اليوم السابع تتهم ساويرس بالتخلى عن مصابى الثورة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)

    العودة   منتديات المطاريد > سياسة واقتصاد > شؤون مصر الداخلية

    شؤون مصر الداخلية

    اليوم السابع تتهم ساويرس بالتخلى عن مصابى الثورة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th August 2011, 08:37 PM المصرى أفندى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Golden Member
     






    المصرى أفندى has a reputation beyond reputeالمصرى أفندى has a reputation beyond reputeالمصرى أفندى has a reputation beyond reputeالمصرى أفندى has a reputation beyond reputeالمصرى أفندى has a reputation beyond reputeالمصرى أفندى has a reputation beyond reputeالمصرى أفندى has a reputation beyond reputeالمصرى أفندى has a reputation beyond reputeالمصرى أفندى has a reputation beyond reputeالمصرى أفندى has a reputation beyond reputeالمصرى أفندى has a reputation beyond repute

    المصرى أفندى's Flag is: Canada

    افتراضي اليوم السابع تتهم ساويرس بالتخلى عن مصابى الثورة

    أنا : المصرى أفندى




    الجالية المصرية فى ألمانيا: "ساويرس" تخلى عن مصابى الثورة فى مستشفيات أوروبا.. وأطباء الجالية تكفلوا بعلاج عدد من الحالات على نفقتهم لخطورة وضعهم الصحى


    كشفت الجالية المصرية ورابطة الأطباء المصريين بألمانيا تخلى شركة أوراسكوم للتنمية التى يمتلكها رجل الأعمال نجيب ساويرس، عن وعودها بالتكفل بعلاج 50 حالة حرجة من مصابى ثورة 25 يناير فى مستشفيات أوروبا، بعدما تركت شركات ساويرس ومؤسسته للتنمية الاجتماعية المصابين يواجهون مصيراً مجهولاً بعد وصولهم لأوروبا، الأمر الذى دفعهم للجوء إلى الأطباء والجالية المصرية هناك.

    وقالت مصادر بالجالية المصرية، إن الحملة التى تبناها رجل الأعمال نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، فتحت حساباً خاصاً لمصابى الثورة، بدأ بـ50 حالة من الأكثر احتياجاً للعلاج خارج مصر، لكن المصابين تعرضوا لمسلسل من الإهمال والتلاعب بعدما وعدت شركة ساويرس بالتكفل بتوفير كل النفقات اللازمة لعلاجها، والتى تم على أساسها سفرهم من مصر إلى ألمانيا.

    "حسين زكريا" أحد مصابى ثورة 25 يناير، والذى أصيب بشلل نتيجة كسر فى عموده الفقرى، يعد إحدى الحالات البارزة التى كشفت عن تخلى شركات ومؤسسة ساويرس للتنمية عما وعدت به أمام وسائل الإعلام من علاج للحالات الحرجة من مصابى الثورة.

    ويقول أحد الأطباء المصريين المقيمين فى ألمانيا، تعليقاً على حالة "حسين زكريا"، إن وفداً من الأطباء الألمان أثناء زيارة له لمصر، قام باصطحاب "زكريا" معهم لألمانيا لعلاجه، مضيفاً: وكما حدث مع الكثيرين، فقد أصيب "زكريا" بقروح الفراش التى لخطورتها تم التركيز على علاجها أثناء وجوده بألمانيا، وتدخلت شركة ساويرس عن طريق إحدى موظفاتها وتدعى "نادية عبد الرازق" ومؤسسة ساويرس فى التعامل مع الحالة، وروجت فى كل مكان حكومى أو إعلامى أن المؤسسة متكفلة بجميع النفقات، بل وظهرت فى أحد البرامج التى تبث على القناة الفضائية المملوكة لساويرس مؤكدة أنها مسئولة عن سداد 50 ألف يورو، تكاليف علاجه بألمانيا.

    وأكدت مصادر بالجالية المصرية فى ألمانيا، أن "حسين زكريا" سافر بالفعل إلى ألمانيا، وتسلمه من "نادية عبد الرازق" أحد أقاربها، والموجود هناك ويدعى "يوسف شهاب" الذى اعتبر الحالة مسئوليته بمجرد وصولها، وبدأ الأطباء يتعاملون مع الحالة، إلا أن الأسابيع مرت دون علاج ملحوظ أو حدوث تقدم فى العلاج، وركز الأطباء على علاج قرحة الفراش التى جاءت بسبب مرضه الطويل دون أى علاج لمرضه الأساسى.

