( تاتش باد ..يلتحق بنادي الأجهزة اللوحية ) - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > كمبيوتر وانترنت واتصالات > الموبايل والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

    الموبايل والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

    ( تاتش باد ..يلتحق بنادي الأجهزة اللوحية )


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th August 2011, 04:55 AM AzzA غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Silver Member
     





    AzzA has a reputation beyond reputeAzzA has a reputation beyond reputeAzzA has a reputation beyond reputeAzzA has a reputation beyond reputeAzzA has a reputation beyond reputeAzzA has a reputation beyond reputeAzzA has a reputation beyond reputeAzzA has a reputation beyond reputeAzzA has a reputation beyond reputeAzzA has a reputation beyond reputeAzzA has a reputation beyond repute

    AzzA's Flag is: Egypt

    new ( تاتش باد ..يلتحق بنادي الأجهزة اللوحية )

    أنا : AzzA







    «تاتش باد».. يلتحق بنادي الأجهزة اللوحية


    جريدة الشرق الأوسط




    لم تتضح مزاياه وخدماته بعد ويعمل على نظام «ويب أو إس»


    نيويورك: ديفيد بوغ*

    طرحت «هيوليت باكرد» (إتش بي) أخيرا ما يعتبر حدثا مهما على شاكلة منتج جديد، ألا وهو جهاز لوحي بشاشة تعمل باللمس يدعى «إتش. بي. تاتش باد» H.P. TouchPad بسعر 500 دولار للطراز سعة 16 غيغابايت، و600 دولار للطراز سعة 32 غيغابايت. وهو عبارة عن مربع أسود بشاشة لماعة تعمل باللمس، قياس 9.7 بوصة.

    ويمكن تكبير الخرائط والصور وصفحات الشبكة، عن طريق وضع أصبعين على الزجاج وإبعادهما عن بعض، أو التقريب بينهما لعمليات التصغير. وتدور صورة الشاشة لدى تدوير الجهاز بمقدار 90 درجة.

    والأزرار الوحيدة المتوفرة فيه، هي زر المدخل تحت الشاشة، وأزرار رفع الصفحة وإنزالها إلى الأسفل الموجودة على الحافة.


    * نظام تشغيل جديد

    * ومثل هذا الوصف يبدو مطابقا لجهاز «آي باد»، وأجهزة «أندرويد»، مما يعني أن «إتش بي» تملك الشجاعة فعلا للخروج بجهاز لوحي جديد، خاصة أن الخاصية الكبيرة التي تفرق الأخير عن الأجهزة الأخرى، هي نظام التشغيل «ويب أو إس» WebOS المختلف الذي يشغل هواتف «بالم»، لكنه جديد بالنسبة إلى الأجهزة اللوحية، مما يعني طبعا أنه لا توجد الكثير من التطبيقات له حتى الآن، حيث لا يتجاوز عددها 300. فهنالك فقط تطبيق «كيندل»، و«باندورا»، و«أنغري بيردس»، لكنه يفتقر إلى تطبيقات «فليكستر»، و«بوكيت غود»، وإلى تطبيقات «غوغل» كلها، مثل «غوغل موبايل»، و«غوغل إيرث»، كما لا يوجد فيه «نيتفليكس».


    ومن منظار لائحة الكشف على العتاد، يبدو أنه يفتقر إلى بداية جيدة. فهو بحجم «آي باد»، لكنه أسمك منه بمقدار 40%، وأثقل بنسبة 20%. وهذه خاصيات يصعب هضمها بالنسبة إلى جهاز تحمله طوال اليوم.


    وله كاميرا أمامية لدردشة الفيديو، لكنه خلافا إلى منافسيه لا توجد كأميرا في ظهره. وهو يدعم «واي - فاي»، لكنه لا يتمكن من الدخول أيضا إلى الإنترنت عن طريق شبكة الخليوي. وهو يمكنه الإشارة إلى موقعه عن طريق خرائط «بينغ مابس»، بالاستعانة بمواقع «واي - فاي» الساخنة القريبة، لكنه لا يملك نظام «جي بي إس» فعليا.


