خفاء الحكمة في بعض ما خلق الله لا ينفي وجودها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS


    المشوار الى امريكا
    (الكاتـب : hanydlt ) (آخر مشاركة : eng esam)

    العودة   منتديات المطاريد > أديان وعقائد > شؤون إسلامية > القرآن الكريم

    القرآن الكريم تلاوات قرآنية ... تفسير ... محاضرات

    القرآن الكريم

    خفاء الحكمة في بعض ما خلق الله لا ينفي وجودها


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th November 2016, 08:40 AM صوت الإسلام غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    صوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to behold

    Saudi Arabia خفاء الحكمة في بعض ما خلق الله لا ينفي وجودها

    أنا : صوت الإسلام







    السؤال:
    أشكركم على ما تقدمونه من أجوبة.لدي سؤال بسيط بخصوص نظرية التطور: سألني أحد الدارونيين: ما فائدة يد الحوت الصغيرة، أو حلمات الإنسان، لماذا خلقها الله في الإنسان؟ ويحتج بذلك، فيقول: إما أنه أخطأ في خلقه -سبحانه، تعالى عما يقول الظالمون علوا كبيرا- أي أنه خلقها بدون فائدة؛ لأن الله لا يخلق شيئا بدون فائدة. وليتجنب هذا القول، أعطى تفسيرا يدعم نظرية التطور، يقول إن هاتين اليدين، كانتا كبيرتين في زمن معين، وحدثت لهما طفرة، فأصبحت هكذا، أي أنها خلقت بيدين كبيرتين؛ لتحميها من مكان، في زمن معين. هل كل شيء خلق له فائدة؟ إذا كان الجواب نعم. فما فائدة يد الحوت الصغيرة؟ وإذا كان الجواب لا. فما الحكمة؟ أرجو أن يكون مضمون السؤال واضحا، وأعتذر عن الإطالة.وشكرا لكم.

    الفتوى:
    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله، وصحبه، أما بعد:

    فما يسمى بنظرية التطور، أو النشوء والارتقاء، من النظريات التي عفا عليها الزمن، ولم تعد تلقى رواجا حتى في بلاد الكفر، وقد ثبت وهاؤها، وأنها غير مبنية على أساس علمي حقيقي، بشهادة منظري الغرب أنفسهم، ومن ثم فالعجب كل العجب، ممن ينتسب إلى الإسلام، ثم لا يزال يصدق هذه الخرافة، وانظر الفتوى رقم: 4755.

    وأما ما ذكرته من شبهة، فجوابه سهل، وذلك أن العلماء لم يتوصلوا إلى جميع الحِكم في خلق الخلق، ومن ثم فقد تكون لهذه الأعضاء التي يتصور البعض عدم فائدتها، قد تكون لها فوائد وحكم لأجلها خلقت، وإنما خفي علمها على الإنسان؛ لقصور علمه، وضعف عقله.

    يقول الدكتور الأشقر -رحمه الله- في تفنيد شبهة وجود الزائدة الدودية في الإنسان، والتي اعتمد عليها دارون في دعواه أن أصل الإنسان الأول قرد، ما عبارته: أما وجود الزائدة الدودية في الإنسان كعضو أثري للتطور القردي، فليس دليلاً قاطعاً على تطور الإنسان من القرد، بل يكون سبب وجودها هو وراثتها من الإنسان الجدّ، الذي كان اعتماده على النباتات، فخلقت لمساعدته في هضم تلك النباتات، كما أنّ العلم قد يكشف أنّ لها حقيقة لا تزال غائبة عنّا حتى اليوم. فالعلم كل يوم إلى ازدياد، وإذا كانت الخنوثة من صفات الكائنات الأولية الدنيا، والزوجية من خصائص الكائنات الراقية، فإنّ الثدي من أمارات الأنوثة، ونجد الفيل الذكر له ثدي كما للإنسان، في حين ذكور ذوات الحافر كالحصان والحمار، لا ثدي لها إلا ما يشبه أمهاتها. فكيف بقي أثر الخنوثة في الإنسان، ولم يبق فيما هو أدنى منه؟ مع أنّ (دارون) يزعم أنّ الإنسان تطوّر مما هو أدنى منه. انتهى.

    وراجع الفصل الخاص بهذه المسألة، في كتاب العقيدة في الله للدكتور الأشقر -رحمه الله-؛ فإنه جيد.

    والله أعلم.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : خفاء الحكمة في بعض ما خلق الله لا ينفي وجودها     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : صوت الإسلام

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ذكر الله والصلاة من أعظم أسباب الشفاء وطرد... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 24 8th December 2016 10:20 AM
    حكم التلقيح الاصطناعي القرآن الكريم صوت الإسلام 0 21 8th December 2016 10:20 AM
    علاج وساوس الكفر بالإعراض عنها القرآن الكريم صوت الإسلام 0 19 8th December 2016 10:20 AM
    لا حرج في توكيل المرأة غيرها ليرفع لها دعوى... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 24 8th December 2016 10:20 AM
    العلاج بالقرآن من مرض الشهوات القرآن الكريم صوت الإسلام 0 18 8th December 2016 10:20 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    خفاء الحكمة في بعض ما خلق الله لا ينفي وجودها

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo

    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org