    من جانبهم، أبدى الأطباء المصريون الموجودون بألمانيا والذين صاحبوا الحالة استياءهم من طريقة التعامل مع حالة "حسين زكريا"، إلا أن "شهاب" أخبرهم أن هناك تقارير طبية تؤكد أن "زكريا" مصاب بفيروس خطير يطلق عليه "مارسا"، يمنعه من إتمام الجراحة، وهنا طلب الأطباء التقارير التى تثبت ذلك، إلا أن شهاب لم يأت بها ورفض تسديد قيمة العملية الجراحية، وعودة المصاب دون علاج، كما حاول منع الأطباء المصريين من التدخل فى علاج الحالة بدعوى أن المصاب مسئوليتهم.

    وحاول الأطباء المصريون التدخل مرة أخرى لحل الأزمة، وقاموا بإجراء فحوصات على حالته، والتى أكدت جميعها عدم إصابته بأى ميكروب يمنع إجراء العملية الجراحية، التى سافر من أجلها، وبدأ الأطباء بألمانيا مخاطبة الأطباء المصريين الذين تدخلوا فى الحالة من البداية، بل وصعدوا الموقف بعدما ساءت حالة "زكريا" بعد عدة أشهر رقد خلالها بالمستشفى دون علاج، وبعد رفض الجهة التى قامت بسفره ووعدت بأن تتكفل بنفقاته، تحمل أى نفقات.

    صعدت رابطة الجالية المصرية بألمانيا القضية، وخاطبت المجلس الأعلى للقوات المسلحة للكشف عن أبعاد هذه القضية والمتاجرة بأرواح المصابين من أجل حصد بطولة زائفة خاصة بعدما قام المجلس بتأسيس صندوق الشهداء والمصابين.

    إلا أن التصعيد الذى تم لم يرض الأطراف الأخرى، فقد تلقت أسرة "حسين زكريا" تهديدات لعدم تصعيد الموضوع، وإثارتها على الرأى العام، والحديث عن موقف شركة أرواسكوم من المصاب الذى تكفلت به، وفى الوقت نفسه تم قطع الاتصال نهائيا بين "زكريا" الموجود فى ألمانيا وأسرته فى مصر، لتجنب الحديث عن أى تفاصيل تتعلق بالقضية أو إثارتها.

    ويؤكد الأطباء المصريون، أن الجهات الألمانية بدأت فى طلب ترحيل "حسين زكريا" مرة أخرى إلى مصر، لأن الجهة المسئولة عنه لم تقم بسداد أى مستحقات لعلاجه، مما ترتب عليه قرار الجهات الألمانية بالتوقف عن علاجه والمطالبة بترحيله دون أن يستكمل المراحل العلاجية الأساسية التى سافر من أجلها إلى ألمانيا لعلاج الشلل بتوصيل فقرات العمود الفقرى، فى الوقت الذى واصلت فيه الشركة الضغوط والتهديدات على أهالى المصاب، وقامت بحجز فيزا لعودته مرة أخرى دون علاج، لكن الأطباء المصريين فى ألمانيا تصدوا لتلك المحاولة وطلبوا علاج الحالة على نفقتهم الخاصة.

    ويقول الدكتور "محمد شرف" المشرف على مصابى ثورة يناير، إن الحالات التى سافرت إلى ألمانيا عن طريق الاتفاق مع شركة أوراسكوم، كانت بمثابة كارثة مصرية لأنها بدلا من أن تتلقى علاجا تم إهمالها، وهو ما تكرر أكثر من مرة منذ إبرام الاتفاق مع مندوبة شركة ساويرس.

    وأضاف شرف، أن الجالية المصرية بالخارج حاولت التدخل أكثر من مرة لإنقاذ المصابين المسافرين للعلاج، إلا أن الجهة التى قامت بإيفادهم تبرأت منهم ولا أحد يدرى ما هو مصيرهم الآن، مشيراً إلى أن بعض الأطباء من الجالية المصرية تكفلوا بعلاج بعض هذه الحالات نظراً لخطورة عودتها دون علاج.

