مجلة «الايكونوميست» البريطانية العريقة - انضمت لحزب نشر الاحباط - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    خطوات تجعلك الزوجة المثالية
    (الكاتـب : Sonesta ) (آخر مشاركة : كلفين)

    العودة   منتديات المطاريد > سياسة واقتصاد > شؤون مصر الداخلية

    شؤون مصر الداخلية

    مجلة «الايكونوميست» البريطانية العريقة - انضمت لحزب نشر الاحباط


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th September 2008, 12:50 PM brain غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Brigadier General
     





    brain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond repute

    Thumbup مجلة «الايكونوميست» البريطانية العريقة - انضمت لحزب نشر الاحباط

    أنا : brain




    اعتدت و اعتاد غيري من رواد المنتديات ان نواجه باتهام معتاد من مؤيدي الحكومه بأننا نروج لما يسموه حزب نشر الاحباط و هو الحزب الذي اخترعه عباد النظام - حاجه كده زي عباد الشمس - ليوهموا الناس ان الذي يهاجم الحكومه انما يتغاضى عن اليجابيات و يتحدث فقط عن السلبيات بينماهم يغفلون عن حقيقه واضحه وضوح الشمس انه لو كانت هذه هي انجازات الحكومه في بلد كمصر فالمعنى الوحيد ان هذا هو الفشل الذريع فمصر كبلد لا يمكن ان تقارن بسيراليون و اوغندا و بورما و يتم معايره اهلها بطرق حديثه انشئت او بمولات هايفه اقيمت فمصر دوله يجب ان تقارن بمثيلاتها من الامم الكبرى كفرنسا و ايطاليا او على الاقل تركيا و ماليزيا

    المهم انه من الواضح ان حزب نشر الاحباط قد انشا له فرع في بريطانيا العظمى ليغيظ جهال الصحافه و المنتديات و يجعلنا نتسائل اذا كمنا نحن حزب نشر الاحباط و كلامنا كله يندرج تحت هذا البند فكيف انضمت جريده عريقه جدا كالايكونوميست الى هذا الحزب ؟ هل سيلجأ دراويش النظام الى نظريه المؤامره الشهيره لتبرير ما كتبته هذه الجريده المحترمه ؟ ام سيفعلون كما يفعل درويشهم الاعظم سرايا او بركات في الاهرام و الاخبار و يبدأوا الحديث عن اموال مدفوعه لكتابه مثل هذه المقالات ؟
    يا ترى هل من المنطقي ان نصدق شخص مشبوه مثل سرايا و بركات او شخص مجهول يكتب في المنتديات عن جهل او سوء نيه ام نصدق جريده محترمه يشهد على صدقها العالم ؟

    جريده الايكونوميست البريطانيه كان لها هذا التقرير عن مصر

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الولايات المتحده تقرر تسليح ثوار سوريا شؤون عربية ودولية رؤيا 2 1080 14th June 2013 06:57 PM
    صفحه اخرى سوداء من التاريخ اﻻسلامي شؤون إسلامية س. نورينجتون 34 3768 10th May 2013 08:02 PM
    فضيحه تهز الكويت مال وأعمال brain 5 1808 7th May 2013 09:20 PM
    دول الخليج تتنافس على لقب اﻻكثر كسلا شؤون عربية ودولية ناصر الدين 4 1649 4th May 2013 07:11 PM
    اﻻديان و العنف مره اخرى - حتى البشريه منها مناقشات وحوارات جادة brain 0 1004 3rd May 2013 08:22 PM

    قديم 10th September 2008, 12:52 PM brain غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    brain
    Brigadier General
     





    brain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : brain





    مصر.. دولة تغلي وشعب غاضب ومعارضة تضرب رأسها في الحائط!

    في مجلة «الايكونوميست» البريطانية العريقة، توجد وحدة تحليلات خاصة.. وحدة مهمتها قراءة العالم من رأسه إلي قدميه.. ومن قمة حكامه حتي قاع مدنه.. وحدة الايكونوميست تحاول أن تحدد اللحظات التي يبدأ العالم فيها في الغليان.. أن تضع النقاط فوق الحروف، في اللحظات التي يمكن أن تحدد مصير شعب، واتجاه وطن، حتي يدرك كل صاحب مصلحة، كيف يحافظ علي مصلحته.

    أصحاب المصالح الذين يهتمون بما تكتبه الايكونوميست، هم رجال الأعمال، والاقتصاد، ورجال السياسة والسلطة.. تهدف تقارير الايكونوميست إلي رسم صورة لما يمكن أن تكون عليه أي دولة في العالم.. ما هي القوي المؤثرة فيها.. والأحداث التي تشكل واقعها، والحالة التي يصير عليها مجتمعها.

    عندما تحدثت وحدة الايكونوميست عن مصر، قالت في تقاريرها عنها كلمة واحدة: الغليان.. الغضب من ارتفاع الأسعار.. والسخط علي الظروف المعيشية الصعبة، والاختناق من تضييق الحصار علي حريات الرأي والتعبير.. مصر دولة تختنق بأهلها .. ويختنق أهلها بكبارهم.. ويختنق كبارهم من تنافسهم نحو المزيد من السلطة والثراء. والنفوذ.

