خطورة استمراء مقدمات الفاحشة مع النساء - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS


    المعادلة الكندية للصيادلة
    (الكاتـب : Batman ) (آخر مشاركة : peter.aziz)
    بداية جديدة في هاليفاكس
    (الكاتـب : canadadry ) (آخر مشاركة : shawi)
    سويسرا شعب يقدس احترام الوقت
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : ارسيسك)
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : Hi bye)
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : Omomarzizo)
    المشوار الى امريكا
    (الكاتـب : hanydlt ) (آخر مشاركة : mosayhim)

    العودة   منتديات المطاريد > أديان وعقائد > شؤون إسلامية > القرآن الكريم

    القرآن الكريم تلاوات قرآنية ... تفسير ... محاضرات

    القرآن الكريم

    خطورة استمراء مقدمات الفاحشة مع النساء


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th July 2016, 03:20 PM صوت الإسلام غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    صوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to behold

    Saudi Arabia خطورة استمراء مقدمات الفاحشة مع النساء

    أنا : صوت الإسلام







    السؤال:
    فتنت منذ سنوات ببعض الشهوات المحرمة التي أتوب منها ثم أعود بشكل أسوأ من السابق، وأعلم أن ما أقوم به من مقدمات الزنا أو زنا الجوارح لم يصل الزنا الصريح... ولا أتورع عن مشاهدة المشاهد الإباحية وأتوب عنها فترة ثم أعود، وبعد فترة بدأت بالتعرف على الفتيات خاصة الأجنبيات لأغراض مختلفة، فمنهن من وعدتها بالزواج وكانت بيننا محادثات هاتفية وفيديو فيها ما فيها من كلام ومشاهد بين المتزوجين فقط، أو مشاهدتهم عراة، وأثناء ذلك تعرفت على فتاة بغرض الزواج ووعدتها بالزواج بالفعل وتركتها بعد أن كانت بينا أحضان وقبلات ومحاثات هاتفية لا يقال فيها غير تفاصيل العلاقة الزوجية، وتكرر الموقف مع فتاة أخرى وتركتها أيضا، ثم تعرفت على أخرى وشاركتها الفراش مرة كانت فيها قبلات... والآن تعرفت على فتاة وقد أسرت لي بزناها مع أحد أقاربها، فقمت بالإفصاح لها عن بعض ما كنت أقوم به في الماضي وانجرفنا أيضا لأحضان، وبعد أن كنت حقيقة أفكر في هذه الفتاة كزوجة وجدت أنني متردد بسبب الآية: الزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك.

    الفتوى:
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

    فإن من أعظم الفتنة أن يفتن القلب بالشهوات، وخاصة إذا كان الأمر يتعلق بالنساء، فإنها من أعظم الفتنة التي حذر منها النبي الأكرم صلى الله عليه وسلم، ففي الحديث الذي رواه مسلم عن أبي سعيد الخدري عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إن الدنيا حلوة خضرة، وإن الله مستخلفكم فيها فينظر كيف تعملون، فاتقوا الدنيا واتقوا النساء، فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء.

    وفي الحديث المتفق عليه عن أسامة بن زيد ـ رضي الله عنهما ـ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما تركت بعدي فتنة هي أضر على الرجال من النساء.

    وإن من الخطورة بمكان أن تتجرأ على أعراض الناس، والمسلم السوي لا يرضى لأعراضهم ما لا يرضاه لعرضه، ولو أنك استشعرت هذا المعنى ما فعلت ما فعلت، وراجع الفتوى رقم: 72497.

    وطالما أنك تتوب بعد الذنب فأنت على خير ـ إن شاء الله ـ وقد جاء بذلك خبر في السنة النبوية ضمناه الفتوى رقم: 61553، فراجعها.

    ولكن لا تغتر بذلك فما يدريك أن تستمر على المعصية ولا تتوب بعدها حتى تصبح إلفا وعادة، وتزول وحشتها من قلبك ويحال بينك وبين التوبة، أو يدركك الموت وأنت على المعصية، قال الله تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ {الأنفال:24}.

    قال ابن القيم في الفوائد: فوجه المناسبة أنكم إن تثاقلتم عن الاستجابة وأبطأتم عنها فلا تأمنوا أن يحول الله بينكم وبين قلوبكم فلا يمكنكم بعد ذلك من الاستجابة عقوبة لكم على تركها بعد وضوح الحق واستبانته... اهـ.

    فالواجب عليك المبادرة إلى التوبة النصوح وقطع كل علاقة لك بامرأة أجنبية عنك، والعمل على ما يعينك على الثبات، وهنالك جملة من التوجيهات تجدها في الفتاوى التالية أرقامها: 1208، 10800، 12928.

    وكان الواجب عليك أن تستر على نفسك فلا تخبر بما سبق وأن وقعت فيه من المعاصي أحدا لا هذه الفتاة ولا غيرها، وقد أساءت هي أيضا حين أخبرتك بوقوعها في الزنا مع ذلك الشاب، فالواجب التوبة من ذلك أيضا، وراجع الفتوى رقم: 33442.

    وقد وقع الخلاف بين الفقهاء في حكم زواج الزاني بمن زنى بها قبل التوبة والاستبراء، وسبق أن أوضحنا أقوالهم ومعنى الآية التي أشرت إليها في الفتوى رقم: 5662.

    وأنت على كل حال لست ملزما شرعا بالزواج منها تابت أم لم تتب، وإذا تابت فتزوجها وإلا اجتنبها وابحث عن امرأة صالحة تحفظك في نفسها وتربي ولدك على الخير والفضيلة.

    والله أعلم.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : خطورة استمراء مقدمات الفاحشة مع النساء     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : صوت الإسلام

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حد الإسراف يختلف باختلاف أحوال الناس غنى وفقرا القرآن الكريم صوت الإسلام 0 40 1st December 2016 09:10 PM
    الكذب على المفتي في الطلاق لا يغير الحقيقة الواقعة القرآن الكريم صوت الإسلام 0 36 1st December 2016 09:10 PM
    أقوال أهل العلم في مسألة: "ضَع وتعجَّل" القرآن الكريم صوت الإسلام 0 30 1st December 2016 09:10 PM
    الإيمان بالقدر والرضا به من صفات المؤمنين القرآن الكريم صوت الإسلام 0 26 1st December 2016 09:10 PM
    واجب من وجد أغراضا ضمن أثاث اشتراه القرآن الكريم صوت الإسلام 0 30 1st December 2016 09:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    خطورة استمراء مقدمات الفاحشة مع النساء

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo

    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org