    وكشفت أيضاً الجالية المصرية فى ألمانيا أن الحالة الثانية لشاب سكندرى يدعى "كريم أحمد" طالب بالمرحلة الثانوية، وقد عاد منذ أيام من ألمانيا بعد أقل من 15 يوما قضاها هناك، دون الحصول على العلاج الذى سافر من أجله، والذى وعدته به الشركة نفسها عن طريق نادية عبد الرازق التى رتبت كل أوراق سفره بالطريقة نفسها التى تمت مع "حسين زكريا" من قبله.

    وكان كريم مصاباً بجرح غائر فى الرباط الصليبى للقدم، وكان فى حاجة للخضوع إلى علاج طبيعى، كما أنه كان يعانى من هيموفيليا الدم، ورغم ذلك فالشركة أهملت علاجه، وقررت رجوعه إلى مصر.


    المصدر : اليوم السابع
    https://www.youm7.com/News.asp?NewsID=468673




    اليوم السابع ترد على تكذيب ساويرس


    نفى رجل الأعمال نجيب ساويرس فى صفحته على تويتر، ما تم نشره فى العدد الصادر اليوم من جريدة "اليوم السابع"، حول تخليه عن مصابى الثورة، مؤكدا أن حسين زكريا أحد أبطال الثورة والمصاب حاليا فى ألمانيا لم يكن من ضمن الحالات التى تم سفرها للخارج للعلاج، عن طريق أوراسكوم القابضة، متهما الجريدة بعدم المصداقية.

    و"اليوم السابع" يرد بالمستندات التى توضح بجلاء قرار الشركة بعلاج هذه الحالة وسفرها إلى ألمانيا عن طريق خطابات متبادلة بين الشركة والدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، وخطابات أخرى من الجالية الطبية لألمانيا إلى مصر، والأطباء المشرفين على علاج الحالة عن طريق مندوبة شركة أوراسكوم نادية عبد الرازق، ثم تخلت عن وعودها.

    المستند الأول خطاب موجه من شركة أوراسكوم القابضة إلى الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، تطلب منه السماح لها بفتح حساب لعلاج مصابى الثورة المصريين فى ألمانيا، على أن تكون السيدة نادية عبد الرازق أحد المسئولين فى أوراسكوم، المسئول الأول عنه وعن سفر الحالات إلى الخارج، على أن يتكفل هذا الحساب بعلاج 50 حالة من مصابى الثورة، وهو ما يثبت أن الشركة فتحت حسابا للتكفل بعلاج الحالات.

    المستند الثانى وهو خطاب موجه من الدكتور علاء الشرقاوى رئيس رابطة الأطباء المصريين بألمانيا، والمسئول عن علاج حالة حسين زكريا بألمانيا موجه إلى الدكتور محمد شرف الطبيب المعالج لحسين داخل مصر، والمشرف على علاجه يناشده بحل أزمة حسين لأن الشركة التى تكفلت بسفره لم تمكنه من الاتصال بالحالة، والتى جاء من أجلها وهى علاج الشلل وقامت بعلاجه من قرحة الفراش.

    وجاء فى الخطاب أسماء الفريق المسئول بالتحديد عن علاج حسين، والذى تم التنسيق معهم فى اجتماع المؤسسات الأهلية، وجاءت الأسماء كالتالى: السيدة نادية زكريا، وهى نفس الاسم الذى ورد فى خطاب الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء كمسئول شركة أوراسكوم لفتح حساب لعلاج مصابى الثورة من خلال الشركة، وإيمان فوزى ويوسف شهاب، الشخص المسئول عن البعثة فى ألمانيا.

    وناشد الدكتور علاء الدكتور شرف التدخل لحل أزمة حسين نظرا للإهمال الشديد الذى تعانى منه الحالة، وخاصة أن الحالة تشتكى من المجموعة الذى أرسلته إلى ألمانيا لأنهم لا يردون له على مكالماته بعد سفره إلى ألمانيا، وأن مجموعة العمل برئاسة الأستاذه نادية عبد الرازق رفضت إجراء الجراحة له على الرغم أن المستشفى الألمانى سيتكفل بكامل التكاليف.

    الغريب أن المهندس نجيب ساويرس لم يتحل بالمصداقية التى طالب بها الجريدة، ولم يعترف بخطئه تجاه الحالة التى تم سفرها إلى ألمانيا عن طريق السيدة نادية عبد الرازق المسئول عن الحساب الخاص بمصابى الثورة، الذى قامت بفتحه شركة أوراسكوم، كما تجاهل وجود حالة أخرى قامت الجريدة بعرضها واكتفى بنفيه أن يكون يعرف أحدا عن حالة حسين، وأنه ليس ضمن القائمة التى تقوم أوراسكوم بعلاجها.

