مصدر:خفض الجنيه يرفع فاتورة دعم المواد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    22 يناير 1970.. عبدالناصر يفاجئ القادة...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    نزلة السمان - كنا هناك من اجلكم
    الكاتـب : KANE -
    21 يناير 1970 .. طائرة سوفيتية خاصة تنقل...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    فناكيش وأوهام السيسي - دكتور/ محمد حافظ
    الكاتـب : حشيش -
    نتانياهو: يعلن عودة العلاقات الدبلوماسية بين...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    إسرائيل تتخذ قرارا غير مسبوق بشأن القدس...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    طلاء المبانى القديمة-سبوبة جديدة للسيسي!
    الكاتـب : حشيش -
    هل قتل خاشقجى بجرعة مخدر زائدة والبحث بساعة...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصدر:خفض الجنيه يرفع فاتورة دعم المواد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th March 2016, 10:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    :youtube: مصدر:خفض الجنيه يرفع فاتورة دعم المواد

    أنا : المستشار الصحفى










    سيؤثر قرار البنك المركزى برفع قيمة الدولار مقابل الجنيه المصرى، بنحو 14.20%، من خطة وزارة البترول لتوفير نحو 6 مليارات جنيه من فاتورة دعم المواد البترولية بنهاية العام المالى الحالى، والتى كانت مبنية على الاستفادة من انخفاض أسعار النفط عالميا، وفقا لما أوضحه مصدر مسئول بالهيئة العامة للبترول، فضل عدم ذكر اسمه.



    «كل 10 قروش زيادة فى قيمة الدولار مقابل الجنيه، تكلف الدولة نحو 2.5 مليار جنيه إضافية فى فاتورة دعم المواد البترولية سنويا»، أوضح المصدر، مضيفا أن الزيادة الأخيرة فى قيمة الدولار يتوقع أن ترفع فاتورة الدعم بنحو 15 مليار جنيه سنويا.

    ووفقا لهذه الأرقام، سترتفع قيمة فاتورة دعم المواد البترولية خلال الربع الأخير من العام المالى الحالى الذى يبدأ فى أبريل المقبل، بنحو 3.75 مليار جنيه.

    وكان طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، قد أشار خلال الفترة الماضية، إلى أن انخفاض أسعار النفط العالمية، سيقلص الدعم الذى تقدمه الدولة للمواد البترولية بنحو 6 مليارات جنيه ليصل إلى 55 مليار جنيه، من الدعم المستهدف عند 61 مليار للسنة المالية الحالية 2015ــ2016.

    وخسرت عقود خام برنت القياسى أكثر من 70% من قيمتها منذ منتصف 2014، بحسب"الشروق" ثم انخفضت انخفاضات متتالية كبيرة، حتى وصل سعر برميل خام برنت إلى نحو 30 دولارا خلال الشهر الماضى.

    وقدرت الحكومة فى موازنتها للعام المالى الحالى، متوسط سعر برميل البترول عالميا بنحو ?? دولارا للبرميل.

    وكان البنك المركزى، قد خفض سعر العملة المحلية بمقدار 1.12 جنيه مقابل الدولار، ليصل سعر العملة الامريكية فى البنوك المحلية إلى 8.9 للشراء، و8.95 للبيع.

    وقد انخفضت فاتورة دعم المواد البترولية بنهاية النصف الأول من العام المالى الحالى، بنسبة ??.?? لتصل إلى ?? مليار جنيه، مقابل ?? مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالى الماضى، فيما بلغت فاتورة دعم المواد البترولية خلال العام المالى المنتهى 2014/2015، نحو 71.5 مليار جنيه، مقابل 126.8 مليار جنيه خلال العام المالى 2013/2014.

    وكان الملا قد صرح فى وقت سابق من الشهر الحالى، بأن فاتورة واردات مصر من المواد البترولية انخفضت إلى 400 مليون دولار شهريا من 650 مليون دولار أى بنحو 38.5% شهريا مع تراجع أسعار النفط العالمية.

    وتسعى الحكومة إلى تحرير أسعار المواد البترولية خلال خمس سنوات، حيث رفعت أسعار الوقود خلال بداية شهر يوليو من العام قبل الماضى، بقيم تتراوح ما بين 70 قرشا إلى 75 قرشا، وزاد سعر لتر بنزين 80 بنحو 70 قرشا ليصل إلى 1.60 جنيها للتر، كما زاد سعر لتر السولار بنفس القيمة ليصل إلى 1.80 قرش للتر، فى حين ارتفع سعر لتر بنزين 92 بقيمة 75 قرشا ليصل إلى 2.60 قرش.

    كما رفعت أسعار المازوت لمحطات الكهرباء لتصل إلى 2300 جنيه للطن، وزاد سعر المازوت للاستخدام فى الصناعات الغذائية إلى 1400 جنيه للطن، والمازوت لاستخدام مصانع الإسمنت 2250 للطن، والمازوت لاستخدام قمائن الطوب 1950 للطن.





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : مصدر:خفض الجنيه يرفع فاتورة دعم المواد     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الداعية السعودي أحمد العماري.. ضحية جديدة للقمع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd January 2019 06:30 PM
    نتنياهو يمنع إدخال أموال منحة قطر لغزة بعد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd January 2019 06:30 PM
    الأمم المتحدة تحوّل أموال منظماتها باليمن عبر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd January 2019 06:30 PM
    منتخب قطر يهزم العراق ويكمل عقد ربع نهائي كأس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd January 2019 06:30 PM
    هل تمر بعلاقة عاطفية فاشلة أو علاقة جديدة؟ انتبه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd January 2019 06:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    MedoBay, Travel & Treatment Perfectly Paired

    الصحف المصرية والعربية

    Managed VPS Hosting

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]