داليا نصار: أول فتاة خرجت في "هبة القدس" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 




BBC News

    الحقد والغيره
    (الكاتـب : Sonesta ) (آخر مشاركة : mahir baik)
    فوائد خل التفاح عن تجربة شخصية
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : Sonesta)


    العودة   منتديات المطاريد > سياسة واقتصاد > فلسطين أرض الرباط

    فلسطين أرض الرباط    FREE PALESTINE

    فلسطين أرض الرباط

    داليا نصار: أول فتاة خرجت في "هبة القدس"


    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th October 2015, 08:28 AM أسامة الكباريتي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     






    أسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond repute

    أسامة الكباريتي's Flag is: Palestinian

    افتراضي داليا نصار: أول فتاة خرجت في "هبة القدس"

    أنا : أسامة الكباريتي







    أول فتاة خرجت في "هبة القدس":"داليا نصار" مسيحية يسارية
    رصاص الاحتلال اخترق قلبها وما زالت تصر على إكمال المشوار.





    رام الله -خاص دنيا الوطن-أمنية أبوالخير
    داليا نصار .. مناضلة فلسطينية جميلة، مسيحية يسارية عتيدة، تحمل شهادة جامعية في العلاقات الدولية من قبرص، وتكمل دراسات عليا في علم النفس المجتمعي، مثقفة تنحدر من عائلة تاريخها نضالي عريق، وتملك رصاصة دخلت من صدرها ومرت بجانب قلبها لتستقر في رئتها معلنةً الثورة على الإحتلال والطبقية والذكورية.


    بدأت داليا مشوارها النضالي منذ نعومة أظافرها، فترعرعت على أهمية دور المرأة النضالي. هي إبنة لأب نابلسي قضى ثلاثة عشرة عاماً في سجون الإحتلال، وأم مقدسية أُسرت وأَضربت عن الطعام في أقبية التحقيق، تاريخ عائلتها النضالي قد رسم لها الطريق من الصغر.

    شاركت في أغلب الفعاليات التي تخص القضية الفلسطينية، وكان أخرها الهبة الجماهيرية من أجل القدس في الضفة الغربية، وأكثر ما دفعها للمشاركة هو غياب القيادات والفصائل من المشهد، هي هبة شبابية خرجت من الشارع على حد وصفها.

    رَوت نصار تفصايل مشاركتها في الهبة الجماهيرية وقصة إصابتها لـمراسلة " دنيا الوطن " قائلة " خرجت للمشاركة في الهبة منذ أول يوم عند إستشهاد مهند الحلبي، كان إسشهاده أهم سبب دفعني للخروج، كنت الفتاة الوحيدة بين الشباب، كنا نخرج إلى بيت إيل ثم إلى بيت الشهيد مهند لحمايته من الهدم على أيدي قوات الإحتلال".

    وأكملت داليا حديثها عن لحظة إصابتها في اليوم الرابع من الهبة الجماهيرية، حيث خرجت للمشاركة في مسيرة متوجهة إلى قلنديا بطلب من القوى الوطنية، وعندما وصلت إلى هناك لم تجد عدد كافي فلم يكن هناك إلا شباب المخيم والوضع غير ملائم لتواجدها فما كان منها إلا العودة إلى مصيرها المنتظر في بيت إيل على حد قولها.

    وأضافت المناضلة لـ دنيا الوطن " عندما وصلت إلى بيت إيل كان الوضع هناك هادئاً ليس كباقي الأيام، لم يكن هناك أي إطلاق للغاز أو الرصاص المطاطي، عندما تقدمت ولم يكن بيني وبين الجندي إلا 30 متر، ثم رأيت قناص إسرائيلي فنزلت إلى الأرض وطلبت من الشباب النزول، وبعد دقائق عدت للوقوف فقام بقنصي فوراً وكأنه كان ينتظر وقوفي".

    الرصاصة الغادرة قد إخترقت صدر داليا، ثم تقدمت بجانب القلب بمسافة 1 مليمتر فقط ونزلت إلى الرئة اليسرى لتقف عند العمود الفقري مما أدى إلى أضرار في جسدها الهزيل، لقد نجت داليا باعجوبة من موت محتم.

