حكم القيام بعمل فيه ترويج لعيد الميلاد الكريسمس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    عاجل وفاة مهدي عاكف في السجن
    (الكاتـب : KANE ) (آخر مشاركة : حشيش)


    قديم 20th January 2016, 10:30 AM صوت الإسلام غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    صوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to behold

    Saudi Arabia حكم القيام بعمل فيه ترويج لعيد الميلاد الكريسمس

    أنا : صوت الإسلام






    السؤال:
    أعمل في شركة إنتاج الخس في النرويج، وفي بعض الأحيان تسير أكياس يقف على اسم الخس لعيد الميلاد الكريسمس، وهذه السلطة أو الخس بعدها تحمل إلى محل بقالة، فقلت لهم إنني لا أستطيع أن أساعد مع الخس يقف اسم لعيد الكريسمي الذي هو تقريبا ساعة في العمل ونعمل ساعات أخرى بقية السلطات الأخرى، وقلت لهم إنني مسلم، واليوم قالوا لي إنه لا يمكن أن أواصل الوظيفة مادام لا يمكنني أن أساعدهم، إنها اسم مجرد يقف على الخس وليس الخس الخاص تقدم في احتفالاتهم، فما حكم مساعدتهم في هذ الأمر؟ وهل هو كفر أم ذنب كبير؟ وهل يمكن أن أساعدهم؟. وجزاكم الله خيرا.

    الفتوى:
    الحمد لله، والصلاة والسلام على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه ومن والاه أما بعد:

    فالسؤال غير مفهوم بوضوح، وإن كنت تعني أنهم يضعون على أكياس الخس أو السلطة ملصقا دعائيا يدعو لأعياد الميلاد، فليس لك أن تقوم بوضع هذه الدعوة، لما فيه من الإعانة على المنكر والدعوة إليه، وقد قال الله تعالى: وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ {المائدة: 2}.

    وإذا أمكنك أن تقدم إجازة خلال مدة العيد حتى ينتهوا من إلصاق تلك الدعاية، فهذا مخرج حسن، فإن لم يمكن ذلك وكنت محتاجا إلى هذا العمل ولا تجد غيره مما يخلو من مثل هذا الحرج، فلا بأس ببقائك فيه حتى ييسر الله لك عملا آخر.

    والله أعلم.







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : حكم القيام بعمل فيه ترويج لعيد الميلاد الكريسمس     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : صوت الإسلام

     

     


    !Start Your Website Now



     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مذاهب العلماء فيمن نسي قراءة بعض الفاتحة القرآن الكريم صوت الإسلام 0 18 21st September 2017 03:20 PM
    مراجعة المرأة التي لا تصلي القرآن الكريم صوت الإسلام 0 16 21st September 2017 03:20 PM
    حكم شراء شقة بشرط وضع وديعة في بنك ربوي القرآن الكريم صوت الإسلام 0 13 21st September 2017 03:20 PM
    حكم الزيادة في أركان الصلاة بسبب الوساوس القرآن الكريم صوت الإسلام 0 25 21st September 2017 03:20 PM
    تعريف الإسبال وحكم من ينزل ثوبه عن الكعبين عند... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 14 21st September 2017 03:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]