نجاح تحويل زيت القلى المستعمل إلى ديزل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC News

    هاملتون لأول مرة
    (الكاتـب : Clinical chemist ) (آخر مشاركة : محمد صبري)
    ذكريات البيصي المضحكة - مسخرة
    (الكاتـب : KANE ) (آخر مشاركة : حشيش)


    قديم 28th July 2016, 07:53 PM حشيش متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    حشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond repute

    حشيش's Flag is: UK

    new نجاح تحويل زيت القلى المستعمل إلى ديزل

    أنا : حشيش









    زيت الخضار يستخدم عادةً في الطبخ والقلي ويتم رميه بالنفايات بعد الانتهاء منه، ولكن بالنسبة لشركة صناعات "Tepera" في زامبيا فإن الزيت المستخدم هذا يمكن إعادة استخدامه.

    قد يعجبك أيضاً: من داخل مبنى "تسلا" الضخم.. الأكبر مساحة في العالم

    موتوبا إنغوما، مؤسس شركة صناعات "Tapera": عملنا يركز على إنتاج الوقود الحيوي كما نقوم بصناعة الصابون من المواد الطبيعية.

    يقوم موتوبا إنغوما بشراء الزيت المستخدم ويحوله لوقود لتشغيل السيارات والآلات ويقول إن العمل ينتج خمسة عشر ألف دولار شهرياً، وأتت الفكرة في توليد هذه الطاقة البديلة بالصدفة عام ألفين وستة.

    موتوبا إنغوما، مؤسس شركة صناعات "Tapera": أنهيت دراستي حينها في بريطانيا في هندسة الطيران، وصادفت مشروعاً عن الطاقة المتجدّدة في البرازيل، وفي ذلك الوقت واجهت زامبيا مشكلة نقص بالوقود.

    إنغوما حصل على قرض من والده، وبدأ بعمله في العام ذاته.

    موتوبا إنغوما، مؤسس شركة صناعات "Tapera": بدأنا العمل في الباحة الخلفية لمنزلي، وبدأنا بإنتاج مائتي لتر في الشهر، واليوم يمكننا إنتاج ثلاثة آلاف لتر شهرياً.. هكذا ننظف زيت الطبخ المستعمَل والذي يأتينا من المطاعم.

    يقول موتوبا إنه صمم بنفسه أجهزة معاجلة الزيوت وأنه بدأ بتأسيس بنية تحتية من الزبائن.

    موتوبا إنغوما، مؤسس شركة صناعات "Tapera": لدينا زبون يحصل على معظم ما ننتجه، كما نملك سبعة أو ثمانية زبائن آخرين يأتوا إلينا للحصول على كميات قليلة، كما نعمد أيضاً إلى تنويع خط منتجاتنا، إذ نعمل بالوقت ذاته على صناعة الصابون العضوي، الفكرة من وراء الصابون أتت نتيجة تحدٍّ تمكنا من مواجهته للحصول على مواد خام لإنتاج الديزل، واستنتجنا بأنه وخلال انتظارنا للحصول على المزيد من الزيت المستعمّل بأنه يمكننا إنتاج الصابون من الزيت أيضاَ، لذا توجّب علينا تنظيفه بشكل أكبر ومعالجته.

    لكن تركيزه الأساسي يكمن في تطوير عمله في الوقود الحيوي.

    موتوبا إنغوما، مؤسس شركة صناعات "Tapera": نعمل للحصول على التمويل المادي والكهربائي ورفع السعة الإنتاجية ومعدلها، والحصول على أساس للمواد الخام.. نود أن نتوسّع لموقع أكبر ونأمل بذلك أن نبلغ النتيجة التي نصبو إليها.

    https://goo.gl/S4wdAC

     

    الموضوع الأصلي : نجاح تحويل زيت القلى المستعمل إلى ديزل     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : حشيش

     

     





     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لماذا لا تسارعون قبل تعديل الدستور؟! إنتخابات الرئاسة حشيش 0 68 19th August 2017 05:52 PM
    لا تشترى أراضى فى العاصمة الإدارية الجديدة توعية جماهيرية حشيش 0 53 19th August 2017 01:14 PM
    شاهد ماذا فعلت السفيرة الأسترالية الجديدة فى... Twitter حشيش 0 112 18th August 2017 11:54 PM
    حادث طعن فى فنلندا وسقوط قتلى وجرحى شؤون عربية ودولية حشيش 0 75 18th August 2017 05:45 PM
    شاحنة تقتل 13 وتجرح العشرات فى برشلونة شؤون عربية ودولية حشيش 3 82 17th August 2017 05:31 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    موتوبا إنغوما, tapera


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]