ضرر العلاقات العاطفية، وسبل تحذير الفتيات من شباكها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    عاجل وفاة مهدي عاكف في السجن
    (الكاتـب : KANE ) (آخر مشاركة : Drmefa)


    قديم 20th January 2016, 10:30 AM صوت الإسلام غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    صوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to behold

    Saudi Arabia ضرر العلاقات العاطفية، وسبل تحذير الفتيات من شباكها

    أنا : صوت الإسلام






    السؤال:
    أعلم أنني أغضبت الله كثيرا وأتمنى أن يسامحني ويقبل توبتي، أنا فتاة في منتصف العشرينات لست ملتزمة ولكني أصلي الفروض في أوقاتها، تعرفت على شاب وتقرب لي ودخل لي من كل مواطن الضعف، أولها غياب دور الأب في حياتي رغم وجوده على قيد الحياة إلا أنه في منزل آخر ويعاملني بقسوة، هذا الشاب رسم الحب وأوهمني أنه سيتزوجني، وكان يتكلم معي عن الدين كثيرا، وللأسف في المقابل تنازلت معه عن أعز ما تملك البنت حتى عندما فقدته أخذ يقنعني بالدين أنه ليس هناك خطأ ما دام سيتزوجني، والآن اكتشفت أنه كاذب وأنه قام بخطبة بنت أخرى وهو معي، ماذا أفعل الآن؟ هل سيرد الله حقي ويقبل توبتي؟ أنا لن أتنازل عن حقي أبدا فيما فعله بي، والله يعلم أنه ظلمني، ورغم إحساسي بالخيانة إلا أنه كان يكذبني لعدم وجود دليل حتى توصلت لدليل ماذا أفعل؟ هل إذا قمت بعملية ترقيع هذا سيكون خداعا لمن سيتزوجني أم ماذا أفعل؟ أنا نادمة على ما فعلت وأدعو الله دائما في صلاتي أن يغفر لي، هل حقي من هذا الشاب اللعين سوف يرجع لي هو قام باللعب بمشاعري وخطب فتاة وهو يعرفني، قام بخداعنا في نفس الوقت، ما عقاب هذا الشاب؟ هل سيسامحني الله عما فعلت ويعاقب هذا الشاب؟ أنا أريد حقي وبشدة، وهل يجب على نصيحة البنت الأخرى بما فعله؟ ولكني أخشى من أذيته وأن يقوم بفضحي، ماذا أفعل؟ أفيدوني وأتمنى أن لا تقسوا علي في رد الفعل، وأن تدعوا لي بالستر وبالزوج الصالح.

    الفتوى:
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

    فلا ريب في تحريم التحريض على المعصية وتزيينها والإعانة عليها، وأنّ فاعل ذلك آثم يحمل إثمه وإثم من أضلهم من غير أن ينقص من آثامهم، ويدخل في ذلك من يخدع الفتيات ويغرّر بهن حتى يوقعهن في المعصية، إضافة إلى إثم الجريمة العظيمة (الزنا)، لكنّ ذلك لا يعني أنّك ضحية مظلومة معفاة من التبعة بريئة من الإثم، بل أنت ظالمة لنفسك واقعة في الحرام طوعاً، رضيت لنفسك أن تكوني ألعوبة لمن يعبث بك بحجة أنّه وعدك بالزواج، وكأنّ الوعد بالزواج يبيح للمرأة أن تسلم نفسها لمن وعدها فيفعل بها الحرام!! فلا تلومي إلا نفسك ولا تنشغلي إلا بذنبك، ولا يخدعنك الشيطان ويشغلك بحكم ما فعله الشاب أو جزائه عليه، ـ مع أنه بالقطع آثم فاجر ينتظر جزاءه من الله ـ ولكن اشغلي نفسك بتحقيق التوبة إلى الله عز وجل، والوقوف عند حدود الله تعالى، والندم على ما اقترفت معه فليس هو بالأمر اليسير، وانظري في ذلك الفتوى رقم: 32540.

    والتوبة تكون بالإقلاع عن الذنب، والندم على فعله، والعزم على عدم العود إليه، مع الستر على النفس وعدم المجاهرة بالذنب، فاقطعي علاقتك بهذا الشاب ولا تتهاوني في التعامل معه.

    وكنا نود أن نلتزم وصيتك في الرفق بك ـ ونحن نعلم قدر ألمك ـ لكن رأينا من الأمانة أن نرشدك، وأن نبعد عنك حيلة الشيطان في الانشغال بمصير هذا الشخص، والغفلة عن تقصير نفسك في حق الله.

    وقد بينا بالفتوى رقم: 307672، وتوابعها حكم ما سألت عنه.

    وأما تنبيه هذه البنت؛ فإن لم تستنصحك فلا يلزمك نصحها؛ قال المناوي في فيض القدير: (وإذا استنصحك فانصح له) غير وان في الفكرة ولا مقصر في الإرشاد؛ بل ابذل الجهد، لكن ينبغي أن لا يشير قبل أن يستشار. انتهى.

    ونحوه ذكر الصنعاني في التنوير.

    وأما إن استنصحتك؛ فيلزمك النصح؛ فإن كان هذا الرجل قد تاب من ذلك، واستقام، فلا يجوز الإخبار بذلك، وانظري الفتوى رقم: 182481. وإلا فلتنبهيها؛ ثم إن هذا التنبيه ينبغي أن يقتصر على ما يصرفها عنه؛ كأن تقولي: إنه لا يصلح، ونحو ذلك، وانظري الفتوى رقم: 70985.

    وأما خوفك منه، فيمكنك تلافيه عن طريق إرسال ورقة أو رسالة لها دون أن تعلم أنك أنت صاحبة الرسالة.

    والله أعلم.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now



     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل يجوز للإنسان الدعاء بالوفاة قبل والديه؟ القرآن الكريم صوت الإسلام 0 11 26th September 2017 04:22 AM
    ضوابط جواز الألعاب الإلكترونية القرآن الكريم صوت الإسلام 0 13 25th September 2017 04:11 PM
    نوى التصدق على شخص معين فأخرجها لآخر ثم ندم، فهل... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 19 25th September 2017 04:11 PM
    لا يزول النكاح بالشك في التلفظ بالطلاق القرآن الكريم صوت الإسلام 0 13 25th September 2017 04:11 PM
    من قال لامرأته: "طلاقي منك قرب" وحكم المرأة التي... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 13 25th September 2017 04:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]