    تتوقع الايكونوميست أن تتواصل الاعتراضات وحالة الغضب الشعبي في مصر لسبب واحد: هو ارتفاع الأسعار وعدم ارتفاع المرتبات في المقابل.. ربما ستندلع المظاهرات في الشوارع، ولكن النظام لن يقف ساكنا أمامها.. باختصار سيتكرر كل ما حدث من قبل.. وسينقضي الأمن علي الأصوات المعارضة، وعلي القضاة المستقلين، وعلي الصحافة المعارضة. وعلي أصحاب النشاط السياسي.. وتحديدا.. علي أفراد جماعة الإخوان الذين سيستغلون حتما، إحساس قطاعات كبيرة من الشعب، بعدم قدرته علي الوصول لاحتياجاته الأساسية.

    إن غضب الناس بسبب ظروفهم الاجتماعية في مصر هو أمر لن ينتهي قريبا.. خاصة، أن الوضع الاجتماعي للناس هو أمر لن ينتهي قريبا.. خاصة أن الوضع الاجتماعي للناس لا ينفصل عن الوضع السياسي لبلادهم.. لقد زاد الحزب الوطني من إحكام سيطرته علي العملية السياسية في مصر بعد التعديلات الدستورية الأخيرة.. بالتالي، صار الناس يشعرون بأنهم لا يملكون أي وسيلة شرعية للتعبير عن أنفسهم، ولا أداة سياسية للحصول علي حقوقهم إلا بالذراع.. بعبارة أخري.. بالمظاهرات التي تتوقع الايكونوميست أن تصل في الشهور المقبلة إلي درجة من الغليان لم تعرفها من قبل.

    رأت الايكونوميست أن انتخابات المحليات الأخيرة التي جرت في إأبريل الماضي كانت خير تعبير عن إحكام الحزب الوطني لقبضته علي مقاليد السلطة.. خاصة أن التعديلات الدستورية الأخيرة استبعدت أي رقابة قضائية مستقلة علي الانتخابات.. وهو الأمر الوحيد الذي كان يسبب صداعا للحكومة.

    أما أ حزاب المعارضة المصرية، فالأرجح أنها ستزداد ضعفا، وتفككا، خاصة أنها لا تتمتع بأي مصداقية لدي الناس، بسبب فشلها المتواصل والمستمر في إضعاف قبضة الحزب الحاكم عن مقاليد الأمور.

    "إن الحكومة لا تهتم باحتياجات الشعب، ولا بحالة الغضب المتزايدة فيه.. فآخر ما يعنيها هو ما يحتاج إليه الناس، أو تقف عليه حياتها.. كل ما تهتم به الحكومة هو السيطرة علي تأثير الإخوان المسلمين واحتواء نفوذهم.. وعزل تأثيرهم بوصفهم قوة المعارضة الوحيدة القادرة علي تحريك جموع الناس.. أما النقطة الثانية، التي سيركز عليها النظام في مصر، فهي أن يكتسب لنفسه مزيدا من القوة، استعدادا للانتخابات الرئاسية في 2011، التي ستعتبر مؤشرا حيويا.. ونقطة فاصلة، في توجهات السياسة المصرية في الأعوام العشرة المقبلة."

    كان هذا هو رأي الايكونوميست عن حالة مصر علي المستوي الداخلي، أما علي مستوي علاقات مصر بالقوي المؤثرة في العالم، فتوقعت الايكونوميست أن تستمر العلاقات بين مصر والولايات المتحدة، علاقات شديدة القوة.. وإن كانت هذه العلاقة ستتعرض إلي هزات عنيفة، وضغط رهيب يختبر قوتها كلما حاولت الولايات المتحدة أن تفرض شروطها علي مصر، خاصة في مجال الإصلاح السياسي.

    إن الولايات المتحدة الآن. تحتاج إلي مصر أشد الاحتياج لتطبيق سياساتها في الشرق الأوسط، بينما تستفيد مصر، وبشدة من المساعدات العسكرية الأمريكية، وعلاقاتها التجارية.. إلا أن هذا لا يعني أبدا أن العلاقة بين البلدين، قوية مثل مصالحهما.. الواقع أن التوتر سيطل برأسه عدة مرات في العلاقة بين مصر والولايات المتحدة، خاصة في الأمور الحساسة في ملف الأمن القومي المصري مثل السودان، والأراضي الفلسطينية المحتلة.

    في الأشهر المقبلة ستزداد أهمية الاتحاد الأوروبي كشريك في التجارة والدبلوماسية الخارجية المصرية، بينما ستلعب مصر دورا فعالا ومؤثرا في الاتحاد من أجل المتوسط الذي أطلقه الرئيس مبارك مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في باريس.

    إن مصر طموحة في هذه الفترة.. ترغب في أن تصبح قوة لها كلمة ونفوذ في المحافل الدولية الجديدة.. في الوقت نفسه، ترغب في زيادة اعتمادها علي القوي العالمية المؤثرة علي الساحة مثل روسيا والصين.

    https://www.elfagr.org/TestAjaxNews.a...392&secid=2737

     

     


     
    رد مع اقتباس

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    مجلة «الايكونوميست» البريطانية العريقة - انضمت لحزب نشر الاحباط

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    ألف ليلة و ليلة - شريهان - 1987 - كاملة حرررم بم بم موسيقى وأغانى 15 28th August 2011 11:44 AM
    سكان يقولون ان قوات من الجيش انضمت الى المحتجين في بنغازي د. يحي الشاعر شؤون عربية ودولية 0 21st February 2011 01:34 AM
    ليلة حاصرت فيها ألسنة اللهب «قلب القاهرة» 5 حرائق في ليلة واحدة مصرية شؤون مصر الداخلية 1 31st March 2009 02:02 PM
    تقرير " أنشطة الأعمال "- ينضم ايضا الى حزب نشر الاحباط brain شؤون مصر الداخلية 2 11th September 2008 10:10 PM

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]