حماس ترفض قائمة الاحتلال المقدمة للقاهرة مقابل شاليط.. والاحتلال يفضل وسيطا آخر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > سياسة واقتصاد > فلسطين أرض الرباط

    فلسطين أرض الرباط    FREE PALESTINE

    فلسطين أرض الرباط

    حماس ترفض قائمة الاحتلال المقدمة للقاهرة مقابل شاليط.. والاحتلال يفضل وسيطا آخر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th September 2008, 09:29 AM أسامة الكباريتي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     






    أسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond repute

    أسامة الكباريتي's Flag is: Palestinian

    افتراضي حماس ترفض قائمة الاحتلال المقدمة للقاهرة مقابل شاليط.. والاحتلال يفضل وسيطا آخر

    أنا : أسامة الكباريتي




    "حماس" ترفض قائمة الاحتلال المقدمة للقاهرة مقابل شاليط..
    والاحتلال يفضل وسيطا آخر



    2008-09-20

    فلسطين الآن- وكالات-
    قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" «أن لا تجاوز ولا تفريط» في الشروط التي وضعتها المقاومة للإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط. وجاء ذلك تأكيدا لرفض حماس للقائمة التي قدمها الاحتلال الإسرائيلي إلى القاهرة، وتضم 450 اسما لأسرى فلسطينيين يقترح الاحتلال الإسرائيلي الإفراج عنهم مقابل إطلاق سراح الجندي جلعاد شاليط في المرحلة الأولى.

    وقال مسؤول في الحركة لـ «الشرق الأوسط» «قرار الحركة أن لا حديث حول ملف شاليط أبداً، لكن أقول لك أيضاً أن لا تجاوز ولا تفريط في شروط الأسرى مطلقا».

    وكان عوفر ديكل مبعوث رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي إيهود أولمرت قد نقل إلى القاهرة قبل يومين قائمة الأسماء الـ 450 لأسرى فلسطينيين يقترح الاحتلال الإسرائيلي الإفراج عنهم. وبحسب مصادر في حماس فإن الإفراج عن شاليط مشروط بقبول الاحتلال الإسرائيلي بقائمة حماس، وتنفيذ كل الاستحقاقات التي وردت في اتفاق التهدئة ومن ضمنها إعادة فتح المعابر بشكل كامل والسماح بدخول كل البضائع والمواد، وأخيراً إعادة فتح معبر رفح. وقالت المصادر إن حماس تشترط أيضاً قيام الأجهزة الأمنية المصرية بالإفراج عن عناصرها الذين يقبعون في السجون المصرية الذين اعتقلوا في سيناء بعد انهيار الحدود المصرية ـ الفلسطينية في يناير (كانون الثاني) الماضي.

    وكانت هذه القضية مثار خلاف كبير بين حماس ومصر، إذ تصر حماس على إطلاق سراح من تعتبرهم احد أفضل الناشطين في كتائب القسام، جناحها المسلح. وتبدي حماس انزعاجا من الطريقة التي تدير بها مصر ملف شاليط. وقالت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية إن حماس بدأت في اتخاذ خطوات ملموسة من أجل إيجاد وسيط جديد ليحل محل القاهرة في المفاوضات حول صفقة شاليط. إلا أن مصارد حماس أكدت لـ «الشرق الأوسط» انه يفهم الانزعاج الكبير من طريقة مصر في إدارة الملف إلا أن مصر مازالت الوسيط». وبحسب الصحيفة فإن حماس ترى أن مصر قد فشلت فشلاً ذريعاً في محاولاتها لتقديم أي نوع من التقدم في الأمر.

    وقالت الصحيفة إن (إسرائيل) مهتمة أيضاً بإبعاد مصر عن ملف شاليط، لكنها تخشى من أن يكون لمثل هذا التحرك تأثير على علاقتها مع القاهرة. وأضافت «إن مبعوث (إسرائيل) في المفاوضات عوفر ديكل يدرس إمكانية إعطاء مصر «دورا احتفاليا» في المحادثات مع السماح لطرف آخر بالوساطة، وأشارت إلى أنه في أعقاب تبادل الأسرى بين (إسرائيل) و«حزب الله» صدرت دعوات عن «حماس» لتحل ألمانيا محل مصر في الوساطة بشأن صفقة تبادل الأسرى». وأعرب العديد من المسؤولين في «حماس» عن خيبة أمل عميقة إزاء الطريقة التي كان المصريون التعامل مع شاليط وجهود الوساطة. ويرى مسؤولو حماس إن مصر أثبتت أنها غير قادرة على وضع ما يكفي من الضغط على (إسرائيل) لقبول مطالب الحركة.

    وتطالب حماس بالإفراج عن أكثر من ألف معتقل كما كان أكد ذلك لـ «الشرق الأوسط» أبو عبيدة الناطق باسم القسام. وعلم أن الحركة تطالب بألف من الأسرى، إضافة إلى كل النساء والأطفال والمرضى. ويقترب العدد من 1500. ومازالت حماس تحتفظ بشاليط في مكان غير معلوم حتى لكبار قادتها. كما أن جدلا حادا مازال مستمرا داخل الحركة حول نقل ملف شاليط إلى جهة أخرى أم لا. لكن القضايا العالقة بين حماس ومصر تمنع من نقل الملف خوف أن يؤثر ذلك سلبا على العلاقة مع المصريين في كل الملفات.

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أطيز طبخة ريحتها نتنة: مرة أخرى.. فلسطين الثمن... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 2000 29th March 2017 11:06 AM
    لولولولولويييي بدء تطوير وتوسيع معبر رفح من... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 1236 24th March 2017 09:26 PM
    اغتيال الأسير المحرر مازن فقهاء القيادي في حماس فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 9 3359 24th March 2017 09:15 PM
    "حماس" تنشغل بالتحضير لإطلاق وثيقتها... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 969 20th March 2017 08:53 AM
    تل أبيب التي لنا! تدوينة فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 1038 20th March 2017 08:04 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    عائلة شاليط تنصب خيمة مقابل منزل اولمرت toronto شؤون يهودية وإسرائيليات 0 10th March 2009 04:00 AM

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]