حكم تطليق الزوجة التي تحادث أجنبيا كتابة وصوتا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هي ايه قصة فتاة الإيميل دي ؟ KANE mahir baik

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هبوط "مرعب" لأضخم طائرة إماراتية بمطار في ألمانيا... المستشار الصحفى مايكل جمال

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ملخص إنجليزي روعة alfotouh كلمة حق

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ترشيح مقاطعة اونتاريو 2015-2016 اكسبريس انتري H O N E S T MidoTayel

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الماسونية - نشأتها وخفاياها حشيش MidoTayel

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    يامطاريد00ممكن نتعرف النوبة حبيبتي MidoTayel

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إفتتاح باب الدراسة فى كندا واستراليا واوروبا Admin MidoTayel

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الــقـــواعــد الأمــريكية في منطقة الشــرق... د. يحي الشاعر Dalil hijra

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الدراسات العليا في كندا ( افضل موضوع لشهر اغسطس... أحمد سيف MidoTayel

    قديم 15th March 2016, 12:21 PM صوت الإسلام غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    صوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to behold

    Saudi Arabia حكم تطليق الزوجة التي تحادث أجنبيا كتابة وصوتا

    أنا : صوت الإسلام






    السؤال:
    اكتشفت أن زوجتي تكلم شخصا على الفيس بوك بالصوت والكتابة، منذ 3 أشهر -حسب كلامها-وقد قمت بطباعة هذه المحادثات، وواجهتها بها. ففي البداية أنكرت، ثم اعترفت بعد ذلك، وبكت، وتأسفت على ذلك، وساعتها قالت لي إن كنت تريد أن تطلقني، طلقني ولكن لا تفضحني، علما أن لدينا ولدا وبنتا، وأنا أريد طلاقها، وفضحها؛ لأنها غير مهتمة بالطلاق. ولقد أخبرت أبي، وأمي، وإخوتي بهذا؛ لأنني من هول الصدمة لم أعلم ماذا أفعل؟ وقالت لي: إن لم تأت بإخوتك، وأبيك، وأمك، وتعترف أمامهم أن حسابها على الفيس ليس ملكها، وأن شخصا آخر دخل إليه، وقام بذلك؛ فإنها لن ترجع للمنزل، وسترفع قضية طلاق؛ لأنني أعاشرها من الدبر، وتكون فضيحة بفضيحة حسب كلامها، علما أن المعاشرة من الدبر ممكن تكون 10 مرات فقط، طيلة الزواج، حيث إننا تزوجتها سنة 2009 وسافرت بعد الزواج بأربعة أشهر، وكنت آتي في الإجازة كل سنة لمدة شهر، وكنت في فترة السفر أتكلم معها على الهاتف، وأمارس معها الجنس بالصوت والصورة كزوجين، وأخيرا استقررت في بلدي منذ سنتين، مع العلم أنها تشكو أنني لا أتكلم معها في الحب والرومانسية، مع العلم أنها شخصية عنيدة، تحب العمل والجري، ولا تحب الجلوس في البيت، وأنا من مواليد برج القوس، وعندما واجهتها بالكلام المكتوب منها، قالت عادي، عادي، فرغم خطئها إلا أنها تكابر، علما أن حياتها معي غير مستقرة، فكثيرا ما تشكو من أي شيء، مع أني ألبي لها طلباتها من مصيف، وأكل، وملابس وغير ذلك. فماذا أفعل؟

    الفتوى:
    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله، وصحبه، أما بعد:

    فإن صح ما ذكرت عن زوجتك من محادثتها رجلاً أجنبياً عنها، فإنها بذلك عاصية لربها، ومفرطة في حق زوجها، فمثل هذه المحادثات باب للشر عظيم، ومن هنا شدد العلماء في هذا الأمر، كما أوضحناه في الفتوى رقم: 21582.

    وطلاق من كانت في مثل حالها، مستحب، كما ذكر الفقهاء، ولكن لا تعجل إلى ذلك، خاصة وقد رزقت منها أولادا، بل انصحها، وذكرها بالله تعالى، وادعها إلى التوبة، فإن تابت وصلح حالها، فأمسكها عليك، وأحسن عشرتها، وإلا، ففارقها، ولا تبقها في عصمتك.

    وقد أسأت حين أخبرت والديك، وإخوتك بما حصل منها، فالستر على المذنب مطلوب، بل واجب في قول بعض أهل العلم، وراجع الفتوى رقم: 167735.

    ووطء المرأة في الدبر، محرم، كما ثبتت بذلك السنة الصحيحة، وسبق أن أوضحنا ذلك في الفتوى رقم: 4128، فالواجب عليكما التوبة إلى الله سبحانه، وشروط التوبة تجدها في الفتوى رقم: 29785.

    وننبه إلى عدة أمور:

    أولها: ينبغي للزوج أن يشبع الغريزة العاطفية لزوجته، فذلك من حسن العشرة، ولكن إن لم يفعل الزوج، لم يكن للزوجة أن تأتي ما حرم الله عز وجل عليها، بدعوى عدم إشباع زوجها لهذه الغريزة العاطفية.

    ثانيها: على الزوجة طاعة زوجها في المعروف، وعدم الخروج من بيتها بغير إذن زوجها، وقرارها في بيتها خير لها، وتراجع الفتوى رقم: 30463.

    ثالثها: نفقة الزوجة مقدرة بالكفاية، فإن قام بذلك، فقد أدى ما عليه، ولكن ينبغي أن يوسع على أهله -في غير إسراف- ما وسع الله عليه، وانظر الفتوى رقم: 113285.

    والله أعلم.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : حكم تطليق الزوجة التي تحادث أجنبيا كتابة وصوتا     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : صوت الإسلام

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل ينتقض وضوء صاحبة الصفرة الدائمة بخروج الوقت،... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 11 22nd February 2018 04:01 PM
    نبات الشعر وأثره على البلوغ القرآن الكريم صوت الإسلام 0 9 22nd February 2018 04:01 PM
    مذاهب العلماء في رد المسروق والدين عند اختلاف... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 7 22nd February 2018 04:01 PM
    من كرر الأيمان على أمر واحد وحنث القرآن الكريم صوت الإسلام 0 8 22nd February 2018 04:01 PM
    وهب ابنه شقة في حياته وأسكن ابنته في شقة، فهل... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 9 22nd February 2018 04:01 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    IP



    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]