    ونحن نطالب المهندس نجيب من باب المصداقية والمكاشفة للرأى العام أن يقوم بنشر قائمة بأسماء مصابى الثورة التى قامت أوراسكوم بعلاجهم لمطابقتهم بالحالات الحقيقية، ويعلن لنا من استمر فى العلاج، ومن تركته أوراسكوم فى منتصف الطريق.

    أو لتخرج علينا نادية عبد الرازق بالحقيقة، وليتطوع ساويرس بالاتصال بتليفونات الرموز الطبية، وعلى رأسها الدكتور علاء الشرقاوى ورقم هاتفه 004915152502742 ، والدكتور محمد شرف الطبيب المسئول عن الحالة بالقاهرة والذى أشرف على سفرها لألمانيا ورقم هاتفه 0121076312 ليتأكد من حقيقة الأمر بنفسه، حتى لايخطئ فى حق نفسه وفى حق الثورة.


    مستند يحدد مسئولية نادية عبد الرازق عن حالة حسين










    مستند يوضع تقصير نادية فى دورها تجاه المصابين








    إيميل يوجه إلى محمد شرف يحدد نادية كمسئول استقدام مصابى الثورة لألمانيا





    مستند يحدد مسئولية يوسف شهاب





    المصدر : اليوم السابع
    https://www.youm7.com/News.asp?NewsID=469134&SecID=12

     

    الموضوع الأصلي : اليوم السابع تتهم ساويرس بالتخلى عن مصابى الثورة     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المصرى أفندى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فهمى هويدى - أكلة لحوم البشر منقوووووووووووولات المصرى أفندى 0 880 19th May 2013 12:53 AM
    جوتيوب - الحلقة الخامس - الحرب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المصرى أفندى 0 1661 7th May 2013 03:11 AM
    كل عام و حضرتك بخير Dr.Samo ترحيبات ... مناسبات ... علاقات عامة نفرتارى 30 3703 10th March 2013 12:21 AM
    الفلكيون يعترفون بيوم القيامة وعجزهم أمام أحداثه شؤون إسلامية المصرى أفندى 5 1132 16th February 2013 11:24 PM
    أنتشار الفتن بين المسلمين شؤون إسلامية المصرى أفندى 0 825 14th February 2013 11:10 PM

    قديم 6th August 2011, 10:02 PM أهرامات الجيزة غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    أهرامات الجيزة
    Silver Member
     






    أهرامات الجيزة has a reputation beyond reputeأهرامات الجيزة has a reputation beyond reputeأهرامات الجيزة has a reputation beyond reputeأهرامات الجيزة has a reputation beyond reputeأهرامات الجيزة has a reputation beyond reputeأهرامات الجيزة has a reputation beyond reputeأهرامات الجيزة has a reputation beyond reputeأهرامات الجيزة has a reputation beyond reputeأهرامات الجيزة has a reputation beyond reputeأهرامات الجيزة has a reputation beyond reputeأهرامات الجيزة has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : أهرامات الجيزة





    .

    تؤ تؤ تؤ

    الوحدة الوطنية .. إتـعــورت .. وعندها .. وا وا

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 6th August 2011, 11:53 PM 3omda To غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 3
    3omda To
    Banned





    3omda To will become famous soon enough

    افتراضي

    أنا : 3omda To





    لا حول ولا قوة الا بالله
    الله يكون في عونهم ويلطف بيهم
    الكائن اللي اسمه ساويرس ما فيش حد في حقارته

     

     



     
    رد مع اقتباس

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    التخلى ساويرس مصابى الثورة

    اليوم السابع تتهم ساويرس بالتخلى عن مصابى الثورة

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    الجالية المصرية فى ألمانيا: "ساويرس" تخلى عن مصابى الثورة فى مستشفيات أوروبا.. د. يحي الشاعر شهود على العصر 0 6th August 2011 07:50 AM
    اليوم السابع مع مصابى الثورة بألمانيا ..إنقاذ ذراع مصعب الشاعر من الشلل بعد استخراج ٢ د. يحي الشاعر ميدان التحرير 1 8th April 2011 03:56 PM

    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo Map
    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]