(العرص) السيسي.. نجم الصحافة الإسرائيلية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC News

    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )


    قديم 1st June 2016, 06:05 PM محمد علي عامر غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Brigadier General
     





    محمد علي عامر has a reputation beyond reputeمحمد علي عامر has a reputation beyond reputeمحمد علي عامر has a reputation beyond reputeمحمد علي عامر has a reputation beyond reputeمحمد علي عامر has a reputation beyond reputeمحمد علي عامر has a reputation beyond reputeمحمد علي عامر has a reputation beyond reputeمحمد علي عامر has a reputation beyond reputeمحمد علي عامر has a reputation beyond reputeمحمد علي عامر has a reputation beyond reputeمحمد علي عامر has a reputation beyond repute

    افتراضي (العرص) السيسي.. نجم الصحافة الإسرائيلية

    أنا : محمد علي عامر







    .



    السيسي.. نجم الصحافة الإسرائيلية


    انشغلت الصحافة الإسرائيلية في الآونة الأخيرة بالإشادة بالجهود التي يبذلها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وتسليط الضوء على متانة علاقته مع دوائر صنع القرار في تل أبيب.

    فقد نقلت صحيفة معاريف عن وزير الدفاع الإسرائيلي الجديد أفيغدور ليبرمان إشادته في أول خطاب له في الكنيست بالسيسي، معتبرا خطابه الأخير بشأن السلام الإقليمي مهما ويخلق فرصة حقيقية.

    ونقلت صحيفة هآرتس عن وزير الإسكان الإسرائيلي يوآف غالنت أن إسرائيل محظوظة لأن السيسي تمكن من السيطرة على مقاليد الحكم في مصر واستعاده من أيدي الإخوان المسلمين، مشبها إياه بالرئيس السابق حسني مبارك "بعد عملية تجميل".

    وأضاف غالنت أن مصلحة إسرائيل في مواصلة دعم النظام الحالي في مصر، لأن السيسي رغم استيلائه على الحكم بطريقة غير ديمقراطية هو أكثر ليبرالية من الرئيس المعزول محمد مرسي الذي انتخب بطريقة ديمقراطية، زاعما أن السيسي هو الرجل الصحيح في الموقع الصحيح.

    قصة نجاح
    وقال السفير الإسرائيلي السابق في مصر يتسحاق ليفانون بصحيفة "إسرائيل اليوم" إن السيسي يعتبر أن السلام مع إسرائيل قصة نجاح، ويرى أن حسن علاقاته معها يضعه في مكان جيد أكثر من الآخرين، مما يتطلب من إسرائيل مد ذراعيها ترحيبا بخطواته.

    وأشار السفير الإسرائيلي الأسبق في القاهرة تسيفي مزال خلال حوار إذاعي مع راديو "103 أف أم" إلى أن السيسي وبنيامين نتنياهو يحتفظان بعلاقة حميمة ويجريان مكالمة هاتفية أسبوعية، ولا نرى السيسي يهاجم إسرائيل أو يدينها ولو لمرة واحدة.

    أما مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية دوري غولد فقد قال في صحيفة يديعوت أحرونوت أن هناك مؤشرات جديدة على تحسن علاقات إسرائيل ومصر، والتعاون القائم بينهما يجري بعكس الحالة السائدة في المنطقة كلها، وهناك علاقات شخصية قائمة بين نتنياهو والسيسي بحيث بات الأخير قريبا جدا من النظرة الإسرائيلية للتطورات الحاصلة اليوم في المنطقة.

    ونقلت صحيفة معاريف عن الجنرال يائير غولان نائب رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية أن إسرائيل توفر معلومات أمنية استخبارية لمصر بشأن الحرب التي تشنها ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

    أما الناطق العسكري الأسبق باسم الجيش الإسرائيلي آفي بنياهو فقد قال في صحيفة معاريف إن السيسي يعمل بالتنسيق لخدمة المصالح الإسرائيلية التي تتقاطع مع المصلحة المصرية، ويواصل بنجاح وقف عمليات تهريب الأسلحة وعرقلة حفر الأنفاق في غزة.

    تعاون هادئ
    وقال الحاخام اليهودي نير بن آرتسي في موقع "كيكار شبات" الإسرائيلي إن السيسي يقوم "بعمل رائع" من أجل إسرائيل، وذلك بهدمه الأنفاق التي تصل غزة بسيناء، ويقيم "سورا واقيا"، مشيدا بإغراق الجيش المصري الأنفاق بواسطة مياه البحر، وموجها شكره للعمليات المصرية شمالي سيناء ضد مسلحي تنظيم الدولة.

    كما ذكر وزير الطاقة والبنى التحتية الإسرائيلي يوفال شتاينتس في تسريب لصحيفة معاريف أن التعاون بين مصر وإسرائيل في ما يخص هدم الأنفاق تم بناء على طلب إسرائيلي.

    وقالت عضوة الكنيست الإسرائيلية كاسنيا سبيتلوفا في موقع "يسرائيل بلاس" إن إسرائيل ليست بحاجة لإقامة "علاقة حب" مع مصر، وإنما لتعاون هادئ ومفيد، استمرارا للتنسيق الأمني بينهما.

    وأضافت سبيتلوفا أن التعاون الأمني الاستخباري بات أكثر من مثير وملفت، ومستوى الكراهية والتحريض ضد إسرائيل يتراجع في الصحافة المصرية، ومصر وإسرائيل لا تعيشان أجواء عداء مكشوف أو قتال ميداني، بل تعاون بناء بينهما، ومصر تحافظ وتقوي العلاقات مع إسرائيل من دون إظهار صداقتها لنا في العلن.


    المصدر

























    .

     

    الموضوع الأصلي : (العرص) السيسي.. نجم الصحافة الإسرائيلية     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : محمد علي عامر

     

     





     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    #جمعة_غضب_16يونيو ثورة مصر ... 25 يناير 2011 محمد علي عامر 2 412 15th June 2017 02:47 AM
    أنجاس العرب شؤون عربية ودولية محمد علي عامر 0 254 7th June 2017 04:07 PM
    أيادي أولاد زايد السوداء شؤون عربية ودولية طارق السعد 4 495 29th May 2017 07:38 PM
    قاهرة العسكر تحصل على المركز قبل الأخير شؤون مصر الداخلية اسلام عبده 1 250 15th May 2017 12:44 PM
    آل سعود أعداء الأمة الإسلامية منقوووووووووووولات ysma 1 250 13th May 2017 10:15 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    (العرص), الصحافة, السيسي.., الإسرائيلية


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]