"الوزراء" لم يطلع رسميًا على حيثيات حكم بطلان اتفاقية"تيران وصنافير - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS


    المشوار الى امريكا
    (الكاتـب : hanydlt ) (آخر مشاركة : eng esam)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "الوزراء" لم يطلع رسميًا على حيثيات حكم بطلان اتفاقية"تيران وصنافير


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st June 2016, 11:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    :youtube: "الوزراء" لم يطلع رسميًا على حيثيات حكم بطلان اتفاقية"تيران وصنافير

    أنا : المستشار الصحفى









    أصيبت حكومة رئيس الوزراء شريف اسماعيل، الثلاثاء، بحالة من الارتباك بعد حكم محكمة القضاء الإدارى ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية وتأكيد تبعية جزيرتى تيران وصنافير لمصر، حيث سيطر التوتر على أروقة مجلس الوزراء بعد أن كانت الأجهزة الرسمية مطمئنة للوثائق والخطابات المدعمة لموقفها فى الأزمة.

    وأكد مصدر مقرب من رئيس الحكومة، أنه أجرى اتصالات بوزير الخارجية سامح شكرى، وبعض المسئولين عقب صدور الحكم مباشرة، للاستفسار عن الترتيبات اللازمة لما بعد الحكم، لا سيما وأن وزارة الخارجية بدأت بالفعل إجراءات تنفيذ الاتفاقية مع الجانب السعودى.

    وأوضح المصدر الذى طلب عدم ذكر اسمه، أن مجلس الوزراء لم يطلع رسميا على حيثيات حكم القضاء الإدارى، وأنه عقب اطلاعه سيكلف المستشارين القانونيين بنظر الرد على الحكم، وقد تتجه الحكومة للطعن عليه، مستبعدا أى حديث عن تنفيذ الحكم الآن، قائلا: لا يزال هناك إجراءات قانونية للتعامل مع الحكم بالطعن عليه.

    وأكد المصدر أن التراجع عن الاتفاقية «ليس سهلا»، وأن السعودية بدأت فعليا اتخاذ إجراءات قانونية على المستوى المحلى والدولى للتصديق على الاتفاقية وتنفيذها.

    وأوضح المصدر أن ممثلى الحكومة قدموا للمحكمة عددا من الوثائق التى طلبتها، وتدعم موقف الدولة بالتوقيع على الاتفاقية وفقا لما هو معمول به فى اتفاقيات ترسيم الحدود المماثلة.

    وقد عقد رئيس الوزراء اجتماعا طارئا أمس، مع المستشار مجدى العجاتى وزير شئون مجلس النواب والذى تم استدعاؤه على عجل وذلك لدراسة الموقف القانونى والإجراءات التى ستتخذها الحكومة سواء فيما يتعلق بالاستشكال على الحكم، وكذلك الوقوف على مدى صحة الإجراءات فى حال استمرار الحكومة فى الدفع بالاتفاقية إلى البرلمان.

    وبحسب «الشروق» فإنه تم الاتفاق على أن تقوم الحكومة باتخاذ إجراءات الاستشكال على الحكم من خلال هيئة قضايا الدولة.

    من ناحيته أكد وزير الشئون القانونية ومجلس النواب المستشار مجدى العجاتى، أن الحكومة تحترم الأحكام القضائية، انطلاقا من مبدأ سيادة القانون، الذى هو أساس الحكم فى الدولة، وتعمل مع باقى مؤسسات الدولة المصرية فى الإطار الذى رسمه الدستور والقانون.

    وأوضح المستشار العجاتى فى تصريحاته، أمس، عقب صدور حكم محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة الذى قضى برفض الدفع بعدم اختصاص المحكمة ولائيا بنظر الدعوى، وببطلان توقيع ممثل الحكومة المصرية على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، أنه يتم حاليا دراسة أسباب الحكم لاتخاذ الإجراءات القانونية بالطعن عليه أمام المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، لطلب وقف تنفيذه ثم إلغائه.

    الغريب أن رئيس الوزراء قد تم إبلاغه بالحكم أثناء اجتماعه مع شركة مِيَجِن الصينية، ورغم ان الاجتماع التالى كان خاصا بصناعة الدواجن إلا ان الجميع فوجئ بحضور مصطفى بكرى النائب البرلمانى مؤلف كتاب تيران وصنافير سعودية إلى مقر المجلس.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وزير القوى العاملة يكشف الحالة الوحيدة للتعيين في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 11th December 2016 02:21 AM
    أربيلوا يتمسك بالبقاء في وست هام رغم قلة المشاركة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 11th December 2016 02:21 AM
    إيهاب جلال يوضح سر إضاعة الشيخ لركلة جزاء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 11th December 2016 02:21 AM
    عمرو أديب يعلنها على الهواء: لن انتخب السيسي مرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 11th December 2016 02:21 AM
    إيهاب جلال : هدفي المركز الثاني والأهلي والزمالك... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 11th December 2016 02:21 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    "الوزراء" لم يطلع رسميًا على حيثيات حكم بطلان اتفاقية"تيران وصنافير

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo

    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org