الإيمان بالقدر والرضا به من صفات المؤمنين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS


    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)

    العودة   منتديات المطاريد > أديان وعقائد > شؤون إسلامية > القرآن الكريم

    القرآن الكريم تلاوات قرآنية ... تفسير ... محاضرات

    القرآن الكريم

    الإيمان بالقدر والرضا به من صفات المؤمنين


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st December 2016, 09:10 PM صوت الإسلام غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    صوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to behold

    Saudi Arabia الإيمان بالقدر والرضا به من صفات المؤمنين

    أنا : صوت الإسلام







    السؤال:
    ابني طبيب، أحب متابعة دراسته، راسل كندا، وحصل على موافقة، أخبر كل من يعرفه بذلك، وبدأت اﻻتصاﻻت من الأقارب بي، وقالوا لها ولدك هرب وتركك، حزنت، وأنا من المؤمنات، المقيمات للصلاة، ودعوت ربي وقت السحر في رمضان، أن يرد علي ولدي، مثلما رد موسى لأمه، ويوسف لأبيه. ﻻ أدري ما السبب حتى انطلق لساني بالدعاء. عاد الولد من كندا ولم يتيسر أمره، أخبرني بحاله، فدعوت له بالتيسير بعد أن ساء وضع البلد الأصلي سوريا، وتبين لي أن بقاءه في فرنسا، وحصوله على الجنسية خير له، لكن حصل العكس، ومنذ ذلك اليوم الولد لم يقدم على أمر ويتيسر له، علما بأنه مرضي، بار بوالديه، ويعمل لينفق على والديه وإخوته، ويفني نفسه في مرضاتهم. مقيم في فرنسا وأهله في سوريا، حاول الحصول على الجنسية رغم استكماله كل الشروط دون جدوى، كل الناس يقولون له: كل أمورك كاملة، لكن ليس هناك توفيق من الله، ارجع إلى أهلك ليدعوا لك، هناك شيء غير طبيعي، توقيف أوراقك من ربك. والولد استوفى كل شروط الحصول على الجنسية، و له سبع سنين مقيم في فرنسا، ويتكلم الفرنسية، وحاصل على شهادات عليا، ابني لم يترك وﻻ مساعدة، وﻻ عمل خير حتى وصل إلى اليأس والاكتئاب، وأمه تكاد تجن، اسودت الدنيا بعينها، زملاؤه حصلوا على المراتب والجنسيات، وهو مظلوم، الناس يستغلونه لأنه ليس معه شيء رسمي لوجوده هناك، يأخذ ربع راتب ما يأخذه زملاؤه لعدم امتلاكه الجنسية. أرجوكم جزاكم الله خيرا أن ترشدوني ماذا أفعل؟ وماذا أقرأ كي تفرج على ولدي، ويحصل على الجنسية؛ إنها ستغير مجرى حياته، حتى زواجه متوقف عليها؟ ساعدوني جزاكم الله خيرا. وهل دعائي السابق له بأن يرده الله لي، هو السبب، ويجب أن أدفع كفارة؟ أم أصابته عين أم مسحور وكيف نزيل أثر تلك العين أو ذلك السحر؟ أفيدوني جزاكم الله خيرا، ابني حالته صعبة جدا، ووصل لمرحلة الاكتئاب.

    الفتوى:
    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله، وصحبه، أما بعد:

    فنسأل الله أن يفرج عنك، وعن ولدك، وليس دعاؤك السابق سببا فيما يحصل له إن شاء الله، وعلى تقدير كون ذلك عينا أو سحرا، فإن علاج ذلك هو الرقى النافعة من الكتاب والسنة، وعليك أنت وهو أن تجتهدا في الدعاء بأن ييسر الله له الخير حيث كان، ثم اعلمي أن ما يقضيه الله للمؤمن هو خير له على كل حال، وأن العبد قد يظن الخير فيما صرفه عنه هو الخير كما قال تعالى: وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ {البقرة:216}.

    والرضا بكل ما يقدره الله ويقضيه، هو من خصال المؤمنين الكمل؛ لعلمهم أن قضاء الله كله خير كما قال تعالى: مَا أَصَابَ مِنْ مُصِيبَةٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَمَنْ يُؤْمِنْ بِاللَّهِ يَهْدِ قَلْبَهُ {التغابن:11}،.

    قال علقمة: هو العبد تصيبه المصيبة، فيعلم أنها من عند الله، فيرضى ويسلم.

    فنسأل الله أن ييسر لك ولولدك الخير حيث كان، وأما حكم الحصول على جنسية بلد كافر، فقد أوضحناه في الفتوى رقم: 158797 وما فيها من إحالات.

    والله أعلم.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : الإيمان بالقدر والرضا به من صفات المؤمنين     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : صوت الإسلام

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ذكر الله والصلاة من أعظم أسباب الشفاء وطرد... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 18 8th December 2016 10:20 AM
    حكم التلقيح الاصطناعي القرآن الكريم صوت الإسلام 0 19 8th December 2016 10:20 AM
    علاج وساوس الكفر بالإعراض عنها القرآن الكريم صوت الإسلام 0 17 8th December 2016 10:20 AM
    لا حرج في توكيل المرأة غيرها ليرفع لها دعوى... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 22 8th December 2016 10:20 AM
    العلاج بالقرآن من مرض الشهوات القرآن الكريم صوت الإسلام 0 16 8th December 2016 10:20 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الإيمان بالقدر والرضا به من صفات المؤمنين

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo

    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org