    ومن المفترض أنه مزود بشريحة سريعة في الداخل، لكنك لا تستطيع ملاحظة ذلك. فعندما تدير الشاشة يستغرق الأمر ثانيتين، وهو وقت طويل في معيار اللوحيات. كما أن فتح التطبيقات يستغرق فترة طويلة، فتطبيق الدردشة المشيد فيه مثلا يستغرق سبع ثوانٍ لكي يظهر. أما الصور المتحركة فتكون عادة مرتعشة، كذلك فإن ردود الفعل لحركة الأصابع على الشاشة تكون غير واضحة وحاسمة. وعلاوة على أن الجهاز سميك، فإن شحنة بطاريته تدوم ثماني ساعات فقط، خلافا إلى «آي باد» الذي تدوم بطاريته 10 ساعات.


    * جهاز جميل

    * وهكذا فإنه حتى «إتش بي» تتفهم أن الأمل الوحيد المعقود على جهازها هذا العامل باللمس هو تميزه عن الأجهزة الأخرى الجيدة التي أثبتت جدواها، مما يعني التساؤل

    ما إذا كان هذا كافيا بحد ذاته للاقتناع بشرائه؟

    الجواب كما تقول «إتش بي» أن الجهاز جميل أولا. لكن علبته المصنوعة من البلاستيك الأسود اللماع هي مغناطيس لبصمات الأصابع، وإن كان يبدو جميلا قبل ذلك بخمس دقائق.


    كذلك فإن نظام التشغيل «ويب أو إس» هو جميل أيضا. فهو متماسك بيانيا، وأنيق، وإنسيابي، ويقوم بعمله بشكل كافٍ. وربما هذه هي المكافأة عندما تقوم شركة واحدة بتصميم كل من الجهاز والبرنامج خلافا لأجهزة «أندرويد» مثلا، التي هي خليط من نسخ وأشكال متنوعة.


    والمبادئ الرئيسية لنظام التشغيل «ويب أو إس» هو ذاته في هواتف «بالم». ومثال على ذلك عندما تقوم بالكبس على زر المدخل، تتقلص جميع التطبيقات المفتوحة إلى «بطاقات» بنصف حجم النوافذ. وبالإمكان في هذه المرحلة استخدام أصابعك لتحريكها، أو إبعاد أحد التطبيقات إلى الأعلى لإقفاله. إنه يعمل بشكل جيد جدا، وينقل الكثير من المعلومات من محول تطبيق «آي باد»، الذي هو عبارة عن صف من الأيقونات.


    وتقول «إتش بي» إن رقعة اللمس تقدم أعمالا متعددة حقيقية. فجميع التطبيقات المفتوحة تعمل دائما. أما في «آي باد» فإن تطبيقات محددة فقط تظل في الخلفية، أما الأشياء الأخرى الباقية فتبقى معلقة حتى عودتك. وتجادل «أبل» بأن المهام المتعددة تستنزف البطارية، لذا ينبغي على المستخدم اختيار التسوية التي تناسبه.


    الخاصية الأخرى التي يتميز بها نظام «ويب أو إس» ما تدعوه «إتش بي»، «سينيرجي» الذي يعني توحيد جميع البيانات الصادرة عن الحسابات المختلفة على الشبكة. فقد تكون محتفظا بالمواعيد العائلية في تقويم «غوغل»،

    ومواعيد العمل في «إكسشينج»، أو «أوتلوك»، وبعض الفعاليات الأخرى على «فيس بوك». لكن جهاز «تاتش باد» يقوم بتوحيدها جميعا في تقويم واحد مرمز بالألوان.

