ماذا يحدث للمعتقلين في سجني طنطا وطره بمصر؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ماذا يحدث للمعتقلين في سجني طنطا وطره بمصر؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd August 2017, 03:13 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb ماذا يحدث للمعتقلين في سجني طنطا وطره بمصر؟

    أنا : المستشار الصحفى





    على مدار الأيام الماضية، أطلقت سلطات الانقلاب بمصر يد إدارة السجون في شن حملات تجريد وتعذيب بحق المعتقلين السياسيين في سجني طنطا العمومي (وسط الدلتا)، وسجن طره، جنوب القاهرة (يضم مجمعا للسجون)، غير عابئة باستغاثات المعتقلين أو مناشدات ذويهم.

    وكشف نشطاء ومنظمات حقوقية عن ارتفاع وتيرة الانتهاكات في سجن طنطا العمومي، في الآونة الأخيرة، بقيام إدارة السجن باقتحام الزنازين، واعتداء عناصر من قوات الأمن على المعتقلين بالضرب بالعصي والهراوات، وحلق رؤوسهم، وإيداع عدد منهم في زناين انفرادية.

    وأكد المحامي عن بعض المعتقلين، أسامة بيومي، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن "أهالي المعتقلين بسجن طنطا يستغيثون؛ لسوء معاملة ذويهم من قبل إدارة السجن، وأنه تم ضربهم، وتقليل الطعام عنهم، والتشديد في الزيارات، ومنع التريض، وجلب قوات فض الشغب لهم".

    وفي سجن طره، كشف مصدر خاص لـ"عربي21" عن تعرض عدد من السجناء السياسيين إلى اعتداءات ممنهجة بالضرب والسب من قبل المخبرين؛ حسين الشحات ومحمد النجار، وتحت إشراف رئيس المباحث محمد البابلي.

    اعتداءات ممنهجة

    ودعت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات السلطات المصرية إلى وقف التعدي على المسجونين، والسماح بزيارة السجن؛ للوقوف على الوضع فيه، وإحالة النزلاء المصابين إلى المستشفيات العامة للعلاج، وأخيرا عرض نتائج التحقيقات على الرأي العام.

    وعما حدث في سجن طره، كشف مصدر مطلع داخل السجن لـ"عربي21" أنه "في بداية عهد رئيس مصلحة السجون الجديد، أضرب عشرات المحبوسين احتياطيا عن الطعام؛ وذلك لاستمرار حبسهم احتياطيا لمدد تخالف قانون الحبس الاحتياطي، حيث أمضى بعضهم مدة حبس تجاوزت ثلاث وأربع سنوات، دون إحالتهم للمحاكمة أو إخلاء سبيلهم".

    وأوضح المصدر أنه "تم الاعتداء بالضرب والتعذيب على المسجون السياسي مصطفى محمود عبده، على سبيل المثال لا الحصر، وغيره من المعتقلين السياسيين، وزادت حالات الاعتداء والتعذيب لبعض المحبوسين بسجن طرة، والتضييق عليهم، وتجريدهم من متعلقاتهم".

    وقالت زوجة أحد الصحفيين المعتقلين (ح . ز) لـ"عربي21": "إنها تحمّل إدارة السجن مسؤولية سلامة جميع المعتقلين السياسيين"، وطالبت "بمراعاة الحد الأدنى من الإنسانية في التعامل مع ذويهم".

    وانتقدت بشدة "تجاوز القانون والدستور في استمرار حبس ذويهم احتياطيا دون محاكمات أو إخلاء سبيل لمجرد التنكيل بهم؛ لكونهم صحفيين أو معارضين، أو حتى مواطنين مسالمين، وسط صمت القضاء والنيابة والإعلام".

    حملة اضطهاد

    وعن الحملة الأمنية ضد معتقلي سجن طنطا العمومي، كشف الصحفي الحقوقي، أحمد الطنوبي، عن "بدء الحملة منذ الأربعاء الماضي؛ من خلال تجريد المعتقلين من احتياجاتهم الأساسية، وحرمانهم من حقوقهم التي نصت عليها لائحة السجون، بتقليص مدة التريض، بل ومنعهم وحرمانهم من الزيارة".

    وأضاف لـ"عربي21": "كما قامت إدارة السجن بحرمانهم من المياه الباردة في قيظ الصيف، وقلصت كميات الأطعمة المسموح بها في الزيارة، ثم قامت بالاعتداء عليهم؛ ما دفعهم إلى الإضراب عن الزيارة، وإعلان إضراب مفتوح عن الطعام؛ حتى يستردوا حقوقهم وكافة متعلقاتهم".

    استغاثات السجناء ومناشدات ذويهم

    وعبر أحد أهالي المعتقلين عن أسفه؛ لتجاهل المجتمع المدني والإعلام والصحافة والمجتمع الحقوقي لما يتعرض له ذووهم من انتهاكات، وقال لـ"عربي21": "أهيب بكل وسائل الإعلام والمنظمات المدنية والحقوقية، بالتفاعل مع استغاثات المعتقلين، ووقف عمليات التعذيب بحقهم، التي تُسمع من خلف الأسوار".

    وأضاف ( م. س) أن "أهالي المعتقلين تفاعلوا مع صرخات ذويهم، ودعت رابطة أسر المعتقلين في سجن طنطا إلى احتجاج موسع أمام السجن؛ حتى تتراجع الإدارة عن قراراتها، وأعلنوا امتناعهم عن الزيارة؛ حتى تتحقق مطالبهم بزيارة آدمية؛ ما أجبر إدارة السجن على تنفيذ مطلبهم".


    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : ماذا يحدث للمعتقلين في سجني طنطا وطره بمصر؟     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    اعتقال مغربي نشر أخباراً زائفة عن وفاة طفل بكورونا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM
    "البروفيسور": ساعات درامية مجانية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM
    موسم دراما رمضان 2020 يفقد "هيبته" صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM
    ما دلالة انخفاض احتياطي مصر النقدي 5 مليارات بشهر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 9th April 2020 04:29 AM
    "MEE": متحدثة ترامب الإعلامية الجديدة معادية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:29 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]