ارتياح فلسطيني لقرار الدخول لتركيا بالتأشيرة الإلكترونية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    مشكلة مع سفاري
    الكاتـب : Matrix -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ارتياح فلسطيني لقرار الدخول لتركيا بالتأشيرة الإلكترونية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st September 2017, 12:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb ارتياح فلسطيني لقرار الدخول لتركيا بالتأشيرة الإلكترونية

    أنا : المستشار الصحفى





    استقبل الفلسطينيون قرار الرئيس التركي منحهم فيزا الدخول لتركيا إلكترونيا، دون الحاجة لمراجعات السفارات، ارتياحا كبيرا بالنظر لحجم الفائدة التي ستنعكس على أوضاعهم المعيشية، وتحديدا في مجالات التنقل والدراسة والعلاج.

    وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كشف خلال زيارة رئيس السلطة محمود عباس لأنقرة الأسبوع الماضي، أن بلاده قررت منح الفلسطينيين إمكانية الحصول على تأشيرة الدخول الإلكترونية إلى تركيا خلال الشهرين المقبلين .

    ويعاني الفلسطينيون سواء من حملة الجواز الفلسطيني الصادر عن السلطة أو حملة الوثائق الفلسطينية من حرمان غالبية الدول ومنها جميع الدول العربية من الدخول المباشر لها، ما ضاعف من معاناة الفلسطينيين وتحديدا المرضى والطلاب منهم .

    ويرى يوسف إياز، المنسق العام لرابطة شباب من أجل القدس بتركيا لـ"عربي21" أن القضية الفلسطينية من أهم القضايا التي تشغل بال الشعب والحكومة التركية، نظرا لوضع الفلسطينين تحت الاحتلال، ومن هنا جاءت مبادرة الرئيس التركي بالفيزا الإلكترونية.


    بينما يؤكد ماجد عزام الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني لـ"عربي21"، أن قرار الحكومة التركية السماح للفلسطينيين بالحصول على الفيزا إلكترونيا، يؤكد مدى احترام الشعب التركي وتعاطفه مع الشعب الفلسطيني.

    وأضاف، أن تركيا هي أكثر الدول احتراما لحقوق الشعب الفلسطيني، وتتعامل مع فلسطين كدولة قائمة تتمتع بسيادتها؛ لذا تحرص على مد الجسور معها ودعمها في المحافل الدولية.

    وأوضح عزام، أن تركيا دعمت حقوق الشعب الفلسطيني منذ بداية النكبة في الأربعينيات، في ظل حكم النخبة الكمالية، حيث إن أخر رئيس حكومة من النخبة الأتاتوركية بولاند أجاويد، فضح جرائم إسرائيل ووصفها بحملات إبادة ضد الفلسطينيين ووقف في وجهها.

    كما أن تركيا تقيم حاليا مدينة صناعية في الضفة الغربية، وتقوم بدعم الفلسطينيين على الصعيد التعليمي والاجتماعي، وتتبنى مشاريع للتصدي للتهويد في القدس من ترميم الآثار الإسلامية، وحتى المسيحية وللحفاظ على هوية القدس كعاصمة للشعب الفلسطيني.

    وكان موقف تركيا من أقوى المواقف في التصدي لإغلاق المسجد الأقصى، كما أن التأشيرة الإلكترونية ستفعل زيادة الطلاب الفلسطينييين في المنح التعليمية التركية، وتساعد في الرعاية الصحية والعلاج لضحايا الاعتداءات الإسرائيلية، إلى جانب حرية الحركة والتواصل بين المؤسسات التركية والفلسطينية.

    أما الكاتب الصحفي التونسي إبراهيم بوعزي، فقال بدوره لـ"عربي21"إن القرار التركي يأتي على خلاف الدول العربية التي تقيم علاقات مع الاحتلال الصهيوني، دون استغلالها لصالح الفلسطينيين، فتركيا تعرف كيف تستغل علاقاتها مع إسرائيل للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، وتقديم الدعم والعون له بشتى الوسائل.

    ويضيف بوعزي، أن قرار أنقرة بتمكين الفلسطينيين من تأشيرتها إلكترونيا، جاء للتغلب على العقبات الإسرائيلية المريرة التي تحول دون وصول الفلسطينيين إلى مقر سفارتها في تل أبيب؛ بحسب معلومات موثقة من منظمات المجتمع المدني التركية العاملة في الأراضي الفلسطينية.

    علاوة على تمكين الفلسطينيين حاملي البطاقات الخضراء والزرقاء والحمراء وغيرها، من تجاوز المضايقات الإسرائيلية على المعابر الأمنية والعسكرية بالتأشيرة الإلكترونية، مشيرا إلى أن الفلسطيني الراغب في السياحة أو العلاج في تركيا سيكتفي بأن يدخل موقع وزارة الخارجية التركية ويملأ استمارة، ويحمّل صور الوثائق المطلوبة ثم يدفع تكاليف التأشيرة باستخدام بطاقة الائتمان أو بطاقة السحب الآلي، وهذه العملية لا تستغرق من صاحبها أكثر من خمس دقائق حتى تأتيه نسخة من التأشيرة التركية إلى بريده الإلكتروني، فيطبعها وينطلق نحو المطار.

    وتساءل بوعزي، هل ستشمل التأشيرة الإلكترونية التركية فلسطينيي الشتات في الأردن ولبنان وسوريا ومصر وليبيا، وخصوصا فلسطينيي لبنان المحرومين من أدنى حقوق الكائن البشري؟!

    من جهته أكد المواطن التركي مصطفى بوز كورت لـ"عربي21" أن موقف تركيا الداعم للأشقاء الفلسطينيين، إنما ينبثق من إيماننا بعدالة القضية الفلسطينية وبأن الأقصى المبارك هو ملك خالص للمسلمين، وأن الشعب التركي يرفض الظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني.


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    من كتاب فلسفة الثورة.. "عبدالناصر" يتحدث عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2019 05:24 AM
    كشف حساب وخطط جديدة.. ماذا حدث في أول اجتماع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2019 05:24 AM
    حدث ليلًا| الحكومة تراجع عقود محلات العتبة..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2019 05:24 AM
    تعرف على تفاصيل طقس الثلاثاء (بيان بالدرجات) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2019 05:24 AM
    ترامب والعسكر: صفحة جديدة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2019 05:02 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]