    ويقوم بالأمر ذاته مع دفاتر العناوين على الشبكة، وحسابات التسجيل في البريد الإلكتروني، وحسابات الدردشة، ومكتبات الصور. وفي كل حالة يقوم «تاتش باد» بعرض كل الأمور في مكان واحد.

    ويشغل نظام «ويب أو إس» فيديوهات «فلاش» على الشبكة، وإن كان مهزوزا في بعض الأحيان. وبمقدور أجهزة «أندرويد» اللوحية القيام بذلك أيضا، بخلاف «آي باد».

    وللوحة المفاتيح على الشاشة بعض المميزات على منافسيه. فأولا لا حاجة هنالك لتغيير مشاهد لوحة المفاتيح لرؤية أرقامها، فهي موجودة في الصف العلوي.


    ثانيا: عندك خيار من أربعة ارتفاعات للمفاتيح، أي بالمقدور تكبير لوحة المفاتيح، أو تصغيرها وفقا إلى نسبة حجم أصابعك. كذلك قامت «إتش بي» بعمل جيد من الابتكارات التي حققتها «بالم»، ومثال على ذلك المرساة الاختيارية «تاتش باد»، 80 دولارا،

    التي لا تمسك «تاتش باد» بشكل قائم، بل إنها تنشط أوتوماتيكيا نمط حافظ الشاشة المفيد الذي يكون على شكل عرض لصور السلايدات، أو لحالة الطقس. والأفضل من ذلك كله، أنه يقوم بشحن «تاتش باد» مغناطيسيا من دون الحاجة إلى وصل أي شيء.


    * خدمات لاحقة

    * وسيقوم «تاتش باد» بإنجاز مثل هذه الأمور لاسلكيا حال قيام «إتش بي» بإطلاق هاتفها «بالم بري 3». فإذا كانت هنالك صفحة شبكة على الجهاز اللوحي، يمكن نقلها إلى «بري»، عن طريق إمساك الهاتف في أسفل «تاتش باد». وهذا أمر مدهش إذا كنت قد استدعيت مثلا إرشادات تقودك إلى وجهتك أثناء قيادة السيارة، أو وصفة ما تريدها على هاتفك، من دون الحاجة إلى نسخ عنوان الشبكة. وبمقدور «تاتش باد» أن يخطرك إذا ما وردت مكالمات هاتفية، أو رسائل نصية إلى هاتف «بالم بري 3».


    ويقوم بعض الأشخاص باختراق وقرصنة هاتف «آي فون» لتشغيل تطبيقات غير مصرح لها. لكن «أبل» تقاوم ذلك بلا هوادة عن طريق حرب البرمجيات. لكن «إتش بي» ترحب بمثل هذه الأمور. كما أنك ستتفق مع «إتش بي» على عدم إزعاجها بأي نتائج غير محمودة، لأن بمقدورك إعادة ترتيبات المصنع الأساسية، عن طريق إعادة الجهاز اللوحي إلى وضعه الأول.


    يبقى أن الكثير مما وعد به «توش باد» يبقى نظريا، فجميع أنواع المميزات «ستأتي قريبا»، وفق «إتش بي» بما في ذلك الموسيقى، ومخازن الأفلام، وخدمة «ماك/ويندوز» المفيدة التي تنسخ ملفاتك الموسيقية على الجهاز اللوحي. طبعا تؤكد «إتش بي» أن المزيد من التطبيقات هي على الطريق.


    وبمقدور الجهاز اللوحي هذا تشغيل 8000 تطبيق مصمم لنظام هواتف «ويب أو إس». ومن السخافة أنها تشغلها على مساحة صغيرة بحجم شاشة الهاتف تعوم وسط الشاشة السوداء. فلا خيار مطلقا لتكبيرها، كما هو الحال في «أندرويد» و«آي باد».

    وتقول «إتش بي» إن «تاتش باد» ما هو سوى الجهاز الأول لعائلتها من الطرازات المختلفة، فهي تتوقع بالنهاية تطبيق «ويب أو إس» على أجهزة لابتوب وكومبيوترات وطابعات.

