 8
    موحد
    Member
     






    موحد has much to be proud ofموحد has much to be proud ofموحد has much to be proud ofموحد has much to be proud ofموحد has much to be proud ofموحد has much to be proud ofموحد has much to be proud ofموحد has much to be proud ofموحد has much to be proud ofموحد has much to be proud of

    افتراضي

    أنا : موحد




    اقتباس
    مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم حبيبة
    يا سبحان الله كمان بتحلل شرب السجاير فى نهار رمضان

    يالا كل واحد عايز يحلل لنفسه حاجة يفتى بانها حلال

    ربنا يرحمنا برحمته من هذا العبث بالدين

    هم عبثا ونحن نصلح ولله الحمد
    الحمد لله أنا أغسل الحمام بالماء الساخن ولا يهمني الشياطين.. ولا أربي لحيتي ولله الحمد لأن عندي سلفر سوبر جيليت وصابون حلاقة جيدمش سيف.. ولا أختن ولله الحمد بنتي لألا أقتلها طبياً وأميتها مثل بدور وغيرها ولله الحمد تخلصنا من كل العادات السيئة المنسوبة إلى الدين ...

    كل ما نتمناه أن يعود دين الله إلى الله كما أراد الله رب العزة..

    بارك الله فيكي يا أختي أم حبيبة...

     

     


     
    رد مع اقتباس

    قديم 10th September 2008, 06:10 PM hoppa غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 9
    hoppa
    Golden Member
     





    hoppa is on a distinguished road

    افتراضي

    أنا : hoppa




    اقتباس
    ثم بالنسبة لي لا أؤمن بتحريم الخمر...... في القرآن الكريم.... ولم يكن أحد(مدخن) في رمضان يوقف التدخين لأنه لا يفطربالتأكيد فهو لا يدخل في الجوف ولم يكن التدخين معروفاً قبل 1000 سنة ،، ولم يذكر في القرآن الكريم (إنما هو ضررفقط)


    موحد انت ليه بتقولنا على حاجة عارفينها و حافظينها صم

    يا اخى حرام عليك
    فى مرة واحدة بس شيل الافكار دى من دماغك و صفى ذهنك
    انت مش بتتكلم غير فى الدين
    حاسة انه بقى عندك هاجس اسمه السلفيةبتحاربهم و هما مش حاسين بيك
    للاسف انت مش بتضر الا نفسك

    و تحياتى,,

     

     


     
    رد مع اقتباس

    قديم 10th September 2008, 06:39 PM موحد غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 10
    موحد
    Member
     






    موحد has much to be proud ofموحد has much to be proud ofموحد has much to be proud ofموحد has much to be proud ofموحد has much to be proud ofموحد has much to be proud ofموحد has much to be proud ofموحد has much to be proud ofموحد has much to be proud ofموحد has much to be proud of

    افتراضي

    أنا : موحد




    اقتباس
    مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hoppa

    موحد انت ليه بتقولنا على حاجة عارفينها و حافظينها صم

    يا اخى حرام عليك
    فى مرة واحدة بس شيل الافكار دى من دماغك و صفى ذهنك
    انت مش بتتكلم غير فى الدين
    حاسة انه بقى عندك هاجس اسمه السلفيةبتحاربهم و هما مش حاسين بيك
    للاسف انت مش بتضر الا نفسك

    و تحياتى,,

    هبببببهههههههههه
    منورة يا ست البنات... عاملة إيه؟؟
    أنا ما بتكلمش بالدين يا هبة.. همة بيسألوني وأنا أجيب... يعني لو ما سألونيش حاجاوب على إيه؟؟

    ثم كم موضوع فاتح هنا مثلاً؟؟ واحد.. حتى مش أنا اللي فتحته... فتحوه عشان أنا اللبرالي الوحيد في هذا العالم... يعني أفكاري حرة.. ومش بتبع لأي بشري في العالم..

    أنا ما عنديش غير واحد أحد ربي وربك.. ومش بيهمني إلا هوه... وحسبي هو الله... نعم الوكيل .. مش أحسن أني أنتمي لهذا الرب العظيم على أن أنتمي إلى بشر؟؟؟

    وحدي الله يا هبة.. الله يهديكي يا ست البنات قولي آمين

    بس نفسي أكلم الواد محمود لو عندك تليفونه قوليلي
    كل سنة وانتي طيبة.. (بصراحة النهاردة كنت جعان وعطشان على غير عادة في رمضان.. والمشكلة الأكبر ما كلتش غير فول وطعمية.. والحمد لله شوية بيض مقلي

    مشكلتي يا هبة وخصوصاً في رمضان .. لو ما كلتش عيش مش ممكن أشبع .. وبفضل آكل لحد العشا ما يخلص
    ولما يضرب المدفع بقفل بقي

    بحب الغموس ... ما حبش الطبيخ مع الرز عشان الرز بيتخن عالفاضي.. ولو كلت طن رز ما بشبعش.. ولو شبعت بجوع بعد نص ساعة... هو العيش والعيش البلدي بس...

    وبحب العيش المقرمش .. وأحياناً بفطر على جبنة وشوية زيت زيتون مع (زعتر).. ولو فيه حلاوة طحينية ما فيش مانع..

    أما الفراخ الناشفة ما بحبهاش واللحمة زي مانتي عارفة (وخصوصاً) الضاني " نصيبة زرقا" يعني الكيلو معدي 60 جنيه... أهو... نعمل إيه..

    والكشري ما باكلوش إلا كل شهرين تلاته..ثم إني مبارح سمعت أنهم حايحرموه عشان العدس غلي

    آه على أيام اللولو... لما كنت بفطر على (منسف والا مسخن والا متشبوس الا هريس أو ثريد مع رقاق) والا في أمريكا كنت باكل من بنيجانز والا فدركرز أو بوفيه بتاعت ماريوت...

    والا الأكلات الشامية بقه خودي عندك
    مقلوبة........ جزمظ....صفيحة بدبس الرمان..مناقيش.. حراق بأصبعه..محاشي شامية.. رز بفول... تسقية.. منزلة...برنجان... وحاجات كده الله يرحمها

    بكرة حا تقرفونا إنتي ومحمود باشا بالجنك فود كنتاكي وبرجر كنج والا ماكدونالدز,... يع

     

     


     
    رد مع اقتباس

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    يصومون رمضان ويمتنعون عن شرب الخمور

    « الموضوع السابق | الموضوع التالي »
    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    رمضان رمضان والله بعودة يارمضان arwa ahmed شؤون إسلامية 2 2nd August 2012 06:20 PM
    أخيرا زرت أبي nash مواضيع شخصية 52 22nd September 2011 10:04 AM
    رمضان رمضان والله بعودة يارمضان arwa ahmed شؤون إسلامية 79 15th August 2011 11:59 PM
    رمضان جانا ،،أهلاً رمضان،،@ كنافة@ مزاياإنسانة شؤون المطبخ 48 4th August 2011 05:10 PM

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]