اليوم .. البرلمان يحسم تعديل قانون تنظيم الصحافة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS


    المعادلة الكندية للصيادلة
    (الكاتـب : Batman ) (آخر مشاركة : peter.aziz)
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : ahmed.yahia)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اليوم .. البرلمان يحسم تعديل قانون تنظيم الصحافة


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th June 2016, 11:20 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    :youtube: اليوم .. البرلمان يحسم تعديل قانون تنظيم الصحافة

    أنا : المستشار الصحفى









    يصدر مجلس النواب ،اليوم الاثنين، قرارا في طلب تقدم به عدد من النواب لإجراء تعديلات على قانون تنظيم الصحافة للسماح بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للصحافة.

    وكانت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية قالت قبل أسبوعين إن 324 نائبا وقعوا على مشروع لتعديل قانون تنظيم الصحافة بما يسمح لرئيس الجمهورية بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للصحافة تمهيدا لإجراء حركة تغييرات بين رؤساء المؤسسات الصحفية القومية.

    ومن المقرر أن يناقش مجلس النواب في جلسته اليوم تقرير لجنة الإعلام والثقافة عن مشروع القانون.. و أن يأخذ المجلس التصويت علي مشروع القانون اليوم بحسب ما ذكرت جريدة الأهرام .

    وتضمن مشروع القانون مادتين، الأولى تنص علي استبدال نص المادة 68 من القانون رقم 96 لسنة 1996 بشأن تنظيم الصحافة بالنص التالي "يصدر رئيس الجمهورية أو من يفوضه قرارا باعادة تشكيل المجلس الأعلي للصحافة بشكل مؤقت من عدد لا يجاوز 15 عضوا من ذوي الخبرات الصحفية والقانونية والإدارية وذلك إلي حين تشكيل الهيئة الوطنية للصحافة على أن تنتقل إلي المجلس جميع السلطات والاختصاصات التي كان يمارسها مجلس الشورى فيما يخص شئون الصحافة والصحفيين والمؤسسات الصحفية القومية الواردة في هذا القانون وغيره من القوانين".

    والمادة الثانية وهي مادة الإصدار وتنص على أن "ينشر هذا القانون في الجريدة الرسمية ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره".

    وقد تضمن تقرير لجنة الإعلام والثقافة فلسفة التعديل وهي أن رئيس الجمهورية المؤقت عدلي منصور أصدر فى الثامن من يوليو 2013 القرار بقانون رقم 76 لسنة 2013 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 96 لسنة 1996 بشأن تنظيم الصحافة، متضمنا استبدال نص المادة (68) من القانون المشار إليه والتي أعطت الحق لرئيس الجمهورية فى إصدار قرار بتشكيل المجلس الأعلى للصحافة من 15 عضوا يمثلون شخصيات صحفية عامة وممثلين لنقابة الصحفيين والنقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والنشر وأساتذة الصحافة وأساتذة القانون من أصحاب الخبرة وأيضا من ممثلين عن اتحاد كتاب مصر ووزارة المالية.

    وبحسب الصحيفة فقد وافقت لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب على مشروع القانون المقدم من النواب.

    وجاء في تقرير اللجنة أن قانون تنظيم الصحافة والإعلام لم يصدر بعد، ولم يعرض على المجلس حتى الآن، ونظرا لأن مدة رؤساء تحرير الصحف القومية سوف تنتهي بنهاية يونيو 2016، الأمر الذى يستوجب معالجة هذا العوار القانوني بإصدار قانون يقضي بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للصحافة بشكل مؤقت لحين صدور قانون تنظيم الصحافة والإعلام.

    وقالت اللجنة إنها ترى أن الممارسة العملية كشفت عن الحاجة إلى ضرورة إعادة تشكيل المجلس الأعلى للصحافة نظرا لتفاقم المشكلات الإدارية والمالية والاقتصادية التى تحيط بالمؤسسات الصحفية القومية.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    خرف أوروبا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 3rd December 2016 06:30 AM
    الصين قلقة من تشكيل الحوثيين حكومة في اليمن أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd December 2016 06:30 AM
    شكري يدعو دي ميستورا لاستئناف المفاوضات بين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd December 2016 06:30 AM
    رجل يسرق 39 كيلوغراما من الذهب في وضح النهار أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 3rd December 2016 06:30 AM
    الأزهر: لا يمكن لدين يقوم على نصوص مُحكمة أن يوصف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd December 2016 06:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    اليوم .. البرلمان يحسم تعديل قانون تنظيم الصحافة

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo

    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org