"التخطيط" حذفت مشروعات لـ"البحوث الزراعية" من الموازنة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS


    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : Hi bye)
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : Omomarzizo)
    المشوار الى امريكا
    (الكاتـب : hanydlt ) (آخر مشاركة : mosayhim)
    المعادلة الكندية للصيادلة
    (الكاتـب : Batman ) (آخر مشاركة : Mohamed.j)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "التخطيط" حذفت مشروعات لـ"البحوث الزراعية" من الموازنة


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st June 2016, 09:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    :youtube: "التخطيط" حذفت مشروعات لـ"البحوث الزراعية" من الموازنة

    أنا : المستشار الصحفى









    انتقد سامى عبد الحميد رئيس قطاع الشئون الاقتصادية بوزارة الزراعة، ماخصصته وزارة المالية من ميزانيات لوزارة الزراعة، وذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب الذى عقد مساء أمس الثلاثاء، لمناقشة خطة وزارتى الزراعة والرى برئاسة الدكتور حسين عيسى.
    وحذر عبد الحميد، في تصريحات صحفية اليوم، من أن تخصيص 3 مليون جنيه لعام 2016/2017 للبحوث الزراعية بعد أن كانت 70 مليون جنيه فى موازنة 2014/2015 يعوق تنفيذ الخطة البحثية المستهدفة، كما أن تخفيض موازنة مركز بحوث الصحراء الذى يشارك فى مشروع استصلاح المليون ونصف مليون فدان إلى 4 مليون جنيه يعد مبلغ ضئيل للغاية ولايمثل شىء.
    وتابع: “وكذلك الحال بالنسبة لمشروع تطوير الرى الحقلى، والثروة السمكية التى خصص لها 38 مليون جنيه فى 2016/2015 مقابل 160 مليون جنيه فى موازنة 2014/2015 والذى لايتناسب مع التوسع فى اقامة الأقفاص السمكية وتطوير البواغيز وخلافه.”
    وكشف رئيس قطاع الشئون الاقتصادية بوزارة الزراعة، عن أن وزارة التخطيط لم تدرج بعض المشروعات فى الديوان العام ومركز البحوث الزراعية و تم حذفها فى الموازنة.
    وأشار الى بعض المشروعات التى تجاهلتها الموازنة هذا العام، لافتا الى أن القوات المسلحة أهدت محافظة شمال سيناء بناء 900 صوبة زراعية لمساعدة المزارعين، وتم تشغيل 250 صوبة منها من خلال وزارة الزراعة التى أسند لها توفير البذور والتقاوى والمشورة الفنية والإدارية.
    وأضاف : كما تم حذف مركز تدريب وتطوير النظم الزراعية بالاسماعيلية (شرق قناة السويس) والذى يخدم منطقة واعدة ويستهدف تنمية اقتصادية واستصلاح أراضى وتنمية ثروة سمكية والذى يحتاج تأسيسه الى 2.7 مليون جنيه ويعد اهماله اهدار للمال العام.
    ومن ناحية أخرى، أكد الدكتور عبد الله زغلول نائب رئيس مركز بحوث الصحراء، أن المركز منوط بالنشاط الزراعى لنحو 95%من مساحة مصر، كما أنه يساهم فى وضع استيراتيجية تنمية 4 مليون فدان، مضيفا : “مع ذلك فوجئنا بتخفيض الميزانية كل عام حيث كانت فى عام 2014/2015 نحو 32 مليون جنيه، وفى عام 2015/2016 انخفضت الى 12 مليون جنيه، ثم فى عام 2016/2017 تقلصت الى 4 مليون جنيه، فى حين أن هناك كم من المشروعات يحتاج الى استثمارات فى حدود 50 مليون جنيه.
    وأشار زغلول الى أن المركز ضغط الخطة الاستثمارية المستهدفة له إلى 17.5 مليون جنيه كحد أدنى للحفاظ على البنية الأساسية للمشروعات الموجودة، لافتا إلى أن هذه الموازنة سوف تؤدى الى توقف مشروعات تنموية.
    وطالب برفع ميزانية المركز الى 17.5 مليون جنيه لتنفيذ الأبحاث والدراسات فى الفترة المقبلة.
    بدوره، أكد الدكتور علاء عزوز نائب رئيس مركز البحوث الزراعية، أن تقليص ميزانية المركز المسئول عن تحقيق الأمن الغذائى للمواطن إلى 3 مليون جنيه فى موازنة 2016/2017 بعد أن كانت 70 مليون جنيه فى عام 2014/2015 ثم تم تخفيضها الى 16 مليون جنيه عام 2015/2016 يعد تدمير للزراعة المصرية وخسارة للثروة الحيوانية وزيادة الاستيراد.
    وناشد وزارتى التخطيط والمالية بإعادة النظر فى هذه الموازنة، مقترحا تخصيص 1.5% من الناتج المحلى الاجمالى للبحث العلمى.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الشهاوي: "اتحدى نفسك" رسالة أمل لمصر والعرب بوجود... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 12 3rd December 2016 01:00 PM
    ترامب: بإمكان أمريكا بيع معدات عسكرية لتايوان..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 10 3rd December 2016 01:00 PM
    "شكري": مصر تدعم التغيير المنظم الذي يحقق تطلعات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 16 3rd December 2016 01:00 PM
    ليبرمان: التسوية في سوريا تتطلب رحيل الأسد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 16 3rd December 2016 01:00 PM
    محافظ القاهرة: تقديم شهادة محو الأمية شرط للحصول... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 11 3rd December 2016 01:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    "التخطيط" حذفت مشروعات لـ"البحوث الزراعية" من الموازنة

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo

    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org