    " إن ما كان في حدا من البنات بدو يبدأ فانا ببدأ" هذا ما قالته داليا لتصف تواجدها بمفردها بين الشباب في أول أيام للهبة الجماهيرية وتكمل " في البداية لم يتقبلني الشباب كنت أسمع تعليقات كثيرة كأن يطلب مني أحدهم بالرجوع إلى الخلف ومن ثم تقبلوا وجودي بينهم، والأن قد سمعت بعد إصابتي أن هناك عشرات الفتيات يذهبن إلى هناك ويكملن مشواري، وهذا يشعرني بسعادة غامرة".

    وجهت دنيا الوطن سؤال لداليا عن تقبل ذويها لفكرة خروجها في تلك المظاهرات التي تشكل خطر واضح على حياتها فأجابت
    " أبي كان يمنعني لهذا كنت أخبره عندما أعود، كان يخاف علي ولكنه يملك قناعة تامة أن النضال هو أمر طبيعي وواجب على كل فلسطيني وكلنا مجبورين فيه".

    وأردفت " نحن كمثقفين مش مفروض نكون من فوق وبننظر على الناضل وما نشارك في الشارع، فكان مهم جداً ان نكون موجودين في الشارع".

    رغم ألمها وصعوبة تنفسها وحديثها، قالت داليا بسعادة واضحة " أخوتي كانوا فخورين فيا "، أما والدها والذي كان صامت لعدة أيام بسبب خوفه الشديد عليها وعلى حياتها، فلولا رحمة الله لما كانت داليا على قيد الحياة حاليا.

    أما عن قصة الصورة المنتشرة لداليا على مواقع التواصل الإجتماعي وتجمعها بجندي إسرائيلي فتشرح داليا قصتها قائلة " هذه الصورة منذ ثلاثة سنوات في قرية النبي صالح، كان الجندي يلتقط الصور لأطفال فلسطينيين متواجدين هناك، ليتم إعتقالهم بعد ذلك، ذهبت إليهم وطلبت منه إزالة الهاتف من يده وعندما رفض مددت يدي لسحب الهاتف ورفعت يدي الأخرى عليه، فخاف وتراجع إلى الخلف عدت خطوات".


    ختمت البطلة داليا نصار حديثها مع دنيا الوطن، قائلة بكل إصرار وقوة أنها ستعود إلى الخروج في المظاهرات والنضال في نقاط التماس مع الإحتلال بمجرد تماثلها التام للشفاء، ولكنها ستخرج للعلاج في الأردن الأن لان وضعها الصحي صعب جدا إصابتها حرجة، فلا إمكانيات في فلسطين لإخراج رصاصة من مكان حساس بقرب الفلب.













    المزيد على دنيا الوطن .. https://www.alwatanvoice.com/arabic/n...#ixzz3ozzmkIwZ
    Follow us: @alwatanvoice on Twitter | alwatanvoice on Facebook



    تعقيب:
    بطلة بمقياس فلسطيني رفيع..
    شفاها الله
    ومع ذلك لم تكن الأولى.. ولن تكون الأخيرة
    ربما الوحيدة بين الشباب في المجموعة التي اختارت الخروج معها..
    لكننا لا يجب أن نغفل المرابطات في المسجد الأقصى طوال السنين..
    ومشاكساتهن للمغتصبين الصهاينة .. وتصديهن لجنود الاحتلال صباح مساء..
    لم تدعي أبا منهن أنها الأولى .. أو الوحيدة...
    هذا عمل جماهيري البطل فيه الشعب كله..
    الأم والأب ضربوا أروع الأمثلة..
    الشباب الذي راهن كيث دايتون على تمييعه بالدولارات والإفساد هو وقود الانتفاضة المذهل..

     

    الموضوع الأصلي : داليا نصار: أول فتاة خرجت في "هبة القدس"     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : أسامة الكباريتي

     

     




     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أطيز طبخة ريحتها نتنة: مرة أخرى.. فلسطين الثمن... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 625 29th March 2017 11:06 AM
    لولولولولويييي بدء تطوير وتوسيع معبر رفح من... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 401 24th March 2017 09:26 PM
    اغتيال الأسير المحرر مازن فقهاء القيادي في حماس فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 9 576 24th March 2017 09:15 PM
    "حماس" تنشغل بالتحضير لإطلاق وثيقتها... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 213 20th March 2017 08:53 AM
    تل أبيب التي لنا! تدوينة فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 283 20th March 2017 08:04 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    "هبة, القدس", حاليا, خرجت, فتاة, نصار:


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org