    وبإيجاز فإن الجهاز هذا لم يكتمل بعد، أو ينضج، كما هو حال «آي باد»، أو «أندرويد»، لكن ثمة دلائل للفخر أن تلتحق «إتش بي» بالمعركة متأخرة جدا، والاستمرار فيها.
    * خدمة «نيويورك تايمز»





     

    الموضوع الأصلي : ( تاتش باد ..يلتحق بنادي الأجهزة اللوحية )     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : AzzA

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ( زفاف !!Lidooooo!! .....مبرووووووووك ) ترحيبات ... مناسبات ... علاقات عامة نفرتارى 18 2354 8th September 2012 01:41 PM
    إزيكم ...وحشتوني جداً جداً ترحيبات ... مناسبات ... علاقات عامة AzzA 14 2344 7th September 2012 07:47 PM
    ( أسألكم الدعاء ل ......!!.Lidooooo !! ... ) ترحيبات ... مناسبات ... علاقات عامة Ehab Salem 99 6138 10th February 2012 02:39 PM
    ( الحياة أمل ...د. إبراهيم الفقي ... ) المكتبة canady 5 1058 10th February 2012 01:54 PM
    ( أسألكم الدعاء ل.. منار..إبنة عبير ....) ترحيبات ... مناسبات ... علاقات عامة نهر النيل 57 3789 5th February 2012 02:59 PM

    قديم 15th August 2011, 05:56 AM ehabtaher غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    ehabtaher
    Golden Member
     





    ehabtaher is a name known to allehabtaher is a name known to allehabtaher is a name known to allehabtaher is a name known to allehabtaher is a name known to allehabtaher is a name known to all

    افتراضي

    أنا : ehabtaher





    لو ب 50 دولار .. كنت افكر





































    ما شتريهوش برضه

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 15th August 2011, 07:42 AM Amro Elsayed غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 3
    Amro Elsayed
    Golden Member
     






    Amro Elsayed has a reputation beyond reputeAmro Elsayed has a reputation beyond reputeAmro Elsayed has a reputation beyond reputeAmro Elsayed has a reputation beyond reputeAmro Elsayed has a reputation beyond reputeAmro Elsayed has a reputation beyond reputeAmro Elsayed has a reputation beyond reputeAmro Elsayed has a reputation beyond reputeAmro Elsayed has a reputation beyond reputeAmro Elsayed has a reputation beyond reputeAmro Elsayed has a reputation beyond repute

    Amro Elsayed's Flag is: Saudi Arabia

    افتراضي

    أنا : Amro Elsayed





    اعتقد بعد التفكير و رؤيه معظم الاجهزه اللوحيه المودوده بالسوق


    لسه الايباد افضلهم وان كان التاني انقي في الصوره واخف في الوزن واضيفت ليه الكاميرا

    مازلت اعتقد ان استخدامه افضل للسبب الذي لا يوجد في اي جهاز اخر و هوا ثبات نظام التشغيل

     

     



     
    رد مع اقتباس

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    ..يلتحق, الأجهزة, المؤدية, تاتش, بنادى

    ( تاتش باد ..يلتحق بنادي الأجهزة اللوحية )

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    باى باى عبد السلام جمعة...انت معفى من قضية العادلى fatfouta إنتخابات الرئاسة 8 5th July 2011 06:34 AM
    باي باي فيس بوك في مصر..! مدى شؤون مصر الداخلية 69 29th October 2010 11:34 AM
    بعد شهر واحد من توديع شقيقتها - باي باي جنرال موتورز brain مال وأعمال 1 2nd June 2009 05:45 AM
    نيتنياهو رئيسا للوزراء - باي باي ليفني brain شؤون عربية ودولية 10 22nd February 2009 01:31 PM

    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo Map
    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]