حمدين صباحى: على المجلس العسكرى التحدث مع الشعب خلال الساعات القادمة لينقذ الموقف.. و - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 




BBC News

    مقر مطاريد السعودية
    (الكاتـب : النوبة حبيبتي ) (آخر مشاركة : ahmedwasem)
    عيد أسوان القومي
    (الكاتـب : النوبة حبيبتي ) (آخر مشاركة : ahmedwasem)


    العودة   منتديات المطاريد > تاريخ مصر والعالم > تاريخ مصر > تاريخ مصر الحديث > شهود على العصر

    شهود على العصر

    حمدين صباحى: على المجلس العسكرى التحدث مع الشعب خلال الساعات القادمة لينقذ الموقف.. و


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th July 2011, 07:02 PM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    شاهد على العصر
     






    د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

    افتراضي حمدين صباحى: على المجلس العسكرى التحدث مع الشعب خلال الساعات القادمة لينقذ الموقف.. و

    أنا : د. يحي الشاعر







    حمدين صباحى: على المجلس العسكرى التحدث مع الشعب خلال الساعات القادمة لينقذ الموقف..
    وأطالب بعقد مجلس رئاسى لإدارة شئون البلاد بعد إسقاط الحكومة الانتقالية..
    ولست ضد شرف ولكنه لم ينجح فى مهمته


    الثلاثاء، 12 يوليو 2011 - 16:21



    حمدين صباحى المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة
    كتبت – نورهان فتحى

    اقتباس
    أكد حمدين صباحى المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة أن الثوار فى كل المحافظات الآن فى حالة احتقان بسبب خطاب "شرف" الأخير وأن المجلس العسكرى بقيادة المشير "طنطاوى" عليه الخروج للشعب الآن بخطاب يوضح موقفه صراحة، مما يحدث الآن وينقذ الموقف قبل أن تشهد ميادين مصر أزمات لا يحمد عقباها بسبب شعورهم بتجاهل مطالبهم وحل العقد الذى كتب فرضياً بين الحكومة والثوار لتمثيلهم.

    وقال "حمدين": "الدستور ينص على أن القوات المسلحة تعمل لدى الشعب وليس العكس والمجلس العسكرى ضرب نموذجاً متميزاً أثناء الثورة باستجابته لمطالب الشعب ولكننا الآن نحتاج إلى من يؤكد أن الشعب والجيش أيد واحدة.

    وأضاف: "نحن نحتاج إلى عقد مجلس رئاسى يتولى إدارة شئون البلاد على أن يتكون من غير المرشحين لمنصب الرئاسة إلا إذا تنازل المشاركون فيها عن فكرة الترشح بالانتخابات المقبلة ويتم التعاون فيه ما بين الشعب والجيش من أجل إدارة البلاد والعبور بها من المرحلة الانتقالية".

    وأشار "حمدين" إلى حالة العصيان المدنى الذى ينوى ثوار التحرير القيام به من أجل تصعيد الأحداث قائلا:"أنا أوافق على العصيان وعلى أى خطوة تصعيدية يقوم بها الثوار لإجبار الحكومة على الاستجابة بسرعة لمطالبهم الشرعية ولكن يجب مراعاة التوقيت فأنا لا أظن أن تعطيل المجمع الآن خطوة موفقة منهم"، أما عن تشكيل حكومة ائتلافية قال حمدين فى حواره مع الإعلامى "عمرو الليثى" ببرنامج "فى الميدان على قناة التحرير" إن هذا بالضبط ما تحتاج إليه مصر الآن بشرط أن تتكون هذه الوزارة من كافة الائتلافات والأحزاب ورفض حمدين تماما تولى "شرف" زمام هذه الوزارة قائلا "أنا لا أهاجم شرف لشخصه ولكنه لم يثبت جدارته فى هذا الموقف وبالتالى لن يتمكن من إدارة البلاد كرئيس للحكومة الإئتلافية".

    وأوضح "حمدين"رأيه فى حال مصر بعد الثورة قائلا: "الشعب يشعر بالجوع ويفتقد الأمان ويرى أن هناك تباطؤا شديدا من قياداته فى اتخاذ القرارات و"عصام شرف" الذى خرج من قلب الميدان يتحدث إلى الناس من وراء الشاشات".

    كما طالب حمدين فى كلامه المجلس العسكرى بعقد محاكمات خاصة لرموز الفساد وقتلة الثوار وسارقو أموال الشعب ومزورا الانتخابات وألا تخضع دوائر محاكمتهم إلى الإجازة القضائية فتؤجل الأحكام عدة شهور دون أن يبرد دم شهداء الثورة.

