تعرف عليها شاب وأحبته وتابا وتدعو أن يجتمعا في الحلال - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 




BBC News

    تعال صبٓح هنا
    (الكاتـب : Sonesta )
    رساله
    (الكاتـب : Sonesta )
    نصيحه تربويه
    (الكاتـب : Sonesta )
    المعادلة الكندية للصيادلة
    (الكاتـب : Batman ) (آخر مشاركة : Avatar)
    الحقد والغيره
    (الكاتـب : Sonesta )


    العودة   منتديات المطاريد > أديان وعقائد > شؤون إسلامية > القرآن الكريم

    القرآن الكريم تلاوات قرآنية ... تفسير ... محاضرات

    القرآن الكريم

    تعرف عليها شاب وأحبته وتابا وتدعو أن يجتمعا في الحلال


    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th September 2016, 04:30 PM صوت الإسلام غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    صوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to behold

    Saudi Arabia تعرف عليها شاب وأحبته وتابا وتدعو أن يجتمعا في الحلال

    أنا : صوت الإسلام







    السؤال:
    أنا فتاة، عندما كنت في الثانوية، تعرف علي زميل، وأحبني، وبعد أشهر تعرفت عليه جيدا وأحببته أنا كذلك. هو شاب ذو أخلاق، ولم أر منه سوءا أبدا، فأصبحنا قريبين من بعضنا، نتكلم، نتشارك همومنا وأفراحنا، يساعد أحدنا الآخر في الدراسة، وننصح بعضنا، نتكلم عن عائلاتنا؛ فأصبحت أعرف عائلته دون أن ألتقي بهم، وهو كذلك. وللعلم فإن أمه تعلم أنه يحبني؛ لأنه أخبرها، وأنا أفكر في إخبار أمي كذلك. وبعدها ذهبنا إلى نفس الجامعة (جامعة الطب)، وهنا بدأت تتدهور الأحوال، فمع كبر مسؤولية الدراسة، زاد الضغط علينا، وأصبحنا نتشاجر كثيرا. وفي يوم جاء وقال لي إنه يريد إيقاف كل شيء، قال إنه يشعر أن ربنا غضبان علينا، وأن الله يحبنا ونحن نخونه، وأنه لا يريد أن يعاقبه الله بأن يحرمه مني في المستقبل؛ لذا يجب أن يوقف كل شيء.بالطبع في البداية كانت صدمة كبيرة علي، لكن بعد مرور الأيام بدأت أفهم، خاصة عندما رأيت الألم الذي في قلبي، قلت لنفسي: إن الله أراد أن يحميني لمَّا حرم هذه العلاقات.فتقربت كثيرا من الله بعد هذا، الحمد لله، وزادت قيمة هذا الشاب في عيني، فبفضل الله أولا، ثم بفضله، عدت إلى الطريق الصحيح، والآن أريد أن أشكره على هذا. وفي كل صلاة، وفي كل قيام ليل، وفي كل فريصة أرفع يدي لله، وأشكره؛ لأنه أعادني إلى طريق الصواب، وأطلب منه أن يغفر لنا، وبأن يجمعنا في الحلال إن شاء الله.لكن مع هذا فإني أشعر دائما بألم في قلبي لفراقه، وخوف بأن أفقد هذا الشاب بعد كل هذه السنين (علما أنه قد بقيت لنا 6 سنوات في الجامعة، ولا يمكن أن يخطبني إلا بعد 4 أو 5 سنوات)فيا شيخ هل يمكن أن يستجيب لي الله، ويرزقني هذا الشاب كزوج لي؟ وكيف علي أن أدعو حتى يستجاب لي؟جزاكم الله خيرا.

    الفتوى:
    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله، وصحبه، أما بعد:

    فالحمد لله الذي منّ عليكما بالتوبة إلى الله، والوقوف عند حدوده، والتوفيق لطاعته، فتلك نعمة من أعظم النعم التي تستوجب الشكر، لكن عليكما الحذر من النكوص، واتباع خطوات الشيطان، واسألا الله الثبات، والحفظ من الفتن.
    واعلمي أنّ الدعاء إذا استوفى شروطه، وآدابه، المبينة في الفتوى رقم: 32655، كان حرياً بالإجابة.

    وعلى كل حال فإنّ الدعاء المشروع نافع للعبد في دنياه وأخراه، فعن أبي سعيد الخدري -رضي الله عنه- أنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال: مَا مِنْ مُسْلِمٍ يَدْعُو بِدَعْوَةٍ لَيْسَ فِيهَا إِثْمٌ، وَلا قَطِيعَةُ رَحِمٍ، إِلاَّ أعْطَاهُ اللَّهُ بِهَا إِحْدَى ثَلاث: إِمَّا أنْ تُعَجَّلَ لَهُ دَعْوَتُهُ، وَإِمَّا أنْ يَدَّخِرَهَا لَهُ فِي الآخِرَةِ، وَإِمَّا أنْ يَصْرِف عَنْهُ مِنْ السُّوءِ مِثْلَهَا. قَالُوا: إِذًا نُكْثِرُ، قَالَ: اللَّهُ أكْثَرُ. رواه أحمد.

    فأبشري خيراً، واعلمي أنّك إذا صبرت، واستقمت على طاعة الله، فلن يضيعك الله، قال تعالى: ".. إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ {يوسف:90}.

    ولا حرج عليك أن تدعي الله تعالى أن يرزقك الزواج من هذا الشاب، لكننا لا ننصحك بذلك، بل ادعي الله تعالى أن يرزقك الزوج الصالح الذي تقر به عينك، وتسعدين معه في حياتك، فالمرء يعرف ما يحب، لكنه لا يعرف أين يكون الخير له، قال الله تعالى: وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ {البقرة:216}.

    والله أعلم.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     




     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تطهير النجاسة التي خفي موضعها القرآن الكريم صوت الإسلام 0 13 26th July 2017 12:00 PM
    لا إثم في ضحك الشخص من خواطره الشيطانية القرآن الكريم صوت الإسلام 0 7 26th July 2017 12:00 PM
    التعارف بين الشباب والفتيات تحت مسمى الحب باب شر... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 8 26th July 2017 12:00 PM
    هل يلزم المريض بالوسواس القهري إخبار المخطوبة... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 9 26th July 2017 12:00 PM
    أحكام الموسوس في الطهارة والصلاة القرآن الكريم صوت الإسلام 0 8 26th July 2017 12:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]