الحلف بالخروج من الإسلام - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    عاجل وفاة مهدي عاكف في السجن
    (الكاتـب : KANE ) (آخر مشاركة : Drmefa)


    قديم 18th July 2017, 11:00 AM صوت الإسلام غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    صوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to behold

    Saudi Arabia الحلف بالخروج من الإسلام

    أنا : صوت الإسلام






    السؤال:
    كنت أشاهد أفلامًا إباحية، فحلفت أو قلت: إنني لو شاهدتها مرة أخرى، فسوف أخرج من الإسلام، وأكون غير مسلمة، وللأسف رجعت وشاهدتها، ثم قلت: خلاص، أنا لست مسلمة، وشاهدتها بعد ذلك كثيرًا، وبدأت أقول لنفسي: أنت غير مسلمة، وكنت أستمتع بالمشاهدة، ومرة أقول: إنني مسيحية، أو يهودية، فماذا أفعل؟ وأتصرف وكأني غير مسلمة، وكنت أفكر بداخلي أنني أريد العودة للإسلام، فأبيح لنفسي المشاهدة بصفتي غير مسلمة، وبعدها بدأت بممارسة العادة السرية، وأتكلم مع الشباب، وبدأت أتندم، وأحلف أنني لو عملت العادة السرية، أو تكلمت مع الشباب... فسأخرج من الإسلام، وأرجع مرة أخرى، والآن جاء رمضان وأريد الدخول في الإسلام، وأترك العادة السرية، وفعلًا تركتها، وتركت التكلم مع الشباب، وعندي وسواس قوي، وأخيرًا نطقت الشهادتين، واغتسلت غسلًا عاديًّا، ليس على السنة، فهل أنا غير مسلمة؟ وهل غسلي صحيح، حيث اغتسلت بنية الدخول في الإسلام، ونية التطهير من المذي، أو من الجنابة، أو من كل شيء؟ وشكرًا.

    الفتوى:
    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله، وصحبه، أما بعد:

    فننصحك بالبعد عن الاسترسال مع الشيطان في هذه الوساوس, واشغلي نفسك عنها بالتعلم، والعمل الصالح، واعلمي أن الكفر ليس بالهين, ومن دخل في الإسلام بيقين، فلا يخرج منه إلا بيقين, ولا مدخل للاحتمالات فيه, فمن صدر منه شيء يحتمل الردة وغيرها، لا يكفر بذلك, كما قال علي القاري في شرح الشفا: قال علماؤنا: إذا وجد تسعة وتسعون وجهًا، تشير إلى تكفير مسلم, ووجه واحد على إبقائه على إسلامه, فينبغي للمفتي والقاضي أن يعملا بذلك الوجه، وهو مستفاد من قوله عليه السلام: ادرؤوا الحدود عن المسلمين ما استطعتم, فإن وجدتم للمسلم مخرجًا، فخلوا سبيله, فإن الإمام لأن يخطئ في العفو، خير له من أن يخطئ في العقوبة ـ رواه الترمذي، والحاكم. اهـ.

    وعليك بالتوبة الصادقة، والإكثار من الاستغفار، فإن التوبة الصادقة تمحو ما قبلها، ولا حرج في الاستغفار من الشرك المحتمل حصوله, قال تعالى: وَهُوَ الَّذِي يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَعْفُو عَنِ السَّيِّئَاتِ وَيَعْلَمُ مَا تَفْعَلُونَ {الشورى: 25}، وقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: التَّائِبُ مِنْ الذَّنْبِ، كَمَنْ لَا ذَنْبَ لَهُ. رواه ابن ماجه، وحسنه الألباني.

    وعن أبي موسى الأشعري قال: خطبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم, فقال: يا أيها الناس، اتقوا هذا الشرك, فإنه أخفى من دبيب النمل، فقال له من شاء الله أن يقول: وكيف نتقيه، وهو أخفى من دبيب النمل -يا رسول الله-؟ قال: قولوا: اللهم إنا نعوذ بك من أن نشرك بك شيئًا نعلمه, ونستغفرك لما لا نعلمه. رواه أحمد, وحسنه الألباني.

    ثم إنه لا يجوز الحلف بالخروج من الإسلام، ولكن هذا لا يجعل الحالف كافرًا، فقد روى أبو داود، والنسائي، عن بريدة ـ رضي الله عنه ـ أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من حلف فقال: إني بريء من الإسلام! فإن كان كاذبًا، فهو كما قال ـ عقوبة له على كذبه ـ وإن كان صادقًا، فلن يرجع إلى الإسلام سالمًا.

    وقد حمل كثير من أهل العلم هذا على التهديد والمبالغة، ولم يكفروا بهذا القول، فقد قال ابن حجر في الفتح: قال ابن المنذر: اختلف فيمن قال: أكفر بالله، ونحو ذلك إن فعلت، ثم فعل، فقال ابن عباس، وأبو هريرة، وعطاء، وقتادة، وجمهور فقهاء الأمصار: لا كفارة عليه، ولا يكون كافراً إلا إن أضمر ذلك بقلبه، وقال الأوزاعي، والثوري، والحنفية، وأحمد، وإسحاق: هو يمين، وعليه الكفارة، قال ابن المنذر: والأول أصح؛ لقوله: من حلف باللات والعزى، فليقل لا إله إلا الله ـ ولم يذكر كفارة. زاد غيره؛ ولذا قال: من حلف بملة غير الإسلام، فهو كما قال ـ فأراد التغليظ في ذلك حتى لا يجترئ أحد عليه. انتهى.

    والله أعلم.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : الحلف بالخروج من الإسلام     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : صوت الإسلام

     

     


    !Start Your Website Now



     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حكم نظر المرأة إلى الرجال وسماعها أصواتهم القرآن الكريم صوت الإسلام 0 14 24th September 2017 03:50 PM
    حكم الشرع في كلمات قصيدة: "مصر المؤمنة" للبرعي... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 18 24th September 2017 03:50 PM
    بيان حرمة ترك الصلاة أحيانا وسبل المحافظة عليها القرآن الكريم صوت الإسلام 0 12 24th September 2017 03:50 PM
    قيام الساعة أمر سماوي لا صنع للبشر فيه القرآن الكريم صوت الإسلام 0 14 24th September 2017 03:50 PM
    هل يجب تعيين اليوم الذي فاتت فيه الصلاة؟ وحكم... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 11 24th September 2017 03:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]