أبو سعدة : الداخلية لم تنفذ وعودها بشأن السجون - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    إفتتاح باب الهجرة بالفيديو
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : sanaa soliman)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أبو سعدة : الداخلية لم تنفذ وعودها بشأن السجون


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th January 2016, 03:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    :youtube: أبو سعدة : الداخلية لم تنفذ وعودها بشأن السجون

    أنا : المستشار الصحفى






    قال عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، حافظ أبوسعدة"وُعدنا من قبل مساعد وزير الداخلية بحل مشكلاتنا مع وزارة الداخلية بشأن الزيارات للسجون ، إلا أن الشكاوى التي تلقاها المجلس بعد زيارة وحتى الآن تؤكد أن الوعود لم تنفذ، والوضع داخل سجن العقرب كما كان عليه، بل زاد عليها رفض إدارة السجن دخول الملابس الشتوية للسجناء".

    وأضاف أبو سعدة، في تصريحاته لـ"هافينغتون بوست عربي" ، قائلا " إن كل زيارات المجلس للسجون المصرية هي "زيارات معدة سلفاً، وتنقل صورة غير حقيقية للواقع داخل السجون المصرية".

    وأكد أبوسعدة على أن هذه هي نقطة الخلاف التي يحارب أعضاء المجلس الحاليون من أجلها، بحيث "تكون الزيارة للسجون بمجرد الإخطار، دون الحصول على تصريح من وزارة الداخلية أو النائب العام".

    تعنّت من الداخلية

    وكان عدد من أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان نظّموا زيارة لسجن العقرب شديد الحراسة بمنطقة طرة جنوب القاهرة، حيث حدثت عدة مواقف تؤكد تعنت الداخلية مع اللجنة.

    البداية كانت في عدم السماح لعضو المجلس "راجية عمران" بالدخول بدعوى عدم حصولها على تصريح، وهو ما تسبب في حالة من الاستنكار بين أعضاء الوفد، عبرت عنه عمران عبر صفحتها على فيسبوك.

    وقال مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام إن "الكشف الذي أرسله رئيس المجلس لنا بالسماح بزيارة السجن كان يتضمن 6 أسماء فقط ولم يشمل اسم راجية عمران؛ لذا مُنعت من الدخول"، وأكد أنه "ليس لدينا ما نخفيه".

    عمران كانت قد أشارت إلى أن الشكاوى التي وصلتها تفيد بأن "التعذيب طال 5 سجناء آخرين في العنبر نفسه H4W1، بخلاف منع العلاج عن اثنين من السجناء فقدوا البصر داخل السجن بسبب الإهمال الطبي".

    وأضافت أن "القائمة تطول طبعاً لتضم شكاوى بشأن تدهور الأوضاع بشدة في عنبر الإعدام H4W2".

    بعد ذلك حدثت مشادة بين عضو المجلس صلاح سلام واللواء حسن السوهاجي، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، بسبب رفض الأخير قيام أعضاء المجلس بالكشف على سجناء بعينهم، كانت أسرهم قد تقدموا بشكاوى له تضمنت ما يفيد تعرضهم لانتهاكات وتعذيب واعتداءات من قبل سلطات السجن.

    الواقعة الأطرف، وهي الأولى من نوعها، حينما أعلن أعضاء الوفد أن البيان الذين قاموا بكتابته بعد عودتهم من الزيارة ليتم توزيعه على وسائل الإعلام تم فقده بعدما قاموا بتسليمه لموظفي المجلس.

    وأشارت بعض المواقع إلى أن باحثاً بالمجلس هو مَنْ قام بإخفاء النسخة النهائية لمسوّدة بيان فريق المجلس، وذلك بهدف عرضها على محمد فائق رئيس المجلس أولاً.

    الداخلية: حُسن المعاملة

    وبحسب بيان لوزارة الداخلية، نُشر عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، فقد أعلنت أن وفد مجلس حقوق الإنسان قام "بالتأكد من تقديم أوجه الخدمات اللازمة للسجناء وأوضاعهم المعيشية، وناقش عدداً من النزلاء حول أحوالهم المعيشية والرعاية الطبية داخل السجن. واطلع على دفاتر مستشفى السجن وملفات المرضى".

    وأكد النزلاء، بحسب بيان الداخلية، حُسن معاملة إدارة السجن لهم وتقديم أوجه الرعاية المختلفة، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة عليهم بصفة دورية سواء داخل مستشفى السجن أو في المستشفيات الخارجية.









    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : أبو سعدة : الداخلية لم تنفذ وعودها بشأن السجون     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الجمعية العامة للأمم المتحدة: تشويش أميركي على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 04:13 AM
    لجنة التحقيق المستقلة بمجزرة اعتصام الخرطوم:... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 04:13 AM
    دبلوماسيون غربيون يراقبون احتجاجات مصر: العين على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 04:13 AM
    تونس: هل تنجح العائلة الوسطية في توحيد صفوفها؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 04:13 AM
    أميركا تستعدّ لمرحلة ما بعد احتكار نتنياهو القرار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 04:13 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]