حكم الكدرة وقطرات الدم بعد الطهر بالجفوف لمدة نصف يوم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    قديم 8th September 2016, 01:40 PM صوت الإسلام غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    صوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to behold

    Saudi Arabia حكم الكدرة وقطرات الدم بعد الطهر بالجفوف لمدة نصف يوم

    أنا : صوت الإسلام






    السؤال:
    سؤالي هو: إذا طهرت في اليوم السابع بالجفاف، لمدة نصف يوم، فقد طهرت. صحيح؟ "مع العلم أن أيام الحيض لدي ليست ثابتة، أحيانا تكون 7 أو 9، أو 13"؟ وفي اليوم الثامن رأيت الكدرة، لمدة يوم كامل، وفي اليوم التاسع نزلت قطرات دم. هل أعتبر حائضا في ذلك اليوم، واليوم الثامن؟ بمعنى أدق إذا كنت صائمة يومي 8 و9 هل علي قضاء صيام اليوم الثامن والتاسع، أم فقط أقضي اليوم الذي رأيت فيه قطرات الدم، أي اليوم التاسع؟

    الفتوى:
    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله، وصحبه، أما بعد:

    فما تراه المرأة من صفرة وكدرة في غير زمن العادة، قد اختلف فيه أهل العلم، خلافا بيناه في الفتوى رقم: 117502.

    والمفتى به عندنا أن الصفرة والكدرة لا تعدان حيضا إلا في زمن العادة، أو إذا اتصلتا بالدم، ولتنظر الفتوى رقم: 134502. ويرى جمهور العلماء أن الصفرة والكدرة، حيض في زمن الإمكان مطلقا، وأما ما يعاود المرأة من الدم، فهو حيض إذا كان في زمن الإمكان، على ما هو مبين في الفتويين التاليتين: 118286 // 100680.

    والذي نرى لك والحال ما ذكر، أن تعملي بقول الجمهور، فتقضي صيام هذين اليومين، اليوم الذي رأيت فيه الصفرة؛ لكونها حيضا عند الجمهور، واليوم الذي يليه، والذي رأيت فيه الدم، وعلى قول من لا يعتبر الصفرة والكدرة حيضا إلا في زمن العادة، فإن لم يكن هذا اليوم الذي رأيت فيه الصفرة أو الكدرة من أيام عادتك، فإنك لا تعدينه حيضا، وإذا كانت عادتك تختلف، فتارة تزيد، وتارة تنقص، فالعبرة بما استقرت عليه العادة، وهو الناقص.

    قال في كشاف القناع: فلو نقصت عادتها، ثم استحيضت بعده -أي بعد النقص- كأن كانت عادتها عشرة أيام، فرأت الدم سبعة، ثم استحيضت في الشهر الآخر، جلست السبعة؛ لأنها التي استقرت عليها عادتها. انتهى.

    والله أعلم.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now



     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    من أحكام الغسل القرآن الكريم صوت الإسلام 0 12 26th September 2017 04:30 PM
    حكم الدعاء بـ: اللهم لا تجعلنا من الذين ضل سعيهم... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 10 26th September 2017 04:30 PM
    موقف البنت من والديها إذا اعترضا على تمسكها بدينها القرآن الكريم صوت الإسلام 0 10 26th September 2017 04:30 PM
    حكم العمل بشهادة دراسية دخل فيها قرض ربوي القرآن الكريم صوت الإسلام 0 14 26th September 2017 04:30 PM
    هل يصح وصف النبي صلى الله عليه وسلم بأن كلتا يديه... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 12 26th September 2017 04:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]