    وعن "منصور العيسوى" وزير الداخلية تحدث حمدين قائلا: "من الواضح أن هناك خلافا بين شرف والعيسوى، حيث يطل علينا رئيس الوزراء تارة ليؤكد محاكمة قتلة الثوار من الضباط ويقول وزير الداخلية بعدها إنه لن يحيل قتلة الثوار إلى المعاش كما وعد "شرف" وأنا أسأل "العيسوى" الآن: هل من الطبيعى أن يذهب قاتل الثوار إلى محاكمات فى الصباح ثم يذهب إلى القسم ليمارس وظيفته كأن شيئاً لم يحدث بالمساء؟"

    وأوضح "حمدين" رفضه للرأى القائل بأن أهالى الشهداء يستعجلون الوزارة أو أنهم غير صبورين قائلا: "لو لم يكونوا صابرين فلماذا أمهلوا الوزارة 6 شهور وأعطوها أكثر من فرصة ولماذا لم يصدر شرف هذه القرارات من قبل؟ الإجابة تتلخص فى أن الوزارة أداؤها يتبع نهج حكومات مبارك وتلجأ لنفس الأسلوب فى التعامل مع الثوار، والشعب يريد خدماً له وليس متسلطين عليه مثلما كان وزراء مبارك يفعلون".

    وقال "حمدين": "على الحكومة التوقف عن تجاهل أهالى شهداء الثورة والتكفل بنفقات علاج مصابى الثورة وفتح المستشفيات العسكرية لهم وأنا أؤكد على أننا لا نتعامل مع شرف ووزرائه بنفس وجهة النظر التى كنا نتعامل بها مع حكومة "مبارك" لأننا فى ثورتنا ضد شرف نريد تقويمه ولكن فى ثورتنا ضد مبارك كنا نريد التخلص منه ومن فساد حكومته".

    وعن الخمس قرارات الأولى التى سيتخذها "حمدين" إذا ما تولى الرئاسة أوضح أنها ستكون كالآتى: "رفع الحد الأدنى للأجور إلى 1200 جنيه فوراً، تخفيض موازنة الرئاسة إلى الربع، إعادة تسكين أهالى العشوائيات فى مساكن آدمية، بدء مشروع قومى للشباب وفتح باب التقدم للعمل، تعديل اتفاقية "كامب ديفيد" والتصدى للعنصرية الصهيونية".

    وختم المرشح المحتمل للرئاسة كلامه قائلا: "أنا لدى القدرة لعمل كل ذلك لأن ورائى 90 مليون عقل و180 يدا مصرية يساندونى. وكما أسقط هذا الشعب العظيم نظاما كاملا فى 18 يوما سيبنى بلده من جديد فى أقل من 8 سنوات".








    من وجهة نظري ، لا يمكن وصف الكلام أعلاه ، سوي بالإنتهازية وهدف الإستنفاع الشخصي من الموقف إن لم يكن "تخربف" و "تخيلات" تتضارب (في الللحظات الحالية" مع نداء المجلس الأعلي للقوات المسلحة ... وتتحدي إنذارها ، لمن تساوره "فكرة" الضرر بمصر

    عدم قدرته علي "تقييم" لأهمية الوضع ... تضعه في (إطـــار) التساؤل عن قدرته علي الحكم علي الأوضاع .. بل أيضا الغوغائية والديماجوجية المدمرة

    هذا الشخص ، فقد الشعور الوطني الذي يحتم علي التكاتف وليس التناحر وإستغلال الموقف لمصلحته الشخصية .....

    ولنا عودة مع هذا الشخص وأمثاله










    د. يحي الشاعر

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بالصور.. القاضي الشرعي لجبهة "النصرة" الإرهابية... شؤون عربية ودولية mahir baik 1 143 23rd April 2017 06:41 PM
    أمـــجــــــاد يـاعـــرب أمـــجــــاااااااااد المفسدون فى الأرض د. يحي الشاعر 0 98 20th April 2017 10:03 AM
    ماذا تعني حالة الطوارئ التي أعلنها السيسي؟ شؤون مصر الداخلية د. يحي الشاعر 0 93 20th April 2017 09:56 AM
    تاريخياً ومنذ الهكسوس.. سقوط مصر يبدأ بسقوط بغداد... شهود على العصر محمد علي عامر 2 124 20th April 2017 09:53 AM
    رؤيات العالم، وخططه بالنسبة لحركة النقل البحري شهود على العصر د. يحي الشاعر 0 40 20th April 2017 09:47 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    لينقذ الموقف.., المجلس العسكري, التحدث الشعب, خلال الساعات القادمة, حمدين صباحى:


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

      SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org